التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الحوار الجاد
منتدى المواضيع الجاده النقاش والرائي والرئي الاخر والناقاش الجاد في حدود الادب والدين وعدم التلفض بالفاض غير محترمة
ا (( يمنع طرح المواضيع المنقولة في هذا القسم ))ا
اجعل قلمك يرسم الابداع والكلمات الصادقة و الجادة بعيداً عن المجاملات على صفحتك الخاصة بهذا القسم


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

العلم والتكنلوجيا ..+.. السمعه : اين نحن من هذا وذاك :

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . اخواني اعضاء وزوار وورواد منتديات زحمه الكرام . بعد الغياب عن القسم الذي طالما رغبته وعتدت عليه . من المواضيع النقاشيه والحواريه واسلوب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 24-Oct-2008, 11:28 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الممنوعين

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 8450
المشاركات: 29,461 [+]
بمعدل : 5.70 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: هـــــناكـــ
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 617
 

الإتصالات
الحالة:
• welloo • غير متصل

المنتدى : منتدى الحوار الجاد
افتراضي العلم والتكنلوجيا ..+.. السمعه : اين نحن من هذا وذاك :


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

اخواني اعضاء وزوار وورواد منتديات زحمه الكرام . بعد الغياب عن القسم الذي طالما رغبته وعتدت عليه . من المواضيع النقاشيه والحواريه واسلوب النقاش الجاد .


رجعت كعادتي اتصفح محتويات هذا القسم من مواضيع وردوود . وطريقه نقاش الاعضاء في كل موضوع وكل . رد .. وطريقه التفكير الصحيحه .


لفت انتباهي موضوع . كان بعنوان .. اين نحن الخليجين او الخليجيووون مني فاكر بالزبط الموضوع هذا شقته قبل فتره قريبه يمكن في الايام الى راحوو ... المهم .

لفت انتباهي .. عنوان الموضوع .. دخلت قريت الموضوع .. لقيت تصنيف الجامعات العربيه او الجوائز العاليمه لاتحتوي على اسم عربي لما فوق الثلاثين .. او الرتبه رقم ثلاثين

مما اثار ..ثوره للكاتب وخلاه يكتب الموضوع .. قريت وانا اقول صح وين احنى تعودنا على المسلسلات والدراما ولا عمرنا .. توجنا او جتى جامعه من جامعاتنا توجت .. صرنا على قدر ضعيف جدا من العلم والمعرفه والاختراعات ... بل اننا لانذكر ..

وتجهنا . نحو الدراما وخلاص نقول يكفي .. انقهرت .. من الموضوع .. وجيت برد رد احي صاحبه الموضوع الى فتحت عقولنا .. فيه وفعلا كان كلامها صح ..

نزلت اقرى الردوود .. اشوف .. كيف غيره الاعضاء , وانهم يشوفوو حل .. ويناقشوو الموضوع على الاقل نوصل لفكره .. معينه .. وهدف نخرج منه ..

قريت اول رد .. طلع شكر . للصاحبه الموضوع .. قلت عادي مو مشكله
قريت ثاني رد نفس الحكايه

قريت ثالث رد ..
طلع دخان من راسي .

كان مكتوب . في الرد .. انا ما بنسخه .. لكن بجبلكم فكره الرد .

كان مكتوب احنى الخليجين . تكفينا السمعه .. وهذا الشي اهم من الاختراعات . والتكنلوجيا .
لان سمعتنا الحمدالله . فووق .



مو بس طلع دخان من راسي .. الى انجنيت . من الرد ..
كملت قرائه .. لقيت كل الردوود الى بعد الرد هذا تأيده . يمكن عشره او عشرين رد . كلهم يأيدوو .. قلت ماشاء الله هذي واسطه . ولا ايش .. ولا شكلهم ماركزوو في الموضوع ..
جلست 3 ايام افكر في الموضوع .. والردوود والى شفتها

قلت معقوله احنى كذا . انا ما انكر ان السمعه فوق كل شي وهي اساس كل شي .. لكن تبغونا نرضى على نفسنا . اننا نكون متخلفين ..ونلفق كل شي على حساب السمعه .
ولا عشان عندنا شي واحد صح .. نحط هذا الشي شماعه نعلق عليها كل شي حتى لو كنا على غلط ومحنى متطورين ...وفي الاخير اقول السمعه .

يعني معقوله اجلس في البيت اكل واشرب .. واقول سمعتي حلو

وعلى فكره حتى السمعه بدت ترووح مننا شويه شويه في العولمه الى سوها لنا .

تتوقعو اني برضى على نفسي ولا برضى على الخليجين ككل .. ان يقال لنا ان احنى دول من العالم الثالث .وكلكم عارفين مين هما دول العالم الثالث
ولكن فعلا دول لخليج كلها مصنفه من دول العالم الثالث .. ليه لان ما عندهم .. شي ...

وين العلم والمعرفه .. وين التطور وين الدراسه وين العلم والتكنلوجيا .. كل يوم نقول عشان الغرب . هما يسو لنا وهم يخدمونا .
سمعناها كثير هذي العباره .

طيب هم يخدموووك بمقابل .. يخدمووك لانهم يبغوك كذا . زي ما انت ما تتطور .. تجلس بنفس تفكيرك عشان ما تنافسهم .. لين صرنا مستحيل ننافسهم على ما يقولون ..


جاني واحد سوداني الجنسيه حصلته يدرس هنا في المانيا .. قالي انه كان يشتغل مدرس . خصوصي في السعوديه بالتحديد

فكان عنده طالب .. يدرسه .. فقال للطالب .. عدد لي اسامي 5 دول . وانا اعطيك 500يال
الطالب جاوب
عرعر
سكاكا
الرياض
خميس مشيط
جده
السوداني قام اعطاه الخمس ميه ريال . طبعا انا سألته ليه اعطيته .. قالي ابغاه على نفس تفكيره ويصدق نفسه .ولما واحد ثاني يسأله نفس السوال يصر الطالب على رأيه..


بنفس الطريقه الغرب يسو فينا .. يخدمونا لكن بمقابل .. عشان نضر في اعينهم دائما جهله
ربي والحمدالله منعم علينا .. نفط اقتصاد اسلام .. كل شي .. لكن ليه احنى ما نبني العقول ..

ونخلي نعليم وتكنلوجيا

المانيا بعد الحرب العالميه بنت نفسها .. في 50 سنه .. واصبحت اقوى دوله اقتصاديه في اروبا
اليابان ضربت بقنبلتين ننوويه .. وكونت نفسها في 50 سنه

واحنى وين من هذا كله لاشي .. مع ان عندنا امكانيات اكبر منهم بألف مره ..

اخواني لو فكرنا في مستقبلنا شويه بس .. كل واحد حط في باله هدف .. وحققه صدقونا بنكون احسن منهم

بس احنى اتعودنا .. نشتري كل شي .. منهم . وهم يضحكوووو قعلا فرق شاسع بيننا ..



اخير .. انا انتضر نقاشاتكم في الموضوع وارائكم على الى قريته وشفته . ومستعد اناقش الموضوع ردا ردا مع كل واحد عشان نوصل للفكره والنهايه .



ارجووو ان ارى الغيورين على شعبنا . وعلى عقولنا .


كل الود[/color]



ولـــ ي ــــــــــــــــــــــــــــــــد


hgugl ,hgj;kg,[dh >>+>> hgslui : hdk kpk lk i`h ,`h;





آخر مواضيعي

0 الفلم الكوميدي والرومنسي Juno مترجم بجودة DVD ( على اكثر من سيرفر )
0 ذنبي ان سمحت لقلبي ان يجرب الحب....
0 مسابقه عمالقه z7mh / نتائج الجوله الثانيه / الجوله الثالثه × الف مبروك للمتأهلين ×
0 الحلقه التاسعه من مسلسل عزف الدموع ...............................(( الحلقه التاسعه))
0 ان قلنا الزين قالوا تجامل _وان قلنا الحقيقه زعلوا!!!
0 مقال الاسبوع . قد يكون خطأك انت ؟
0 صور × خط جرينتش × صور جرينتش × حديقه GREENWICH × على z7mh
0 ][❤][ حصرياتـ 2009 معـ 乙 • welloo • 乙][❤][
0 (`'•.¸(`'•.¸انيــ كسرتُــ المرايا كيــ لا ارىــ ( ســ واك)*¸.•'´)¸.•'´ )
0 فيلم الرومانسية والكوميديا 27 Dresses مترجم بجوده DVD ( على اكثر من سيرفر )

 

التعديل الأخير تم بواسطة • welloo • ; 24-Oct-2008 الساعة 11:34 PM
عرض البوم صور • welloo •   رد مع اقتباس


قديم 25-Oct-2008, 12:49 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصيه هامه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ســـمــر

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 185502
المشاركات: 17,726 [+]
بمعدل : 3.68 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 926
 

الإتصالات
الحالة:
ســـمــر غير متصل

كاتب الموضوع : • welloo • المنتدى : منتدى الحوار الجاد
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

وليد اولا وقبل كل شي

احييك على هذا الموضوع الرائع جدا

فعلا معك حق في كل كلمه قلتها وكتبتها

اولا دعني اقول لك نحن فعلا نعتبر من دول العالم الثالث

وهذا للاسف ليس جيدا بما اننا نملك اقتصاد وعز وامان

واسلام كما اسلفت لكن هناك سبب واحد

هو عدم الاكتراث بشيء اسمه تعليم

طب تعلم اكثر شبابنا لكن اين تذهب العقول لتنمي البلاد

تذهب عقولهم الى طرق غير جيده ونادرا ماتجد العقل السليم الذي

ينمي بلده الى اعلى مستويات

خبر قراته في جريدة عكاظ مفاده :

عبرت أول طبيبة لجراحة القلب في الشرق الأوسط والثانية على مستوى العالم وواحدة من ضمن خمسين من مشاهير العالم الدكتورة السعودية هويدا بنت عبيد القثامي عن سعادتها وفخرها بتقليدها وسام الملك فيصل من الدرجة الرابعة.
وقالت لـ «عكاظ» ما توصلت إليه هو بفضل من الله ثم بدعم والدي ورضاهما عني.
وأضافت: شعوري لايوصف بهذا الوسام لعدة اسباب منها انني رفعت اسم المملكة عاليا في جميع المحافل سواء من خلال الفرق الطبية التي تشرفت بقيادتها بأمر من سمو ولي العهد أو من خلال العمليات التي اجريتها لاول مرة في الشرق الأوسط.مشيرة الى ان هذا التكريم ليس بغريب على ولاة الأمر وعلى تشجيعهم للمرأة السعودية.وقالت ان هذا الوسام يعني لي الكثير.. فهو ترجمة لتعب مراحل الدراسة والسهر ثم العمل والصعاب التي قد يواجهها اي طبيب أو طبيبة سعودية أثناء مسيرتهم ومنها المريرة ولكن هذا الوسام كان بلسما لها جميعا وسيظل مصدر افتخاري واعتزازي.وتحدثت عن مسيرتها العملية فقالت ترأست فريقا طبيا الى اليمن فأجريت عدة عمليات كانت الاصعب لاطفال خدج ممن يعانون من عيوب خلقية معقدة منذ الولادة وبلغت نحو «111» عملية تكللت جميعا بالنجاح كما اجريت عمليات جراحية للقلب لاطفال في مصر وعمليات اخرى داخل وخارج المملكة ونجحت جميعها ولله الحمد.
ولفتت د. القثامي الى انها أول من ابتكر اجراء عملية ربط الشريان الرئوي للاطفال المصابين بعيوب خلقية حيث يكون القلب حجرة واحدة بدلا من اربع ومصحوبا احيانا بثقوب.. وقالت كانت اغلب العمليات التي تجرى للاطفال دون ربط الشريان الرئوي تنتهي بالوفاة.. ولكن بسبب هذا الابتكار الجديد باعتباري مختصة في العيوب الخلقية لدى الاطفال استطعنا ان نقوم بإصلاح كامل للقلب وتم شفاء الاطفال الذين اجريت لهم العمليات شفاء تاما ولله الحمد.. وقد اصبحت هذه الفكرة يطبقها جميع الزملاء الجراحين.
ونوهت د. القثامي بدور والدها اللواء الركن المتقاعد عبيد بن محمد القثامي ووالدتها اللذين ظلا بجوارها طوال مراحل حياتها الدراسية والعلمية قائلة: رغم انني وشقيقاتي السبع قد تزوجنا إلا انه كان كثيرا ما يسافر معنا الى الخارج اذا تطلب الامر ذلك مشيرة الى أن اربع من شقيقاتها اقتحمن المجال الطبي ما بين البشري والاسنان والبقية في القلب كما ان لها شقيقين احدهما عقيد طيار والاخر نقيب مهندس.واكدت ان الحجاب لم يعقها يوما خلال سفرها للدراسة او للعمل للوصول الى العالمية بل كان مصدر احترام.. وقالت درست في فرنسا وإنجلترا وأمريكا ولم اتعرض لاي اذى او انتقاد بسبب حجابي بل كان الكل يحترمني لان لي دينا وعقيدة ومبدأ أحترمه.. وإن تعرضت لانتقاد فحجتي قوية لان الاسلام ما حاج احدا الا غلبه.. وانا كنت قوية بديني وبحجابي.

هذا خبر يبسط القلب والعين

لكن لو وجدنا ان العالم الغربي لايحبذا هذا الشي ولا يحبذ شي اسمه حجاب فتجد اكثر شي يحاربونا به هو التعليم
اخي الفاضل هم يرون عندنا من العقليات السليمه لكنهم يحاربون تلك العقول باللافائده منها مثل المسلسلات كما اسلفت
فتجد اكثر شركات الانتاج في العالم عربيه
واكثر محطات تلفيزيونيه للبث عربيه
وغيرها غيرها كثير وهذا بسبب الهجوم الفكري الغربي على العقول لدينا

فشيء جيد وجميل اذا وجدت عقول نيره وتصل الى العالميه لكن هذا دائما مايكون نادرا

اعتذر عن الاطاله لكن طرحك لفت انتباهي
وانا على اتم الاستعداد لنقاشك اذا رايت نقاشي
ناقصا او لم يصبو الى هدفك في الحل

دمت بود





آخر مواضيعي

0 اقول ممكن الجميع يتفضل ويدخل هنا
0 يقول انني امراة يغار منها النهار
0 [ سهام الحب ]
0 ماصعب فقدان غالي
0 قلتني حبك
0 حبك عذابي
0 تعالوا لاتفوتكم فضايح [ سكرة البنات & ذكرى المحبين ]
0 اثر المسلسلات الخليجيه على مجتمعنا الحالي
0 لعبة الصور
0 حكم قول رمضان كريم

 
عرض البوم صور ســـمــر   رد مع اقتباس

قديم 25-Oct-2008, 11:19 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
من كبار شخصيات منتدى زحمه

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 44791
المشاركات: 33,870 [+]
بمعدل : 6.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: k.s.a فديتهــــا
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 507
 

الإتصالات
الحالة:
ع ل و ش غير متصل

كاتب الموضوع : • welloo • المنتدى : منتدى الحوار الجاد
افتراضي


اولاً احب اشكر اخوي الغالي ويلو على هالموضوع الروعه,,وعلى غيرته على وطنه وأبناء وطنهـ,,
فعلاً موضوع رائع جداً ويستحق الوقوف والنقاش وسماع اراء الاخرين ووجهة نظرهم,,,
لنرى مامدى استيعاب الخليجيوون تجاه هذا الموضوع,,,
نحن ولله الحمد انعم الله علينا بأشياء كثيره,,,وهذه الاشياء للأسف استغليناها بأشياء لاتفيدنا أبداً
ومن اللي استفاد منها؟ طبعاً الغرب,,,هم اللذي استفادو منا,,ومن ماانعم الله علينا به,,,
ياأخي يكفي أنو كل العلماء والمخترعين للاشياء اللي جالسه تبدع فيها اليابان والصين ودول اوروبا وامريكا
كلها من اختراعات العرب المسلمين ولا احد يقدر بنكر هالشي,,,بس وينهم الحين,,
للأسف ذهبو وجاء الجيل الذي يعتمد على الجاهز,,,مستحيل يفكر,,,
وطبعاً مانهضم حق ناس كثيرون هنا مثل ماذكرة الاخت أةراق الخزامى,,عندنا ناس فيهم العلم الكثير,,,
ولكن مافيه دعم,,,اخوي ويلو شفت المدرس السوداني شسوى؟هذا اللي حاصل للأسف,,,
شفت الأفلام ,,بالعربي الغزو الفكري وش سوى فينا,,,يعني حنا للأسف اننا مكبرين الوسادهـ,,
ولا والله عندنا عقليات خطيرهـ,,,وأنا اتمنى انو هالعقليات تستغل الاستغلال الصحيح,,,
اللي من خلاله نخرج جيل علمي من طريق هذه العقليات,,,
*********
والحديث يطول اخوي ويلو,,,
ولي عةده ان شالله لأكمال النقاش,,,
تحيتي لكـ,,,





آخر مواضيعي

0 لاتفووووتكم الصورة ؟؟؟؟؟؟خخخخخخخخخخخ؟؟؟؟؟؟
0 ثلاثة أحرف تهز قلبك.!‏
0 ليش اسم البنت فضيحه..............؟!
0 صور حلوووه مررررره بدون تعليق ؟
0 تخيل الصندوق هذا عندكـ,,,
0 ميزة الاسيويات انهم صغار مرة والدليل ادخل وشوف
0 أسماء الفنانين الحقيقيه ( بلا فظايح )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 افضل مغسلة ملابس بالعالم .....غربية.....!!!!!!!!!!
0 ثلاث خطوات في حياتك حتى تكون سالم القلب واللسان‏,,,,,,,,,,,
0 الطرق المتبعه في انقلاب شاحنة تريلا‏,,,,

 
عرض البوم صور ع ل و ش   رد مع اقتباس

قديم 25-Oct-2008, 12:27 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية oranjaaah

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 585055
المشاركات: 3,808 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في دنيا غير دنيتكم
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 73
 

الإتصالات
الحالة:
oranjaaah غير متصل

كاتب الموضوع : • welloo • المنتدى : منتدى الحوار الجاد
افتراضي


االموضوع اسمه الخليجيون قادمون
شااااااااااكره لك





آخر مواضيعي

0 (السعوديــــــــــــــــات )لنعلن الحـــــــــــرب على قناة العربيه**كفاكــــ ياعربيه
0 معلومات خطيييييييره
0 معجزه في القران يكتشفها د طارق السويدان
0 تعاريف غريبه
0 ابحث في اوراق زوجتك
0 المراه في الامم الساااااابقه
0 طــــــــــــــــــــــفل يولد بثلاث ايدي!!!سبحــــــــــــــان الله
0 بنقالي ضاع في الطائره شوفوا فيـــــــــــــــن لقوه(صور)
0 طبيبه سعوديه ترفض عروضا مغريه من جهات امريكيه ويهوديه
0 تعالوا بقول شي عن سورة البقره

 
عرض البوم صور oranjaaah   رد مع اقتباس

قديم 25-Oct-2008, 01:12 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الممنوعين

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 8450
المشاركات: 29,461 [+]
بمعدل : 5.70 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: هـــــناكـــ
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 617
 

الإتصالات
الحالة:
• welloo • غير متصل

كاتب الموضوع : • welloo • المنتدى : منتدى الحوار الجاد
افتراضي




وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
منوره الموضوع اختي اوراق الخزامي .. وانا قريت ردك في الموضوع وكل كلمه فيه عشان اعرف اتوفق معك في نقطه النقاش .
واناقشك بطريقه حلوه .

في بدايه اول نقطه في نقاشك .. قلتي فيه تعليم . ولكن اين تذهب العقول . وهذه نقطه انا ما اتفق معك فيها
لو في تعليم صدقيني بنقدر نستثمره
يعني ما اعتقد اننا شفنا . طالب . خلص مرحله ماجستير ودكتوراه في مجال ناد ومعين الى ومسك بعدها شي حلوو ..

لكن المشكله في الاساس من التعليم .. وهي مربط الفرس . او بدايه حل اللغز .
خليني اعيش واقع . احنى عايشينه .

مثال بسيط .
دخلنا مدرسه . خلينا نقول ثانويه .. دخلنا احد الفصوول .. نشوف الاوائل والمتفوقين على الصف
نلاقي 5 بالكثير من مجموع 30 طالب في الفصل .
انا اعتبرها شخصيا . نسبه مو حلوه .

المهم هذولا الخمسه تخرجوو نسب عاليه . دورو على تخصصات ترغب رغباتهم . مالقوو في البلد
وقفه نشوف تصنيف


نظريه .. تصنيفات عالميه .. من موقع DaaD للتبادل الثقافي

يقول التصنيف :1- تمتلك الممكله العربيه السعوديه 8 جامعات . مسجله .. وكل جامعه تمتلك مركز ابحاث .
2- 8 جامعات . من الممكله العربيه السعوديه .غير معترف بها عالميا ..
3- كليه واحده وهي كليه الملك فهد للبترول والمعادن معترف بها عربيا فقط .
4- ثمانيه مراكز ابحاث ليس هناك مركز واحد منتج .. لابحاث جديده . من حين تأسيسه.



نكمل النقاش .
يعني هذولا الخمسه . وين بيرووحوو .. يا اما يدرس في جامعه . ويدفن نفسه فيها ويتخرج موضف ويقول اتزول واعيش بس .
يا اما يكون بطران .. ويطلع يدرس برا ويغترب على شان يرضووو او يشتبع مستقبله .
وبعد ما يخلص واحد من 30 الى في كل فصل .. يرجع السعوديه ويندفن .
ولا يحاول يكمل رغم الصعوبات
ولا يشفله دوله اجنبيه تتبناه .. غير كذا حل مافي ...


بالنسبه للاغتراب والدراسه في الخارج خلونا نتكلم بكل صراحه .انا واحد منهم . يعني عايش الوضع
احنى دخلنا المانيا كنا 200 طالب على حساب الدوله
بدينا سوى . يعني
لان انا احضر درجه الامتياز . يعني خريج . وتصدقي كم معي .مخلصين .. 15 طالب
يعني 185 طالب تبخرووو
الى تعب من الدراسه ورجع والى فشل وطردووه من المانيا .والى راسب ويفحط في الاترام . وباقيله كثير

يعني حتى برا والحكومه تصرف عليهم ما اتوفقووو . انا ابغى افهم ليه
هل للبيت دخل ولا التربيه ولا العادات والتقاليد
ايش الشي الى كرهنا في التعليم . وما حبينا .. وكل واحد ماله نفس يذاكر

كلنا نذكر .
بعد ما انتهت الاجازه الصيفيه .. نص صفحات المنتديات حاطين في التواقيع اكره الدراسه . اكره مدري ايش .. واول يوم دراسه يعدي .. تلاقيه كاتب اه يا ضهري تعبت . اه يا مدري ايه يوم متعب

طيب احنى هنا ندرس اكثر من 12 ساعه يوميا ما بين محاضارات وتتطبيق ولا عمري شفت الماني قال اح . بس .
نفسي افهم ليه .

طيب حكومتنا دام الله في عزها .. ما تقدر تجيب برفسورات من برا يدرسونا صح .
ولا عقولنا اندرجت تحت المسلسلات .. وهذي تعتبر او ترجع للتربيه من الاساس

عندي بنت ولا ولد .. دخلته مدرسه خاصه .. دلعته اخر دلع .. ما يدرس صايع فاشل .
والى حولينه تأثر منه .. وفي الاخير عاق والدين . ويا اما مسجون ولا انتحر . ولو هو رجال يلاقي له وضيفه بس .


يعني لو جينا نتكلم الحل .. لازم ندفع مليارات الدولارت . عشان نصير صح .ونربي عيالنا صح . عشان نطلع بجيل واعي ويعرف اش هو التطور
ولو تقيدنا بالنضام او عودنا انفسنا عليه .. يمكن نصير . شي صح .
ومافي شي نادر .
العزيمه وين احنى الى نبنيها واحنى الى نسويها ليه نشوف واحد ونقول خلاص هذا نجح
ليه ما اكون زيه ايش ينقصني .
يعني كلمه نادر هذي مو عذر .


دمتي بود





آخر مواضيعي

0 الفرق بين اليسا بع عمليه التجميل (صوور)
0 مسلسل لحظه ضعف , جميع الحلقات حصريا (من الحلقه الاولى الى الحلقه الثلاثون والاخيره )
0 هل هذا حلم الفتاه ؟؟؟
0 برنامج يحسب مؤشر كتلة الجسم
0 فيلم The Hulk نسخة DVD مترجم ( على اكثر من سيرفر )
0 ©§¤°^°¤§©¤ ... امتــــثال امام المحكمهـ ... ¤©§¤°^°¤§©
0 اي مسأله تستصعب عليك .(كيمياء , رياضيات , فيزياء ... الخ ) اكتبها هنا .وستجد الحل.
0 الجزء الخامس من فيلم الرعب Saw V 2008 مترجم بجودة ممتازه ( على اكثر من سيرفر )
0 مسلسل عزف الدموع كل الحلقات حصريا.,.(من الحلقه الاولى الى الحلقه الثلاثون ولاخيره )
0 الحلقه الثامنه من مسلسل عيون من زجاج ....................(( الحلقه الثامنه ))

 
عرض البوم صور • welloo •   رد مع اقتباس

قديم 25-Oct-2008, 01:29 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الممنوعين

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 8450
المشاركات: 29,461 [+]
بمعدل : 5.70 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: هـــــناكـــ
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 617
 

الإتصالات
الحالة:
• welloo • غير متصل

كاتب الموضوع : • welloo • المنتدى : منتدى الحوار الجاد
افتراضي





هلا اخوي علوش .. منور الموضوع بطللاتك .. واشكرك على الاطراء في بدايه موضوعك .
طبعا يطول الحديث . زي ما قلت .. لكن خليه يطول اقل شي اعرف لو سبب واحد احنى كذا .
يمكن اقتنع ...

شوف .. انا ما قلت .مافي عقول بالمره هو فيه لكن ضاعت بين العقول المتحجره .. اسمحولي على ها العباره .. لان الاغلب كذا دائما .
طيب انت قلت في ردك واحنى مكبرين الوساده يعني الغلط وين مننا احنى

وما ننكر هذي الاختراعات كلها فكرتنا .. لكن اخذوها مننا .. وصدقني لو كانت معنى للحين بتكون مجرد كتب في المتاحف .. وصدقني هذي هي الحقيقه .

وقفه مع بعض الافكار .

كثير جلنا في عالم المنتديات .. ودائما نلاقي مواضيع .حواريه . بين عضو او مقابله شخصيه .. وفي سوال دائما نشوفه .
وهو ... ماذا تتمنى في حياتك . او بهذا المعنى
دائما .. نلاقي الاجوبه .. تتركز حول .. ابني ارسم مستقبلي بالطريقه الى في بالى .



طيب يا هووو قلنا الى في بالك الى ما شفنا منه شي
تلاقيه 4 او 5 سنين .. يقول هذا الجواب .. ولو تشوف ايش رسم .. والش سوى من الى رسمه .. تلاقيه ياللله وبالقوه كتب على المستقبل بسم الله الرحمن الرحيم .وغير الى صفحاتهم فاضيه . هذولا يوووه .. عد واغلط .

تراك اتبعبتنا وانت تقول ارسم وابني .. طيب اش رسمت واش بنيت لحد الان انت قد الكلمه الى تقولها
انا اخاطب اي شخص الان .. ايش الى رسمته وايش الى سويته من الى رسمته تلاقي 5 سنين وهو لسه صفر .

خلونا على الاقل نكون قد الكلمه الى قلناها ..

ويا اخوي علوش هل نقدر نقول في يوم من الايام . اننا بنحب الدراسه . زي ما نحب لافلام والدشره .
جاوبني على ها السوال هل نقدر ولا لا

انا من الردين الى جوني لخصت فكرتين .. او سببين وبناقشهم لكم واقولكم هيه . بعد ما اقرى الردوود الباقيه .

دمت بود





آخر مواضيعي

0 رجل عراقي .. جمع اصوات الفنانين .. في مقطع صغير..!!
0 فيلم الرعب الرائع Tooth.And.Nail 2007 نسخة DVD مترجم ( على اكثر من سيرفر )
0 °ˆ~*¤®§(*§ ابــجـديـات النــهايـه §*)§®¤*~ˆ°
0 مسلسل عرس الدم , جميع الحلقات, حصريا (من الحلقه الاولى الى الحلقه الثلاثون والاخيره)
0 ]+[* .. القــلم وَ الصفحــات ؛؛ القـــلب وَ الضمـــير .. *]+[*
0 .................................................
0 ][❤][ 乙 موضوع منـ welloo الىـ WeEnK 7aBeBe 乙][❤][
0 فيلم الاكشن Hero Wanted 2008 مترجم بجوده DVD ( على اكثر من سيرفر )
0 اسئله ليش ؟ غريبه جداا وليس لها حل !
0 فلم الحرب والاكشن An Empress and The Warriors 2008 مترجم جوده DVD (على اكثر من سيرفر)

 
عرض البوم صور • welloo •   رد مع اقتباس

قديم 25-Oct-2008, 01:31 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الممنوعين

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 8450
المشاركات: 29,461 [+]
بمعدل : 5.70 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: هـــــناكـــ
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 617
 

الإتصالات
الحالة:
• welloo • غير متصل

كاتب الموضوع : • welloo • المنتدى : منتدى الحوار الجاد
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جووووووريه مشاهدة المشاركة
االموضوع اسمه الخليجيون قادمون
شااااااااااكره لك

شاكر لك تعديل الموضوع
بس القصد في النهايه مو تعديل اسم الموضوع يكون اسم الموضوع الى اسمه المهم . الموضوع نفسه . والردود الى فيه .

شي يحزن القلب خلونا على الاقل نعرف السبب

دمتي بود





آخر مواضيعي

0 الفلم الرومنسي والكوميدي الرائع Sex.And.The.City. 2008 مترجم ( على اكثر من سيرفر )
0 الحقوا يا احلى نمور ويا احلى سحالي استراحه دردشه ؟؟
0 حزني وهمي .........!
0 جلسه sms يوم الاحد 06.04.2008 استار اكاديمي 5 ( فيديو )
0 الخوف من المجهول ؟
0 فلم الاسطوره و الاكشن The Conun Of Monte Cristo مترجم جودة DVD (على اكثر من سيرفر)
0 فيلم الكوميديا First.Sunday.2008 مترجم بجوده DVD ( على اكثر من سيرفر )
0 اخواني المراقبين والمشرفين..!!
0 ~*¤®§(*§ حقيقة انثى §*)§®¤*~ˆ°
0 مسلسل عيون من زجاج كل الحلقات حصريا(من الحلقه1الى الحلقه الحاديه و الثلاثون والاخيره)

 
عرض البوم صور • welloo •   رد مع اقتباس

قديم 25-Oct-2008, 05:15 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامه

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 494008
المشاركات: 11,079 [+]
بمعدل : 2.42 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في شموخي
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 3284
 

الإتصالات
الحالة:
تكلمنابحسن نيه غير متصل

كاتب الموضوع : • welloo • المنتدى : منتدى الحوار الجاد
افتراضي


مرحباااا اخوي الغالي
وانااا اشكر لك غيرتك وطموحك العالي بالرقي
بس اناا من ووجهة نظري
نحنوا الخليجيون نحب الاطراء كثير نحب المدح نحب المظاهر مهماا كان
حتى لو كان المدح بشئ مو حلو
اعطيك مثال
عندك المسلسلات فيه ناس يتكلمون عنهاا انه فيها اشياء مو حلوه اتحدى ماينقشون ليه مو حلوه بـ لعكس ينبسطون تدري ليه لانه اطلع عليه ناس كثيرين من كل البلدان
يسمونه سطحيه بالتفكير مايهمهم الكلام كثر مايهمهم التميز
اعطيك مثال طالب بالثنوي اخلاقه بالمره مو حلوه بس مبسوط تدري ليه لانه ببساطه صار مميز ومشهور عند المدرسه كلهااا ماهمه شنو السبب الشهره مع ان السسب الاخلاق مو حلوه التمادي الغرور بس مافي ابسط لانه مشهور
الشعب الخليجي سطحـــــــــــــــــــــــــي بالمره
مع انه لو يشغلون عقولهم طلع منهم نوابغ طلع منهم ناااس لهم مركزهم بالعالم طلعت منهم مدن لهااا مركزهااا جامعاات معترف فيهااا
يمكن تلاقي بالمليون شخص مئه شخص بس عنده طموح تفكير مو سطحي يبي يكون احسن العالم
مع عندنا بالخليج وخاصه السعوديه طلعت احداث كثيرهاا وخاصه في الطب كا عمليه فصل التوائم وربي شئ اناا كاسعوديه ارفع راسي به ابداع تكنلوجيااا بالمره حلوه
بس قليل اللي يفكر
تفكيرهم كيف اكون احسن واحد بالهيط احسن واحد بالتفحيط احسن واحد بالبس احسن واحد بالتميز احسن واحد واحسن واحد............الخ
وظاهر الشذود اللي انتشرت عندنا بالهبل ليه مو كل هذا عشان يكون مميز يحكون عنه بكل مكان تفكيرهم ساذج سطحي عقول مسكره مايبون يفكرون
مايبون يعرفون كيف يخترعون كيف يخلون لهم بصصمه بالحياه حلوه لها معناهااا وقيمتهااا لها كيانهااا لهاا قدرهااا
العالم كلهااا تعدانا بالعلم بلاختراع بتكنلوجيا والخليجيون جالسين يتفرجون واذا فكروا باركوا للبلده المخترعه
وهم جالسين يتفرجون وعااادي


يالغالي هذا موضوع لو اتكلم الى بكره ماينتهى وموضوع رائع وموضوع يقهر بنفس الوقت ليه العالم يتحركون والخليجين يتفرجون واذا تحركوا تحركوا في اشياء لاتدم طويلا قيمتاااا
بس الموضوع بالمره اعجبني وحبيت يكون لي بصمتي فيه واتمنى توصل الفكره
لك ودي واحترامي
اختكـ تكلمنا بحسن نيه





آخر مواضيعي

0 .||. دُڷـ۶ دُڷـ۶ { .. ؤمٍــטּ פـَقِ آڷبُــטּـآتِ آڷـدُڷـ۶ .||.
0 ويقولون ليش طلعنا دلوخ
0 قوانين قسم العآم(مستحدثه بقراطيسها)
0 لـــNOــآــ ... لمــWhyـــآذآ ... اذ So ــن ... !!!
0 «( سُآأبحـَرٍ مـُ ع ـڪمّ.,. فےّ سـًطَـوٍرٍَ ..)»
0 ْْ~~الحلــــــــــــــــــــو فيهـــم امرـرـرـرـرٍ~~
0 لا يفوتكم انصحكم بانكم تدخلون اللي يبي يكركر ويفطس ضحك يدخل يجاوب ع هالسؤال..$$$$$
0 يآ مٍـن آحبڪ ..! ڪيفَ [ آشڪرڪ...
0 حَ ـرَآم تبَـخلِ عَ ـلِىُ خَـلَكَ بَـنٌــظرَآتــكَ .. {тόρίz} ×
0 توبيكات القوس قوسك,,,

 
عرض البوم صور تكلمنابحسن نيه   رد مع اقتباس

قديم 26-Oct-2008, 12:52 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصيه هامه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ســـمــر

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 185502
المشاركات: 17,726 [+]
بمعدل : 3.68 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 926
 

الإتصالات
الحالة:
ســـمــر غير متصل

كاتب الموضوع : • welloo • المنتدى : منتدى الحوار الجاد
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم


اشكرك اخوي وليد لنقاشك الممتع جدا

اعود اليك اخوي لاناقشك فعلا موضوعك جدا رائع
ويستحق النقاش

هنا قلت كالتالي :



في بدايه اول نقطه في نقاشك .. قلتي فيه تعليم . ولكن اين تذهب العقول . وهذه نقطه انا ما اتفق معك فيها
لو في تعليم صدقيني بنقدر نستثمره





اخي الفاضل
التعليم لدينا ليس مشجعا كفايه فلو نلاحظ ياتيك المدرس ويشرح اللي بالكتاب فقط لكن دون اي تطبيق بالله كيف تبغى يكون فيه شي اسمه تعليم
لهذا لاتجد الانفس لها رغبة في التعليم
لايوجد تشجيع في كل من المدرسه والمدرسين انفسهم
وبكذا من البديهي لانستطيع استثماره بشيء مفيد

طيب اذا لقينا مدرس وهذا في النادر طبعا يشجع طالب ولقى الطالب تهيئه جيده من مدرسه
هذا شيء جيد لكن هذا نادرا مانراه
وكما تعلم اليد الواحده لاتصفق





لكن المشكله في الاساس من التعليم .. وهي مربط الفرس . او بدايه حل اللغز .
خليني اعيش واقع . احنى عايشينه .




هنا مربط الفرس انت قلتها
كيفية ذلك انا اقول لك

تعين بالوسطات لمدرسين ومدرسات بفتامين واو حتى شهاده لانعلم كيف تخرجوا ونالوها
اهمال شديد وعدم متابعة المدرس من قبل الجهات المسؤله
تخويف الطلاب والطالبات اما بتهديد او بكثرة جلب طلبات وغيرها غيرها كثير
زي مابيقولوا عد واغلط

لكن في تصوري هناك خلل ما ليس في المدرسين والمدرسات انفسهم
دعنا نكون صريحين هناك خلل او اهمال في الوزاره نفسها
عدم تهيئه نفسيه للمدرسين ولا للطلبه





كلنا نذكر .
بعد ما انتهت الاجازه الصيفيه .. نص صفحات المنتديات حاطين في التواقيع اكره الدراسه . اكره مدري ايش .. واول يوم دراسه يعدي .. تلاقيه كاتب اه يا ضهري تعبت . اه يا مدري ايه يوم متعب

طيب احنى هنا ندرس اكثر من 12 ساعه يوميا ما بين محاضارات وتتطبيق ولا عمري شفت الماني قال اح . بس .
نفسي افهم ليه .





تبي تعرف ليش
التهيئه النفسيه لكل من
البيت والاجواء المحيطه بها
المدرسه والمدرسين والتعامل
المجتمع والبيئه لها دور
التربيه هيا الاساس

خلني اقولك مثال :

يجيك الوالد بدال مايقول لولده الله الله بدروسك يقوله ترى اذا سمعت عنك انك ماتحل والله لافصلك
واخليك في البيت مثل البنيات تطبخ وتغسل

طب بالله في رائيك هذا كلام

في النهايه التشجيع معدوم
والا كيف تبون نوابغ والبيئه لاتساعد

واللي اقصدهم البيت والمدرسه والمجتمع ككل

للاسف نحن اهل العلم لكن لانستفيد منه بل غيرنا من يستفيد

دمت بود





آخر مواضيعي

0 عشقي المجنون [ خاص بقلمي ]
0 الحب والرومنسيه بين الزوجين
0 ولا زال القصف جاري على { فارس سلطوني }
0 يعشقني
0 كيفية استخداام الجواال الكامريا
0 حـــــــارة زحمه ,,, دعواتنا للغاليآت [ دفا الشوكولا & ميس برنسيسه]
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
0 °°°° الحوار الاسبوعي °°° متجدد °° { الطلاق }
0 اللي هذا اوله ينعاف تاليه
0 تراثنا الابدي والازلي !!!! تفضلوا بالدخول ( الجزء الاول )

 
عرض البوم صور ســـمــر   رد مع اقتباس

قديم 26-Oct-2008, 01:27 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية crazy princess

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 193002
المشاركات: 6,197 [+]
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: in my crazy world
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 261
 

الإتصالات
الحالة:
crazy princess غير متصل

كاتب الموضوع : • welloo • المنتدى : منتدى الحوار الجاد
افتراضي


المثل يقول
غير جبل ولا تغير طبع
وللاسف شبابنا تعودو ع الكسل والرباده
العيب مو في نوع التعليم
ولا في المدارس ولا في الجامعات
العيب فينا حنا
تعودنا ناخذ من حنا صغار كل شي جاهز
ومتوفر اذا الواحد عنده شي او هدف بيوصله
من وهو صغير مايتعب نفسه
يروح لاهله ويجيبونله الي يبي
المدرسه صعبه.؟
دخلوه مدرسه اهليه تنجحه وهو نايم
ويجيب اعلى النسب للاسف
ويدخل ارقى الجامعات
بس تقوله فكر ابدع اخترع
مستحيل
لانه ماتعود يعطي تعود ياخذ وبس
فليش يفكر ويتعب نفسه
طموحه
وظيفه بمكتب براتب وقدره
اكثر من كذا مافيه
(وانا اقصد البنات والشباب كلهم)
وهذا الي خلانا وراا





آخر مواضيعي

0 زينب العسكري شوفوا شمسويه بوجهها
0 شوفو اخر صرعات الجينز .. خلصنا من طيحني جانا هذا..!!!
0 أفراح اَل مكتوم بطاقة الدعوة ...‎
0 العثور على قاتل سوزان تميم مقتولا في زنزانته..........!!!
0 (((( من حفر حفره لاخيه وقع فيهآآ ))))
0 هبه الدري .. انجازات زينب صفر.. وبدريه ماتستحي..
0 نوووور الشريف يعود لسينما بفضــــــــــــــــــيحه..!!
0 اســــــــــتهتار اكــــــــــــاادمي
0 مذيعة mbc تقاوم مرض السرطان خلف الكاميرا
0 الــــــــــــــــتـــــــــــــــــــووووووب 3 قبل البرايم

 
عرض البوم صور crazy princess   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




الساعة الآن 06:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1