التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الارشيف هنا تضع المواضيع المحذوفة و المكررة


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

~!@ شخصيتك من خطك و توقيعك @!~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقدمة: علم الجرافولوجي هو تحليل الشخصية عن طريق الخط.. إن خط الإنسان يعكس خلفيته الثقافية و مهاراته اليدوية و درجة أناقته..أو حالته النفسية أو وجود

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 21-Apr-2009, 03:26 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدوء مشاعر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 667633
المشاركات: 2,700 [+]
بمعدل : 1.33 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 180
 

الإتصالات
الحالة:
هدوء مشاعر غير متصل

المنتدى : الارشيف
افتراضي ~!@ شخصيتك من خطك و توقيعك @!~


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقدمة:
علم الجرافولوجي هو تحليل الشخصية عن طريق الخط..
إن خط الإنسان يعكس خلفيته الثقافية و مهاراته اليدوية و درجة أناقته..أو حالته النفسية أو وجود مرض ما..و غيرها ..

الخط لغة إشارات..
وهذه بعض التحليلات التي يبدأ فعليا من كتابة الشخص على الورق..

التواقيع..
1- هناك من يوقع بالطريقة التي يكتب بها اسمه..وهذا يدل على أنهم يحبون الصراحة و الوضوح ويصلون إلى ما يريدون بطريقة مباشرة..
2- وهناك من يغير توقيعه ويصبح غير ثابت..وهذا يدل على تذبذب الشخصية و تردده أو أنه لم يحدد أهدافه بدقة في الحياة.
3- أما من يميل إلى جعل امضاءته على شكل زوايا حادة ..فإنه في الغالب عدواني أو عرضة للأمراض النفسية..
4- و الذين يجعلون إمضاءاتهم واسعة..فإنهم كرماء في عواطفهم..

طريقة كتابة الأسماء..
1- إذا كان بداية الاسم حرف الألف و كتبه الشخص بعيدا عن باقي اسمه..فهذا يدل على خوفه من الناس و حبه للوحدة أي أنه غير اجتماعي.
2- أما إذا كتب الألف مرة قريبة ومرة بعيدة ... فهذا يدل على أنه شخص متردد غير واثق من نفسه.
3- و إذا كان حرف الألف تحت الحروف..يدل على الخجل في الصغر الذي ما وال مستمرا معه إلى الأبد

أهم العلامات التي تكشف الشخصية..منها..
1- إذا كان الشخص يكتب حرف الصاد أو الضاد في صورة مثلث..فهذا يدل على أن ضغط دمه عال و يتسم بالعصبية الشديدة.
2- أما إذا كان يكتب الصاد أو الضاد على صورة دائرة.. فهو شخص كتوم لا يعبر عما في داخله بسهولة وهو غامض وغير صريح في التعبير عن مشاعره و أفكاره..
3- إذا امتد الخط طويلا وانساب في عدة حروف مثل السين أو ما يماثلها .. دل على أن الشخص خجول غير واثق من نفسه
4- أما إذا كانت الحروف ( التي تكتب أشكالها فوق السطر ) و طالت عن الحد .. دل ذلك على السمو و ارتفاع الروحانية.
5- أما إذا كتب هذه الحروف تحت السطر دل على أن هذا الشخص بوهيمي يميل إلى المشاعر الحسية و يولي الجنس في علاقته أهمية خاصة..
6- إذا كانت خطوط الإنسان تسير في خط معتدل على المسطرة بطريقة منتظمة .. دل على أن صاحبها ذو شخصية سوية معتدل في كل شيء..
7- أما إذا مال الخط عن السطر واتجه لأسفل في ميل شديد دل على إصابته بالاكتئاب أو القلق
8- لكن إذا مال الخط إلى الارتفاع بميل ملحوظ.. دل ذلك على أن صاحب الخط إنسان طموح يرجو أن يحقق أحلامه و يعمل من أجل ذلك..
9- و إذا كانت الحروف بزوايا حادة فإن ذلك يدل على خلل عقلي أو ضعف نفسي في الشخص..

وأخيرا..
يقول د.فؤاد عطية خبير الجرافولوجي إن الخط الجميل لا يدل على الذكاء فأصحاب الخط السيء هم أكثر ذكاء وقدرة على الابتكار من أصحاب الخط الجميل.( وعلى قول المثل المصري..المية تكدب الغطاس )
__________________


Z!@ aowdj; lk o'; , j,rdu; @!Z





آخر مواضيعي

0 كيف تتعلم النذاله بدقيقتين ..
0 اذا طاحت بنت ايش يسون الشباب لايفوتكم ...
0 هل تهتم باماضي خطيبتك وانتي كذللك لكي السوال؟
0 يضيـق صدري واحس بـداخلـي ضيق..!!
0 وفاة الفنانة الكويتيه الهام فضاله
0 كيف تخدع رجل
0 (( دموع على هيئة بشر ))
0 لاول مره صور فنانات مع ازواجهم
0 صور لي خوله مع صديقه ايام المدرسة بتنشر بدون علم عائلة خوله
0 أحبك ياخي افهمني ..

 
عرض البوم صور هدوء مشاعر  


قديم 21-Apr-2009, 03:27 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدوء مشاعر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 667633
المشاركات: 2,700 [+]
بمعدل : 1.33 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 180
 

الإتصالات
الحالة:
هدوء مشاعر غير متصل

كاتب الموضوع : هدوء مشاعر المنتدى : الارشيف
افتراضي


حلل شخصيتك من خطك
هذا الرابط ممكن يفيدك
http://www.4uarab.com/vb/showthread.php?t=42702
__________________





آخر مواضيعي

0 حرام تسوي كذا فيني
0 صور حصريه ديالاه واخت ديالا وكمان سراج.............................
0 الشامه الحسنه حبة الخال اش تعني في مناطق الجسم تعالوا شوفوا
0 نصف ساعة تحت الأرض
0 كيف تخدع رجل
0 أدخل وأكتب ما تتمناه في هذه اللحظه
0 &&اوصاف ياجوج وماجوج&&
0 من القـــــــــلب الى القـــــــــلب
0 مباشر ...
0 {فـوآآآئـد الرقـص }

 
عرض البوم صور هدوء مشاعر  

قديم 21-Apr-2009, 03:27 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدوء مشاعر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 667633
المشاركات: 2,700 [+]
بمعدل : 1.33 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 180
 

الإتصالات
الحالة:
هدوء مشاعر غير متصل

كاتب الموضوع : هدوء مشاعر المنتدى : الارشيف
افتراضي


تعرف إلى شخصيتك ... من خطك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أحببت أن أضيف شيئا جميلا وذلك لكي يستفيد كل زوار الدوحة

تعرف إلى شخصيتك ... من خطك

يؤكد علماء تحليل الخطوط على إمكانية تحليل الشخصية من خلال الخطوط، ويضعون قواعد في رسم الشخصية كما يلي:

- ميل الحروف أو استقامتها: حيث أنه كلما زاد ميل الخط للأمام دل ذلك على أن صاحبها شخص اجتماعي

- الفراغات: حيث تدل الفراغات الصغيرة بين الكلمات على أن كاتبها شخص يدع الآخرين يتكلمون أما الفراغات الكبيرة

فتدل على عدم الثقة أو حب العزلة.

- الهوامش: وتدل الهوامش العريضة على حب النظام أما الهوامش المبالغ فيها بأعلى الصفحة أو على يمبنها فتدل على

التردد عند بداية أي مشروع جديد، في حين تدل الهوامش الضيقة بأعلى الصفحة أو على يمينها على الثقة.. غير أن

الهوامش الضيقة أسفل الصفحة أو على يسارها تدل على الثقة المتزايدة عندما يبدأ المشروع بالفعل.

- الضغط: ويدل الضغط الشديد على القوة والصحة السليمة أو الثقة المتزايدة..ويدل الضغط الخفيف على فرط الحساسية

وضعف الصحة أو التردد.

-اوقات الشدة ..وإذا كانت الحروف تميل تارة للأمام وتارة للخلف فذلك يدل على التغيير المفاجئ في المزاج ..وإذا كانت

أشكال الحروف غير منتظمة كأن يكون مضغوطا متلاصقا فهذا يشير إلى التوتر والقلق ..وإذا كانت الحروف متداخلة أو

بعيدة عن السطر فهذا يعكس طبيعة مشاعر صاحبها التي لا يمكن السيطرة عليها ...أما إذا سادت الصفحة فراغات كثيرة

وأخطاء إملائية وكلمات ناقصة أو محذوفة فذلك يشير إلى حالة الاكتئاب التي يعانيها

-أوقات الرخاء :يتضح ذلك إذا كانت الحروف متصلة بقوة وواضحة وعدد الأخطاء الإملائية قليلا أو منعدما

هذا ويقول محللو الخطوط أن نظرة سريعة على كتابة شخص ما يمكن أن تكشف عن أشياء لا نتصورها وأمور خافية لا

نتخيلها فضلا على أنها تدل على طبيعة شخصية صاحبها .

يتبع

__________________





آخر مواضيعي

0 ملابس بنوتيهاكسسواراتنعالشنط=أحلى بنوته
0 أكاذيب الشباب على البنات
0 متي يأتي غداُ
0 ماهي عوارض الحب
0 انواع قصات شعر للبنات
0 كل حبه خال في المرأه لها معنى
0 هل لديك الحاسة السادسة؟؟
0 أي نوع من البنات انتي ..؟؟
0 سؤال يبكى القلب....... الجريء يدخل ويجاوب...؟؟؟
0 مشاهدة حلقات مسلسل 37 درجة مئوية السعودي

 
عرض البوم صور هدوء مشاعر  

قديم 21-Apr-2009, 03:28 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدوء مشاعر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 667633
المشاركات: 2,700 [+]
بمعدل : 1.33 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 180
 

الإتصالات
الحالة:
هدوء مشاعر غير متصل

كاتب الموضوع : هدوء مشاعر المنتدى : الارشيف
افتراضي


الأشكال ومعانيها:

إن كل شكل من الأشكال الهندسية التي يميل إليها الكاتب تدل على شخصية صاحبها!!

الدائرة وتعني:
هذا الشخص يحب السلام، يسامح، كتوم ولكنه ينتقم بقوة إذا غضب ( اتق شر الحليم إذا غضب) صبور، حليم، يرد على الناس بهدوء عند التحدث.

المربع ويعني:
محدود التفكير، هدوء ظاهر ومتوتر نوعا ما من الداخل.

النجمة وتعني:
متزن، إن كان موظفا فهو ناجح في عمله، مثالي في التعامل

المثلث ويعني:
حكمه سريع على الأشياء، طاقته عالية(عصبي)، يتعرض للضغوط بسرعة، سريع الانفعال، يمكن أن يعبر عن رأيه دون النظر للعواقب


قوة الضغط على الورق



الضغط الثقيل – طاقته عالية ونشاط كبير أحياناً يكون عدواني.

الضغط المتوسط - يُشيرُ إلى شخصية متوازنة.

الضغط الخفيف – دليل الحسّاسيةِ (أي أنه غالبا ما يكون حسيا يتأثر بالمواقف بسرعة).

الشاذ - قَدْ يُشيرُ بأنّ طاقةَ الشخصَ الداخليةَ غير منظمة ويعتبر هذا الشخص غير مستقر البال، متقلب المزاج وصبره ينفد بسرعة.






قوانين مهمة لتحليل الخط



أولا: ميل واتجاه الخط ومدى تأثيره على سلوك الشخص:
إن من أهم العوامل التي ينتجها تحليل الشخصية من خلال الخط هي نظرية ميل الخط، حيث تؤكد النظرية أن ميل خط الإنسان يؤدي إلى معرفة جوانب مهمة عن شخصيته.

حيث يبدأ الإنسان في تقليد الخط عند الصغر وفي مرحلة التعليم، وبرغم أن كل الأشخاص يتعرضون إلى نفس القواعد التي تحكم الخط ولكن كل إنسان يكتب بخطه الخاص وبطريقته الخاصة في الكتابة والتي تميزه عن غيره.

أنواع ميل واتجاه الخط:

1. ميول في اتجاه الكتابة.
2. ميول في عكس اتجاه الكتابة.
3. ميول عمودي على خط الكتابة.
4. ميول متغيرة.

تعريف ميول الخط:
ميول الخط يعني اتجاه ميول الخط وخاصة الحروف العمودية مثل الألف و اللام ونعني بها ميولها على الخط الأفقي أو السطر وعلاقته باتجاه الخط.
فميل الخط قد يكون مع اتجاه الخط أو عكس اتجاه الخط حيث أن الخط اللاتيني يكتب من الشمال الى اليمين ويعتبر هذا اتجاه الخط.

أما الخط العربي فالاتجاه المعاكس من اليمين إلى الشمال ويعتبر هذا هو اتجاه الخط العربي ويجب أن يؤخذ هذا في الاعتبار عند التحليل.

فكل القوانين والبحوث والتي تمت على تحليل الشخصية من خلال الخط كانت وما زالت منصبه على الخط اللاتيني ولم يأخذ الخط العربي حقه في البحوث حتى الآن، إلا أن القوانين الرئيسة والأساسية لا تتغير.












حجم الخط وتأثيره على شخصية الفرد



يعتبر حجم الخط أيضا من العوامل التي تساعد في إجراء التحليل للشخصية
وينبغي الحرص على عدم الحكم على سلوك الشخص بمجرد حجم خطه!! كما
هو معروف في علم النفس فإن الحكم على ظاهرة واحدة يعتبر خطأ مهني
جسيم، فالإنسان ليس آلة.


تعريف حجم الخط

هو المسافة بين أعلى الحروف والنقطة السفلية فيها أو بتعبير آخر هي
المسافة بين ارتفاع أعلى السطر أو أسفله، وهنا تبدأ أول إشارة إلى أن الخط
له مناطق أعلى وأسفل وكل منطقة لها خصائص ومميزات وتدل إلى حد كبير
شخصية صاحب الخط .



الخط الكبير:

هو الذي يزيد في متوسطه عن 6 – 10 ملليمتر ومكتوب تحت ظروف
طبيعية للكاتب حيث تعكس طبيعته في الكتابة ويدل هذا الخط الكبير الحجم
على أن الشخص موضوعي بدرجة كبيرة وأنه عملي النزعة ويجذب الاهتمام
إلى نفسه عن طريق إجادته لعمله والذي يبدو دائما فخورا به ومعجب به
ويحب النشاط الخارجي مثل الرياضة البدنية وله خيال واسع.



أما إذا زاد حجم الخط عن هذا المعدل فإن الشخص مبالغ إلى حد كبير ويتخيل
أشياء يقصد بها إظهار ذاته بالقوة أو بالشجاعة.


هذا الشخص في العادة ينقصه التحكم والحرص وقد يكون ميال للغيرة الشديدة
أحيانا والتي تحوله إلى عدواني وتظهر هذه الخصائص في الشخصيات التي
تحب الظهور مثل الممثلين ومحترفو السياسة .... الخ.


والخط الكبير عادة ما تظهر لدى الأطفال في مراحل عمرية محددة وهي أحيانا
تدل على أنانية في الطفل ومحاولة جذب انتباه من حوله إليه ولو زاد الخط
زيادة كبيرة عن هذا فنحن أمام مشاكل في الشخصية تكون عسيرة الحل
ومتطرفة إلى حد كبير ويجب الإشارة في هذا المقام إلى أن كبر الخط أو صغره
قد يظهر أيضا في كلمة واحدة أولها كبير و آخرها صغير أو العكس وهذا
العامل له دلالة أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار عند القياس أما في حالة
قياس حجم الخط عموما ففي هذه الحالة فإنه تؤخذ متوسطات طول الخط من
عينة كافية .



الخط المتوسط:

من 5 - 7 ملليمتر ويدل على شخصية تسهل التعامل معها ويمكن أن تتكيف
بسهولة، انبساطية في أغلب الأحيان وتتصف بالعلاقات الحميمة والكرم
المادي أحيانا، ولكن يجب ربط هذا العامل بعامل آخر في علم الجرافولوجي
وهو سعة الحروف ويعرف هذا بالهواء الداخل في الحروف المقفولة مثل
القاف والفاء والعين ..... الخ.

وعامل الكرم في العاطفة أو المال مرتبط بمدى سعة الحروف، فكلما زادت
السعة كلما زاد الكرم في العاطفة أو المال وكلما قلت قل هذا العامل أيضا.


الخط الصغير:


من 3 - 6 ملليمتر ويدل على أن صاحبه موضوعي وعملي النزعة وغير
متطرف في آرائه، وعنده ذكاء حاد يجيد التحصيل العلمي والتركيز بالإضافة
إلى مهارات التذكر، يجيد التحكم في نفسه، ملاحظ جيد للتفاصيل، يجيد
التطبيق العملي ويقع تحت هذه المجموعة العلماء والفلاسفة وأصحاب
النظريات.


أما إذا كان الخط أصغر من 3 ملليمتر فنحن أمام شخصية شديدة التعقيد أنانية
ذات أفكار خاطئة عن نفسها بالإضافة إلى أمراض نفسية قد تكون واضحة التأثير



. بعض الحروف وما ترمز إليها بحسب شكلها:
حرف النون (ن(



• إذا كانت نقطة النون في وسط الحرف تماما، دل ذلك على توازن الشخص
في نظرته للماضي والحاضر والمستقبل وأنه عملي أكثر.


• أما إذا كانت النقطة متجهة نحو اليسار، فيدل على أن الشخص يتطلع
للمستقبل.

• أما إذا كانت النقطة متجهة لليمين، فإن الشخص عادة يعيش في ماضيه
ويتمنى لو كانت الأيام الحاضرة كالماضية.

• أما إذا كانت النقطة متجهة للأعلى في الوسط، فإن الشخص طموحه عالي (خيالي)

• إذا كانت النقطة على النون أو غير النون مرسومة مثل الدائرة الصغيرة
بدلا من نقطة فيدل ذلك على أن الشخص يحب المظهر كثيرا


حرف الكاف (ك)

• إذا كان الطرف الأفقي لخط الكاف الأمامي والمرتكز على الخط العمودي أطول من الخط الخلفي فيدل ذلك على أن الشخص تركيزه على المستقبل أكثر من الحاضر والماضي.


• إذا كان الخط الأفقي لحرف الكاف متساوي الطرفين فيدل ذلك على أن الشخص متوازن بين الماضي والمستقبل ويعتبر مخطط جيد ويُحسِن التعلم.


• إذا كان الخط الأفقي للكاف أعلى من الخط العمودي له (منفصل عنه) فيدل ذلك على أن الشخص خيالي جدا ويفكر في أشياء لا يمكن تحقيقها بسهولة.


• إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له (متصل به) فيدل ذلك على أن الشخص عملي جدا وينجز المهام التي توكل إليه.


• إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له ولكنه مائل إلى فوق ومتصل بالخط العمودي، فيدل ذلك على أن الشخص طموحه عالي.


• إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له ولكنه منفصل عن الخط العمودي له، فيدل ذلك على أن الشخص طموحه عالي ولكنه لا ينجز مهامه على الوجه الكامل.


• إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له ومتصل به ولكن طرفه الأمامي طويل، فيدل ذلك على أن الشخص طاقته عالية أو عدواني يميل للعنف.


• إذا كان الخط الأفقي للكاف أعلى من الخط العمودي له ومنحني على شكل نصف دائرة (منفصل عنه) فيدل ذلك على أن الشخص يتأثر بسرعة ويتضايق وغالبا ما يكون خائفا.


• إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له ومتصل به وممدود مدا أفقيا، فيدل ذلك على أن الشخص طموحه عادي.




حرف الطاء (ط(

• إذا كان خط العصا على حرف الطاء موصول، دل ذلك على أن الشخص لما يبدأ أي عمل فإنه ينجزه وينهيه.


• إذا كان خط العصا على الطاء مفصول، دل ذلك على أن الشخص متردد وجبان أحيانا.


• إذا كان خط العصا على الطاء مفصول ومتطاير فيدل ذلك على أن الشخص خيالي.


وما ينطبق على حرف الطاء ينطبق على حرف الظاء.


حرف الحاء (ح(

• إذا كانت الحاء مفتوحة الرأس فيدل ذلك على أن الشخص منفتح ولديه القدرة على التكلم أمام الآخرين بطلاقة.

• إذا كان رأس الحاء مغلقا ويأخذ شكل المثلث فيدل ذلك على العصبية.

• إذا كان رأس الحاء مغلقا وهناك خط زائد مائل للأسفل فيدل على أن الشخص هذا عنيد.


وما ينطبق على حرف الحاء ينطبق على حرفي الخاء والجيم.


حرف الهاء (هـ(•

إذا كانت الهاء في آخر الكلمة ومرسومة كالتاء المربوطة ربطا محكما كاملا، دل ذلك على أن الشخص مثالي ومتوازن.

• إذا كانت الهاء في آخر الكلمة ومرسومة كالتاء المربوطة ولكن هناك خط زائد مائل للحرف الذي قبل الهاء فيدل ذلك على أن الشخص مثالي زيادة عن اللزوم أو أنه عنيد.

• أما إذا كانت الهاء في آخر الكلمة ومرسومة كالتاء المربوطة ولكن الهاء غير مغلقة فيدل ذلك على أن الشخص متقلب في آراءه.







حرف الياء (ي)

• إذا كانت الياء مرسومة كما هي من غير زيادة أو نقصان دل ذلك على توازن الشخص.


• إذا كانت الياء في نهايتها الخط يميل إلى الأعلى فيدل ذلك على أن الشخص يميل إلى التفاؤل.


• إذا كان الخط في نهاية حرف الياء مغلق على الحرف ومائل إلى الأسفل، دل ذلك على أن الشخص

كتوم وعنيد ومتشائم.

حرف السين (س):
• إذا كان سن حرف السين في مقدمة الحرف مثلث الشكل، دل ذلك على أن الشخص نظامه التمثيلي بصري.

• إذا كان سن حرف السين مكتوب بثلاثة أسنة أو رؤوس (س) في مقدمة الحرف، دل ذلك على أن الشخص حركي وإن كانت أنثى فعادة تكون لديها مهارة يدوية، والنظام التمثيلي للشخص سمعي.

• إذا كان سن حرف السين في مقدمة الحرف مستقيم وأفقي، دل ذلك على أن الشخص نظامه التمثيلي حسي.

وما ينطبق على حرف السين ينطبق على حرف الشين

مع زيادة:
• إذا كانت النقط فوق الشين ثلاث نقاط واضحة فيدل على أن الشخص ذو تركيز عالي.
• أما إذا كانت النقاط الثلاث على شكل مثلث فيدل ذلك على أن الشخص عصبي .... وينطبق عليه كل ما ينطبق على المثلث.
• وإذا كانت النقاط الثلاث على الشين بشكل الدائرة، فينطبق عليه كل ما ينطبق على الشكل الدائري.









قواعد عامة:

• التقاطعات في الحروف أو في التوقيع دليل العنف والشدة.

• إذا كانت الحروف متباعدة، دل ذلك على أن الشخص يحتاج إلى وقت أكثر للتذكر في الغالب، وغالبا غير اجتماعي.

• إذا كانت الحروف متقاربة جدا، دل على أن الشخص اجتماعي، ويتبين ذلك أكثر في (ال التعريف).

• إذا كانت الحروف فوق بعض، دل على أن الشخص يميل إلى الخجل وعادة يغطي إحساسه بالخجل بأن يرفع صوته، كما أنه عادة يكون غامضا في تعامله مع الآخرين أو منطويا على نفسه.

• إذا كان الخط بدأ أفقيا ومستقيما ثم أخذ يتجه إلى الأعلى، دل ذلك على التفاؤل.

• كلما كان الكلام المكتوب مائلا للأسفل، دل ذلك أن الشخص مكتئب أو تأتيه نوبات إكتئاب بكثرة.

• إذا كان الخط يتجه إلى الأعلى فيدل ذلك على نشاط ذلك الشخص.

• إذا كان الكلام مسطر فوق بعض، دل ذلك على أن الشخص خجول.

• الخط المستقيم الأفقي، يدل على توازن الشخصية.

• كلما كانت الحروف متطايرة مثل حرف الكاف والطاء فيدل ذلك على أن الشخص خيالي ولعله في غالب أحيانه يمشي على هواه.

• الذي يشبك الحروف مثل(ال) التعريف فيدل ذلك على أن الشخص هذا لا يترك عمله حتى ينهيه.

• إذا كان الكلام مكتوب فوق السطر دل ذلك على نشاط وامتياز العقل لدى الشخص.

• إذا كان الكلام مكتوب أسفل السطر فيدل ذلك على نشاط الشخص الجسماني(رياضي).
__________________





آخر مواضيعي

0 خــذنـي بـحـضـنـك ,,,,
0 مكيااااج روعه للعرايس وغير العريس
0 الحب من طرف واحد , هل هو حالة مرضية ؟
0 المراة والحب
0 قصه جميله وممتعه ..!
0 )()()(معاً نحو طريق الأبداع والتميز )()()( شرح
0 انت ذكي جرب نفسك
0 تمارين يومية لـ جسم مشدود
0 تعالوا وأقروا الورقة اللي جننت البنات ....!!!!
0 عندما تقول لك أختك أنا أحب ذلك الشاب ".. ماذا تفعل ؟نقاش؟

 
عرض البوم صور هدوء مشاعر  

قديم 21-Apr-2009, 03:29 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدوء مشاعر

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 667633
المشاركات: 2,700 [+]
بمعدل : 1.33 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 180
 

الإتصالات
الحالة:
هدوء مشاعر غير متصل

كاتب الموضوع : هدوء مشاعر المنتدى : الارشيف
افتراضي


عندما تتحرك اليد للكتابة على الورق، فإنها لا تكتب، أو بالأحرى لا تصدر أوامرا'' بالكتابة، حروفاً، أو رسوماً، أو خطوطاً، إلى القلم أو الريشة التي نمسك بها.

فاليد، وسيلة فقط للكتابة، فإذا كانت عضلات اليد أوالأصابع التي تمسك بالقلم تبدو ظاهرياً أنها المعنية بذلك، فإن حقيقة الأمر تناط إلى شيء آخر وهي'' الأعصاب''، التي تتلقى أوامرها من المخ، وتتحكم في العضلات والأصابع، ومن ثم تكون الكتابة، أو أي فعل آخر.

لذا قالوا: ''إن الخط بصمة ''للشخصية، وهي بصمة لا تقل أهمية عن بصمة الإصبع، أو بصمة حدقة العين، أو بصمة الصوت، وإذا أمعنا النظر في كل هذه الأنواع من البصمات، سنجدها تندرج تحت ما يسمى بالأفعال '' اللا إرادية ''التي لا يتشابه فيها شخصان مهما كان الأمر، بل لا يتشابه فيها الشخص الواحد نفسه في زمنين مختلفين، وإن بقيت القواعد ثابتة..وهذا مايعرف بعلم" الجرافولوجي".

وهو علم يقوم على حقيقة أن الأشكال الموجودة في حياتنا لها دلالاتها، فالأشكال الأساسية مثل المثلث أو الدائرة وباقي الأشكال الأخرى تنبع منهما، وهذه الأشكال عندما يرسمها الشخص على الورق يمكن تحليل كل شكل الى سمات شخصية ودلالات نفسية...



فالمثلث:

يعتبر شكلا يتميز بالطاقة، والأشخاص الذين يختارونه يتميزون بالطاقة والحيوية، وأحياناً العصبية، وهم في أغلب الأحيان اجتماعيون الى حد كبير، ولديهم قدر من القلق، ويميلون الى التغيير، وسمات أخرى ترتبط بهذا الشكل..




أما الدائرة:

فالشخص الذي يختارها أو يميل الى الأشكال الدائرية، ويفضل رسمها يميل الى التكرار، وهو كتوم الى حد كبير، ويتمركز حول ذاته، واجتماعياته قليلة الى حد ما، ويميل الى العزلة، وإذا غضب يعبر عن انفعالاته بسرعة، وانفجاره شديد عند الغضب، ويؤثر فيمن حوله..




أما المربع:

فهو ينبع من المثلث أو ينتج عنه، ومن يختاره أو يميل الى تفضيله، فإنه شخص يتسم بالطاقات المحبوسة، وأنه يمكن له أن يضاعف مجهوده وعطاءه ولكن البيئة التي تحيطه تمنعه من أن يظهر طاقاته ومواهبه..




اما ''شكل النجمة'':

ومن يختارها نجده شخصا متوازنا غالباً، ويعتمد عليه في القيادة، ولديه قدرة ومهارة اجتماعية بمستوى جيد، وقدراته عالية الى حد كبير.
وعلم" جـرافولوجي" أخذ هذه الأشكال، وطبقها على الخط، وما نراه في الخط، نجد أنها أشكال تعتمد على الأشكال الأساسية التي اعتمدنا عليها..




ما مدى صحة القول بأن أصحاب الخطوط الرديئة عباقرة أو العكس صحيح؟

- لشرح هذه النقطة يجب ان نأخذ في الاعتبار ان اليد عندما تكتب على الورق، فإنها لا تكتب بسرعة معينة، وهذه السرعة لا تتناسب مع سرعة استدعاء الأفكار والأوامر من المخ، وبالتالي فالأشخاص الذين يتميزون بالتفكير السريع لا تستطيع سرعة اليد أن تجاري سرعة استدعاء الأفكار، وبالتالي يظهر الخط غير جميل، أو غير واضح المعالم، أو الشكل، وهذا يدل على وجود العبقرية وليس العكس، فغالبية أصحاب الخطوط الرديئة يفكرون بسرعة، ويكرهون الروتين، ويميلون إلى التغيير، ويعشقون السفر والترحال، ولديهم نشاط زائد، ويتميزون بالمرونة وسهولة التعلم، والعكس ليس صحيحا بشكل مطلق فاصحاب الخطوط الجميلة هم أشخاص يميلون عادة إلى الروتين، وعنيدون ولا يتغيرون بسهولة وسرعة، ويميلون إلى امتهان الوظائف التقليدية، ولكن لكل قاعدة شواذ، وعلوم السلوك البشري علوم متغيرة بتغير الأشخاص، وهناك كم من المتغيرات لا حصر لها تتحكم في السلوك البشري...




وماذا عن الكتابة باليد اليسرى؟ وهل يصح القول ''أن الأعسر عبقري'' أيضاً؟

- إن هؤلاء الأشخاص نجد أن الفصل الأيمن من المخ لديهم أكثر نشاطاً من الفص الأيسر، وبالتالي نجدهم يستخدمون اليد اليسرى في مختلف نشاطاتهم اليومية، وينصح في هذه الحالة إذا وجدنا طفلاً يميل إلى استخدام يده اليسرى أن نتركه على سجيته حتى لا يتأثر سلباً بمحاولة التغيير، حيث إن ذلك إن حدث قصراً، سيربك الطفل لمدة سبع سنوات، وهي المدة الكافية للتغلب على مشاكل تغيير السلوك لديه، ويعتبر الشخص الذي يستخدم يده اليسرى أكثر توازنا من الناحية النفسية مقارنة بغيره، لأن استخدام اليد اليسري، ونحن في مجتمع وثقافة يمنية النزعة، يتحرر الشخص من هذا كله، ويبدو أكثر توازناً، فالأعسر عبرقي إلى حد ما، حيث أنه متوازن التفكير إلى حد كبير.




وهناك كذلك االشخص الذي لايهتم بوضع النقط فوق الحروف..فهو شخص يميل إلى الإهمال..بينما تعبر النقطه الموضوعة في مكانها بدقة عن شخصية منتظمة..اما اذا كانت النقطه إلى يمين الكلمة كما لو كانت تسبقها فان ذلك يعني ان صاحبها سريع البديهه وقليلا مايخطيء ..وهو على عكس الشخص الذي يضع النقاط على جهة اليسار..والنقطة المحدده الواضحة تعبر عن شخصية قوية..بينما النقطة الممتده التي تكاد تشبه الفاصلة تنم عن نشاط ذهني كبير..



والتوقيع أيضا من العوامل المعبره عن شخصية صاحبها ..

فالتوقيع البسيط قد يكون اما تعبيرا عن شخصية تفتقر لاي شخص يميزها عن غيرها ..واما ان يكون الشخص يدرك تماما القيمة الذاتية ويهمه ان يدركها الآخرون..

والنقطة التي تتبع التوقيع تعبر عن شخصية تهتم بالدقة الشديدة وواثقه بنفسها..والتعقيدات والتعريجات التي تصاحب التوقيع تكون كثيرة ومعقده بقدر ماتتسم شخصية صاحبها بالخيال والابتكار..

ومن تتسم نهاية توقيعه بوجود حركة خفيفة رقيقة لا تبالغ في الطول وتلتصق جيدا بنهاية الاسم..فهو شخص مثقف لديه عادة الكتابة وان كان لايسعى بفرض رأيه..والتوقيع المستقيم المتزن ذو الحروف غير المبالغه في الطول منتهية بحركة محدودة خفيفة تعبر عن شخصية تدرك قيمتها دون تكبر أو غرور...





آخر مواضيعي

0 ^_^ اعرف اسمك من شكل رجلك ^_^
0 عبايات خليجية 2010 ة
0 ظلل النص وشوف وش يطلع ،،،،، ماراح تصدقون صدمه من جد ؟؟؟!!!!!!!!
0 ###فيديو كليب روعة لبسمة ويحيى ###
0 × ّ أسئلهـ لـكـل عـضـو ّ×
0 البطاقة الشخصية ::: ارجو التثبيت
0 :~:ما هو من طبع الرجال جرح البنات :~:
0 تخيلي انج عروس وزوجج طاح في الكوشه اختاري.........من 1 الى
0 زوج الفنانه الكويتيه ملاك وبنتها
0 خطوبة محمد الزيلعي و منى امارشا

 
عرض البوم صور هدوء مشاعر  

قديم 21-Apr-2009, 03:33 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصيه هامه

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 248217
المشاركات: 13,701 [+]
بمعدل : 5.76 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: All thing important , h3
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 835
 

الإتصالات
الحالة:
سكرة البنات غير متصل

كاتب الموضوع : هدوء مشاعر المنتدى : الارشيف
افتراضي


سوري يآليت يكون فيه ترتيب اكثر بالموضوع ,,

ينقل للآرشيف ..





آخر مواضيعي

0 مَاعدْتُ يَاأمِي أطِيقْ الصمْتّ ~‘‘
0 !!
0 يابَحـرِ فُيِنَي مًن الِحـزْن كـَثِـر مْافِيـك {~
0 ღღ ضـــع حـــدآ لـقـلبــك ღღ
0 فِي الغِيَابْ
0 تَسِوُلفلِيِ عَـن الضَيٍقُه وأنَا َكلِيٍ أَلمٌ وأحِزآآنً. . ~
0 آبــِـي حلْ ..!
0 . .سكووووب زحمه -- z7mh scoop { اخبار } ( 3 ) . .
0 . .سكووووب زحمه -- z7mh scoop { اخبار } ( 4 ) . .
0 آإجآإملگ بآحسآإس مآتت معآإنيــَه ‘~‘\.T0p!c.

 
عرض البوم صور سكرة البنات  
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




الساعة الآن 07:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1