التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاسلام والشريعة كل مايتعلق بالدين الحنيف ويسير على مذهب اهل ا لسنه والجماعة ويمنع التطرق في المذاهب والاحزاب والخوض فيها , محاظرات اسلامية نقاشات دينية فتوى مشايخ


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 15-May-2010, 05:58 PM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الاقسام العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غِيمْ

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 574565
المشاركات: 20,998 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دنيآ ماتجيِ على الڪيف
الجنس : انثى
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13385
 

الإتصالات
الحالة:
غِيمْ غير متصل

كاتب الموضوع : غِيمْ المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


اقتباس:
‏كان النبي صلى الله عليه وأله وصحبه و سلم إذا أراد أن ينام وضع يده تحت خده ‏الأيمن ويقول ' اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك'

‏نعم لقد كانت من عادة نبينا الكريم وضع كفه الايمن تحت خده الأيمن ، هل ‏تعلمون لماذا ؟؟؟

لقد اثبت العلماء ان هناك نشاطاً يحدث بين الكف الأيمن ‏والجانب الأيمن من الدماغ يحدث عندما يتم الالتقاء بينهما أي كما ورد عن نبينا ‏العظيم صلى ‏الله عليه وأله وصحبه سلم فيؤدي الى احداث سلسلة من الذبذبات يتم من خلالها تفريغ ‏الدماغ من الشحنات الزائدة والضارة مما يؤدي الى الاسترخاء المناسب لنوم ‏مثالي !!!

‏فمن يا ترى علم رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وأله وصحبه و سلم قبل أكثر ‏من ألف وأربعمائة عام و قبل أن يكتشفها العلماء في قرننا الحالي ‏؟








سئل الشيخ عبدالرحمن السحيم عن صحة هذا الموضوع فاجاب:


أما هذه الصفة في نومه صلى الله عليه وسلم فهي ثابتة ، فقد روى البخاري عن حذيفة رضي الله عنه قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أخذ مضجعه من الليل وضع يده تحت خده ، ثم يقول : اللهم باسمك أموت وأحيا . وإذا استيقظ قال : الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور .



وروى عن البراء بن عازب قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه نام على شِقِّـه الأيمن .


وفي حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إذا أوى أحدكم إلى فراشه فليأخذ داخِلَة إزاره فلينفض بها فراشه ، وليُسمّ الله ، فإنه لا يعلم ما خلفه بعده على فراشه ، فإذا أراد أن يضطجع فليضطجع على شقه الأيمن ، وليقل : سبحانك اللهم ربي بك وضعت جنبي وبك أرفعه ، إن أمسكت نفسي فاغفر لها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين . رواه البخاري ومسلم .


وأما حديث البراء المذكور في السؤال فقد رواه الإمام أحمد وغيره .وأما كون هذا الوضع يؤدِّي إلى ما يُؤدِّي إليه مما توصّل إليه العلم الحديث ، فهذا مما يُستأنس به ، ولا يُعوّل أو يُعتمَد عليه .وذلك لسببين :


الأول : أن تلك الدراسات بل وما يُسمى حقائق علمية قابلة للنفي والإثبات ، فما يُثبته العلم اليوم قد ينفيه غداً ! فإذا عوّلنا عليه أورثنا ذلك شكا وتكذيبا لما جاء في السنة .


الثاني : أن الْحِكمة قد تَخفى ، والمؤمن مأمور بالتسليم لله عز وجلّ ولرسوله صلى الله عليه وسلم ، سواء علِم الحكمة أو جهلها . وهذا كان شأن الصحابة رضي الله عنهم ، فإنهم لم يكونوا يسألون عن الحِكمة ، بل يُسلِمون ويستسلِمون ويَنقادُون .

والله تعالى أعلم .





آخر مواضيعي

0 يابوي ـللمبدع المنشد عبدالمجيد الفوزان
0 الى كل من يرجو ان تستمر حسناته في حياته وبعد وفاته .ادخلو وادعولي
0 كلمــات مبعثرهـ على شواطـيء الصــور } }
0 انشودة حزينة - ماتت امي
0 الإنترنت شاهد لنا أم علينا ؟
0 صورة الى كل من يتصيد أعراض المسلمين ويوقع بالفتيات
0 عَطيتَك , الدْين للدَيآن وَ صِرتي أَكْبَرِ ديونِي ! ـ [ أداء : نَآصِر السَعيد ]
0 الإْستخٍاره والاًخطاء الشائعهَ في فــ همـهآ
0 آهلين :
0 شُكّـــرَآً ... لِـ وُجُودِكَ فِيْ حَيَآتــِـِـــــــــيْ

 
عرض البوم صور غِيمْ  

قديم 15-May-2010, 05:59 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الاقسام العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غِيمْ

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 574565
المشاركات: 20,998 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دنيآ ماتجيِ على الڪيف
الجنس : انثى
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13385
 

الإتصالات
الحالة:
غِيمْ غير متصل

كاتب الموضوع : غِيمْ المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


اقتباس:
قال تعـالى : (( والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفره وأجرا عظيما )) .

أحضـــرت اليـــــــوم مــوقـــــع غـــاية في الروعـــــــة وهـــو :

(
( السبحــة الإلكترونــــية ))
.

وهو يساعد على ذكر الله دائما والمساعدة لمعرفة عدد التسبيح الذي قمت بالتلفظ به فاغتنموا

أحبائي هذه الفرصة الذهبية والإكثار من التسبيح وذكر الله تعالى للفوز والفلاح بالدنيا والآخرة إن

شاء الله وأتمنى التوفيق للجميع بإذن الله .

للدخـــــول
للمـــــــوقـــــع :

E-Sebha-11

أتمنـــــى للجمـــــيع الفـــــــائدة والمنـــــــفعة .

الجواب :

أعانك الله .

أنا فتحت الصفحة التي وُضع فيها ما أسموه بـ " السبحة الإلكترونية " ! فلم أنطق بِحرف !
وأظن أن كل من فتح الصفحة فعل مثل ذلك !
وذلك أن من فتح الصفحة نَظر بِعينِه وحرّك المؤشِّر بيده !
أي : أنه لم ينطق بِحرف ، ولم يذكر الله تعالى . هذا من جهة .
ومن جهة ثانية فإن السبحة مما ابتدعته المتصوّفة ! ولم يُعرف في القرون الفاضلة ،
ولا ثبت عن الصحابة التسبيح بها . فإن النبي صلى الله عليه وسلم أمَر بالتسبيح بالأنامل ،
وعَلل ذلك بأن الأنامل مسؤولة وشاهدة بِما سُبِّح بها .
فقال عليه الصلاة والسلام : يا نساء المؤمنات عليكن بالتهليل والتسبيح والتقديس ،
ولا تغفلن فتنسين الرحمة ، واعقدن بالأنامل فإنهن مسؤولات مستنطقات .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي .

وسبق :
حكم التسبيح بالمسبحة

http://almeshkat.net/vb/showthread.p...threadid=12675

والله أعلم .
الشيخ عبد الرحمن السحيم





آخر مواضيعي

0 مكـــرونه كانولوني
0 سالت دموعي -- بصوت جهاد اليافعي
0 المغامسي ..أمي ..مقطع مؤثر مبكي
0 [ عطنَا وَجْه ] .. !
0 فتاوى لمواضيع منتشره فالمنتديات معآ للحد من إنتشآرها . مُتجدد .
0 اسسـتودعكــم ـآلله الذي لاتضيع ودآئعـــه
0 دمعه ثمنها الجنه
0 oOفوآصل إسلآميه لتزيين الموآضيع والتوآقيعOo .
0 مُدَوَّنَة إِسْلَامِيـة .
0 سَ أبقَى أملاً .. شآرك وإنثُر التفآؤًل بيننآا.

 
عرض البوم صور غِيمْ  

قديم 15-May-2010, 05:59 PM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الاقسام العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غِيمْ

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 574565
المشاركات: 20,998 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دنيآ ماتجيِ على الڪيف
الجنس : انثى
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13385
 

الإتصالات
الحالة:
غِيمْ غير متصل

كاتب الموضوع : غِيمْ المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


اقتباس:
متى مشى النبي على أطراف أنامله؟
تعرف على الإجابة في قصة ثعلبة...

كان ثعلبة بن عبدالرحمن رضي الله عنه، يخدم النبي في جميع شؤونه....

وذات يوم بعثه رسول الله في حاجة له...

فمر بباب رجل من الأنصار...

فرأى امرأة تغتسل وأطال النظر إليها.

فأخذته الرهبة...

وخاف أن ينزل الوحي على رسول الله بما صنع...

فلم يعد الى النبي

ودخل جبالا بين مكة والمدينة، ومكث فيها قرابة أربعين يوماً...

فنزل جبريل على النبي ...

وقال: يا محمد، إن ربك يقرئك السلام ويقول لك أن رجلاً من أمتك بين حفرة في الجبال متعوذ بي.

فقال النبي لعمر بن الخطاب وسلمان الفارسي:

انطلقا فأتياني بثعلبة بن عبدالرحمن، فليس المقصود غيره.

فخرج الاثنان من أنقاب المدينة...

فلقيا راعيا من رعاة المدينة يقال له زفافة....

فقال له عمر: هل لك علم بشاب بين هذه الجبال يقال له ثعلبة؟

فقال لعلك تريد الهارب من جهنم؟

فقال عمر: وما علمك أنه هارب من جهنم؟

قال لأنه كان إذا جاء جوف الليل...

خرج علينا من بين هذه الجبال...

واضعا يده على أم رأسه وهو ينادي:

يا ليتك قبضت روحي في الأرواح...

وجسدي في الأجساد..

ولم تجددني لفصل القضاء.؟

فقال عمر: إياه نريد...

فانطلق بهما......

فلما رآه عمر غدا إليه واحتضنه...

فقال: يا عمر هل علم رسول الله بذنبي؟

قال: لاعلم لي إلا أنه ذكرك بالأمس...

فأرسلني أنا وسلمان في طلبك....

قال: يا عمر لا تدخلني عليه إلا وهو في الصلاة....

فابتدر عمر وسلمان الصف في الصلاة...

فلما سلم النبي ...قال: يا عمر يا سلمان، ماذا فعل ثعلبة؟

قال هو ذا يا رسول الله....

فقام الرسول فحركه وانتبه...

فقال له: ما غيبك عني يا ثعلبة؟

قال ذنبي يا رسول الله...
قال أفلا أدلك على آية تمحوا الذنوب والخطايا؟؟؟
قال بلى يا رسول الله...
قال: قل:
ربنا آتنا في الدنيا حسنة
وفي الآخرة حسنة
وقنا عذاب النار
قال ذنبي أعظم
قال رسول الله : بل كلام الله أعظم
ثم أمره بالانصراف إلى منزله...
فمر من ثعلبة ثمانية أيام...
ثم أن سلمان أتى رسول الله ...
فقال: يا رسول الله هل لك في ثعلبة فانه لما به قد هلك؟؟؟
فقال رسول الله : فقوموا بنا اليه...
ودخل عليه الرسول ...
فوضع رأس ثعلبة في حجره...
لكن سرعان ما أزال ثعلبة رأسه من على حجر النبي...
فقال له لم أزلت رأسك عن حجري؟؟؟
فقال لأنه ملآن بالذنوب....
قال رسول الله ما تشتكي؟؟؟
قال: مثل دبيب النمل بين عظمي ولحمي وجلدي....
قال الرسول الكريم : ما تشتهي؟
قال:مغفرة ربي
فنزل جبريل فقال:
يا محمد إن ربك يقرؤك السلام...
ويقول لك
لو أن عبدي هذا لقيني بقراب الأرض خطايا لقيته بقرابها مغفرة
فأعلمه النبي بذلك، فصاح صيحة بعدها مات على أثرها.
فأمر النبي بغسله وكفنه...
فلما صلى عليه الرسول ..
جعل يمشي على أطراف أنامله،
فلما انتهى الدفن قيل لرسول الله:
يا رسول الله رأيناك تمشي على أطراف أناملك.
قال الرسول:
والذي بعثني بالحق نبياً ما قدرت أن أضع قدمي على الأرض من كثرة ما نزل من الملائكة لتشييعه
الانسان خطّاء... وخير الخطائين التوابون...
فالواجب علينا أن نعود أنفسنا دائماً على التوبة النصوح...
"اللهم أنت ربي... وأنا عبدك... خلقتنى... وانا على عهدك ووعدك مااستطعت... أعوذ بك من شر ما صنعت... أبوء لك بنعمتك علىّ... وأبوء بذنبى... فاغفر لي... فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت"
أستغفر الله العظيم الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
أستغفر الله العظيم الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
أستغفر الله العظيم الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
أستغفر الله العظيم الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
أستغفر الله العظيم الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
"ربنا آتنا في الدنيا حسنة...
وفي الآخرة حسنة...
وقنا عذاب النار"








الجواب:

-
هذا الحديث ذكره ابن الجوزي في الموضوعات وابن عِراق في تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأحاديث الموضوعة ، والسيوطيفي اللآلي المصنوعة في الأحاديث الموضوعة ، والشوكاني في الفوائد المجموعة .


وقال ابن الجوزي : هذا حديث موضوع شديد البرودة !

وهذا يعني أنالحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تجوز روايته ولا يجوزتناقله إلا على سبيل التحذير منه .

الشيخ عبد الرحمن السحيم.





آخر مواضيعي

0 إِنفصـــآل روح [ فور إيـفر ]
0 شاب بعد موته يخبر اهله بسر من أسراره
0 ملف كامل عن حلويات العيد بالصور
0 ا{{ آلمعــــذرهـ يالشوق }}
0 ~{ .. گــن كالــذي يحمــل بينـ أضلعـــﮧ قلبــا ابيــض ..
0 طريقة عمل خلية النحل الهشه بالصور
0 عطنيَ بقآيآَ قلببببُ مممنيَ آخذتُة !
0 مهما اختلفت الاذواق ببقى احلى الحلى (آيس كريم الفليك)
0 نــ ح ـنّ مشغولونـِْ .
0 انشوده مغربيه

 
عرض البوم صور غِيمْ  

قديم 15-May-2010, 06:00 PM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الاقسام العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غِيمْ

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 574565
المشاركات: 20,998 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دنيآ ماتجيِ على الڪيف
الجنس : انثى
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13385
 

الإتصالات
الحالة:
غِيمْ غير متصل

كاتب الموضوع : غِيمْ المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


اقتباس:
روي عن رسول الله (صلى الله عليه و سلم) مضمون الحديث






انه قال: من قرأ الدعاء في أي وقت فكأنه







حج 360 حجة





وختم 360 ختمه





وأعتق 360 عبدا





وتصدق ب 360 دينار







وفرج عن 360 مغموما






وبمجرد أن قال رسول الله (صلى الله عليه و سلم) الحديث نزل جبريل (عليه السلام) وقال: يا رسول الله أي عبد من عبيد الله سبحانه وتعالى أو أي أحد من أمتك يا محمد قرأ الدعاء ولو مرة واحدة في العمر بحرمتي و جلالي ضمنت له سبعة أشياء :






1- رفعت عنه الفقر






2- أمنته من سؤال منكر و نكير






3- أمررته على الصراط






4- حفظته من موت الفجأة






5- حرمت عليه دخول النار






6- حفظته من ضغطة القبر






7- حفظته من غضب السلطان الجائر والظالم






الدعاء:











لا اله إلا الله الجليل الجبار لا اله إلا الله الواحد القهار ,


لا اله إلا الله الكريم الستار لا اله إلا الله الكبير المتعال ،



لا اله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا أحدا وصمدا ونحن له مسلمون,





لا اله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا أحدا وصمدا ونحن له عابدون ،





لا اله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا أحدا وصمدا ونحن له قانتون,





لا اله إلا وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا أحدا وصمدا ونحن له صابرون,





لا اله إلا الله محمد رسول الله , اللهم إليك فوضت أمري وعليك توكلت يا أرحم الراحمين





دعاء منسوب للنبي صلى الله عليه وسلم لا أصل له من كتاب الله أو سنة

الفتوى رقم ( 21084 )

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد :

فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي \ بواسطة معالي د . محمد بن سعد الشويعر ، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (3598) وتاريخ 9 \ 7 \ 1420 هـ وقد ذكر معاليه

أن أحد المواطنين جاءه بنشرة يقول إنه وجدها بالمسجد الذي يصلي فيه ، ويطلب إفتاءه نحوها ، وقد جاء في هذه النشرة ما نصه :

لا إله إلا الله الجليل الجبار ، لا إله إلا اله الواحد القهار ، لا إله إلا الله العزيز الغفار ، لا إله إلا الله الكريم الستار ، لا إله إلا الله الكبير المتعال ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، إلها واحدا ربا وشاهدا صمدا ونحن له مسلمون ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، إلها واحدا ربا وشاهدا ، ونحن له عابدون ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا ونحن له قانتون ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحدا ربا وشاهدا ونحن له صابرون ، لا إله إلا الله محمد رسول الله ، علي ولي الله ، اللهم إليك وجهت وجهي ، وإليك فوضت أمري ، وعليك توكلت يا أرحم الراحمين ، روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم مضمون الحديث أنه قال : من قرأ هذا الدعاء في أي وقت فكأنه حج 360 حجة ، وختم 360 ختمة ، وأعتق 360 عبدا ، وتصدق بـ 360 دينارا ، وفرج عن 360 مغموما ، وبمجرد أن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا الحديث نزل الأمين جبرائيل عليه السلام وقال : يا رسول الله : أي عبد من عبيد الله أو أمة من أمتك يا محمد قرأ هذا الدعاء ولو مرة في العمر بحرمتي وجلالي ضمنت له سبعة أشياء :

1 - أرفع عنه الفقر .

2 - أمنه من سؤال منكر ونكير .

3 - أمرره على الصراط .

4 - حفظته من موت الفجأة .

5 - حرمت عليه دخول النار .

6 - حفظته من ضغطة القبر

7 - حفظته من غضب السلطان الجائر والظالم ، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأن هذا الدعاء المنسوب للنبي صلى الله عليه وسلم دعاء باطل ، لا أصل له من كتاب الله أو سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، والحديث المروي في فضله حديث باطل مكذوب ، ولم نجد من أئمة الحديث من خرجه بهذا اللفظ ، ودلائل الوضع عليه ظاهرة لأمور منها :

1 - مخالفة هذا الدعاء ومناقضته لصحيح المعقول وصريح المنقول من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وذلك لترتيب هذه الأعداد العظيمة من الثواب المذكور لمن قرأ هذا الدعاء .

2 - اشتماله على لفظ ( علي ولي الله) ولا شك أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه من أولياء الله ، إن شاء الله ، ولكن تخصيصه بذلك دون غيره فيه نفثة رافضية .

3 - أنه يلزم من العمل بهذا الدعاء أن قارئه يدخل الجنة وإن عمل الكبائر أو أتى بما يناقض الإيمان ، وهذا باطل ومردود عقلا وشرعا .

وعلى ذلك فإن الواجب على كل مسلم أن لا يهتم بهذه النشرة ، وأن يقوم بإتلافها وأن يحذر الناس من الاغترار بها وأمثالها ، وعليه أن يتثبت في أمور دينه فيسأل أهل الذكر عما أشكل عليه حتى يعبد الله على نور وبصيرة ، ولا يكون ضحية للدجالين وضعاف النفوس الذين يريدون صرف المسلمين عما يهمهم في أمور دينهم ودنياهم ، ويجعلهم يتعلقون بأوهام وبدع لا صحة لها .

وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء





آخر مواضيعي

0 ألا يا رُبّ شهوة ساعة أورثت حزناً طويلاً
0 صلاة المغرب ماهر المعيقلي الصورة قريبة
0 لله في الآفاق آيات- للشيخ عبدالواحد المغربي
0 نآڛ مآٺۈآ ۈ مآزآٺ آڷاثآآم ٺأٺيهم فإحذر آن ٺڪَۈن منهم
0 كيف نستقبل عاماً جديدًا ؟؟
0 قَــــضِتّ أِيــّامً وًع‘ـشًــنُاهَا..مًع‘ـاكِمّ و كٍلْ هًم ْراحَ•••
0 تحمـل بصيصْ من الآملّ ويموت إذآ قآلوآ عـقيـــم
0 امساكية شهر رمضان 2011 عام 1432
0 آلحــٍـزن حــٍزنيـے وآلسـٍوآيــٍآ سوآيــآڳ
0 ‌مِنْ عَلّمهْ يِكْسرْ أَمآنيِهْ جُوّآيْ .. ! P!c+b.g

 
عرض البوم صور غِيمْ  

قديم 15-May-2010, 06:00 PM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الاقسام العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غِيمْ

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 574565
المشاركات: 20,998 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دنيآ ماتجيِ على الڪيف
الجنس : انثى
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13385
 

الإتصالات
الحالة:
غِيمْ غير متصل

كاتب الموضوع : غِيمْ المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


ما صِحة موضوع ( هل تصدق أن كلمة "ألو" تخسرك 120 حسنة كل مكالمة ؟ ) ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
كيف حالك شيخنا الفاضل .. إن شاء الله في أحسن حال ؟؟
أحببت أن أستشيرك في موضوع منتشر في المنتديات .. وأريد أن أعرف صحته من عدمها وأكون لك من الشاكرين .. ويجزيك الله عنا خير الجزاء ..
الموضوع ..
هل تصدق أن كلمة"ألو"تخسرك 120 حسنة كل مكالمة ؟
((^هل تصدق أن كلمة " ألو" تخسرك مائة وعشرين حسنة كل مكالمة ؟ ))
أخي العزيز ...... أختي العزيزة
يقول الرسول صلى الله عليه و سلم (( لن تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا و لن تؤمنوا حتى تحابوا , ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموة تحاببتم , افشوا السلام بينكم )) .
الموضوع خطير جدا ,, لا تستهينوا به ,,
كثير منا بل لا أبالغ لو قلت معظمنا يبدأ بكلمة (( ألو ))عند بداية أي حديث عبر الهاتف .
تتصل بصديق لك فيقول (( ألو )) فتقول له (( ألو )) أو مرحبا و كلمة ألو بمعنى مرحبا و كلاهما ليس بحرام و لكنهم فى الميزان يوم القيامة 0 أما كلمة السلام عليكم و رحمه الله و بركاته قال عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم
(( افشوا السلام و أطعموا الطعام و صلوا الأرحام و صلوا بالليل و الناس نيام تدخلوا الجنة بسلام ))
وأبلغنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بأن من يقول السلام عليكم فله 10 حسنات و من رد عليه بأفضل كان له 30 حسنة و من قال السلام عليكم و رحمة الله و بركاته له 30 حسنة وقال الله تعالى فى القرآن (( {وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللّهَ **إن عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا} سورة النساء ))
فيجب عليك أخي المسلم أن تتلفظ دائما بكلمة السلام عليكم و رحمه الله و بركاته أو على الأقل السلام عليكم حتى يزداد ميزان حسناتك أكثر وأكثر
تخيل كم مرة تتكلم فيها فى التليفون و الجوال ؟
أكيد أكثر من 4 مرات يوميا فتخيل نفسك كل يوم تربح 4 * 30 = 120 حسنة .
و هذا أقل القليل تأتى يوم القيامة بإذن الله و لك كنز من الحسنات فلننسى كلمة (( ألو )) و مرحبا و غيرها و لنتلفظ ب (( السلام عليكم )) فهى أفضل وأحب إلى الله عز و جل .
فلنتسابق للحصول على كنز الحسنات
فهل هو صحيح .. أم هو من البدع المتناقلة ؟ الرجاء إفتاؤنا في هذا الأمر .. وجزاك الله خير الجزاء ..



الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

ليس صحيحا (أن كلمة "الو" تخسرك 120 حسنة كل مكالمة؟ )لأنهم اعتبروا ذلك في مُعدّل أربع مكالمات يوميا ، وليس في كل مُكالمة .

وليس صحيحا أنها تُخسِر حسنات ، بل تُفوِّت حسنات .
وفَرْق بين الأمرين ، فالأمر الأول يعني أن قول كلمة ( ألو ) تُذهب من الإنسان عددا من الحسنات ، والثانية تُفوِّت عليه عددا من الحسنات .

ولا شكّ أن السلام اسم من أسماء الله ، والسلام تحية أهل الإسلام ، بل هو تحية أبينا آدم عليه الصلاة والسلام ، وهو تحية أهل الجنة حين يلقون ربهم تبارك وتعالى .

وقد يُفوِّت الإنسان على نفسه الحسنات الكثيرة مع ما يأتي به من التشبه بالكفار في مثل تلك الكلمة ، وهو قول ( ألو ) .
روى البخاري في " الأدب المفر " من حديث أبي هريرة أن رجلا مَرّ على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في مجلس ، فقال : السلام عليكم . فقال : عشر حسنات . فَمَرّ رجل آخر فقال : السلام عليكم ورحمة الله . فقال : عشرون حسنة . فَمَرّ رجل آخر فقال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . فقال : ثلاثون حسنة . فقام رجل من المجلس ولم يُسَلِّم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما أوشك ما نَسِي صاحبكم ! إذا جاء أحدكم المجلس فليُسَلِّم ، فإن بدا له أن يجلس فليجلس ، وإذا قام فليسلم ، ما الأولى بأحقّ مِن الآخرة . وصححه الألباني .

وينبغي على المسلم أن يَقْتَدِي بالنبي صلى الله عليه وسلم وبأصحابه وبالأخيار من أمته .
وأن يحرص على أن لا يعمل عملا إلاّ بأثَر .
قال سفيان الثوري يقول : إن استطعت ألاَّ تَحُكّ رَأسَك إلاَّ بِأثر ، فافْعَل .

وأن يحرص المسلم على التشبّه بالكرام ، فإن التشبّه بالكرام فلاح ..
وأن يبتعد عن موافقة أصحاب الجحيم !

وأن يُشيع السلام ويُفشيه بين المسلمين ، سواء كان مُتِّصِلا ، أو كان مُباشَرة .

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد





آخر مواضيعي

0 تعبت آجآريكـ يآدنـــيا
0 [ نفديه ] للأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير...
0 لكل عضو متضايق !
0 صلاة المغرب ماهر المعيقلي الصورة قريبة
0 الأم ..!
0 إنشودة : رحيل الدمع | إنشاد : عبدالله الخشرمي
0 الكبر لوحة زائفه ملونه بريشه من سراب فلا نغتر بها
0 مُلتقى ومَجلس السنعآت .
0 كريات البيتزا المقليه
0 مرثية راضي من الله - طارق الشتوي

 
عرض البوم صور غِيمْ  

قديم 15-May-2010, 06:01 PM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الاقسام العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غِيمْ

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 574565
المشاركات: 20,998 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دنيآ ماتجيِ على الڪيف
الجنس : انثى
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13385
 

الإتصالات
الحالة:
غِيمْ غير متصل

كاتب الموضوع : غِيمْ المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


صِحة قِصة طفلين عاشا في القبر لمدة خمسة عشر يوما

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أسأل الله أن يثيبكم ويثبتكم لقراءة هذه القصة من قصص الإعجاز الإلهي
هذه القصة حدثت بالفعل فى مصر
سيدة توفي زوجها وهي في الشهور الأولى من الحمل وكانت لديها منه ابنة في الرابعة تقريبا من عمرها وعندما اقتربت الولادة شعرت السيدة بأنها قد يتوفاها ملك الموت أثناء هذه الولادة فطلبت من أخيها أن يراعي بنتها والمولود الجديد فى حالة وفاتها ويبدو أنها كانت شفافة الروح وكانت تشعر بما ينتظرها من مجهول وعندما دخلت المستشفى لإجراء عملية الولادة توفاها ملك الموت فى الوقت الذى رزقها الله فيه مولدا لها وبعد أن قام الأخ بدفنها عاد إلى بيته ومعه بنت أخته الصغيرة والمولود الجديد وإذا بزوجته تثور فى وجهه وتخبره أنه إما هي أو أبناء أخته فى البيت فقام هذا الخال للأبناء والعياذ بالله بالتوجه ليلا إلى المقابر وقام بفتح قبر أخته ووضع المولود في القبر وعندما أراد أن يضع الطفلة الصغيرة فبكت فقام بإعطائها ( شخشيخة ) وقال لها إذا بكى الطفل قومي بالشخشخة للطفل وقال لها أنا سوف أحضر لك يوميا الطعام ثم أغلق القبر وانصرف .
وفى صباح اليوم التالى وأثناء مرور التربى بجوار القبر فسمع صوت شخشيخة داخل القبر فخاف رعبا وانصرف على الفور ثم عاد مرة أخرى فى اليوم التالي فسمع نفس الأصوات للشخشيخة فانصرف على الفور من الخوف وظل يفكر ماذا الذي يحدث داخل هذا القبر ولكنه لم يذهب إليه فترة طويلة قاربت الخمسة عشر يوما ثم عاد ومر من جديد ليسمع نفس الصوت فذهب وأحضر مجموعة من الأشخاص وعرض عليهم الأمر فتوجهوا معه إلى القبر وهناك سمعوا بالفعل أصوات الشخشيخة فقاموا بفتح القبر وهنا كانت المفاجأة التى تتزلزل لها الأبدان الطفلة والمولود أحياء بجوار جثة الأم فقاموا بابلاغ الشرطة والنيابة العامة والطب الشرعى وبسؤال الطفلة عما حدث فروت لهم ما حدث من خالها فسألوها وكيف قضيتِ تلك الفترة وأنتِ مازلتِ على قيد الحياة وبدون طعام ولا شراب أنتِ والمولود الصغير فأجابت :
كنت عندما يبكي أخي أقوم بالشخشخة له فتقوم أمي من النوم وترضعه ثم تنام مرة أخرى
وعندما أشعر أنا بالجوع كان يحضر لى ( عمو لا أعرفه ) يلبس ملابس بيضاء ويعطيني الطعام وينصرف
وبسؤال طبيب الطب الشرعي عن حالة الجثة عندما أخرجوا الطفل والطفلة فأجاب أن جثتها دافئة كما لو كانت على قيد الحياة وليس بعد مرور عشرين يوما على دفنها فسبحان الله تعالى
وعلى الفور قامت الشرطة بالقبض على هذا الخال الآثم قلبه ووجهت له النيابة تهمة دفن طفل وطفلة أحياء
هل هذه القصة صحيحة حيث إنها منتشرة في أغلب المنتديات
وجزاكم الله خيرا



الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

يَنُصّ العلماء على أن ما كان جائزا عقلا ، وكانت القدرة الإلهية صالحة له ؛ فلا مانع مِن وقوعه

فإمكانية أن يعيش إنسان في قبر مثل هذه المدة أمْر وارِد ، وأما أن يقوم الميت من قبره ، أو يقعد ثم يعمل عملا ثم يعود ، فهذا ليس بممكن ؛ لأنه يقتضي إحياء الميت في كل مرّة .
ولو كان إحياء الموتى مُمْكِنا لأحيي الفتى الأنصاري للنبي صلى الله عليه وسلم ، وقصته في صحيح مسلم من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ، وفيها أن فتى من الأنصار لُدِغ فمات ، قال أبو سعيد : فجئنا إلى رسـول الله صلى الله عليه وسلم ، فذكرنا ذلك له ، وقلنا : ادع الله يحييه لنا ، فقال : استغفروا لصاحبكم .

وقد يكون الإنسان تحت هَدْم أو رَدْم أو في جوف الأرض أو في باطن البحر ، ويعيش عِدّة أيام ، وقد يُطعَم ويُسْقَى بِما صَنَع مِِن معروف ، وقد جاء في الحديث عنه عليه الصلاة والسلام : إن صدقة السر تُطْفِئ غضب الرب ، وإن صنائع المعروف تَقِي مَصارع السوء ، وإن صِلَة الرَّحِم تَزيد في العُمر . رواه البيهقي في شُعب الإيمان من حديث أبي سعيد رضي الله عنه ، وصححه الألباني .
ورواه الطبراني في الكبير من حديث أبي أمامة رضي الله عنه ، وقال الهيثمي : وإسناده حسن .
ورواه في الأوسط من حديث بهز بن حكيم عن أبيه عن جده .
ورواه الحاكم من حديث أنس ، وصححه الألباني .

وخلاصة القول : لا يَصِحّ القول بأن الأم كانت تقوم وترضع ابنها الصغير ؛ لأن الله قضى على الأموات أنهم لا يرجعون إلى الحياة الدنيا .

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد





آخر مواضيعي

0 نآڛَ تصڵـي عڵيهم اڵمڵآئڪـﮧ ۈَنـإڛَ تڵعنهم اڵمڵآئڪـﮧ
0 عَطيتَك , الدْين للدَيآن وَ صِرتي أَكْبَرِ ديونِي ! ـ [ أداء : نَآصِر السَعيد ]
0 ألا يا جرح لا تكبر كفاية لا يشوفونك
0 ساندوتش بحشوة آلدجآج
0 الـٍمُحَالـِ .. شي ودِّك فيه ولا يمكن يصير ..!
0 من الذي اضحك وابكى ملك الموت!!؟
0 جميع حلقات مع القران للشيخ المغامسي
0 التاجْ على الرآس فـ َلا تجَعليه علَى الكتفْ
0 مقطع خاشع بصوت القارئ الشاب يوسف ابكر
0 يادمعتي اليتيمه

 
عرض البوم صور غِيمْ  

قديم 15-May-2010, 06:11 PM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الاقسام العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غِيمْ

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 574565
المشاركات: 20,998 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دنيآ ماتجيِ على الڪيف
الجنس : انثى
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13385
 

الإتصالات
الحالة:
غِيمْ غير متصل

كاتب الموضوع : غِيمْ المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


الردّ على ما قيل عن الإعجاز العلمي الذي يكشف عن انفلونزا الطيور في القرآن الكريم ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ الفاضل عبد الرحمن السحيم حفظكم الله
ما رأي فضيلتكم في هذا الموضوع؟
الإعجاز العلمي يكشف عن انفلونزا الطيور في القرآن الكريم
هذا موضوع لباحث قرأته وأردت أن أنقله لكم
وهو لباحث ويقول فيه :
ولما حدث موضوع انفلونزا الطيور ظهرت أمامي آية أحفظها منذ سنين وأحسست أنها مرتبطة بموضوع أنفلونزا الطيور . ولم أتسرع لأن الكلام في القرآن ليس هكذا إنما يجب أن نتأكد لئلا نتكلم في كتاب الله بلا علم .
فسألت أحد العلماء عن إحساسي هذا فقال متعجبا ( سبحان الله ) وتعجب جدا ونصحني بنشرها .
الآية تقول أن الناس سيفتقدون لحوم الطيور في زمن من الأزمان لسبب مجهول حتى أنهم سيتشوقون لها جدا ( ولعل ذلك السبب مرض ما إذا أكلت تؤدي إليه فيحظر أكلها أو بسبب انقراضها لمرض أو إبادة جماعية لها ) - وأن الله في الجنة سيجزي المؤمنون لحوم الطيور التي كانوا يشتاقون إليها في الدنيا جزاء لإيمانهم به .
وقد ذكر ذلك الله تعالى لحوم الطير خصوصا دون لحوم البقر أو الإبل أو الماعز فقال تعالى في سياق آيات النعم التي سينعم الله بها على المؤمنون في الجنة
( وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ{20} وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ{21} ) - سورة الواقعة -
فما الذي سيجعل الناس يشتهون لحوم الطير في الجنة خاصة إلا أن يكونوا قد حرموا منها في الدنيا
وهل نحن نتشوق فقط للحوم الطير في الدنيا ولا نتشوق مثلا للفاكهة التي ذكرت في الآيات ولكنها لم تقترن بلفظ يشتهون - مع أننا نتشوق للفاكهة وغيرها من المأكولات واللحوم الألذ في بعض الأحيان من لحوم الطير .
ولماذا لحوم الطير عامة وليس الدجاج أو البط أو الحمام فالظاهر من الآية أن سبب الاشتهاء سيكون بسبب افتقاد الناس للحوم الطيور عامة بجميع أنواعها .
أي أنه إن كان سبب الاشتياق مرض فإنه سيعم جميع أنواع الطيور وليس نوع واحد وذلك بسبب استطاعة الطيور السفر والهجرة ونقل المرض إلى جميع أنواع الطيور في العالم وفي أي مكان - ( بالضبط كما يحدث الأن ) - عكس جنون البقر مثلا الذي الذي كان محصورا واستطيع السيطرة عليه لعدم طيران البقر مثلا مثل الطيور المهاجرة .
فنحن نرى اليوم بأم أعيننا الناس وهم يرمون الدجاج والبط والحمام والعصافير والسمان والأوز الحي والمجمد وغيره والحسرة تملأ أعينهم وهم في أشد الحاجة لأكل لحمه اللذيذ ...
ألا ترون معي أن تلك إشارة قرآنية مما يحدث الآن فلو استمرت الدول في إعدام الطيور بهذه الطريقة سيؤدي ذلك لإنقراضها كما انقرضت الكثير من الحيوانات من قبل ويصبح لحم الطير ذكري نتشوق إليها كلما سمعنا عنها
وفي الجنة سيكون لحم الطير جزاء ومكافأة دونا عن سائر لحوم البقر والضاني والجملي التي توجد في الجنة أيضا ولكن لم يذكر لنا الله في القرآن أننا سنتشوق لها .
فكما ترون الآن الناس تركت لحوم الطير واتجهت لشتى أنواع اللحوم الأخرى في تصديق عجيب للقرآن دون أن يقصدون ليصبح لحم الطير قريبا من اللحوم التي نشتاق إليها جميعا .
فسبحان من ذكر تلك الآية المعجزة التي نحفظها عن ظهر قلب ( ولحم طير مما يشتهون )



الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وحفظك الله ورعاك .

الخطأ في هذا الفَهْم مِن وُجوه :

الأول : الْجَزْم بأن ذلك هو المقصود مِن الآية .

الثاني : أنه تقوّل على الله بغير عِلْم .

الثالث : أنه لو فُرِض صِحّة ذلك في أهل آخر الزمان ، أو في زمان مُعيّن تُفقَد فيه لُحوم الطيور ، فكيف بالأمم الماضية ؟
وما هي نسبة هذه الأمة بالنسبة إلى الأمم السابقة الذين يَدْخُلون الجنة ؟
يُبيِّن ذلك قوله عليه الصلاة والسلام : والذي نفسي بيده إني لأطمع أن تكونوا شطر أهل الجنة ؛ إن مثلكم في الأمم كمثل الشعرة البيضاء في جلد الثور الأسود ، أو كالرَّقْمَة في ذِراع الحمار . رواه البخاري ومسلم .
إذا كانت هذه الأمة بالنسبة للأمم السابقة بهذه الصورة ، فكيف بِسَواد هذه الأمة وكثرتها من زمن النبي صلى الله عليه وسلم إلى زمان تَظهر فيه " انفلونزا الطيور " ؟!
وما زال الناس يأكلون الطيور إلاَّ ما نَدَر ، فأين هو ذلك الاشتياق ؟!

ولو أردنا أن نُقدِّر النسبة بين مَن حُرِم أكل لحوم الطيور ، وبين من لم يُحرَم منها ، فسوف تكون النسبة ضئيلة جدا بالنسبة لِعموم هذه الأمة ، فضلا عن نسبتهم بالنسبة لِمن يدخل الجنة من الأمم الماضية .

الرابع : أن لفظ ( يشتهون ) لم يَرِد في الطيور فحسب ، بل هو وارد في غيرها من اللحوم والفواكه مما نَفَاه الباحث !
وذلك كقوله تعالى في الفواكِه : (وَأَمْدَدْنَاهُمْ بِفَاكِهَةٍ وَلَحْمٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ) .
قال ابن كثير : أي : وألحقناهم بِفواكه ولُحُوم مِن أنواع شَتى مما يُستطاب ويُشْتَهَى . اهـ .

وكقوله تعالى في الفواكه : (إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي ظِلالٍ وَعُيُونٍ (41) وَفَوَاكِهَ مِمَّا يَشْتَهُونَ) .
بل جاء اللفظ بِما هو أعَمّ من ذلك في قوله تعالى : (وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ) ، وقوله سبحانه وتعالى : (وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الأَنْفُسُ) .
فلم يقتصر الأمر على " الطيور " بل جاء في عموم اللحوم والفواكه ، بل في كل ما تشتهيه نُفوس المؤمنين في الجنة .

فلا يَصِحّ القول إذاً أن قوله تعالى : (وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ) يُراد به " انفلونزا الطيور " ، ولا أن في الآية إشارة إليه ، لا مِن قريب ولا مِن بعيد ؛ لِمَا ذُكِر أعلاه .

وعلى الإنسان أن يتريّث في القول بِتفسير القرآن ، وأن لا يقول فيه بِرأيه .

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد





آخر مواضيعي

0 مندي بأكياس الفرن
0 لم تعد تهوى جروحي
0 أنا مثلك بحر لكن وسط نفسـي أنـا غرقـان
0 ..< ح‘ـصرٍياً علـ‘ـَُى احلى بنآإًت
0 الشعورُ اللي تجاهك حير حُروف القوافي
0 ❝وإذا الغيبة بُرِّرَت
0 وَقْفآتْ/مـع آلمَطرْ وَآلرَعدْ وَآلبَرْقْ وَآلرِيحْ وَالبَرَدَ !
0 فتوى السجده التي تبكي الشيطان ..!
0 حــــــَـــــَـــــَــآلــَـــة وفــــــــآةِ }} مــُهم .!!
0 إيه يآقلبيّ

 
عرض البوم صور غِيمْ  

قديم 15-May-2010, 06:12 PM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الاقسام العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غِيمْ

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 574565
المشاركات: 20,998 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دنيآ ماتجيِ على الڪيف
الجنس : انثى
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13385
 

الإتصالات
الحالة:
غِيمْ غير متصل

كاتب الموضوع : غِيمْ المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


الرد على دراسة تقول : " القرآن يحوي شفرة رقمية تحميه من التحريف "
السلام عليكم ورحمة الله
شيخنا ما رأيك في هذا الموضوع الذي تناقلته وسائل الأخبار ؟ وهل هو صحيح أم لا ؟
باحثون مصريون : القرآن يحوي "شفرة رقمية" تحميه من التحريف
تمكن عدد من الباحثين الإسلاميين، في إحدى شركات البرمجيات المصرية، من التوصل لكشف علمي جديد، يؤكد أن القرآن الكريم نزل من عند الله تعالى يحمل "شفرة رقمية 6" على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يستحيل معها على الإنس والجان التعرض لآيات القرآن الكريم بأي تأويل أو تحريف، مصداقاً لقوله تعالى "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"، وهو ما أقره الأزهر الشريف من خلال إجازة هذا الكشف عبر اللجنة الشرعية بالأزهر.
وأكد الباحثون، في بيان أصدروه أنه على مدار 11 سنة من البحث الدؤوب في مقر الشركة بمدينة "سرس الليان" بمحافظة المنوفية شمال مصر، التي يرأسها رجل الأعمال الدكتور إبراهيم كامل، توصل الباحثون "لكشف الشفرات الربانية التي يخاطبنا بها الله تعالى في آيات القرآن الكريم حتى اليوم وإلى يوم القيامة".
وقالت هناء جودة سيد أحمد، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، توصلنا بعد 11عاماً من البحث الدؤوب لفك الشفرات الربانية للقرآن الكريم، التي تركزت في رقم 19 من خلال قوله تعالى «عليها تسعة عشر» المدثر 30
وأضافت: "حينما قرأنا الآية القائلة «..ليستيقن الذين أوتوا الكتاب ويزداد الذين آمنوا إيماناً ولا يرتاب الذين أوتوا الكتاب والمؤمنون..» (المدثر 30)، وجدنا مجموع حروفها «57» وأنها تقبل القسمة على «19». ثم بحثنا في ترتيب نزول سورة «المدثر» فوجدناها الرابعة، ثم السورة التالية «الفاتحة»، التي وجهنا المولى عز وجل لأن نجعلها فهرس القرآن لقوله تعالى «ولقد آتيناك سبعاً من المثاني»، فقمنا بجمع حروف القرآن والآيات الشفع والوتر، فظهرت لنا أرقام تقبل القسمة على 19، وإذا أضفنا لها مجموع حروف «بسم الله الرحمن الرحيم» (3 + 4 + 6 + 6)، فوجدناها تقبل القسمة أيضاً على 19.
وتابعت هناء: "إن هذا الاكتشاف العلمي يمثل طفرة تؤكد استحالة تحريف القرآن الكريم، وإمكانية كشف حدوث أي تحريف عن طريق هذه الشفرات الربانية، وكذلك يمكن استخدامها في كشف التحريف في الكتب السماوية الأخرى، وقمنا بالفعل بتطبيق ذلك على 200 صفحة، الأولي من التوراة فوجدنا حدوث تحريف في النص، وحينما حذفت كلمة "إسحاق" ووضعنا بدلاً منها "إسماعيل"، تم ضبط الشفرة ومطابقتها للنص.
نموذج رياضي معجز للقرآن الكريم
وأوضحت أنه ثبت لديهم يقين رياضي بالإعجاز العددي في القرآن الكريم، مما يؤكد دون أدنى شك أنه مُنزل من عند الله تعالي، ويستحيل على البشر أو الجن الإتيان بمثله، منوهة إلى أن الشفرات الربانية رجحت احتمال وجود «نموذج رياضي معجز للقرآن الكريم»، وأنهم يجرون بحوثهم حالياً لكشف أسرار هذا النموذج الرياضي.
وأشارت هناء إلى أنه تم تسجيل الكشف الجديد بحقوق الملكية الفكرية الدولية، باستخدام البصمة الرقمية من خلال اللجنة الشرعية، التي يرأسها الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية الأسبق، وضمت الدكتور محمد الشحات الجندي العميد السابق لكلية الحقوق بجامعة حلوان، والدكتور عبد الله مبروك النجار أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، وقام بالإشراف على جميع مراحل التدقيق لجنة المصحف الشريف بمجمع البحوث الإسلامية برئاسة الدكتور أحمد المعصراوي أستاذ علوم القرآن بجامعة الأزهر، وشيخ عموم المقارئ المصرية.


الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وأعانك الله .

هذا يُزعم أنه إثبات حِفْظ للقرآن ، ومآله تحريف القرآن .
وهذه طريقة البهائية ، وهي فرقة مارقة تنتسب إلى الإسلام زورا وبُتانا ، وتُقدِّس الرقم ( 19 ) !
وكان أحد أدعيائها ، وهو رشاد خليفة – قال بهذا القول ، ثم آل به الأمر إلى أمرين :
الأول : ادِّعاء النبوة !
الثاني : ادِّعاء أن القرآن فيه زيادة ؛ لأن عدد آيات سورة التوبة لم يقبل القسمة على (19) !

وفي هذا القول تخبّط كبير ، فعلى سبيل المثال : ما قيل في عدد أحرف البسملة ، وأنها (19)
وليس الأمر كذلك .
ففي القول أعلاه
(مجموع حروف «بسم اللهالرحمن الرحيم» (3 + 4 + 6 + 6))

وليس الأمر كذلك ، فإن الحرف المشدد عبارة عن حرفين ، فَحَرْف " الراء " في (الرحمن) وفي (الرحيم) عبارة عن حرفين ، وكذلك حرف المدّ في (الرحمن) لم يتم احتسابه في العدّ .
فلو كتبنا البسملة مِن أجل العَدّ لكانت ( بسم الله الررحمان الررحيم ) .
فيكون مجموع حروف البسملة ( 3 +4 + 8 + 7 ) .
فسقط بذلك ما بَنوا عليه مِن وَهْم !

كما أن تلك الدراسة المزعومة لا تَمُتّ لِطريقة القُرآن بِصِلَة ؛ لِمَا فيها من التكلّف ، فإن العدد (19) لا يقبل القسمة إلاَّ بعد تكلّف بالغ !
وقد تكفّل الله بحفظ كتابه على مدى أكثر من ألف وأربعمائة عام من غير حاجة إلى هذه الطريقة المبتدعة المتكلّفة !
ثم رأيت أن الأزهر رفض هذه الفكرة نهائيا ، فقد " أعلن مجمع البحوث الإسلامية في جلسته الأخيرة يوم الخميس13/6/1428هـ الموافق 28 يونيو 2007 رفضه المطلق لمسألة الشفرة القرآنية " ، وعن سبب رفض هذا البرنامج قال الدكتور عبد المعطي بيومي عضو مجمع البحوث الإسلامية: " إن برنامج الشفرة الرقمية لا يتلاءم مع القرآن الكريم، ولأن بنوده كلها تحدّثت عنها تيارات مشبوهة مِن قبل ، كتقديس الرقم 19، كما أن حساب "الْجُمَل" الذي يعتمد عليه البرنامج تُراث مُندثر في الإسلام ، وليس له قيمة " . اهـ .
والله المستعان .

المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد





آخر مواضيعي

0 ساندويشات الفاهيتا المكسيكية
0 ملف كامل عن تخزين الاطعمة استعداد ا لِ رمضان
0 الإستعداد لشهر رمضان
0 أشكو من قسـوة قلبي وثقـل الطاعـة عـليَّ فهــل من حــل ؟ ابن عثيمين،،
0 كيف ستكون حآلتك ..!
0 الكّــون كلـه يتحـجـبْ ..
0 معنى التسليم لله
0 الإْستخٍاره والاًخطاء الشائعهَ في فــ همـهآ
0 مــُـوجــــٌـز دروُسٌ }ْ.}.}.!
0 { سعـــداء بلآ سعاده ..

 
عرض البوم صور غِيمْ  

قديم 15-May-2010, 06:13 PM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الاقسام العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غِيمْ

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 574565
المشاركات: 20,998 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دنيآ ماتجيِ على الڪيف
الجنس : انثى
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13385
 

الإتصالات
الحالة:
غِيمْ غير متصل

كاتب الموضوع : غِيمْ المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


ما رأي فضيلتكم في دراسة تقول : "مخ الإنسان يسجد لله حتى لو كان كافرا" ؟

السلام عليكم ورحمة الله
شيخنا الفاضل ما رأيك في هذا الموضوع ؟
دراسة علمية غربية : مخ الإنسان يسجد لله حتى لو كان كافرا
واشنطن : كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود مجموعة من التغيرات التي تطرأ على جسم الإنسان أثناء الصلاة أو التأمل الروحي ، موضحة أن أولى هذه التغيرات تتمثل في اندماج عقل المتطوع مع الكون تماما بعد مرور 50 ثانية فقط على بدء الصلاة أو التأمل .
وأكدت الدراسة التي أجراها الباحث الأمريكي رامشاندرن – بالاشتراك مع مجموعة من الباحثين – أن معدل التنفس واستهلاك الأوكسجين داخل جسم الإنسان ينخفض أثناء الصلاة بنسبة تتراوح ما بين 20و30 % ، بالإضافة إلى زيادة مقاومة الجلد وارتفاع تخثر الدم بصورة أكبر .
وبينت الدراسة – حسبما نشرت مجلة " نصف الدنيا " المصرية الحكومية - أن الصور الملتقطة بالأشعة أظهرت أساليب عمل مدهشة لعمل المخ أثناء الصلاة ، مشيرة إلى أن صورة المخ قد اختلفت في الصلاة عن صورته في الأحوال الأخرى العادية ، وأن نشاط الخلايا العصبية في المخ قد انخفض وظهر بلون لامع في الأشعة .
ومن جانبه أكد رامشاندرن أن هذه النتائج والصور تعد دليلا علميا على ما يسمى بالسمو الروحي وعلى وجود الدين في المخ ، وهو ما ينسحب تأثيره على بقية الأعضاء مثل العضلات والعين والمفاصل وتوازن الأجهزة .
وأضاف أن الأعضاء كلها ترسل إشارة إلى المخ أثناء الصلاة وهو ما يترتب عليه زيادة نشاطه ، إلى أن يفقد مخ المصلى علاقته مع الجسم تماما ويصبح مجرد عقل خالص ينسحب من العالم الأرضي إلى عالم آخر .
من جانبها أكدت صحيفة " واشنطن بوست " أن مثل هذه الأبحاث والدراسات تشكل اجتهادا كبيرا من العلماء لكسر الحاجز بين الإنسان وأسرار المخ ، بينما أبدت صحيفة " ساينس " ارتياحها لهذه الأبحاث ، مشيرة إلى أهميتها في توضيح العلاقة بين الدين والعلم .
يذكر أن هذه الأبحاث فندت تماما نتائج دراسات وليم جيمس – رائد سيكولوجية الدين – حول أسرار الدين في المخ ، والتي انتهى فيها إلى أن العلم والدين ينتميان إلى عالمين مختلفين تماما



الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وأعانك الله .

لا أدري عن صِحّة الدراسة ، ولكن الدِّين لا يتعارض مع العِلْم ، هذا من جهة ، ومن جهة ثانية فإن العبادة هدفها أسمى من صِحّة الإنسان ، وهو الـتَّقَرّب إلى الرحيم الرحمن ، وطلب مرضاته ، والفوز بجناته .

ومعلوم أنّ المخلوقات كلها منتظمة في هذا الكون ، خاضعة لله عزّ وَجَلّ ، إلا ما كان مِن أغبياء بني آدم !
قال تعالى : ( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ) .
فالذي يسجد لله ويخضع له وينقاد لأوامره مُنسجِم مع هذا الكون ، وهو مُكرَم مُكرّم .
ومن لم يكن كذلك فهو نشاز في هذا الكون ، مُهان قد أهان نفسه ودسّاها .

وقال عليه الصلاة والسلام : ما تستقل الشمس فيبقى شيء مِن خَلق الله إلاَّ سبح الله إلاَّ ما كان من الشياطين وأغبياء بنى آدم . قال الوليد : فسألت صفوان بن عمرو : ما أغبياء ؟ فقال : الغَباء شِرَار خَلْق الله . رواه الطبراني في مسند الشاميين . وقال الألباني : حسن .

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد





آخر مواضيعي

0 تلاوة جميلة جدا للقارئ إدريس أبكر تكتم الأنفاس
0 كيك دآنيت
0 طريقة لف الفطائر بالصور,اشكال فطاير جديده بالفرن,فطائر رمضانيه سهله بالصور
0 مآفيه حآجه تستحق "الاكتئاب".. دآمك تصلي الخمـس وأحبـابك بخـير (pic-topic-b.g)
0 ساعة الموت الساعة الأليمه
0 كٌـن‘ ولا تًـكُـن‘ في رمًـضًـان
0 زۈد آلِۈلِه جره :$
0 الرقية الشرعية للدكتور عبدالله السدحان
0 تحمـل بصيصْ من الآملّ ويموت إذآ قآلوآ عـقيـــم
0 هل مللت الهموم ومللت الغموم ومللت التعاسه وتريد أن تعيش الحياة الطيبه

 
عرض البوم صور غِيمْ  

قديم 15-May-2010, 06:14 PM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الاقسام العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غِيمْ

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 574565
المشاركات: 20,998 [+]
بمعدل : 6.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: دنيآ ماتجيِ على الڪيف
الجنس : انثى
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13385
 

الإتصالات
الحالة:
غِيمْ غير متصل

كاتب الموضوع : غِيمْ المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


صِحة موضوع ( لماذا أخفى الله موعد الموت ؟ ) ؟

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
لماذا أخفى الله موعد المـــوت .. ؟؟
قال تعالى :
(( وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد ))
هل تفكرت أخي المسلم، أختي المسلمة ما هي الحكمة التي أرادها الله عز وجل من إخفاء موعد الموت، ولماذا لم يبين لنا موعد وفاة كل منا ؟؟ نحن نؤمن بالموت و نعلم أنه حق وأن كل نفس ذائقة الموت وان كل من عليها فان ولا يبقي الا وجه ربنا ذو الجلال والاكرام
قال تعالى : (( كل نفس ذائقة الموت ))
قال تعالى : (( كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ, وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ ))
فتعالوا معا نتعرف الى هذه الحكمة العظيمة التي أرادها الله عزوجل في إخفاء موعد الموت
فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته :
لقد وضع الله سبحانه وتعالى من خصائص الموت ما يجعل الإنسان يفيق من غرور وجاه الدنيا ويذكره بقدرة الله سبحانه وتعالى , فأخفى الله موعد الموت .. لماذا ؟
حتى يتوقعه الإنسان في أية لحظة .. فكلما اغتر تذكر أنه قد يفارق الدنيا بعد ساعة أو ساعات فرجع عن غروره , ورجع إلى الله سبحانه وتعالى .
ولو كان الله قد أعلم كلا منا بأجله وعصينا الله .. وطغينا في الحياة .. وظلمنا الناس .. ثم نتوب ونستغفر قبل موعد الأجل بأشهر .. في هذه الحالة تنتفي الحكمة من الحياة.
وإخفاء الله سبحانه وتعالى موعد الموت هو إعلام به .. ذلك أن إخفاء الموعد يعني أن الإنسان يتوقع الموت في أي لحظة .. ولذلك فإنه إذا كان عاقلا تكون عينه على الدنيا , وعينه الأخرى على الآخرة .. فإذا ارتكب معصية فهو لا يعرف هل سيمد الله أجله إلى أن يرتكب المعصية ويتوب .. أم أن أجله قد يأتي وقت ارتكاب المعصية , فلا يجد الوقت للتوبة .
وما يقال عن المعصية يقال عن العمل الصالح .. فلو أن موعد الموت معلوم .. لأجل الإنسان العمل الصالح إلى آخر حياته .. ولكن الله يريد أن يكون الصلاح ممتدا طوال الزمن ولذلك أخفى موعد الموت .. ليعجل الناس بالأعمال الصالحة قبل أن يأتي الأجل .. فكان إخفاء الموعد فيه رحمة من الله للبشر .. رحمة بأن يخافوا المعصية أن تأتي مع الأجل .. ورحمة بأن يسارعوا في الخيرات حتى لا يفاجئهم الأجل
لا شك أن الناس يتفاوتون في أمنياتهم للحظة الخاتمة وما من شك أن هذا الاختلاف ما هو إلا انعكاس لأحلام حياتهم كلها فتعالوا بنا نتأمل كيف تمنى الآخرون خاتمتهم:
** لما نزل الموت بالعابد الزاهد عبد الله بن إدريس اشتد عليه الكرب فلما أخذ يشهق بكت ابنته
فقال : يا بنيتي لا تبكي فقد ختمت القرآن في هذا البيت أربعة آلاف ختمة .. كلها لأجل هذا المصرع ..
** وها هو هارون الرشيد لما حضرته الوفاة وعاين السكرات صاح بقواده وحجابه :
اجمعوا جيوشي فجاؤوا بهم بسيوفهم ودروعهم لا يكاد يحصي عددهم إلا الله كلهم تحت قيادته وأمره فلما رآهم .. بكى ثم
قال : يا من لا يزول ملكه .. ارحم من قد زال ملكه ..ثم لم يزل يبكي حتى مات ..
** أما عبد الملك بن مروان فإنه لما نزل به الموت جعل يتغشاه الكرب ويضيق عليه النفس فأمر بنوافذ غرفته ففتحت فالتفت فرأى غسالاً فقيراً في دكانه .. فبكى عبد الملك ثم قال : يا ليتني كنت غسالاً .. يا ليتني كنت نجاراً .. يا ليتني كنت حمالاً .. يا ليتني لم ألِ من أمر المؤمنين شيئاً .. ثم
مات ..
وهذا مشهد من عصرنا الحديث[1]:
** شاب أمريكى من أصل أسبانى ، دخل على إخواننا المسلمين فى إحدى مساجد نيويورك في مدينة 'بروكلين' بعد صلاة الفجر وقال لهم أريد أن أدخل فى الإسلام.
قالوا : من أنت ؟
قال دلوني ولا تسألوني.
فاغتسل ونطق بالشهادة ، وعلموه الصلاة فصلى بخشوع نادر تعجب منه رواد المسجد جميعاً.
وفى اليوم الثالث خلى به أحد الإخوة المصلين واستخرج منه الكلام وقال له: يا أخي بالله عليك ما حكايتك ؟
قال: والله لقد نشأت نصرانياً وقد تعلق قلبى بالمسيح عليه السلام ولكننى نظرت فى أحوال الناس فرأيت الناس قد انصرفوا عن أخلاق المسيح تماماً فبحثت عن الأديان وقرأت عنها فشرح الله صدرى للإسلام ، وقبل الليلة التي دخلت عليكم فيها نمت بعد تفكير عميق وتأمل في البحث عن الحق فجاءنى المسيح عليه السلام فى الرؤيا وأنا نائم وأشار لى بسبابته هكذا كأنه يوجهني، وقال لي: كن محمدياً .
يقول : فخرجت أبحث عن مسجد فأرشدني الله إلى هذا المسجد فدخلت عليكم.
بعد هذا الحديث القصير أَذَّنَ المؤذن لصلاة العشاء ودخل هذا الشاب الصلاة مع المصلين ، وسجد فى الركعة الأولى ، وقام الإمام بعدها ولم يقم أخونا المبارك بل ظل ساجداً لله فحركه من بجواره فسقط فوجدوا روحه قد فاضت إلى الله جل وعلا .
** أخي في الله تأمل طويلا في هذه الخاتمة:
وهذا زوج نجاه الله من الغرق في حادث الباخرة ' سالم اكسبريس ' يحكي قصة زوجته التي غرقت في طريق العودة من رحلة الحج يقول: ' صرخ الجميع [[ إن الباخرة تغرق ]] وصرخت فيها هيا اخرجي.
فقالت : والله لن أخرج حتى ألبس حجابي كله
فقال : هذا وقت حجاب !!! اخرجي!! فإننا سنهلك !!!
قالت : والله لن أخرج إلا وقد ارتديت حجابى بكامله فإن مت ألقى الله على طاعة فلبست ثيابها وخرجت مع زوجها فلما تحقق الجميع من الغرق تعلقت به وقالت استحلفك بالله هل أنت راضٍ عنى ؟
فبكى الزوج.
قالت هل أنت راضٍ عنى ؟
فبكى.
قالت أريد أن أسمعها.
قال والله إني راضٍ عنك.
فبكت المرأة الشابة وقالت : أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله ، وظلت تردد الشهادة حتى غرقت
فبكى الزوج وهو يقول : أرجو من الله أن يجمعنا بها فى الآخرة فى جنات النعيم .



الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وأعانك الله .



أصل هذا القول لابن القيم رحمه الله ، فإنه قال في وهو يُبيّن العلم الممنوح للعباد والعلم الممنوع :
قال : ثم منعهم سبحانه علم ما سوى ذلك [ أي علم ما سوى ما ينفعهم ] مما ليس في شأنهم ولا فيه مصلحة لهم ولا نشأتهم قابلة لـه ، كعلم الغيب وعلمِ ما كان وكلّ ما يكون ، والعلم بعدد القطر وأمواج البحر وذرات الرمال ومساقط الأوراق وعدد الكواكب ومقادِيرها ، وعلمِ ما فوق السماوات وما تحت الثرى وما في لُجَج البحار وأقطار العالم وما يُكِنُّه الناس في صدورهم ، وما تحمل كل أنثى وما تغيض الأرحام وما تزداد ، إلى سائر ما عَزَب عنهم علمه ، فمن تَكَلّف معرفة ذلك فقد ظلم نفسه ، وبَخَس مِن التوفيق حَظّـه ، ولم يحصل إلاَّ على الجهل المركب ، والخيال الفاسد في أكثر أمره .
وقال أيضا : ومن حكمته سبحانه ما منعهم من العلم علم الساعة ومعرفة آجالهم وفي ذلك من الحكمة البالغة مالا يحتاج إلى نظر فلو عرف الإنسان مقدار عمره فإن كان قصير العمر لم يتهنأ بالعيش وكيف يتهنأ به وهو يترقّب الموت في ذلك الوقت ، فلولا طول الأمل لخربت الدنيا ، وإنما عمارتها بالآمال ، وإن كان طويل العمر وقد تحقق ذلك فهو واثِق بالبقاء فلا يُبالي بالانهماك في الشهوات والمعاصي وأنواع الفساد ، ويقول : إذا قَرُب الوقت أحدثتُ توبة ، وهذا مذهب لا يرتضيه الله تعالى عز وجل من عباده ، ولا يَقْبله منهم ، ولا تصلح عليه أحوال العالم ، ولا يصلح العالم إلاَّ على هذا الذي اقتضته حِكمته ، وسَبق في عِلْمه ، فلو أن عبدا من عبيدك عمل على أن يُسخطك أعواما ثم يرضيك ساعة واحدة إذا تيقن أنه صائر إليك لم تقبل منه ، ولم يَفُز لديك بما يفوز به من همه رضاك ، وكذا سُنة الله عز وجل أن العبد إذا عاين الانتقال إلى الله تعالى لم ينفعه توبة ولا إقلاع ...
إلى أن قال رحمه الله : فَبَانَ أن من حكمة الله ونِعمـه على عباده أنْ سـَتَر عنهم مقادير آجالهم ومبلغ أعمارهم ،فلا يزال الكيِّس يترقّب الموت وقد وضعه بين عينيه فَيَنْكَفّ عما يضره في معاده ، ويجتهد فيما ينفعه ويُسرُّ به عند القُدوم .




والله تعالى أعلم .





المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد





آخر مواضيعي

0 أســـتآذنك بســــافر أيـــامْ / ۈآجــيك...,,
0 لاتنــشد عّن أحزآني ولكــٌن / لآ تخلــينيٌ ! ,,
0 اكلات رمضانية منوعه بالصور
0 السلآم عليكم .
0 إضغط على إسم أي صحابي تطلع لك قصته كاملة
0 مــُـوجــــٌـز دروُسٌ }ْ.}.}.!
0 توبة مدتها يوم واحد - الداعية غرم البيشي
0 جـوهرة الإخلاص
0 أسلم على يديها خادمتين وهي كفيفه...الطفلة منيرة‎
0 سهران في الخارج و أمه تنتظره اخر الليل

 
عرض البوم صور غِيمْ  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 6
( الرحال ), alshemary, اللحيدان أ, الشيخ الروحاني, رياض صادق الشفق, saeedsabry010
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاوى مهمه للصائمين الاميرة روبي الاسلام والشريعة 1 31-Aug-2009 11:22 PM



الساعة الآن 12:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1