التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قصص و روايات و حكايات خيال منتديات قصص روايات z7mh.Com Forums Stories & Novel زحمه أجمل القصص واروع الروايات تجدها هنا شبكة القصص والروايات الطويلة والقصيرة زحمه قصص روايات القصة الرواية قصص الانبياء القصص الطويلة العربي العربية قصص واقعية قصة حب حزينة قصص اطفال رواية ورش مكتبة القصص للاطفال تحميل روايات أحلام رواية مشاعل سعوديه سعوديات في بريطانيا قصيصه قصه قديمه


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

≈'مـَكَـتَبَـْه|| زحمـه || لـ الروـآيآت≈»»

ميشال زيفاكو : هو اديب فرنسي ولد عام 1860 وتوفي 1918 كان عباره عن صحفي واديب وناشر ومخرج و مناضل وكان في السابق معلما بعد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-Aug-2010, 10:10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ●«Вяσσd ά3sάb♥

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 761666
المشاركات: 16,704 [+]
بمعدل : 4.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: حلمْ يقظة وَ هشيمُ آمنية !
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 25619
 

الإتصالات
الحالة:
●«Вяσσd ά3sάb♥ غير متصل

المنتدى : قصص و روايات و حكايات
افتراضي ≈'مـَكَـتَبَـْه|| زحمـه || لـ الروـآيآت≈»»






≈'مـَكَـتَبَـْه|| الروـآيآت≈»» lLL40448.jpg



ميشال زيفاكو



:



هو اديب فرنسي ولد عام 1860 وتوفي 1918 كان عباره

عن صحفي واديب وناشر ومخرج و مناضل وكان في السابق معلما

بعد مساهمته في انشاء المجله الاسبوعيه Gueux (French, Beggars)

القي القبض عليه لمده سته اشهر.
ميشال زيفاكو روائي تملكت نفسه مشاعر الرغبة بانتصار الحب
والعدل والاخلاص في هذا العالم المليء بالظلم.
ألف الكثير من الروايات ومن بينها
الوصيه السريه















سيف باردليان






ملك النور







عشاق فنيسيا






الفارس اليتيم






المغامره الكبرى


















≈'lJQ;QJjQfQJXi|| .plJi || gJ hgv,JNdNj≈»»





آخر مواضيعي

0 قصة طفل يرسم نفسه قبل وفاته بثلاث أيام
0 إليك بعض النصائح لتتجنبي ثقالة دم المغازلجية
0 وإذا يعنى تضايقنا..؟
0 اتحــــــداكم ما تفطسون ضحــكــ
0 ((نزل رأسك فأنت سعودي)) !!!؟؟؟؟
0 ذنبي اني رسمت له صـوره بخــاطري /بــقلمي
0 ڪلمِـآت [ تـآره يطـمِـئن لهـآ قلبڪ ..ۈتآره تريح نفـسڪ *
0 آلجـآإهٍُل .. يفهم مٌٍن رفسهٍُ والعـآإقل .. يفهم منٍُ غمزٍُه
0 روآيه ملعون حبً يذل البنت ويشقيها
0 خسارة مابدر مني لكل إنسان رديته .. خسارة ليتني فكرت قبل أختار خلاني

 

التعديل الأخير تم بواسطة Ρяίηςεšά ♡ Ŝόųšάηά ; 20-Aug-2010 الساعة 01:10 AM
عرض البوم صور ●«Вяσσd ά3sάb♥   رد مع اقتباس


قديم 12-Aug-2010, 11:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لهـفة مشُاَعر

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 15814
المشاركات: 7,972 [+]
بمعدل : 1.66 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: شامخه رغم العنآء
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 4630
 

الإتصالات
الحالة:
لهـفة مشُاَعر غير متصل

كاتب الموضوع : ●«Вяσσd ά3sάb♥ المنتدى : قصص و روايات و حكايات
افتراضي


ستيفاني ماير










سيتفاني ماير (مورغان ، من مواليد 24 ديسمبر 1973) هي كاتبة أمريكية، اشتهرت بسلسلة مصاصي الدماء الرومانسية Twilight ونالت روايات الشفق (Twilight) شهرة عالمية، حيث فازت بالعديد من جوائز الأدب وباعت أكثر من 70 مليون نسخة على مستوى العالم، حيث تم ترجمتها إلى 37 لغة مختلفة حول العالم. تم إطلاق نسخة الفيلم المعدلة الشفق في الولايات المتحدة في 21 نوفمبر، 2008. ماير هي أيضا مؤلفة رواية الخيال العلمي للكبار ذي هوست(الضيف).

أطلق على ماير اسم "كاتبة العام" للولايات المتحدة اليوم عام 2008.[4] كما كانت أيضًا صاحبة أكثر مبيعات للكتب في هذه العام، حيث بلغت قيمة المبيعات أكثر من 29 مليون كتاب عام 2008 فقط، حيث كان كتاب Twilight هو أكثر الكتب مبيعًا لهذا العام. حصلت ماير على المرتبة رقم #49 في قائمة مجلة تايم لأكثر الشخصيات تأثيرًا عام 2008، كما أنها أدرجت أيضًا في قائمة أكثر 100 مشهور قوة في احتفال فوربس عام 2009، حيث حصلت على المرتبة رقم #26 مع عائدات سنوية تتجاوز 50 مليون دولار.







ولدت ستفني ماير في هاتفورد بولاية كونكتيكت، لوالدها ووالدتها ستيفن وكاندي مورغان. ترعرعت في فينيكس، أريزونا، مع خمسة أشقاء هم: سيث، وإيميلي، وجاكوب، وبول، وهايدي.

التحقت بالمدرسة الثانوية شابارال في سكوتسديل بولاية أريزونا. وبعد ذلك التحقت بجامعة بريغام يونغ في بروفو بولاية يوتاه، حيث حصلت على درجة البكالوريوس في اللغة الانكليزية عام 1997. التقت ماير بزوجها كريستيان، الملقب ب "بانشو"، عندما كانت صغيرة في أريزونا، وتزوجته في 1994 عندما بلغوا هم الاثنين 21 عامًا. ولديهم ثلاث أولاد : غابي، سيث، وايلي. كان كريستيان ماير، يعمل مدقق حسابات بالسابق، ولكنه تقاعد الآن من أجل رعاية الأطفال.
ماير هي عضوة من أعضاء "كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة" وقالت أنها "متشددة" في معتقداتها، وإنها لا تشرب الكحوليات أو تدخن. لم تكتب ماير حتى أي قصص قصيرة قبل "الشفق "، واعتبرت أنها ذهبت إلى مدرسة الحقوق لأنها شعرت انه لا يوجد ليها فرصة في أن تصبح كاتبة؛." كان شغل ماير الرسمي الوحيد قبل أن تصبح مؤلفة هو موظفة استقبال في شركة خاصة.
تعيش ماير حالي:في سكوتسديل، كما أنها تمتلك منزلا بقيمة 1.3 مليون دولار على جزيرة ماروستون، واشنطن.







تقول ماير أن فكرة الشفق (Twilight) جاءت لها في حلم في 2 يونيو، 2003 وكان الحلم يدور حول فتاة بشرية، ومصاص دماء والذي وقع في حبها ولكنه كان متعطش لدمائها. وبناءً على هذا الحلم، كتبت ماير النص الذي يعتبر الآن الفصل 13 في الكتاب. وفي غضون ثلاثة أشهر كانت ماير قد حولت حلمها إلى رواية كاملة، على الرغم من أنها تدعي أنها لم تكن تنوي أبدًا أن تنشر الشفق وأنها كانت تكتب لمتعتها الشخصية فقط وكان رأي شقيقتها تجاه الكتاب هو أنه حماسي جدًا وأقنعت ماير أن ترسل مخطوطاتها إلى الوكالات الأدبية ومن أل 15 خطاب التي كتبتهم، هناك خمسة لم يتم الرد عليهم، وتسعة عادوا بالرفض، والأخير لاقي استجابة من جودي ريمور من وكالة رايترز هوس. وتنافس ثمانية ناشرين على حقوق نشر الشفق في مزاد علني عام 2003 وبحلول نوفمبر، وقعت ماير على صفقة لثلاثة كتب بـ 750،000 دولار مع ليتل، وبراون وشركاءهم.

تم نشر الشفق عام 2005 بعدد نسخ مطبوعة 75،000 نسخة وحصل لأول مرة على المرتبة #5 في قائمة صحيفة نيويورك تايمز لأفضل المبيعات في خلال شهر من إصداره، وبعد ذلك احتل المرتبة الأولى تم بيع حقوق الرواية الأجنبية إلى ما يزيد على 26 دولة سميت الرواية أفضل كتاب لناشرين ويكلي للعام ونيويورك تايمز اديتورز تشويس.
تعتبر ماير شخصية متعطشة جدا للقراءة، مستشهدة بالعديد من الروايات كمصدر لإلهامها في رواية الشفق، مثل جين اير لشارلوت برونتي وآني الجملون الأخضر لـ ال, ام مونتغمري. كما أن كل كتاب في هذه السلسلة كان مستوحى على وجه التحديد من الأعمال الأدبية الكلاسيكية المختلفة: فالشفق من جاين أوستن كبرياء وتحامل ؛ والقمر الجديد من شكسبير روميو وجولييت ؛ والكسوف من إيميلي برونتي مرتفعات ويذرنغ ؛ والانهيار من عملين مسرحيين لشكسبير، تاجر البندقية و{1 حلم ليلة صيف.{/1} ووفقا لها، "لقد ظللت اقرأ كتب للبالغين طوال حياتي. ومع نشأتي، فكنت قارئة متعطشة- وكلما كان سمك الكتاب أكبر، كلما كان أفضل. كما ذكرت أيضا أنها من اشد المعجبين بأورسون سكوت كارد، ولايمكن أن تمر عليا السنة بدون إعادة قرءاه كتب جين أوستن.
كما قالت أن كتباتها تأثرت بشدة بالموسيقى، ووضعت "قائمة" (من موقع Playlist.com) على موقعها الإلكتروني للأغاني التي استوحت منها كتبها. أما الفرق التي استحوذت على معظم اهتمام ماير هي ميوز، وبلو أكتوبر، وماي كيميكال رومانس، وكولد بلاي، ولينكن بارك








ستيفاني ماير






الشفق





http://www.mediafire.com/?yztmmz1yjni









آخر مواضيعي

0 فتاه سعوديه تؤدي دور البطوله في فليم جنسي؟
0 قيٍُد احتاجيـٌٍِ.....!!؟
0 وصلت دموع----فهل من مرحب او مرحبة.
0 الزواج الثاني نعمه او نقمه؟؟؟؟؟؟.........
0 أ//مميز// زياء { Ƨ ♥ ♥ h i e Ἐ ؟
0 رش’ة عطر ولســـ‘عهـ ٌ جمر......!!!
0 فتاه رزقها الله 15 مليون ريال تعرفون السبب؟؟
0 الحيآة على نغمآت البرآءةً(المركز الثآلث)ْ~
0 أمجنونً هذا الرجل؟
0 جديد قوآنين( قســـــــــم القصصًِ والروآيآت )....تقيدو عشان لاتناشبوننا

 
عرض البوم صور لهـفة مشُاَعر   رد مع اقتباس

قديم 12-Aug-2010, 11:29 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ●«Вяσσd ά3sάb♥

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 761666
المشاركات: 16,704 [+]
بمعدل : 4.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: حلمْ يقظة وَ هشيمُ آمنية !
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 25619
 

الإتصالات
الحالة:
●«Вяσσd ά3sάb♥ غير متصل

كاتب الموضوع : ●«Вяσσd ά3sάb♥ المنتدى : قصص و روايات و حكايات
افتراضي




أرسين لوبين
صاحب الروآيات البوليسيه
بعض المعلومات عن اللص الظريف أرسين لوبين :
بعض أسماء ارسين لوبين المستعارة
: راوول داندريزي - راوول دافيناك ( دابينياك) - راوول دي ليميزي - جيمس بارنت صاحب مكتب بارنت وشركاؤه للأستعلامات المجانية و أعمال البوليس السري - المهندس المعماري مكسيم برمون - الفنان و الرسام هوراس فيلمون - الدكتور بونار - مارتن ديل - دون لويس برينا - البرنس سرنين - البرنس سيرج رنين - الروائي فرانك مارش - الدكتور ماكس لامار - المحامي جون باربيه - ....

أرسين لوبين داهية ماكر له ابتسامة ساخرة تتراقص على شفتيه ونظرات ثاقبة حادة كنصل السيف . ماهر في فتح الأقفال المستعصية . يجيد فن التنكر واستعمال أدوات الماكياج .
يعشق الأسفار والتنقل . يبحث عن المغامرة أينما كانت . يحب التدخل فيما لا يعنيه .
يسخر من شرطة العالم و يجعلهم أضحوكة في نظر العالم ومنهم : المفتش الفرنسي جانيمار - المفتش الفرنسي بيشو - المفتش الأنجليزي تيل - المفتش فرناك - المفتش بلاك .
انه اللص الظريف دو الألف وجه و هيأة . ملك اللصوص بلا منازع . يسرق للأشرار الدين يحميهم القانون ليعطي للمساكين فيرجع الحقوق للأصحابها ويقتص من الأشرار و مبتزي الأموال بالتهديد بأن يسلبهم مجوهراتهم و أموالهم و يتر ك لهم رسالة تحمل اسمه . انهم يخشون تدخل لوبين في أمورهم الخفية والويل لمن استرعى انتباه أرسين لوبين .
بعض أصدقاء لوبين و معاونيه : جرونيار في فرنسا - روجر كونواي - الأمريكي هوبي بريجز - صديقة لوبين باتريشيا هولم - سوزان فلوميه - باميلا مارلو - الصحفي كلارك - بيتر
ولا ننسى مرضعة لوبين العجوز فكتوار التي تحبه كثيرا . انها من رعته عندما توفت والدته وكان صغيرا أنداك .
وكثيرا ما يساعد لوبين البوليس في كثير من القضايا المعقدة فيبحث عن المجرمين ليقدمهم للعدالة و يفك الألغاز و الرموز ليصل الى الحقيقة فيترك كل الفخر للمفتش العظيم و يكتفي هو بمجوهرات و أوراق بنكنوت ثمنا لجهوده و أحيانا لا ياخد شيئا مطلقا بل حسبه أنه استمتع بالمغامرة و أسدى خدمة لفتاة في ورطة او لمسكين لديه عائلة في انتظاره . الشىء الجميل و الممتع في لوبين هو خفة روحه و حبه للحركة و المغامرة .
ولوبين من عشاق التحف الفنية التاريخية و المجوهرات .
لوبين لا يحب سفك الدماء و الجريمة لدلك فانه يسعى جاهدا أثناء مغامراته أن يتجنب الوقوع في دلك .
ملحوظة هامة جدا
ان الروايات العربية التي تحمل اسم أرسين لوبين ليست فقط للكاتب الفرنسي الشهير موريس لبلان بل أيضا للكاتب لسلي شارتريس والكاتب انتوني مورتون وكتاب أخرون والدليل على دلك أن تيل المفتش و باتريشيا و روجر و هوبي يتواجدون حقيقة في روايات القديس للكاتب الرائع لسلي شارتريس و القديس أيضا اللص الظريف كما أن أنتوني مورتون هو صاحب روايات البارون اللص الظريف الدي يسرق المجوهرات الرائعة و أرسين لوبين هي شخصية ابتكرها الكاتب المشهور موريس لبلان و هده الشخصية هي التي طغت على الأخريات لكن بالأسم فقط و خلاصة القول أن نعلم نحن قراء أرسين لوبين أن لوبين الدي نعرفه هو ارسين لوبين الفرنسي و القديس الأنجليزي و البارون الأنجليزي وشخصيات أخرى رائعة . اللص الظريف يمكنكم البحث على روايات القديس و البارون الى جانب ارسين لوبين و قراءتها .
خصائص اللص الظريف أرسين لوبين
حبه للمغامرات و المغامرات هي جزء لايتجزء من حياته فادا صادفته فانه يرمي بنفسه الى أحضانها فيعيش المغامرات . بل ان تلك المغامرات هي السر في كونه لا يشيخ ولا يظهر عليه الكبر . انه يحب النضال و العراك و لوبين يعمل فكره دائما في حل المعضلات و الألغاز و المعرف أيضا أن لديه قبضة حديدية ونظرات ثاقبة حادة من نصل السيف و كثيرا ما نقرأ عن الابتسامة الساخرة التي أصبحت طابعا خاصا بالبطل الظريف و الأبتسامة الملائكية الصافية التي تتراقص على شفتيه عندما يكون غارقا في الجريمة الى عنقه و لا ننسى نظرات التحدي و الأستخفاف بالأخطار وبراعته في أن يتقمص أي شخصية يريدها لأن لديه كل المؤهلات للقيام بدلك وادن ممكن أن يصبح دكتورا او مهندسا أو أستادا أو مفتش بوليس أو محاميا أو راقصا مغنيا عازفا ...
ان أعداء لوبين أو من اعتزم سرقته من الناس يصبح مسجونا أو مقيدا عندما يعلم بأن اللص الظريف سيزوره قريبا بل أكثر من دلك يفقد قدرته على التفكير و التركيز و يصبح مشتت الدهن و يصير مثل المجنون فلا ينفعه البوليس مع أنه يستنجد بهم لأن البوليس هم لعبة في يد لوبين و لايدري من أين ستأتيه ضربة لوبين و لا يدري كيف السبيل الى الخلاص من دلك الشيطان الداهية . وهنا يتبين لكم أيها القراء الأعزاء أن لوبين خبير في النفسية البشرية و في علم النفس .
و الويل لمن حسب نفسه قادرا على التغلب على اللص الظريف . ربما يظهر للقراء في بادىء الأمر أن لوبين مغلوب لكن انتقامه سريع و خطير و العجيب أن الأبتسامة لا تفارقه عندما يكون على حافة الموت و عندما يكون في أكثر المواقف حرجا . ان لديه أعصابامن حديد فقدرته عالية في التحكم في مشاعره و أعصابه. انه لا يخشى الموت .
كثيرا ما يرتاد لوبين النوادي للأستمتاع بالنظر الى المجوهرات والحلي التي تتحلى بها النساء فيكون بدلك مثل الأغنياء وأصحاب الجاه و المال ولم لا وهو يعتبر أن أموال العالم ملك له و أنه ادا احتاج شيئا من المال فما عليه الا أن يمد يده فيأخد قدر ما يشاء من الخزائن . من هنا يتبين أنه لا يسعى من وراء مغامراته الى سرقة المال و الثراء بل الهدف هو المغامرة هو يحب أن يعيش المغامرة . أما فيما يخص التحف النادرة فانه يبحث عنها .
وهناك شىء اخر مهم وهو أن لوبين يحب الجمال بل ان الجمال يبهره لدرجة أنه يتخلى عن الكثير في سبيله وخاصة عندما يتعلق الأمربالمرأة الجميلة فانه يسارع الى تلبية ندائها و اسداء الخدمة اليها ادا كانت مظلومة أو تائهة اما ادا كانت قاتلة فانه يقدمها للعدالة لتنال العقاب .
وهنا يكمن الاختلاف بين شخصية أرسين لوبين الفرنسي و القديس و البارون
فارسين لوبين الفرنسي : ARSENE LUPIN يرتبط بالنساء اعني يتزوجهن . غير ان زوجاته ينتهين بانتهاء الرواية فيظهر في رواية أخرى عازبا .
أما القديس : LE SAINT فلديه مغامرات غرامية كثيرة لكن هو يرفض الزواج و يفضل ان يكون حرا
أما البارون : LE BARON فهو صاحب محل مشهور لبيع و عرض المجوهرات الرائعة و النادرة و هو يدعى جون مانرين JOHN MANNERING وهو في الكثير من الروايات يظهر متزوجا من لورنا .
الشىء الجميل هو أن أرسين لوبين الدي نعرفه جامع للشخصيات الثلاث .



سداده الكريسستال
4shared.com - document sharing - download ط³ط¯ط§ط¯ط© ط§ظ„ظƒط±ظٹط³طھط§ظ„.pdf
او
RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting

إعترفات ارسين لوبين
4shared.com - document sharing - download ط¥ط¹طھط±ط§ظپط§طھ ط£ط±ط³ظٹظ† ظ„ظˆط¨ظٹظ†.pdf
او
RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting

آسنان النمر
4shared.com - document sharing - download ط£ط³ظ†ط§ظ† ط§ظ„ظ†ظ…ط±.pdf
او

RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting

السرقه العجيبه


4shared.com - document sharing - download ط§ظ„ط³ط±ظ‚ط© ط§ظ„ط¹ط¬ظٹط¨ط©.pdf
او

RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting

السر في العين

4shared.com - document sharing - download ط§ظ„ط³ط± ظپظٹ ط§ظ„ط¹ظٹظ†.pdf
او

RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting

الرصاصه الطائشه


4shared.com - document sharing - download ط§ط±ط³ظٹظ† ظ„ظˆط¨ظٹظ† - ظ…ط؛ط§ظ…ط±ط§طھ - ط§ظ„ط±طµط§طµط© ط§ظ„ط·ط§ط¦ط´ط©.pdf
او
RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting
الرهان

4shared.com - document sharing - download ط§ظ„ط±ظ‡ط§ظ†.pdf
او

RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting

المسسله المجوفه
4shared.com - document sharing - download ط§ط±ط³ظٹظ† ظ„ظˆط¨ظٹظ† - ظ…ط؛ط§ظ…ط±ط§طھ - ط§ظ„ظ…ط³ظ„ط© ط§ظ„ط¬ظˆظپط§ط،.pdf
او
RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting

الميراث المشأوم
4shared.com - document sharing - download ط§ط±ط³ظٹظ† ظ„ظˆط¨ظٹظ† - ظ…ط؛ط§ظ…ط±ط§طھ - او

RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting

الكرسي الكهربائي
4shared.com - document sharing - download ط§ظ„ظƒط±ط³ظٹ ط§ظ„ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط¦ظٹ.pdf
او
RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting





آخر مواضيعي

0 بودعك قانع ومــــــــــاني بندمان 000 ومافات مات وصـــــــــــعب والله رجوعه
0 وأخاف إنّك بَعَد موته .تِحِنّ .وتفتَح التابوت
0 رواية رجولتي تقدر تسميها النخيل لأني شامخ والعواصف قاتله
0 ~عزي لمن مثلي جفا النوم عينهـ ..
0 خلك حريص ... تعيش .. كلك .... مهابـه .....!!
0 مفاهيم كره القدم عند البنوتات
0 لافارقك خلن توده وتغليه اصبر ولابد الليالي تجيبه كامله
0 اتحــــــداكم ما تفطسون ضحــكــ
0 قمة الجنون .. أن تروض جنون الجنون بجنون ..!
0 ┐ . . . . . . . . . . نرجـسَسَسَيةةةةةة !

 
عرض البوم صور ●«Вяσσd ά3sάb♥   رد مع اقتباس

قديم 13-Aug-2010, 12:09 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لهـفة مشُاَعر

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 15814
المشاركات: 7,972 [+]
بمعدل : 1.66 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: شامخه رغم العنآء
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 4630
 

الإتصالات
الحالة:
لهـفة مشُاَعر غير متصل

كاتب الموضوع : ●«Вяσσd ά3sάb♥ المنتدى : قصص و روايات و حكايات
افتراضي



بربرآ كارتلاند


السيدة برابرا كارتلاند كانت من أنجح وأشهر الروائيات الرومانسيات وهي متخصصة بالروايات الرومانسية ذات الطابع التاريخي وهي أيضا من أشهر الوجوه في المجتمع البريطاني إعلاميا سواء بظهورها في المناسبات العامة أو المقابلات التلفزيونية أو الصحفية ووتميز دائما بارتدائها أزيائها الوردية اللون وهي متحدثة رسمية عن شئون الحب والقضايا الاجتماعية.


ولدت بمنطقة Kings Norton ببريطانيا واسمها باربرا هاميلتون كارتلاند وهى الابنة الوحيدة لضابط بالجيش الانجليزى بيرترام كارتلاند وزوجته مارى هاميلتون سكوبيل وبالرغم من انها ولدت لاسرة ميسورة نوعا ما فهي من الطبقة الوسطى الا ان وضع الاسرة المالى اهتز كثيرا بعد انتحار جدها لوالدها (مطلقا على نفسه الرصاص ) اثر افلاسه.

واعقب ذلك وفاة والدها بالحرب مما اضطر والدتها للعمل بفتح محل بيع ملابس لإعالة الأسرة وقد علقت والدتها على الوضع بقولها "قد اكون فقيرة نعم ولكنى لست من الطبقة العامة !!!!!" ولبرابرا اخان قتلوا ايضا بالحرب عام 1940م.

بعد التحاقها بمدرسة Malvern Girls' College ومدرسة Abbey House اصبحت كارتلاند ناجحة كصحفية لاخبار المجتمع وكاتبة رومانسية متأثرة باحد الكتاب وهى Elinor Glyn التى كانت تعتبرها مثلها الاعلى والتى اصبحت صديقتها فيما بعد .


بعد العمل لمدة عام كمحررة لعمود أخبار المجتمع بصحيفة London Daily Express نشرت كارتلاندأول رواياتها Jigsaw عام 1932وهى رواية اجتماعية ذات طابع رعب !! ولاقت الرواية نجاحا هائلا واصبحت كارتلاند احد اعضاء المجتمع المخملى البارزين بحفلاتها الجريئة وجمالها وحسها المميز والغريب للموضة الذى ساهم باطلاق شهرتها . وكانت من اوائل زبائن المصمم Sir Norman Hartnell, المصمم الخاص للملكة اليزابيث الثانية .

رواياتها :

وقد واجهت كارتلاند بعض السخرية فى البداية من اسلوبها الرومانسى والبعض من رواياتها الاولى كان لها اتجاه حسى لكن فيما بعض يلاحظ ان معظم الروايات اللاحقة تتخذ من صورة البطلة العذراء أساس لها ومع اتخاذها لنوعية الروايات التاريخية الرومانسية كان جو الحشمة المسيطر على الرواية اكثر تصديقا .

وكارتلاند تعتبر انجح كاتبة رومانسية على الاطلاق وهى مذكورة بموسوعة جينيس للارقام القياسية حيث باعت اكثر من بليون كتاب فى منتصف التسعينات فقط , ودعتها مجلة فوج الشهيرة ملكة الرومانسية
وشهرتها الذائعة بازيائها الزهرية دائما وارائها بالحب والخيانة والطلاق واقرارها بالوقوع بالاثنين !!!


حياتها العاطفية والزوجية :

فى بداية حياتها ارتبطت (خطوبة ) باحد ضباط الحرس ثم فسخت الخطبة بعد ان تعلمت حقائق الحياة (حسب قولها لجريدة ) London Telegraph on May 22, 2000 ثم تزوجت من Alexander George McCorquodale من عام 1927 الى 1932 وهو ضابط بالجيش وله ميراث من مؤسسة طباعة وتوفى عام 1964م.

فى عام 1964 تطلقن من زوجها بعد اتهامات متبادلة بالخيانة وبعده تزوجت من Hugh McCorquodale ابن عمه (وهو الرجل الذى اتهمها زوجها باقامة علاقة معه ) وهو ضابط ايضا بالجيش وهو توفى عام 1963 ولها منه ولدان (لها من زوجها الاول ابنة).

ربط بينها وبين لورد لويس مونتباتن ، ايرل مونتباتن الأول من بورما علاقة صداقة طويلة وقوية حتى انه ساعدها باحد رواياتها مزودا اياها بمعلومات بحرية وعسكرية خاصة بالرواية وكان موته المفجع اكبر كارثة فى حياتها على حد قولها
ومن المعروف انه ترتبط بعلاقة نسب بالاميرة ديانا (ابنة كارتلاند كانت متزوجة من والد ديانا )
/
كتابتها
خائفه من شئ ما
http://www.4shared.com/file/39293632/d92ee28c/101___.html
الهاربه
http://www.4shared.com/file/56783135/1f8fa0c7/_online.html
الهاربان
http://www.4shared.com/document/g89ZjyNb/_online.html?err=no-sess
الحب الحاكم
http://www.4shared.com/get/39294118/9355472c/__online.html
احلام تحقق
http://www.4shared.com/document/besp_oAU/__online.html?err=no-sess
دوامة الزواج
http://www.4shared.com/document/z35yCQSL/__online.html?err=no-sess
وداعا للخوف
http://www.4shared.com/document/TvvGEe-g/__online.html?err=no-sess
الدوق الجري
http://www.4shared.com/document/n6CnmMFH/__online.html?err=no-sess
الحقيقه المزيفه
http://www.4shared.com/document/yvy0R2uQ/__online.html?err=no-sess
نهاية الالم
http://www.4shared.com/document/4bXXTu2k/__online.html?err=no-sess
زهور سنغافورة
http://www.4shared.com/document/mkGRTcHQ/__online.html?err=no-sess
المحتاله البريئه
http://www.4shared.com/document/G8BO8HcE/__online.html?err=no-sess
حب بعده عذاب
http://www.4shared.com/document/U9lrk3iX/66-___.html?err=no-sess
الرجل المزيف
http://www.4shared.com/document/BljpjDRr/__online.html?err=no-sess





آخر مواضيعي

0 كـرتـــــــ احمر ....لمن ترفعونـ..؟!!
0 شَوَقٌ قَآَتِلْ ..!
0 القصة البوليسية ( لغز بريكلانس )؟
0 هل تحتاج الى حجر للتنبيه.......!!!؟؟
0 فتاه سعوديه تؤدي دور البطوله في فليم جنسي؟
0 أ//مميز// زياء { Ƨ ♥ ♥ h i e Ἐ ؟
0 •.♥.•° ܓ فن على قطع السكر ܓܨ °•.♥.•°
0 حبوب مسكنة .... بدون اي تأثيرات جانبية .........!!
0 تأثير الفلفل الحار
0 دمعةُ ألــــــــــــــمُ(المركز الثآني)~ْ

 
عرض البوم صور لهـفة مشُاَعر   رد مع اقتباس

قديم 13-Aug-2010, 12:12 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ●«Вяσσd ά3sάb♥

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 761666
المشاركات: 16,704 [+]
بمعدل : 4.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: حلمْ يقظة وَ هشيمُ آمنية !
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 25619
 

الإتصالات
الحالة:
●«Вяσσd ά3sάb♥ غير متصل

كاتب الموضوع : ●«Вяσσd ά3sάb♥ المنتدى : قصص و روايات و حكايات
افتراضي



تــآبع ارسين لوبين
::::
:
القفاز الاسسود



او



الخدعه الكبرى


او


او





الجريمه المسستحيله


او


الجرائم الثلآث



الغرفه الصفرا


او


الغريقه


او


ارسين لوبين في روسيآ


اختطاف ارسين لوبين


السر في القبعه



انتصار ارسين لوبين



بقعه الدم



عششيقه لوبين


غريم شرلوك هولمز


غريمة شرلوك هولمز






آخر مواضيعي

0 إليك بعض النصائح لتتجنبي ثقالة دم المغازلجية
0 الصديق ثم الصديق
0 كآسِ آلَفٍرٍآَقِ آلمٍرٍ مٍنٍة تِقِهُوٍيًتِ
0 قوانين المدارس عام 2020 الاولى للاولاد والثانيه للبنات
0 قصة طفل يرسم نفسه قبل وفاته بثلاث أيام
0 بعد الفراق لك وصيه
0 || الدنـــــــــيا آآآه من الدنــــيــا ||
0 \\\ إن رحت منك فَ قلبي جاك مفتاحه ..أنا مسافر جنوب وقاصد الباحه ... : 1\9\2010
0 روآيه رماني .. و قال : ما أبيها
0 وعجزت أغلق شبابيك الحزن وأرخي عليها ستار

 
عرض البوم صور ●«Вяσσd ά3sάb♥   رد مع اقتباس

قديم 15-Aug-2010, 07:52 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لهـفة مشُاَعر

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 15814
المشاركات: 7,972 [+]
بمعدل : 1.66 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: شامخه رغم العنآء
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 4630
 

الإتصالات
الحالة:
لهـفة مشُاَعر غير متصل

كاتب الموضوع : ●«Вяσσd ά3sάb♥ المنتدى : قصص و روايات و حكايات
افتراضي



دانيال ستيل




دانيال ستيل (بالإنكليزية: Danielle Steel) ‏ (14 أغسطس1947 - )

كاتبة وروائية أمريكية الجنسية اشتهرت بكتابتها للروايات


الرومانسية وأغلب رواياتها تتصدر قائمة الكتب
الأكثر مبيعا حسب جريدة النيويورك تايمز وقد بيع إلى الآن
500 مليون نسخة
من رواياتها وترجمت إلى أكثر من 28 لغة

والسر في انتشار دانيال ستيل ورواياتها ووصولها ال العالمية
هو البساطة في التعبير

وسرد الأحداث دون تكلف وقد تحولت أكثر من 28 رواية من رواياتها إلى أعمال تلفزيونية. تقيم
الآن دانيال ستيل ما
بين سان فرانسيسكووباريس.

نقلا من ويكيبيديا ...
بعض من رواياتها..
خمسة أيام في باريس 5 Days In Paris
المعجزة Miracle
منزل في شارع الأمل The House On Hope Street


القبلة
الشقيقات Sisters

انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 679x1008 155kb

المنزل The House

المستحيل Impossible


رحمة مذهلة


العزاب الفاسدون Toxic Bachelors

انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 708x1057 129kb

صاحبة السمو الملكي H.R.H


انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 623x945 71kb

الملاك الحارس JOHNNY ANGEL

أبي Daddy



التحرر Coming Out

غروب في الريقييرا الفرنسية Sunset in ST.Tropez
فرصة أخرى

وروايات أخرى مثل







آخر رواية إلى الآن صدرت في نوفمبر 2008 بعنوان (امرأة طيبة).





آخر مواضيعي

0 مريضهُ اذا لاتتزوجَ...!!
0 عندمـأآ احتاجكـًٌُ.....؟
0 * لمسات تحسسك بقيمة حياتك * ..؟؟
0 ][ وقت الغروب وروعة المعاني ][
0 مميزة...ذكرى عشاء حبيبيــ....؟؟!!ّ
0 ظلمٌهـ الـ#ـليٌــلـُ.......!
0 هل الايــــــأآم ستجمعني بكـ..........؟
0 اللّطف لا يعني الإنهزامية .؟
0 الجنة تحترق..؟
0 القمه.....!!!!؟؟؟؟

 
عرض البوم صور لهـفة مشُاَعر   رد مع اقتباس

قديم 15-Aug-2010, 08:07 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ●«Вяσσd ά3sάb♥

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 761666
المشاركات: 16,704 [+]
بمعدل : 4.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: حلمْ يقظة وَ هشيمُ آمنية !
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 25619
 

الإتصالات
الحالة:
●«Вяσσd ά3sάb♥ غير متصل

كاتب الموضوع : ●«Вяσσd ά3sάb♥ المنتدى : قصص و روايات و حكايات
افتراضي




رويات عالميه شهيره من افضل الرويات ع مر التاريخ

الروايه الاولى

Lord of the Rings Complete Collection

روايه سيد الخواتم

رابط التحميل :
http://arabup.biz/71966


الروايه الثانيه
War & Peace by Leo Tolstoy
الحرب و السلام ..ليوتولستوي

رابط التحميل :
http://arabup.biz/28828
الروايه الثالثه
جميع روايات دان بروان في
ملف واحد
رابط التحميل:
http://arabup.biz/21820

الروايه الرابعه
Moby Dick
روايه موبي ديك الرائعه
هرمان ملفل

رابط التحميل:
http://arabup.biz/83584


الروايه الخامسه
الجزء السابع والاخير من هاري بورتر

رابط التحميل:
http://arabup.biz/70081



الروايه السادسه

الاعمال الكامله لشكسبير

رابط التحميل:
http://arabup.biz/76535

الروايه السابعه
ملحمتاالالياذه والاديسه لـهوميروس
رابط التحميل:
http://arabup.biz/85865

الروايه الثامنه
الآمال الكبرى..ديكنز

رابط التحميل:

http://arabup.biz/49539
الروايه التاسعه
اوليفر تويست..ديكنز

رابط التحميل:

http://arabup.biz/67661
الروايه العاشره
نساء صغيرات ..لويزا ماريا
رابط التحميل:

http://arabup.biz/84587


الروايه الحاديه عششر
جميع رويات هاري بورتر في
ملف واحد

رابط التحميل:
http://arabup.biz/82219






آخر مواضيعي

0 لي عزتن ياولد الناس تمنعني
0 تم العثور على الطفله ابتهال
0 ܔܓ܏ܛܜشكـــراً للحـياة .. وأسفه للواقـــع ܔܓ܏ܛܜ
0 روايه بعض المواقف تجي و تروح ماتبقي وبعض المواقف صداها بالعمر باقي كامله
0 روآيه نبض قلبي نبض لك ودمع عيني مانزل الا ببعدك بردي مايدفيه الا حضنك احضني
0 بالقَلبِ نُحبَّ وٍ بالعَقِلِ نگرِه وٍ بالاثنين نُصَاب بالجنون
0 أنشوده ما قــدر في بعــدكـ إلا يحتــريـكـ ..
0 انـــــــواع الدفـــــــا تر
0 ياعيال التكرونيه
0 رحـَلـْهِ زحًمَـآۈيِـهَ [لـَ عً شـآق الـرۈآيَـآٺ..] مع ||‏ ??? ~

 
عرض البوم صور ●«Вяσσd ά3sάb♥   رد مع اقتباس

قديم 15-Aug-2010, 08:24 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لهـفة مشُاَعر

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 15814
المشاركات: 7,972 [+]
بمعدل : 1.66 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: شامخه رغم العنآء
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 4630
 

الإتصالات
الحالة:
لهـفة مشُاَعر غير متصل

كاتب الموضوع : ●«Вяσσd ά3sάb♥ المنتدى : قصص و روايات و حكايات
افتراضي






آخر مواضيعي

0 ممـــيزة .. فضفضهٍُ مسآئيهًِ مخآلجهً للحزنًِ...
0 الزواج الثاني نعمه او نقمه؟؟؟؟؟؟.........
0 = شــقــاوة صــغــار-و- ربـــع ريــال --- لـــكـــنــ
0 الحيآة على نغمآت البرآءةً(المركز الثآلث)ْ~
0 بـــِ [ إِنِتـ’ـَــْظـآرِعْوَدِتكـ ] ..!
0 رواية كل ماحولي غريب وعالمي صافي (كامله)
0 عندمــٌـأ يقٌود الارنًب الاسٌد؟
0 رساله له؟؟؟؟؟؟؟
0 عتبيـ عليكـ..؟!!
0 ممكن طلب ------ضرورى جدا جدا

 
عرض البوم صور لهـفة مشُاَعر   رد مع اقتباس

قديم 15-Aug-2010, 08:46 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ●«Вяσσd ά3sάb♥

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 761666
المشاركات: 16,704 [+]
بمعدل : 4.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: حلمْ يقظة وَ هشيمُ آمنية !
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 25619
 

الإتصالات
الحالة:
●«Вяσσd ά3sάb♥ غير متصل

كاتب الموضوع : ●«Вяσσd ά3sάb♥ المنتدى : قصص و روايات و حكايات
افتراضي





مجموعة روايات عربية مختلفه لعدد من الكتاب العرب
فوضى الفصول ـــ محمد باقي محمد - رواية



رواية البطاقه السحريه-محمد ساري


رواية التأليف بين طبقات الليل - اسعد الجبوري

http://arabup.biz/44836
رواية الخيال العلمي الطوفان الازرق- احمد عبدالسلام

http://arabup.biz/10713
رواية جسسر الموت - باسم الراهيم

http://arabup.biz/83299
رواية رحله زاعم- ثائر زكي
http://arabup.biz/71846
رواية قبل الرحيل- يوسف جاد

http://arabup.biz/57835
رواية ويزهر القندول - عوض سعود
http://arabup.biz/85380
رواية اعاصير في بلاد الششام - د0 ناديا خوست

http://arabup.biz/84716
رواية التائه - محمد يوسف
http://arabup.biz/23741
رواية العصفور و الريح - فائق حسين
http://arabup.biz/58187

رواية الماء و الاسماء - محمد ابو معتوق


رواية افراح ليله القدر - عبد الكريم ناصيف
http://arabup.biz/62404

رواية صاحب الحقيبه الحمرا -بله ادم
http://arabup.biz/67662

ثلاثيه روائيه - الطريق الي الشمس- عبدالكريم ناصيف
http://arabup.biz/63599

رواية النو - سليم عبود
http://arabup.biz/56307

رواية سباحه في الوحل - محمد يوسف
http://arabup.biz/56337
رواية سقف من طين
http://arabup.biz/84834

رواية شهداء وعشاق الشام
http://arabup.biz/82897

رواية في مهب الريح
http://arabup.biz/28423

رواية قد يأتي الخريف
http://arabup.biz/47116

رواية موسيقا الرقاد
http://arabup.biz/89383

رواية اغنيه الصياد
http://arabup.biz/21154

رواية البشر....وحتى الشجر
http://arabup.biz/24514

رواية دموع وشموع
http://arabup.biz/70251

رواية الدودمه
http://arabup.biz/54692

رواية الدفلى
http://arabup.biz/77845

رواية المنخوره
http://arabup.biz/50610

رواية شجره التوت
http://arabup.biz/36857

رواية الفتيه الاغرار
http://arabup.biz/79503

رواية سورين
http://arabup.biz/37092

رواية حنين اللون الازرق
http://arabup.biz/10736

رواية عكا والملوك
http://arabup.biz/51081

رواية دماء واحلام في بلاد الشام
http://arabup.biz/71928

رواية ع قيد الخوف رساله أليك
http://arabup.biz/11449
رواية سودوم سباق الإوز البري
http://arabup.biz/44379

رواية معراج الطير
http://arabup.biz/53774
رواية الهارب
http://arabup.biz/59285

رواية حديقه حياه
http://arabup.biz/39758

رواية قرابين
http://arabup.biz/48489

رواية وجهان لعنقاء واحده
http://arabup.
رواية الخلوج
http://arabup.biz/87946
رواية نهر بلاد شطان
http://arabup.biz/20050

رواية حارس الماعز
http://arabup.biz/45429

رواية مواجع الشتات
http://arabup.biz/65608
رواية اول حب ...اخر حب
http://arabup.biz/73649

رواية وداع ولقاء
http://arabup.biz/11736

رواية الاختيار
http://arabup.biz/31945





آخر مواضيعي

0 تدري وش سوَّى غيابك ؟!
0 سمعــت آنـه مات وهـو يطلـب يلآقينـي ~
0 فايق يَ هوا .. ,’ ! ☇з معرض زحححمه
0 بالقَلبِ نُحبَّ وٍ بالعَقِلِ نگرِه وٍ بالاثنين نُصَاب بالجنون
0 رواية إن كان تقدر تعيش العمر من دوني حط عينك بعيني و قول والله!
0 الأماني كلها وهم وسراب وانتظاري نار وسنيني حطب
0 الحمدلله ع سلامته اخونــآ [ الكونــد ]
0 صَحيحّ إنّي أجوُعِكّ , .. بَسّ طَبعيّ ( أكْـرَه التّبذيـرّ ) !
0 تـــرا هذا اللي تحبينه هو محمد ولد خالي!!
0 رواية ورود الأمل برائحة الألم

 
عرض البوم صور ●«Вяσσd ά3sάb♥   رد مع اقتباس

قديم 15-Aug-2010, 10:04 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لهـفة مشُاَعر

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 15814
المشاركات: 7,972 [+]
بمعدل : 1.66 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: شامخه رغم العنآء
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 4630
 

الإتصالات
الحالة:
لهـفة مشُاَعر غير متصل

كاتب الموضوع : ●«Вяσσd ά3sάb♥ المنتدى : قصص و روايات و حكايات
افتراضي



ليو تولستوي



الاسم الكامل :الكونت ليف نيكولايافيتش تولستوي
اشتهر باسم : ليو تولستوي
ولد في : ياسنايا بولياناروسيا القيصرية
بتاريخ : 9 سبتمبر1828
توفي : في ستابوفا - روسيا القيصرية
بتاريخ : 20 نوفمبر1910
عاش : 82 عاما
المهنة : روائي
الاتجاه الأدبي : أدب واقعي
أعمال جدلية: مملكة الرب داخلك
اتجاهه الفكري : كان يؤمن بالمقاومة السلمية
أهم أعماله : الحرب والسلام - أنا كارنينا - الحاج مراد


الكونت ليف نيكولايافيتش تولستوي (9 سبتمبر1828- 20 نوفمبر1910) من عمالقة الروائيين الروس ومن أعمدة الأدب الروسي في القرن التاسع عشر والبعض يعدونه من أعظم الروائيين على الإطلاق.


الروائي

كان ليو تولستوي روائي ومصلح اجتماعي وداعية سلامومفكر أخلاقي وعضو مؤثر في أسرة تولستوي.
أشهر أعماله روايتي (الحرب والسلام) و(أنا كارنينا) وهما يتربعان على قمة الأدب الواقعي، فهما يعطيان صورة واقعية للحياة الروسية في تلك الحقبة الزمنية.
كفيلسوف أخلاقي اعتنق أفكار المقاومة السلمية النابذة للعنف وتبلور ذلك في كتاب (مملكة الرب بداخلك) وهو العمل الذي أثر على مشاهير القرن العشرين مثل المهاتماغانديومارتن لوثر كينج في جهادهما الذي اتسم بسياسة المقاومة السلمية النابذة للعنف.
رفضه للجامعة وبدئه للكتابة

التحق بجامعة كازان عام 1844م، ولكن طريقة التدريس لم تعجبه فهجرها إلى الأعمال الحرة عام 1847م. وبدأ بتثقيف نفسه، وشرع في الكتابة. في تلك المرحلة الأولى من حياته كتب ثلاثة كتب وهي (الطفولة) 1852م؛ (الصبا) 1854م؛ (الشباب) 1857م.
التحاقه بالجيش

سئم حياته تلك فالتحق بالجيش الذي كان في حرب في القفقاس وشارك في بعض المعارك ضد جيش المريدين بقيادة الإمام شامل.لكنه أحب القفقاس وأثرت فيه حياة شعوب القفقاس وكتب عن تجاربه تلك موضوعات نُشرت في الصحف، وألَّف عنها كتابه (الكوزاك) 1863م الذي يحتوي على عدة قصص.
أوروبا

وبعد تقاعده من الخدمة العسكرية سافر إلى أوروبا الغربية وأعجب بطرق التدريس هناك. ولما عاد لمسقط رأسه بدأ في تطبيق النظريات التربوية التقدمية التي عرفها، وذلك بأن فتح مدرسة خاصة لأبناء المزارعين. وأنشأ مجلة تربوية تدعى ياسنايا بوليانا شرح فيها أفكاره التربوية ونشرها بين الناس.
كتبه

ويُعد كتاب (الحرب والسلام) 1869م من أشهر أعمال تولستوي، ويتناول هذا الكتاب مراحل الحياة المختلفة، كما يصف الحوادث السياسية والعسكرية التي حدثت في أوروبا في الفترة ما بين 1805و1820م. وتناول فيها غزو نابليونلروسيا عام 1812م.
ومن أشهر كتبه أيضًا (أنا كارنينا) الذي عالج فيه قضايا اجتماعية وأخلاقية وفلسفية في شكل مأساة غرامية كانت بطلتها هي أنَّا كارنينا.
ومن كتب تولستوي أيضًا كتاب (ما الفن؟). وأوضح فيه أن الفن ينبغي أن يُوجِّه الناس أخلاقيًا، وأن يعمل على تحسين أوضاعهم، ولابد أن يكون الفن بسيطًا يخاطب عامة الناس.
معارضته للكنيسة

وقد تعمق تولستوي في القراءات الدينية، وقاوم الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، ودعا للسلام وعدم الاستغلال، وعارض القوة والعنف في شتى صورهما. ولم تقبل الكنيسة آراء تولستوي التي انتشرت في سرعة كبيرة، فكفرته وأبعدته عنهاواعلنت حرمانه من رعايتها. وأُعجب بآرائه عدد كبير من الناس وكانوا يزورونه في مقره بعد أن عاش حياة المزارعين البسطاء تاركًا عائلته الثرية المترفة. وهو كفيلسوف أخلاقي اعتنق أفكار المقاومة السلمية النابذة للعنف وتبلور ذلك في كتاب " مملكة الرب بداخلك " وهو العمل الذي أثر على مشاهير القرن العشرين مثل المهاتما غانديومارتن لوثر كينج في جهادهما الذي اتسم بسياسة المقاومة السلمية النابذة للعنف.


وفي أواخر حياته عاد تولستوي لكتابة القصص الخيالية فكتب (موت إيفان إيلييتش) 1886م، كما كتب بعض الأعمال المسرحية مثل (قوة الظلام) 1888م. وأشهر أعماله التي كتبها في أواخر حياته كانت (البعث) وهي قصة كتبها 1899م وتليها في الشهرة قصة (الشيطان) 1889م؛ كريوتزسوناتا1891م؛ (الحاج مراد) التي نُشرت بعد وفاته والتي توضح عمق معرفته بعلم النفس، ومهارته في الكتابة الأدبية. ومدى حبه ومعرفته بالقفقاس وقد اتصفت كل أعماله بالجدية والعمق وبالطرافة والجمال. وأشهر أعماله التي كتبها في أواخر حياته كانت "البعث" وهي قصة كتبها وتليها في الشهرة قصة "الشيطان"ورواية " الميت الحي" ومسرحية " سلطان الظلام" وروايات "كريتسيروفا سوناتا"، و"الحاج مراد" و" وفاة ايفان ايليتش" وقصة " الاب سيرغي" والتي توضح عمق معرفته بعلم النفس، ومهارته في الكتابة الأدبية. وقد اتصفت كل أعماله بالجدية والعمق وبالطرافة والجمال.
الفلسفة الالحادية عند تولستوي

يسأل تولستوى ويفكر قي مسألة الموت : لماذا نموت ؟ ولماذا نخاف الموت؟ وله قصة باسم " ثلاث موتات " يقارن فيها بين موت سيدة ثرية وموت فلاح بسيط وموت شجرة، يخلص منها أنه كلما زاد وعينا انفصلنا عن الطبيعة والمجموعة البشرية ونحن نتألم لهذا الوعى وهذا الإنفصال عند الموت.
لا يؤمن تولستوى بالغيبيات التي تلى الموت وينظر إلى الموت على أنه العدم للإنسان وأنه نهائى.
مادامت الحياة تنتهى بالموت انتهاء تاما، فيجب لذلك أن نحيا حياتنا بأقصى وأعمق ما نستطيع وأن نجعل الدنيا نعيما لأبناء البشر ونتحمل وحدنا المسئولية بدلا من القاءها على قوات غيبية.
حياته الخاصة


ضريح تولستوي


تزوج تولستوي من صوفي بيرز التي أثبتت أنها خير الزوجات وأفضل رفاق الحياة بالرغم من أنها تصغره بستة عشر عاما. خلفا 13 طفلا مات خمسة منهم في الصغر. كان زواجه ملاذه لهدوء البال والطمأنينة، لأنه كان يعيده إلى واقع الحياة هربا من دوامة أفكاره. صوفي كانت خير عون له في كتابته، فقد نسخت مخطوط روايته الحرب والسلام 7 مرات حتى كانت النسخة الأخيرة والتي تم نشرها.
حتى في شيخوخته كان متماسكا، وقوي الذاكرة دون أن تضعف رؤاه، إلا أنه وفي توجهه لزيارة شقيقته في ديرٍ كانت هي رئيسته، في 20 نوفمبر1910 مات من الالتهاب الرئوي في (محطة) بهدوء وعلى ما يبدو بسبب البرد الشديد. في 20 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1910، توفي تولستوي في قرية استابو حين هرب من بيته وحياة الترف، واصيب بالالتهاب الرئوي في الطريق، وكان قد بلغ من العمر 82 عاما. ودفن في حديقة ضيعة ياسنايا بوليانا بعد أن رفض الكهنة دفنه وفق الطقوس الدينية الارثوذكسية.
يقول الباحث قصي الخطيب واصفا تولستري: تعمّق تولستوي في القراءات الدينية، وقاوم الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، ودعا إلى السلام وعدم الاستغلال، وعارض القوة والعنف في شتّى صورهما، ولم تقبل الكنيسة آراء تولستوي التي انتشرت بسرعة، فكفّرته وأبعدته عنها.وأُعجِب بآرائه عدد كبير من الناس وكانوا يزورونه في مقره بعد أن عاش حياة المزارعين البسطاء، تاركا عائلته الثرية المترفة. فقد كان السؤال الذي يؤرقه باستمرار:ما الهدف من حياة الإنسان ؟وطفق يبحث في طباع البشر، فوجد أن كل شيء في الكون ينمو ويتطوّر ويسعى إلى تحقيق غاية كلية، قد لا تدركها العقول إلاّ بعد حين، واستنتج أن الهدف من الحياة، إذن هو ((العمل الدؤوب لتوفير كل المؤهلات التي تتيح لهذا التطور الشامل أن يُحقّق غايته)).وأيقن أن ذلك لا يمكن أن يتم إلاّ بالجدّية المطلقة والنظام الصارم، حيث قال في رسالة إلى أحد أصدقائه على المرء إذا أراد أن يعيش بشرف وكرامة أن يتمتّع بقوة، وأن يُصارع كل المثبطات، فإذا أخطأ بدأ من جديد، وكلّما خسر عاود الكفاح من جديد، موقِناًأن الخلود إلى الراحة إنما هو دناءة روحية وسقوط). وكان يكبت نفسه يشدّة إذا أحسّ منها تهاوناً أو تراجعاً.قال في مذكراته، وهو في العشرين من عمره لم أفعل شيئاً، كم يعذّبني ويرعبني إدراكي كسلي.إن الحياة مع الندم محض عذاب، سأقتل نفسي إذا مرّت عليّ ثلاثة أيام أخرى من دون أن أقوم بفعل شيء ينفع الناس). وكبر الفتى وكبرت معه آلامه، لقد انتقلت إليه ملكية أراض شاسعة وفيرة الإنتاج، وكان ينظر إلى الفلاحين يكدحون في أرضه كي يزداد ثراء،أما هم فلا ينالون ما يسد الرمق ويبقيهم أرقاء، وينظر إلى المرأة الريفية(تولد وتموت من دون أن ترى شيئاً أو تسمع شيئاً).ورويداً..رويداً، راح ينسحب من حياة أسرته، وحياة أمثاله من ذوي الثراء.ولِمَ لا يفعل وهو يرى في كل يوم، عندما يخرج من بيته جمهرة من المتسولين بملابسهم الرّثّة، يمدّون إليه أيديهم، فلا يُبالي بهم، بل يمتطي صهوة حصانه، وينطلق مسرعاً كأنه لم يرَ شيئاً، ويخاطب نفسه إن أي فلاح بسيط من العبيد الذين يعملون في أرضك يستطيع أن يصرخ في وجهك.إنك تقول شيئاً وتقول نقيضه.فكيف تطيق ذلك؟).وأخذ ينشر المقالات داعياً إلى المساواة بين الناس ،وبلغ عدد ما كتب عشرةآلاف رسالة، حتى لُقّب(محامي مئة مليون من الفلاحين الروس)،وسمّاه الأميركيون(المواطن العالمي)،وامتلأت زوجته رعباً من أن تجرفه أفكاره المثالية بعيداً، فيوزع ممتلكاته على العاملين فيها ،فقالت له مهددة يبدو أن حياتنا تسير إلى قطيعة مؤكدة.ليكن..فأنا وأنت على تنافر دائم منذ التقينا...أتريد أن تقتلني وتقتل أولادك بمقالاتك هذه؟ لن أسمح لك بذلك).ولم يكن تولستوي راغباً في أن تصل الأمور إلى هذا الحد.

أنّا كارنينا أثر أدبي عالمي وإنساني خالد، ترجم إلى معظم لغات العالم، وأعيد طبعه مئات المرات. وقد تباينت أراء النقاد في هذه الرواية، فوضعت فيها دراسات كثيرة راوحت بين الإعجاب التام والرفض النسبي، إن لم نقل الرفض التام. فمن أعجب بها قد أعجب لأنه رأى فيها عصارة فن تولستوي وخاتمة أعماله الكبرى، ومن انتقدها فحمل عليها قد حمل لأنه رأى فيها خللاً فنياً، ورأى أحداثاً ثانوية كبيرة تواكب الحدث الرئيسي وتكاد تطغى عليها.
أحداث القصة:- امراه جميله تزوجت رجل يكبرها بعشرين عاما..تعيش حياة ممله روتينية..تقابل فرونسكي الظابط الوسيم تحبه.. فينبذها المجتمع وتذهب للعيش في منزل بعيد وتحرم من ابنها..تحاول أن تتحدي الاقدار فتحطمها الاقدار... وينتهي بها الحال الي ان ترمي بنفسها تحت عجلات القطار..
والجميل في كتابات تولستوي هو أنك كقارئ لن تتأثر بكتابة تولستوي المحايدة تماماً في رأيه بكل شخصية، إنما يترك الكاتب لك المجال لتحدد رأيك وموقفك وذلك إثارة للنقاش بين كل من يقرأ الرواية. فـ (أنّا كارنينا) ليست ككل الروايات، حيث في الغالب يتأثر القارئ برأي المؤلف بالشخصية على عكس كتابات ليون تولستوي.
كما أن عقلية تولستوي العقلانية أدركت أنه لا توجد أي شخصية لا تنطق إلا بالخير، وأخرى تسخر الشر في كل ما تفعله في الرواية، إنما آمن تولستوي أن لكل شخص قلباً وعقلاً ومصلحة عليا؛ فلا أحد يقوم بأمر ما إلا وله مبرره الخاص الذي قد يكون، وقد لا يكون مطابقاً للمُثُل العليا التي يسعى الروائييون عادة إلى تعزيزها في المجتمعات، حيث كل من في الرواية مثير للشفقة وكلهم أنانيون، وكلهم كان لهم المبرر المقنع والمنطقي لما قام به.
تولستوي وكروائي لم يعتد في كتاباته عن الإبتعاد عن أهمية التمسك بالتعاليم الدينية كمَخرج هو الأفضل، لكل ما يواجهه الفرد من أحداث، فربما يكون ذلك نتيجة إيمانه بأن الحكمة الإلهية والتعاليم الدينية تعلو على كل الحلول والحكمة الإنسانية الوضعية، وهذا ما يلمسه القارئ في الرواية.
وفي النهاية دعوة عامة للجميع إلى قراءة الرواية الأكثر إثارة للجدل حتى اليوم، والتي يناقش فيها تولستوي أهم القضايا الإجتماعية التي واجهت كافة المجتمعات خاصة الأوروبية بُعَيْدَ الثورة الصناعية، وتعريف من حولكم بالرواية وتشجعيهم لقراءتها وعقد مناقشات لمناقشة الرواية حيث هذا ما أراده تولستوي، تسليط الضوء على بعض القضايا الإجتماعية التي يخشى المجتمع- على اختلافه- من إثارتها ومناقشتها.
*روآيآته
انا كرنينا - ليو تولستوي
الحرب والسلم-1







آخر مواضيعي

0 عندمـأآ احتاجكـًٌُ.....؟
0 ممـــيزة .. فضفضهٍُ مسآئيهًِ مخآلجهً للحزنًِ...
0 خآآرجًٍِ العالمًِ...؟
0 قالوا : فهل صحيح ما قالوه ؟
0 ربيت ولغيري صفيت [ كفآح أُم .!
0 أحب عيبي وأفتخـر بـه ...!!
0 دقات على باب القدر؟
0 شاب يتزوج فتاه بسبب تفاحه؟
0 •◦♫◦• تسٍ ـجيلٌ خرٍوٍجٍ منٍ غيرٍ ][ عــوٍـوٍدهـٍ ][•◦♫◦•
0 رواية جايب هالقساوة من وين من وين ياطيب؟

 
عرض البوم صور لهـفة مشُاَعر   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 5
≈ αвєєк, الحلم البنفسجي, Faostcoole, thoinayaz89, عشيقة الضباب
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




الساعة الآن 06:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1