التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى العام الحوار العام والنقاس في جميع المواضيع التي ليس لها قسم خاص بالمنتدى . منتدى العام هو الواجهاء الرئيسية لمنتديات زحمه


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

الاحلام ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتيت لكم بموضوع عن الاحلام واتمنا ينال رضاكم وتعم الفائده ما هي الأحلام؟ تعتبر الأحلام نوعا من النشاط العقلي الذي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 18-Aug-2007, 04:53 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تاج على راسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alm7b

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 68517
المشاركات: 46,428 [+]
بمعدل : 9.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: z7mh.com
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 704
 

الإتصالات
الحالة:
alm7b غير متصل

المنتدى : منتدى العام
افتراضي الاحلام ....



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتيت لكم بموضوع عن الاحلام واتمنا ينال رضاكم وتعم الفائده


ما هي الأحلام؟

تعتبر الأحلام نوعا من النشاط العقلي الذي يحدث داخل المخ خلال النوم. ويتفاوت محتوى الحلم من أفكار وصور بسيطة إلى قصص مطولة يصعب التفريق بينها وبين الحقيقة وقد تتضمن الكثير من النشاط الجسدي.

وقبل الإسهاب في الحديث عن الأحلام، يجدر بنا الحديث عن مكونات النوم الطبيعي. فالنوم ليس فقداناً للوعي أو غيبوبة وإنما حالة خاصة يمر بها الإنسان، وتتم خلالها أنشطة معينة. فعندما يكون الإنسان مستيقظاً يكون لدى المخ نشاطاً كهربائياً معيناً، ومع حلول النوم يبدأ هذا النشاط بالتغير ودراسة النوم تساعدنا على تحديد ذلك تحديداً دقيقاً. فالنائم يمر خلال نومه بعدة مراحل من النوم لكل منها دورها. فهناك المرحلة الأولى والثانية، ويكون النوم خلالهما خفيفاً ويبدآن مع بداية النوم. بعد ذلك تبدأ المرحلة الثالثة والرابعة، أو ما يعرف بالنوم العميق، وهاتان المرحلتان مهمتان لاستعادة الجسم نشاطه، ونقص هاتين المرحلتين من النوم ينتج عنه النوم الخفيف غير المريح والتعب والإجهاد خلال النهار. وبعد حوالي التسعين دقيقة تبدأ مرحلة حركة العينين السريعة (حيث تتحرك العينان حركة أفقية سريعة و منتظمة أثناء النوم وتلاحظ بكثرة لدى حديثي الولادة) وتعرف هذه المرحلة تجاوزا بمرحلة الأحلام، وتحدث أكثر الأحلام خلال هذه المرحلة، و يعتقد البعض أن هذه المرحلة مهمة لاستعادة الذهن نشاطه. والمرور بجميع مراحل النوم يعرف بدورة نوم كاملة. وخلال نوم الإنسان الطبيعي (6-8 ساعات) يمر الإنسان بحوالي 4-6 دورات نوم كاملات.

وتحدث الأحلام عادة طوال الليل. وقد كان يعتقد في السابق أن الأحلام تحدث خلال مرحلة حركة العينين السريعة فقط، ولكننا نعلم الآن أن الأحلام يمكن أن تحدث في جميع مراحل النوم ولكن طبيعة الأحلام التي تحدث خلال مرحلة حركة العينين السريعة تختلف نوعا ما عن الأحلام في المراحل الأخرى. فالأحلام التي تحدث في مرحلة حركة العينين السريعة تكون عادة أكثر تفصيلا وتشبه الحقيقة ويمكن تذكرها بشكل أفضل وخاصة الأحلام التي تحدث في آخر الليل.

الجدير بالذكر أن مرحلة حركة العينين السريعة تزداد عادة خلال الساعتين الأخيرتين من النوم وفي هذا الوقت تزداد كمية الأحلام لذلك فإن الأشخاص الذين ينامون لساعات أقل من حاجة أجسامهم قد لا يقضون وقت كاف في هذه المرحلة ولذلك يشعرون بأنهم لا يحلمون خلال نومهم.

هناك فئة من الناس تدعي بأنها لا تحلم أبدا فهل هذا صحيح أم انها تعاني من النسيان؟

لا يتذكر الكثير من الناس أحلامهم وهذا لا يعني بالضرورة أنهم لا يحلمون. فقد أظهرت الأبحاث في المختبر أن كل الأشخاص تقريبا يمر بمرحلة الأحلام. وقد يكون هناك عدة أسباب لعدم تذكر البعض أحلامهم. فالأشخاص الذين لا يشغلون بالهم بموضوع الأحلام قد لا يتذكرونها كما أن الشخص الذي ينام ساعات قليلة قد لا يمر بالمرحلة الأخيرة من النوم التي تحدث فيها الأحلام الطويلة.



كيف تتكون الأحلام؟

من المنظور الإسلامي فإن الرؤيا الصالحة واردة وهي من علامات الإيمان، بل اعتبرها الرسول صلى الله عليه وسلم جزءا من خمسة وأربعين جزءا من النبوة، كما في الحديث: “أصدقكم رؤى أصدقكم حديثا ورؤى المسلم جزء من خمسة وأربعين جزءا من النبوة، والرؤيا ثلاث: رؤيا صالحة بشرى من الله، ورؤيا تحزين من الشيطان، ورؤيا مما يحدث المرء نفسه، فإن رأى أحدكم ما يكره فليقم فليصل ولا يحدث بها الناس”.

أما من الناحية العلمية الطبية التجريبية فإن موضوع كيفية تكون محتوى الأحلام ما زال موضوع خلاف بين المختصين. والذي يظهر أن الأحلام في غالب الأمر تعكس التجارب اليومية التي مر بها الإنسان حيث أن الأحلام في العادة تتضمن الأحداث التي حدثت في اليوم السابق. و قد أظهرت الأبحاث أن محتوى الأحلام يتأثر بعمر الإنسان وجنسه (ذكر أو أنثى) والبيئة التي يعيش فيها. فكبار السن مثلا قد يحلمون بأحداث مضى عليها أكثر من 50 سنة، في حين أن الأطفال الصغار يدور محتوى أحلامهم في العادة عن الحيوانات. كما أن السيدات تغلب على أحلامهن صبغة الحوار اللفظي أو الكلامي في حين أن أحلام الرجال يظهر فيها بصورة أكبر القلق والعنف الجسدي. كما أظهرت الدراسات أن أحلام السيدات تتساوى فيها نسبة الرجال والنساء في الغالب أما أحلام الرجال فتكون شخصيات الرجال فيها عادة ضعف عدد شخصيات النساء. وتعكس الأحلام في العادة الواقع الذي يعيشه الإنسان خلال يقظته ولكن صلة الحلم بواقع حياة الحالم قد لا تكون مباشرة وواضحة ولكن الحالم في كثير من الأحيان يدرك تلك الصلة. كما أن أكثر الأحلام قد لا تكون سارة للحالم حيث يعكس الحلم عادة الجانب السلبي للحياة والأحداث اليومية.

وعادة ما تهتم السيدات بمحتوى الأحلام أكثر بكثير من الرجال. وقد أهتم المسلمون منذ قديم الزمان بمحتوى الأحلام وتفسيرها حتى أصبح ذلك علما قائما بذاته ليس فقط لدى المفسرين كابن سيرين بل حتى لدى المفكرين العرب كابن العربي وابن خلدون اللذين حاولا تحليل وتقسيم الأحلام ومصادرها. واهتمام المسلمين بعلم الأحلام سبق الغرب بكثير، حيث بدأ الغربيون حديثا بدراسة علم الأحلام لدى المسلمين ومقارنة نظريات المسلمين حول الأحلام بالنظريات لدى الغربيين كما حاول البعض منهم دراسة ما ورد عن الأحلام في القرآن الكريم والأحاديث الشريفة ومقارنة ذلك بما ورد في التوراة والإنجيل.

هل الأحلام مفيدة؟

الأحلام مرحلة أساسية من مراحل النوم و من المعلوم طبيا أن نشاط المخ خلال مرحلة حركة العينين السريعة التي تحدث فيها أكثر الأحلام يكون أعلى من نشاطه خلال الاستيقاظ. ويقضي الإنسان البالغ من 15-25% من نومه في هذه المرحلة. وظهرت العديد من النظريات والفرضيات حول أهمية الأحلام، كأهميته لنمو المخ حيث يقضي حديثي الولادة حوالي 50% من نومهم في هذه المرحلة، كما يعتقد البعض أن مرحلة الأحلام مهمة لتقوية الذاكرة والتركيز وقد أظهرت إحدى الدراسات أن أداء الطلاب الذين لم يصلوا إلى مرحلة الأحلام خلال نومهم ليلة الإمتحان كان أقل بكثير من قرنائهم الذين وصلوا لهذه المرحلة ويعتقد آخرون أن الأحلام مهمة لإزالة الأحاسيس والعواطف الضارة التي قد تؤثر على حالة الاستيقاظ ولكن من المهم هنا أن أذكر أن لا توجد أدلة علمية قوية تدعم مل سبق ذكره وما زال الموضوع يحتاج إلى كثير من البحث. وهناك نظرية أخرى تقول أن الأحلام مهمة لحديثي الولادة للحفاظ على درجة حرارة المخ حيث أن حرارة المخ ترتفع خلال مرحلة الأحلام.

الأحلام المزعجة والكوابيس:

مر الكثير منا بتجربة الأحلام المزعجة والكوابيس خلال النوم و في معظم الحالات تحدث هذه الكوابيس على فترات متباعدة ولكن لدى بعض المرضى تحدث الأحلام المزعجة بصورة متكررة مما قد ينعكس سلبا على حياة الحالم وعلى نفسيته. ويمكن طبيا تقسيم الأحلام المزعجة إلى قسمين: قسم يحدث خلال مرحلة حركة العينين السريعة ويعرف بالكابوس والقسم الآخر يحدث خلال المرحلة الثالثة والرابعة من النوم (النوم العميق) ويعرف طبيا برعب النوم. ويتميز النوع الأول بأنه يحدث عادة في نهاية النوم (الساعتين الأخيرة من النوم) وعادة ما يتذكر المصاب تفاصيل الحلم وهذا هو النوع الشائع، أما النوع الثاني فيتميز باستيقاظ مفاجئ من النوم العميق مصحوبا بأحاسيس خوف وهلع شديدة وزيادة في نبضات القلب وسرعة في التنفس ولا يتذكر المريض عادة تفاصيل الحلم ويحدث هذا النوع في الثلث الأول من النوم.

والكوابيس شائعة بين الأطفال ولكن بصورة غير مستمرة، حيث يعاني 20-50% الأطفال من سن 5-10 سنوات من الكوابيس أحيانا. وأظهرت دراسة أجريناها على طلاب وطالبات المدارس الابتدائية في مدينة الرياض أن 5% من الأطفال يعانون من الكوابيس بصورة شبه مستمرة. وقد تؤثر الكوابيس المتكررة على نشاط الأطفال في النهار. وفي العادة تقل الكوابيس مع تقدم عمر الطفل. ويوصى بتشجيع الأطفال على سرد وذكر الكوابيس التي يرونها في أحلامهم للوالدين وللمعالجين، حيث أظهرت الدراسات أن مجرد سرد الأحلام المزعجة للوالدين يساعد على اختفائها.

أما بالنسبة للكبار فإن الكوابيس تحدث بصورة أقل بكثير وتكون عادة نتيجة للضغط والتوتر النفسي أو نتيجة لحوادث مؤلمة وتحتاج في العادة لمراجعة المختصين للحصول على العلاج.


لماذا يرتاح الإنسان عندما يفسر حلمه من أحد مفسري الأحلام؟

يولع الناس بطبعهم بالأمور الغيبية الغامضة التي ليس لها تفسير واضح في أذهانهم لا يظهر لها رابط مباشر بواقعهم. ويبدو أن لدى الإناث اهتماما أكبر بتفسير أحلامهن مقارنة بالرجال. وليس بالضرورة أن يؤدي تفسير الحلم إلى الراحة النفسية بل قد يصاحب ذلك الكثير من الأوهام والوساوس والتي قد ينتج عنها زيادة التوتر وهذا أمر نشاهده لدى كثير من المرضى. وعلم تفسير الأحلام علم قائم بذاته وليس له علاقة بطب النوم الذي يعالج الأمراض والاضطرابات التي تصاحب النوم.



hghpghl >>>>





آخر مواضيعي

0 أضواء من اشهر المدن العالميه ...
0 ¸.•´¯`•.¸ وبالوالدين احسانا ¸.•´¯`•.¸
0 رح يارسول الشوق لي حد بابـه ...
0 لاتنسى هذا الدعاء
0 ابوتغريد في المستشفى ... مع اخوه سراج (( بقلمي ))
0 الكيمياء العضويه
0 لعلاقه مثاليه مع معلمك
0 [[]] مـمـكـن أسـأل..لـيـه أحـبــك؟؟ [[]]
0 ياما رهنت الشوق .. كله لماضيك ...
0 ﻬஐ¤ღكــلمـــــــــــات ღ¤ஐﻬ

 
عرض البوم صور alm7b   رد مع اقتباس


قديم 18-Aug-2007, 05:45 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
من كبار شخصيات المنتدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رهف

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 17298
المشاركات: 8,291 [+]
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: سلـــ الحــــب ــطنة عمان
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 52
 

الإتصالات
الحالة:
رهف غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : منتدى العام
افتراضي


تسلم
نورت القسم
بموضوعك الرائع
تقبل مروري





آخر مواضيعي

0 للبنات والشباب
0 بيتزا شهية مرة مرة مرة
0 تسلية تعالووووووووووووووووووووووووووو
0 تسلية تعالووووووووووووووووووووووووووو
0 الرجل الذي لا تنساه المرأة
0 من يسفط في الفخ
0 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 فزعة اهل الخليج
0 تعلمت الصمت حبيبي
0 الحب من طرف واحد

 
عرض البوم صور رهف   رد مع اقتباس

قديم 18-Aug-2007, 05:48 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أنشط عضو بالمنتدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ♥آًلطٍفڜـآًڹ¬•

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 5421
المشاركات: 136,959 [+]
بمعدل : 25.52 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ﭑلړﯾآضُ
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 57645
 

الإتصالات
الحالة:
♥آًلطٍفڜـآًڹ¬• غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : منتدى العام
افتراضي


مشكووووووووووووور على الطرح الجميل والله ابداع





آخر مواضيعي

0 الحلقة 18 مسلسل العشق الممنوع حلقة 18 العشق الممنوع
0 طالب جامعى يغتصب طفلة شقيقته عدة مرات
0 فلم The Descent Part 2 DVDRip XviD-UNSKiLLED تورنت
0 جلابيات 2012, ازياء 2012
0 رمضان تجلي وابتسم للمنشد سمير البشري mp3
0 نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ
0 الحلقة 22 مسلسل سكتم بكتم الحلقة الثانية والعشرون 22
0 نانسى عجرم فى ورطة لعدم إحيائها حفل لندن
0 أكلات 2011 , سلطات 2011 , طريقة عمل سلطة فاصوليا الحمراء 2011 , اكلات و سلطات 2011 ,
0 ازياء كيوت 2011 ,ازياء2011,ازياء جديدة 2011

 
عرض البوم صور ♥آًلطٍفڜـآًڹ¬•   رد مع اقتباس

قديم 18-Aug-2007, 05:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الخـآ‘رج عن القـٍـٍـٍآإنونٍ
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية » άŻỔž

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 14571
المشاركات: 30,826 [+]
بمعدل : 5.81 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: المٍلحَق
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1402
 

الإتصالات
الحالة:
» άŻỔž غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : منتدى العام
افتراضي


مـوضوع رااائع

تسلم يمنااك يالغلا

تحيااتي لك





آخر مواضيعي

0 *.تبــي تــعــرف مــــن حـــذفــك مــن المـآسنجر >>آآدخــل<<*.
0 ..: هنيئـــاً لــك يا من تكـــتب بالمــنــتدى الإســــلامي :..
0 ![أيطإليإ] > > بحيرة غاردا
0 شوف السحالي وش يسوون داخل الفصل...........
0 •!¦[• مـــنـــافـسـات طـــاقــم الاداره •]¦!• •!¦[• رهـف X دلوعه •]
0 ¦¦.. يـاسـر القحطـاني أفضـل لاعـب فـي آسيـا ..¦¦ ,, هـنـا التهـانـي والتبـاريـك ,,
0 ||-|| هل تصدق أن أسم الجلاله مرسوم على يدك ادخل لترى ||-||
0 طريقه تفتح فيها جوالك اذا نسيت الرقم السري
0 .: خطر النهوض السريع عند الإستيقاظ من النوم :.
0 .. ( كلمات البوم ســـلامــات / راشد الماجد 2007 ) ...

 
عرض البوم صور » άŻỔž   رد مع اقتباس

قديم 18-Aug-2007, 05:50 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تاج على راسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alm7b

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 68517
المشاركات: 46,428 [+]
بمعدل : 9.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: z7mh.com
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 704
 

الإتصالات
الحالة:
alm7b غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : منتدى العام
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهف مشاهدة المشاركة
تسلم
نورت القسم
بموضوعك الرائع
تقبل مروري
الله يسلمك واشكرك على مرورك الرائع





آخر مواضيعي

0 مقاله لفهد الاحمدي - الحكمه من وجود الشنب ..!!
0 (¨`• بيشه - الحاضر المشرق والماضي العريق .•´¨)
0 درس : عمل المخطوطه القديمه
0 كيف تزيد من قدرة استيعابك لما تقرأ
0 من جريدة الرياض ليوم الاربعاء 6 صفر 1429 هــ
0 أخي المسلم : قبل الرحيل اترك أثر
0 كلمات سهله في الانقلش ولكن ضروريه
0 امور قد يجهلها الشاب عن المرأه
0 كيفية مسح ايميلك من الماسنجر
0 اللهم اجعلنا من هؤلاء .......

 
عرض البوم صور alm7b   رد مع اقتباس

قديم 18-Aug-2007, 05:50 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تاج على راسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alm7b

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 68517
المشاركات: 46,428 [+]
بمعدل : 9.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: z7mh.com
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 704
 

الإتصالات
الحالة:
alm7b غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : منتدى العام
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطفشان مشاهدة المشاركة
مشكووووووووووووور على الطرح الجميل والله ابداع
العفو اخوي واشكرك على مرورك الرائع





آخر مواضيعي

0 ضحايا من نوع آخر ...........
0 >>>>>> انتبه / ي قبل ماتستبدل جهازك اوتبيعه <<<<<<
0 قفص ذهبي ام قفص سجن !!!!!(( بقلمي ))
0 شووووت الخوف وانطلق .........
0 تنميل اليدين أوالقدمين
0 أول موقع سعودي للترجمه الفوريه
0 الفيلم الرومانســى .. الأوله فى الغرام ..
0 يتبع (( سلسلة - علمائنا المسلمين )) الرازي
0 الرجولة في نظر المرأة
0 اودي ... مصنوعه من الفضه

 
عرض البوم صور alm7b   رد مع اقتباس

قديم 18-Aug-2007, 05:51 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تاج على راسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alm7b

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 68517
المشاركات: 46,428 [+]
بمعدل : 9.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: z7mh.com
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 704
 

الإتصالات
الحالة:
alm7b غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : منتدى العام
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azOoOz مشاهدة المشاركة
مـوضوع رااائع

تسلم يمنااك يالغلا

تحيااتي لك

الله يسلمك يالغلا واشكرك على مرورك الرائع





آخر مواضيعي

0 كيف تصبح طالب عبقري
0 التهاب الجيوب الأنفية
0 كيفية العنايه بالعينين
0 صور انيمي2
0 جمجمه بشريه مرصعه بالماس !!!
0 توقعاتكم للمباراه
0 مايكروسوفت تقدم خدمه مجانيه لاصلاح الجهاز ومسح الفايروسات
0 ودع همومك .. وابتسم .....
0 ايـه أحبك ..
0 ايضاهيه حبيب؟؟

 
عرض البوم صور alm7b   رد مع اقتباس

قديم 18-Aug-2007, 09:04 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 65166
المشاركات: 6,556 [+]
بمعدل : 1.27 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 147
 

الإتصالات
الحالة:
John Terry26 غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : منتدى العام
افتراضي


مشكووووووووووووور

الله يعطيك العافيه





آخر مواضيعي

0 فسآتينْ قصيـرهْ .. ^_^
0 حروف اسمك ؟؟؟؟؟....................
0 بــطـــاقـــــات الأعضــــاء الـــشخصيـــــة
0 حركات غبيه لا نستغني عنها؟؟؟؟؟؟هههههههه
0 ¸.•' ¸.•'¸.•' ع ـــلبـ إكسســـواراتـ كشـــ خ ـــهـ '¸.•' ¸.•'¸.•'
0 سـكـنت قـلـبـي قـبـل مـاأشـوفـها ....
0 ¯`·.·• (تدري البنات من جرح واحد ينتهون) •·.·°¯`·.·•
0 كــــوني أميــــرة قصـرك بأحلى فستـان لزفـــافك
0 ~*¤®§( بــطــاقــتك الشـخـصـيـة )§®¤*~ˆ°
0 الشعر ( قصة حياتي )

 
عرض البوم صور John Terry26   رد مع اقتباس

قديم 18-Aug-2007, 09:09 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تاج على راسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alm7b

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 68517
المشاركات: 46,428 [+]
بمعدل : 9.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: z7mh.com
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 704
 

الإتصالات
الحالة:
alm7b غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : منتدى العام
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة بدر الامير مشاهدة المشاركة
مشكووووووووووووور

الله يعطيك العافيه
الله يعافيك واشكرك على مرورك الرائع





آخر مواضيعي

0 الــصــدمــة الــنــفــســيــة (Trauma)
0 اخي الشاب من اي القلوب قلبك
0 اسئله .... لم يجدو لها أجابات!!!
0 هنا التهاني لاخونا §ღ HMOoOD ღ§ لحصوله على الاشراف
0 التنويم المغناطيسي
0 تقويم هجري - ميلادي لايفوتكم
0 الزوجه اللتي لاينساها الرجل
0 انسان اكثر - عبدالمجيد عبدالله
0 `•.¸ هل نعقل الكلمة قبل ان نقولها ¸.•´
0 مسرحية الواد سيد الشغال

 
عرض البوم صور alm7b   رد مع اقتباس

قديم 18-Aug-2007, 11:30 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف منتدى النغمات
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية м๏̯͡oĐy ●ْ~

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 61991
المشاركات: 29,079 [+]
بمعدل : 5.63 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: // سَـَـع’ـَـَوِدَيّ ~
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1628
 

الإتصالات
الحالة:
м๏̯͡oĐy ●ْ~ غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : منتدى العام
افتراضي


...)(مشكووور ع المووضووع)(...

تحياااتي،،





آخر مواضيعي

0 رسمياً : نيكولاس انيلكا ينتقل إلى تشلسي
0 ..المبارة الأولى ... معاند جروحه ..x .. مصفوقة بقدر ..
0 3333333333333
0 السير أليكس فيرغسون قد يخضع للتحقيق من قبل الإتحاد الإنجليزي
0 ||.. البرنس تاغو يعلن أسلامه ~
0 أهداف مبارة ريال مدريد X فالنسيا " الأيآب "(أهداف+تحليل+صور) تتويج الريال
0 دخيلك جـــامل الدمعه = ترى مهماأكون انسااان
0 أسبانيا أسقطت ألمانيا بهدف توريس وفازت بيورو 2008
0 الإنتقالات الرسمية للأندية السعودية لموسم 2008 - 2009(متجدد)
0 الانتر يتغلب على تورينو بثلاثيه ( أهداف + صور + تحليل )

 
عرض البوم صور м๏̯͡oĐy ●ْ~   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسير الاحلام | فسر حلمك | تفسير الرؤيا الــهــنــوف الاسلام والشريعة 24 08-Oct-2009 06:20 PM
mbc مسابقه الاحلام ... شوفوا وش يقولون عنها ؟ mooon80 منتدى العام 84 03-May-2009 02:45 AM
كنز الغرائب و العجائب و تفسير الاحلام -- برنامج يحتاجه كل واحد منا بجهازه nawiii منتدى برامج الكمبيوتر والانترنت 1 19-Feb-2009 12:13 AM
برنامج كنز الغرائب و العجائب وو تفسير الاحلام -- برنامج يحتاجه كل واحد منا بجهازه abolfonon منتدى برامج الكمبيوتر والانترنت 0 13-Feb-2009 06:36 PM
تعريف علم النفس لـ الاحلام صادقة مشاعر منتدى الشباب - اناقة الرجل - هوايات الشباب 6 04-Nov-2008 10:37 AM



الساعة الآن 01:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1