التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

وزير التعليم يتوج الفائزين في أولمبياد إبداع 2016

توّج وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، اليوم السبت، الفائزين والفائزات بجوائز الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2016" في الحفل الختامي، بحضور الدكتور خالد بن عبدالله السبتي الأمين العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-Mar-2016, 10:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الرتبة:

 المــديـر الــعـــام

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رووح2

البيانات
التسجيل: Jan 2016
العضوية: 1002776
المشاركات: 6,448 [+]
بمعدل : 3.35 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: مملكتي الحبيبه
الجنس : انثى
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50
 

الإتصالات
الحالة:
رووح2 غير متصل

المنتدى : اخبار التعليم والمعلمين
Icon25 وزير التعليم يتوج الفائزين في أولمبياد إبداع 2016


توّج وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، اليوم السبت، الفائزين والفائزات بجوائز الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2016" في الحفل الختامي، بحضور الدكتور خالد بن عبدالله السبتي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وكبار مسؤولي وزارة التعليم و"موهبة"، وأولياء أمور الطلاب والطالبات والمهتمين.

وكرّم الوزير 30 طالبًا وطالبة "15 طالبًا و15 طالبة"، حصدوا جوائز الأولمبياد الذي تنظمه وزارة التعليم و"موهبة" سنويًا، ونافس عليه 120 مشروعًا علميًا؛ "60 مشروعاً للطلاب ومثلها للطالبات"، في 19 مجالاً علميًا متنوعًا، إضافة إلى تسليم 28 جائزة خاصة قدمتها مؤسسة تكافل الخيرية، وبرنامج بادر لحاضنات التقنية، وشركة أكسون موبيل، وشركة إنتل السعودية، وشركة وادي الظهران، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة "معرض مشكاة".

وقال وزير التعليم: "التقينا اليوم في أمسية من أمسيات الإبداع لوطن يدرك أهمية بناء الإنسان وإعداده، ويسعى لها بكل جهد ممكن، ويؤكد قادته -حفظهم الله- إن أي حراك تنموي حقيقي لا بد أن يعتمد في الأساس على الإنسان الذي يتمثَّل القيم، ويمتلك المعرفة، ويتقن المهارة، ويؤكدون أن التعليم النوعي هو عدتنا في عالم متسارع يواجه الكثير من المتغيرات الاجتماعية والكثير من التحديات الاقتصادية والثقافية والسياسية؛ من أجل ذلك فلا عجب ولا غرابة أن تتصدر -بحمد الله وتوفيقه- مخصصات قطاع التعليم والتدريب والقوى العاملة، الميزانية العامة للدولة بشكل سنوي".

وأضاف "العيسى": "حين يُولي الوطن، بدءًا من قائد مسيرته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله-، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- أبناءهم الموهوبين والموهوبات كل عناية ودعم وتشجيع، فإن ذلك يمثل امتداداً قويماً لنهجٍ وطني اختطته المملكة لنفسها منذ عهد الملك المؤسس -رحمه الله- في العناية بالعلم وتشجيعه ونشره، وفي رعاية النابهين من الطلاب والعلماء والقادة، وتبنيهم ومدهم بكل عون ومساعدة ممكنة".

وأكد وزير التعليم أن العناية بالموهوبين ترتكز على الثقة بأبناء الوطن بوصفهم عماد نهضته، وحاملي رايته، وممهدي طريقها إلى المسيرة التنموية الشاملة والمستدامة، بل هم الركيزة الأساس للتنمية والنهوض بالوطن وإعلاء شأنه، وهم -بإذن الله وتوفيقه- رواد قاطرة التحول الوطني التي نأمل أن تقلنا جميعًا إلى المكانة المستحقة وإلى المنافسة الدولية معرفة وإنتاجًا.

وحث "العيسى" الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات وقادة التعليم لاستنهاض العقول وتحرير الطاقات الكامنة وإعداد السواعد المنتجة، واستحضار المكانة الحضارية للمملكة، وأهمية رفع اسمها وعلمها عاليًا في كل المجالات والميادين بالأفعال والإبداع وبالسواعد والقلوب المليئة بحب الله، ثم بحب هذا الوطن وقادته والتشرف بخدمته.

وشدد وزير التعليم على أن الأمانة والمسؤولية الوطنية، تحتم على الجميع تجديد العهد ببذل كل جهد ممكن للارتقاء بالمهام التعليمية والتربوية، والانفتاح الواعي على العصر ومعطياته التطويرية، والانتفاع بها فيما يحقق الخير والنماء، مؤكدًا أن الشراكة المميزة والفاعلة بين وزارة التعليم ومؤسسة "موهبة"، لخدمة الموهوبين والموهوبات، تجسد أحد الجهود المباركة للدولة في الارتقاء بمجتمع الموهبة والإبداع في الوطن الغالي ودعم اقتصاده المعرفي، وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة للإبداع، لافتاً إلى أن هذه الشراكة وصلت إلى مراحل متقدمة، وهو ما يعكسه الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2016" الذي تنظمه الوزارة و"موهبة" كل عام، ويضم نخبة من أبناء الوطن وذخيرته، تقدم مشروعات مبدعة ومتميزة، تعكس ثراء الوطن من رأس المال البشري، وقدرة أبنائه على التألق والتميز.

وقال "العيسى" في رسالة وجهها لأبنائه وبناته الطلاب: "إن العظماء وأصحاب الإنجازات العظيمة النافعة، بدأوا بمثل هذه المشروعات التي بدأتم بها، وتميزوا بالتركيز على أهدافهم واشتغلوا بها حتى في خيالهم وأحلامهم.

ودعا المبدعين والمبدعات للتركيز على أهدافهم بطريقتهم، والتسلح بالعزيمة الصادقة لتحقيق الهدف، وقدّم التهنئة للفائزين والفائزات في إبداع 2016، ولمدارسهم ومعلميهم، كما حيّا أسرهم الداعمة والمحفزة، مؤكدًا أن الجميع فائز، ويظل الفائز الأكبر هو الوطن الذي يسعده كثيرًا نجاحهم وإبداعهم.

وقدّم وزير التعليم شكره وتقديره لكل المشاركين في أولمبياد "إبداع 2016" من منظمين ومسؤولين ومعلمين ومدربين ومحكمين، داعيًا للجميع بمزيد من النجاحات والإبداعات لرفعة الوطن ورقيه.

وتجول وزير التعليم في معرض الطلاب والطالبات بمرافقة الأمين العام لـ"موهبة" الدكتور خالد السبتي، اطلع خلالها على المشروعات المشاركة واستمع لشرح مفصل عن مجالاتها وأهدافها، وبارك للمتأهلين هذا النجاح، مبديًا سعادته بتألق الطلاب والطالبات، متمنيًا لهم مواصلة الإبداع عالميًا.

ويؤهل الأولمبياد الفائزين والفائزات لتمثيل المملكة في معارض ومسابقات عدة رائدة على المستويين الدولي والإقليمي، وانطلقت تصفياته النهائية الخميس الماضي في مركز المؤتمرات في جامعة الأميرة نورة لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 148 طالبًا وطالبة "74 طالبًا، و74 طالبة" تحت رعاية وزير التعليم.



‏‏وتنوّعت مجالات أولمبياد "إبداع 2016"، ما بين الأنظمة المدمجة ونظم البرمجيات، والروبوت والأجهزة الذكية، والرياضيات، والطاقة الكيميائية، والطب الحيوي، والعلوم الصحية، والعلوم الاجتماعية والسلوكية، والفيزياء، والفلك، والكيمياء، والهندسة البيئية والميكانيكية، وعلوم الأحياء الخلوية والجزيئية والدقيقة، وعلوم الحيوان والمواد والأرض والبيئة والنبات.



,.dv hgjugdl dj,[ hgthz.dk td H,glfdh] Yf]hu 2016





آخر مواضيعي

0 العثور على مسن روسي حياً احتجزته دببة داخل كهف
0 خمس عشرة وصية في استثمار عشر ذي الحجة
0 توزيع مادة فقه للصف الأول ثانوي المستوى الأول فصلي 1439 هـ
0 لنجعل من رمضان ميلادًا جديدًا لأرواحنا
0 اختتام فعاليات المخيم الصيفي لطالبات الثانوية بجامعة الأميرة نورة
0 ملحوظات على بعض الصائمين
0 المواصفات التي يجب توافرها في الحقائب المدرسية للطلاب
0 مقتل القيادي في حزب الله أبو علي الخزعلي بغارات أمريكية
0 قياس يوضح أولوية التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي
0 متى يبدأ المسلم بصيام ستة أيام من شوال

 
عرض البوم صور رووح2   رد مع اقتباس


قديم 12-Mar-2016, 01:08 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ألمشرفة العامة
الرتبة:

 المــديـر الــعـــام


البيانات
التسجيل: Dec 2015
العضوية: 1002267
المشاركات: 40,777 [+]
بمعدل : 20.73 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متصل

كاتب الموضوع : رووح2 المنتدى : اخبار التعليم والمعلمين
افتراضي


مشكووورة ع الطرح





آخر مواضيعي

0 هذا ما كشفته رزان مغربي عن زوجها
0 الأحتفال بهونكي تونك واشائعات عن أعضاء جدد
0 قواعد استخدام مركز مصادر التعلم:
0 درس تعريف الاسلام بالانجليزية
0 اسئلة الاختبار النهائي حاسب 1 الفصل الاول نظام مقررات 1440 هـ
0 حاكم عجمان يبحث تعزيز التعاون وفرص الاستثمار مع فيجي
0 طرح البرومو الدعائي لفيلم 53 دقيقة
0 مسلسل كوري سيد الشمس الحلقة 28 مترجم
0 لغز إنسان وزوجته لا هو من بني آدم و لا هي من بنات حواء 2017
0 نجم بوليود سيف علي خان يتصدر غلاف مجلة gq الهندية

 
عرض البوم صور latifa Naf1   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 2
latifa Naf1, رووح2
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاهد بالصور جميع فئات فورد فوكاس 2016 الجديدة hasnae gou سيارات - اخبار السيارات - جديد السيارات 1 12-Mar-2016 02:04 PM
مراحل تطور التعليم في الكويت ,حصري melle loubna منتدى الطلاب و التعليم 0 24-Feb-2016 12:22 PM
موضوع خاص عن التعليم melle loubna منتدى الطلاب و التعليم 0 12-Feb-2016 06:38 PM
وزير التعليم يكشف عن خطط الوزارة المستقبلية رووح2 اخبار التعليم والمعلمين 0 26-Jan-2016 07:49 PM
اللائحة التنفيذية لنظـام تعليم الكبــار في المملكـة العربيـة السعوديــة melle loubna منتدى الطلاب و التعليم 0 25-Jan-2016 02:07 PM



الساعة الآن 08:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1