التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

أسرار البنات - عالمي الخاص اسرار البنات  و مشاكل البنات عالم البنا ت عالم المراءة مشاكل الفتيات  بنات بنت البنات بنت البنت  الجميلات الخليجات العربيات العربية الخليجية السعودية  الاماراتية الكويتية المصرية العمانية اليمينة السورية القطرية البحرينية كل مايخص بنات من اسرار خفايا .. قسم خاص بالفتيات ( الغير متزوجات) يناقش مشاكلهن وهمومهن وكل ما يخص حياتهن العامه والخاصة ... يمنع دخول الشباب في هذا القسم وهو خاص بالفتيات فقط


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

اهم المشكلات اثناء الدورة الشهرية وحلها 2017

*تعد فترة البلوغ لدى الفتاة من أهم مراحل التغيير التي تطرأ على حياتها ظاهرة وباطنة، سواء نفسياً أو اجتماعياً أو جسمانياً وفسيولوجياً، ولعل كثيرا من الأمهات تقفن عاجزات لا تعرف

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 17-Nov-2016, 01:00 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جايكم مقلع

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 1006970
المشاركات: 11,328 [+]
بمعدل : 8.46 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
رمز الصفاء غير متصل

المنتدى : أسرار البنات - عالمي الخاص
افتراضي اهم المشكلات اثناء الدورة الشهرية وحلها 2017


الشهرية 2017 664948921.jpg

*تعد فترة البلوغ لدى الفتاة من أهم مراحل التغيير التي تطرأ على حياتها ظاهرة وباطنة، سواء نفسياً أو اجتماعياً أو جسمانياً وفسيولوجياً، ولعل كثيرا من الأمهات تقفن عاجزات لا تعرف كيف السبيل إلى التعامل في تلك المرحلة مع ابنتها التي أصبحت تماماً مثلها أنثى، من الممكن أن تتزوج وتنجب وتصبح أماً أيضاً.ولما كانت الدورة الشهرية من أهم عناصر البلوغ التي تمر بها الفتاة، كان لا بد من الوقوف على هذا التغير المفاجئ الذي يصيبها، ويغير وظيفة أعضائها الفسيولوجية.

- متى تبدأ الدورة الشهرية عند الفتاة؟ ولماذا يوجد اختلاف بين فتاة وأخرى؟
تبدأ الدورة الشهرية لدى معظم الفتيات في سن الرابعة عشر، وقد تتأخر إلى السادسة عشر، فيما يبدأ سن البلوغ من الثانية عشر، ويستمر حتى السادسة عشر، مما ينتج عنه بروز الأعضاء والتغيرات الجسمية على الفتاة، بالإضافة إلى نزول الدورة الشهرية، وذلك يختلف من فتاة إلى أخرى، وفقاً لطبيعة الهرمونات وعدد البويضات التي يختلف نشاطها من فتاة إلى أخرى.

- على الرغم من اشتراك الإناث جميعهن في الدورة الشهرية، إلا أن الأعراض والآلام تختلف من فتاة إلى أخرى؛ بماذا تفسرين ذلك؟
اختلاف الآلام المصاحبة لنزول الدورة الشهرية يكون وفقاً للهرمونات التي يفرزها كل جسم، خاصة هرمون"الإستروجين" فإذا أفرز بشكل عالي فإن تأثر الفتاة بالدورة وآلامها يكون بشكل عالي، حيث تكون انقباضات الرحم كبيرة، بينما من تكون لديها إفراز الهرمونات قليلا فإنها لا تشعر بآلام الدورة كثيراً.

- أغلب الفتيات تتناول عقاقير لتسكين آلام الدورة الشهرية، وهناك التحذيرات من تأثير ذلك على الحمل مستقبلا، ما النصائح التي توجهيها للفتيات؟
لا شك أن العقاقير المستخدمة لتسكين الآلام والتي تشبه الديكلوفين والبروفينال لا تؤثر فقط على الإنجاب في المستقبل، وإنما تؤثر أيضاً على وظيفة الكلى والمعدة، خاصة إذا تم استخدامها لفترة طويلة، ولعل الأفضل استخدام عقاقير الأكامول العادي، حيث ينعدم تأثيره الصحة، ومما لا شك فيه أن تناول العقاقير مرتبط بمدى الآلام المصاحبة للدورة وقدرة جسم المرأة على احتمالها، فإذا ما استطاعت احتمال الآلام عليها أن تبتعد عن تناول العقاقير المسكنة واللجوء إلى الأعشاب الطبيعية المسكنة للآلام والمهدئة للجسم كاليانسون والبابونج والمريمية، وبالإمكان وضع قربة مياه ساخنة على البطن مما يسكن الآلام.

- هناك أخطاء تقوم بها الفتاة عند تعاملها مع الدورة، ما أهم الإرشادات التي توجهيها للفتاة؟
على الفتاة في فترة الدورة الشهرية أن تهتم كثيراً بغذائها لتعويض ما تفقده من فيتامينات أثناء عملية النزيف، والتي تتراوح في المتوسط بين 3- 7 أيام، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بتناول السوائل الطبيعية بشكل كبير لتعويض ما تفقده، ناهيك عن الحرص على النظافة الشخصية، ولكن مع عدم الاستحمام بالكامل بالمياه الساخنة؛ لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي زيادة النزيف، وكذلك عليها تجنب حمل الأشياء الثقيلة ومحاولة التمتع بنفسية هادئة بعيداً عن التوتر العصبي؛ لأن ذلك يؤثر سلباً بازدياد عملية النزف.

- مع تأخر نزول الدورة لعدة أيام أو بضعة أشهر تشعر الفتاة بالقلق الشديد، وقد لا تملك الشجاعة للبوح لوالدتها بمشاكلها بسبب الخجل.. كيف تتعامل الفتاة هناك؟
هنا يكون على كل أم أن تلاحظ علامات البلوغ على فتاتها، وتهتم بتوجيهها ونصيحتها، بل والعناية بها، وأن تترك الخوف والقلق والحرج جانباً؛* لأنه لن يحل المشكلة ولن يعالج الألم، وعلى الفتاة أن تعلم أن التغيرات التي تصيبها في هذه المرحلة تغيرات طبيعية، تمر بها الفتيات جميعهن بنسب متفاوتة وفقاً لطبيعة جسم كل منهن، ولتعلم أن الحالة النفسية لها دور كبير في نزول الدورة الشهرية، فالاضطراب واستمرار الخوف والقلق يزيد من حدة نزيفها، وعلى الأم أن تعلم ابنتها كيفية حساب موعد نزول الدورة الشهرية شارحة أن البعض تأتي لديهن الدورة الشهرية كل 22 يوما، وأخريات كل 28 يوماً والبعض تتأخر لديهن كل 48 يوما.

- الكثيرات من الفتيات اللواتي لديهن مشكلة، يتحرجن من زيارة طبيبة النساء والتوليد، وفقاً لعادات وتقاليد مجتمعية، وكذلك الأمهات يخجلن من اصطحاب فتياتهن قبل الزواج لأخصائية النساء والتوليد، هل من دعوة للفريقين؟
بالتأكيد تجاهل المشكلة الصغيرة قد يؤدي إلى تفاقمها، وأحياناً يستحيل حلها، لذلك أدعو الأمهات ألا يتحرجن من مراجعة طبيبة النساء والتوليد للاطمئنان والكشف عن المشكلات التي تعانيها فتياتهن في فترة البلوغ وحتى في فترات متقدمة، على الأم والفتاة أن تتحلى بمزيد من الوعي الصحي لتتجنبا ويلات ومشكلات صحية أكبر وأعمق.

- تزخر العادات والتقاليد في المجتمعات العربية بالكثير من النصائح للمرأة في فترة الدورة الشهرية وأهمها عدم الاستحمام بشكل كامل، ما رأيك بتلك النصائح؟
لا شك أن بعضها صحيح، فالاستحمام أثناء الدورة يؤدي إلى زيادة نشاط الدورة الدموية في كل الجسم، وبالتالي يؤثر على إتلاف بطانة الرحم، ويكون زيادة في النزف لدى المرأة.

- كثير من الدراسات تؤكد على أن المرأة في فترة الدورة الشهرية تعاني اضطراباً نفسيا،ً وأن أكثر أزماتها تكون أثناء الدورة الشهرية. فماذا عن الوضع النفسي للحائض؟
نعم، فعند نزول الهرمون بشكل مفاجئ تتأثر نفسية المرأة والفتاة على حد سواء، وينتابها شعور بالقلق والضجر النفسي، وتبقى في حالة استثارة عصبية، مما يلقي بالمسؤولية على من حولها بضرورة تفهم نفسيتها في تلك الفترة، ومحاولة احتوائها ومنحها مزيداً من الطمأنينة والاهتمام.



hil hgla;ghj hekhx hg],vm hgaivdm ,pgih 2017





آخر مواضيعي

0 البيئة تعلن حصيلة الإصابة بأنفلونزا الطيور في 24 ساعة
0 احدث تصميمات سجاد مودرن 2017
0 افضل طرق طبيعيه لتعطير المنزل 2017
0 فيلم انمي قيلولة الاميرة 2019
0 طريقة عمل حلى الزبادي بالشكولاتة 2017
0 تشكيلة عبارات تحفيزية للطالبات رائعة ومؤثرة 2019
0 موقع ورقم تليفون مطعم حيدراباد هاوس المدينة المنورة
0 هل انت سعيدة في حياتك؟ تعرفي على الاجابة من خلال هذا الاختبار 2017
0 فيلم كرتون اوليفر تويست مدبلج 2018
0 كل ما تحتاج لمعرفتة عم نسما للطيران 2018

 
عرض البوم صور رمز الصفاء   رد مع اقتباس

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 1
رمز الصفاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن الإستحمام اثناء الدورة الشهرية 2017 رمز الصفاء أسرار البنات - عالمي الخاص 0 10-Nov-2016 02:32 PM
أسباب تأخر الدورة الشهرية latifa Naf1 عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 1 28-Oct-2016 05:59 PM
حيل فعاله لتتجنبي الإحراج اثناء الدورة الشهرية 2017 رمز الصفاء أسرار البنات - عالمي الخاص 0 20-Oct-2016 12:44 PM
اضرار تناول المسكنات اثناء الدورة الشهرية latifa Naf1 أسرار البنات - عالمي الخاص 1 03-Sep-2016 12:10 PM
10 خرافات حول الدورة الشهرية والحمل melle loubna عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 0 19-Apr-2016 05:32 PM



الساعة الآن 09:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1