التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل عالم حواء والطفل والام والابناء والمجتمع والاسرة جميعها بشبكة زحمه الثقافية والحياة مع اسرة جميلة و ابناء واطفال بنات واولاد


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

اجمل حكايات اطفال ممتعة قبل النوم 2018

اليكم اجمل حكايات اطفال ممتعة قبل النوم 2018 قصة أميرة بلا قصر كانت هناك ذات مرة مملكة كبيرة ؛ والتي عُرفت بها نبوءة قديمة تتحدث عن أميرة بلا قصر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 26-Jan-2018, 11:08 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جايكم مقلع

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 1006970
المشاركات: 11,328 [+]
بمعدل : 6.83 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
رمز الصفاء غير متصل

المنتدى : عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل
افتراضي اجمل حكايات اطفال ممتعة قبل النوم 2018


اليكم اجمل حكايات اطفال ممتعة قبل النوم 2018

قصة أميرة بلا قصر
كانت هناك ذات مرة مملكة كبيرة ؛ والتي عُرفت بها نبوءة قديمة تتحدث عن أميرة بلا قصر ؛ والتي تقول عنها النبوة أنها ستكون الأكثر عدلًا وحكمة أينما تواجدت ، وكان يعيش بالمملكة أسرة عريقة من الملوك ؛ والتي كانت تمتلك قصرًا بالغ الجمال ؛ وقد عاش بداخله أجيال متتابعة من تلك الأسرة.

وبعد العديد من السنوات ؛ حدث زلزال عظيم ؛ مما تسبب في كارثة لتلك الأسرة الملكية ؛ حيث أن الزلزال دمّر القصر بشكل كامل ؛ كما توفي الملك والملكة في ذلك الحادثة الأليم ، وتركا فقط ابنتيهما نورا وسابينا .

فكرت نورا بعد تلك المأساة أنها هي الابنة الكبرى للملك ؛ وربما تكون هي الأميرة المُنتظرة لتلك النبوءة القديمة ، اصطحبت الأميرة نورا أختها سابينا في رحلة بحث عن قصر جديد يناسبهما ، وبذلت نورا كل جهودها من أجل الوصول إلى ذلك القصر .

وبينما كانت الأميرة نورا وشقيقتها تبحثان عن القصر ؛ قابلهما في رحلتهما حكيم عجوز ؛ فأعطاهما مفتاحًا قديمًا ؛ وأخبرهما أن ذلك المفتاح هو الذي سيقوم بفتح أبواب القصر ، ثم قال لهما : ليست عندي أي فكرة عن مكان القصر بالضبط ؛ ولكن ما يجب أن تقومان بفعله هو استخدام ذلك المفتاح أينما ذهبتما ؛ حتى تصلا إلى القصر المقصود .

ذهبت الأميرة نورا برفقة أختها إلى كل مكان يُمكن أن يتواجد به قصر ؛ فلم يفتح المفتاح أي قصر من تلك القصور العديدة ؛ مما جعل نورا تفكر أن المفتاح قد يفتح باب أحد البيوت المهمة والكبيرة ؛ غير أنه لم يفتح أي بيت من البيوت التي ذهبتا إليها الأختان .

شعرت نورا باليأس من العثور على قصرها ؛ حيث قد سافرت مع أختها إلى العديد من البلدان ؛ حتى لم يبق معهما إلا القليل من المال ، وحينما وصلتا إلى بلدة صغيرة وفقيرة ؛ قررتا البقاء في تلك البلدة والعمل في حقولها مع أهلها الفقراء والسعداء في نفس الوقت ؛ والذين لم يعرفوا شيئًا عن حقيقة الأختين ؛ إلا أنهما يتيمتين فقيرتين .

عاشت الأختان بضع سنوات تعملان في البلدة ؛ وعرفتا مشاكل الناس وهمومهم ومعاناتهم من الجوع والفقر ؛ فارتبطتا الأختان بالمكان وتعلقا كثيرًا بأهل البلدة ؛ حتى نسيتا حقيقتهما ، وذات يوم وجدت سابينا أثناء ترتيبها أغراض نورا ذلك المفتاح القديم ؛ فحملته إلى أختها نورا ؛ والتي أخذها الحنين إلى ذلك القصر الذي ينتظرهما في مكان ما .

قالت نورا لأختها : هناك قصر موجود في إحدى الغابات لم نعلما به من قبل ؛ ربما يكون هو أملنا الوحيد ، أجابتها أختها الصغيرة قائلة : لقد قضينا شهورًا نبحث عن ذلك القصر وعن الحياة الملكية ؛ ولكننا لم نشعرا بالسعادة والأمان مثل الذي نشعرا به الآن في تلك البلدة الفقيرة ؛ رغم أننا لا نمتلك الكثير ؛ إذا كان ولابد من استخدام ذلك المفتاح ؛ إذن فلنفتحا به ذلك الكوخ القديم المتواجد هنا .

حينما اقترب المفتاح من باب الكوخ ؛ فُتح الباب وتحول الكوخ إلى قصر جميل ؛ كما تحولت البلدة كلها إلى مكان رائع ومليء بالزهور ، وأصبحت نورا هي ملكة البلاد المنتظرة ، ونشرت السعادة والحب لأهل البلدة كلهم .



قصة السنونو الذكي
في يوم من الأيام طرد الله تعالى اليس من جنة عدن وأمره ألا يعود إليها أبدا قد تسأل لماذا وكيف لقى مصيره هذا ، لأنه كان مغرورًا ولا يبغي لأحد سرور ، وصاح ابليس بصوت مرتفع لهذا الحكم أنا لست مقتنع وإلى الجنة سوف أعود والمخلوقات علي شهود .

قصد ابليس كل الحيوانات من أكله اللحم لأكلة النبات وذهب عند قيصر الليل وطويلة وترجى خفيف الوزن وثقيلة ، زار بعدها السلاحف وكل مخلوق على الأرض زاحف وطلب المساعدة من الأسماك وكل الطيور في الأفلاك ومن له مخالب ومن له أنياب راجيًا أن يفتحوا له الباب ، ولكنه لم يجد من يساعده في غرضه أو يسانده ولم يلقى من أحد جواب وصد في وجهه الأبواب .

الآن جئت تطلب مساعدتنا ولم تكن في يومًا صديقًا لنا ، لن نساعدك في هذه المسألة ابحث عن غيرنا لحل المشكلة ، عاد ابليس من بحثه مقهورًا مع أنه بخبثه كان مشهورًا ، رأي الثعبان الذي سمع بالقصة كلها وبالهدية طمع ، فلتساعدني يا صديقي الوفي ولك منى عطاء سخي سوف أعطيك لحم الإنسان أشهى طعام لأي ثعبان ، فقال الثعبان موافق .

قال الثعبان الطمع أخبرني كيف وأنا لك سمع ، شرح ابليس لثعبان الخطة وأوضحها له نقطة نقطة فقال بسيطة ضعنى بجانب نابك وبالجنة وسوف تنول مني ثوابك ، كان السنونو وافق بالجوار يسمع الحوار وعزز عليه أن يكون الإنسان طعامًا سهلًا للثعبان ، فاقترب من الثعبان وسأل وما أدراك أن الإنسان أشهى طعام ، وما دليلك على هذا الكلام ، فأجاب الثعبان إبليس قال لي ، وكلامه أكيد لحم الإنسان طيب ومفيد .

ومن يصدق كلام إبليس وما يقول فلسانه مشهور بالكلام المعسول ، على أي حال عندي طريقة نبعث البرغوث لكي يتذوق كل اللحم ويعود ليخبرنا أطيبها طعم ، فقال الثعبان أنا موافق لأني بالبرغوث واثق وطلبوا منه أن يطير ويعود بعد عام بالتقرير ، وطار البرغوث فوق البحار والغابات والصحارى والأشجار وحط في كل مكان ليجد في العالم مكان أطيب من لحم الإنسان ، كان البرغوث مشغولًا بأمره ولم ينتبه السنونو لأثره ، وهكذا مضى على البرغوث عام يتذوق أنواع الطعام .

وبدأ موعد العودة يقترب وهو يعد تقريره المرتقب وكانت المخلوقات تنتظر بشوق لتعرف أي لحم أطيب لذوق والسنونو كان خائفًا يرتعب لأن مصير الإنسان عليه يعتمد ، فاقترب من البرغوث وسأل أريد يا صديقي أن أعرف قرارك ، نفخ الإنسان صدره وقال أطيب لحم لحم الإنسان ، اقترب مني لكي أسمعك أكثر فسمعي صار ضعيفًا على الكبر ، اقترب الرغوث من السنونو حتى يهمس له بالخبر ، وعندما فتحه فمه فتحة أخد السنونو لسانه في لمحة وفقد البرغوث القدرة على الكلام وبدأ يأن ويتلوى من الألم .

وحضر الكل إلى الاجتماع لكي يسمعوا من البرغوث الخبر ، وجلس كل حيوان في مقعده وجاء السنونو في موعده ، جئت أقدم لكم التقرير بالنيابة ، فالبرغوث لقي أشنع مصير في الغابة ، المسكين ضاع لسانه وأتيت لكي أخذ مكانه ، ولم يكن لأحد أن يعترض أو يشك وجلسوا بصمت وسكون ولما تكلم السنونو رفع الثعبان ذيله من الغضب وقال هذا ليس الجواب ومصيرك هذه الساعة قد تقرر .

وقبل أن يعرف السنونو الجواب كان الثعبان إليه قد وصل وهجم عليه من الخلف هجمة ، وأخذ جزء من ذنبه وظل ذنبه مفتوح ومن يومها من المعروف أن تأكل الثعابين الضفادع وصوت البرغوث غير مسموع لأن لسانه مقطوع .




قصة الأرنوبة سمسمة
الأرنب الجميل سمسمة ، هو أرنب طيبة القلب وتعشق أصدقائها من سكان الغابة ، في أحد الأيام خرجت سمسمة بحثًا عن الطعام ، لأولادها الصغار فذهبت تتجول بالغابة يمينًا ويسارًا ، وأثناء تجولها المعتاد مثل كل يوم ، سمعت صوتًا آتيًا على مقربة منها ، يستغيث ويقول: النجدة .. فليساعدني أحدكم .. أنقذوني .

توقفت سمسمة قليلاً لتتبين مصدر الصوت ، ثم أكملت طريقها نحو الشجيرات الصغيرة على بعد أمتار منها ، وما أن أزاحتها حتى وجدت شبلاً صغيرًا ، كان عالقًا بين شباك بين الصيادين ، ففكرت سمسمة قليلاً ماذا لو أنقذته ثم صار أسدًا ، وكبر وحاول أن يوقع بها كي يأكلها ؟ ظلت سمسمة الأرنب تفكر كثيرًا ، وارتعبت من فكرة أن يكبر الشبل ويأكلها ، فقررت أن تتركه وترحل .

كادت سمسمة أن تستدير وترحل ، ولكنها توقف مرة أخرى إثر بكاء الشبل الصغير ، وهو ينتحب بشدة ويرجوها ألا تتركه عالقًا بشالبك الصيادين هكذا ، وقال لها أرجوك لا تتركيني هنا برفقتهم وفي قبضتهم ، فرق قلب سمسمة كثيرًا مع بكاء الشبل الصغير ، وقالت سوف أنقذه وليكن ما يكون .

اقتربت سمسمة من الشباك وأخذت تقرضها بحذر ، حتى استطاعت أن تصنع فتحة صغيرة بها ، وأخرجت الشبل الصغير من محبسه ، وخلصته من قبضة صياديه ، ثم أطلقت ساقيها للرياح راكضة قبل حتى أن يتوجه إليها ، الشبل الصغير بكلمة شكر على صنعها!

مرت السنوات وصارت سمسمة أرنبًا ، عجوزًا كبيرة الحجم وبطيئة الحركة أيضًا ، وبينما تتجول بالغابة في أحد الأيام ، إذا بها فوجئت بذئب يقف أمامها بعينين غادرتين ، فارتبعت بشدة ووقفت لا تدري ما تفعل ، إلا أنها استجمعت قواها وركضت نحو منزلها ، ولكن بطء حركتها الشديد مع ثقل جسدها ، جعلا محاولتها بداية عنوانها الفشل بالطبع ، وبالفعل أسرع الذئب خلفها ولحقها وأمسك بها .

بدأت سمسمة تنتحب وتبكي بشدة ، فقد علمت أنها هالكة بلا محالة ، وفجأة دون مقدمات سمعت سمسمة صوتًا هادرًا ، يخرج من بين الأشجار ويأمر الذئب بأن يتركها ، فنظرت والدموع تملأ عينيها فوجدت أسدًا كبيرًا ، هو صاحب الصوت وقد خرج من بين الأشجار وبالفعل ، تركها الذئب بخوف شديد وهرب فارًا من أمام الأسد .

بعد أن ركض الذئب وفر من أمام الأسد ، نظرت سمسمة بخوف إلى الأسد وقالت له ، هيا أجهز علي وكلني فأنا بدينة وثقيلة الخطى ، ولن أستطيع مقاومتك أو الهرب منك ، فابتسم الأسد رغمًا عنه وقال لها ، أنه لا يريد أكلها بل يريد شكرها ، فهي من أنقذت حياته من أيدي الصيادين ، فنظرت له سمسمة بذهول ودهشة .

وسألته كيف أنقذت حياته ! فأخبرها أنه هو ذلك الشبل الذي كان قد وقع في شباك الصيادين ، منذ عدة أعوام ولم تعطه الفرصة حتى يشكرها ، عقب أن خرج من بين الشباك التي كان عالقًا بها ، والآن شاء الله عزوجل أن أقابلك مرة أخرى ، لأشكرك ويكون لي الشرف بأن أنقذك كما أنقذتني من مصيري المجهول ، واقترب الأسد من الأرنب سمسمة وقبل يدها ، وشكرها مرة أخرى بحنان وانصرف.

وقفت سمسمة مندهشة وهي لا تصدق ما حدث لها ، وتذكرت هذا الشبل وفكرت كم صار أسدًا قويًا وكبيرًا ، وسارت سمسمة عائدة إلى منزلها وهي تحدث نفسها ، أن بالفعل ليس جزاء الإحسان إلا الإحسان ، وأن من يزرع خيرًا سوف يرد له خيرًا أيضًا ، ولن يحصد إلا خيرًا .





h[lg p;hdhj h'thg lljum rfg hgk,l 2018





آخر مواضيعي

0 خدع للحصول على مكياج مثالي بدون عيوب 2017
0 تعرف على اتيكيت السبا في خطوات بسيطة 2017
0 مسلسل انمي مترجم Trickster Edogawa Ranpo الحلقة 11
0 للسعوديين فقط مطلوب مشرف مستودع
0 بالصور احدث ديكورات غرف اطفال باللون الازرق انيقة وعصرية حصري 2019
0 العناية بالشعر الخشن للرجل 2017
0 اجمل التسريحات لعشاق الفخامة 2017
0 اسئله هامه تساعدك على فهم شخصيتك وتحليلها 2017
0 موقع ورقم تليفون مطعم سبازيو الرياض
0 طريقة عمل برياني لحم شهي 2019

 
عرض البوم صور رمز الصفاء   رد مع اقتباس

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 1
رمز الصفاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل تشكيلة ازياء اطفال شتاء 2018 رمز الصفاء عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 0 02-Nov-2017 07:27 PM
في اليوم العالمي للنوم النوم الجيد حلم يمكن تحقيقه melle loubna الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي 0 11-Mar-2016 12:42 PM
عدم النوم عند الاطفال عطر زمان عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 0 17-Feb-2013 08:54 AM
النوم الهاديء للاطفال عطر زمان عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 0 17-Feb-2013 08:53 AM
كيف يحصل طفلك ع النوم الهاديء مهرة عشق عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 0 14-Feb-2013 11:31 AM



الساعة الآن 08:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1