التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل عالم حواء والطفل والام والابناء والمجتمع والاسرة جميعها بشبكة زحمه الثقافية والحياة مع اسرة جميلة و ابناء واطفال بنات واولاد


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

اروع قصص اطفال للنوم 2018

اليكم اروع قصص اطفال للنوم 2018 قصة الأرنب وبئر الماء في الغابة الجميلة ذات الأشجار العالية ، والسماء الصافية والربوع المترامية هنا وهناك ، كانت الأرانب تعيش جميعها في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-Feb-2018, 04:06 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جايكم مقلع

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 1006970
المشاركات: 6,403 [+]
بمعدل : 9.42 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
رمز الصفاء غير متصل

المنتدى : عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل
Aa018 اروع قصص اطفال للنوم 2018


اليكم اروع قصص اطفال للنوم 2018

قصة الأرنب وبئر الماء
في الغابة الجميلة ذات الأشجار العالية ، والسماء الصافية والربوع المترامية هنا وهناك ، كانت الأرانب تعيش جميعها في تلك الغابة ، في أكواخ متقاربة حيث يعتنون ببعضهم البعض ، ويعملون معًا كل يوم ، ثم تجتمع العائلة بالليل ليتبادلوا أطراف الحديث ، ثم يذهب الجميع كل إلى كوخه من أجل الراحة والنوم ، حتى يستطيعوا الاستيقاظ في الصباح الباكر من أجل العمل .

كانت تلك هي وتيرة حياة عائلة الأرانب ، وفي إحدى الليالي اجتمعت العائلة الجميلة ، وأخذوا يلعبون ويمرحون ، وامتلأت الليلة بالرقص والغناء الكثير ، قام الأرنب الجد العجوز ، وذهب إلى بئر المياه لإحضار بعض الماء ، فقام بإنزال الدلو وحرك الحبل قليلاً ، وبدأ في رفع الدلو ولكنه شعر أن الدلو ، خفيفًا على أن يحمل الكثير من المياه ، فقام بإنزاله مرة أخرى مع إطالة الحبل قليلاً ، ثم رفعه ليشرب بعض الماء ، ثم يضع الدلو على حافة البئر .

شعر الجد أرنب بالقلق لما حدث ، فمعنى ما جرى أن المياه داخل البئر قد بدأت بالنفاد ، وانخفضت كثيرًا وإذا ما حدث ذلك ، وجف البئر سوف تموت النباتات ، ولن تستطيع عائلة الأرانب أن تصمد أمام العطش والجوع وسوف يموتون جميعًا .

انزعج الأرنب الجد من تلك الأفكار وعاد إلى مجلسه ، فلاحظت الجدة أرنوبه شروده فسألته عما به فأخبرها بما حدث ، فاتسعت عيناها رعبًا وقالت له لابد لنا أن نخبر كافة أفراد عائلة الأرانب ونحذرهم من الخطر القادم .

قاطع الجد الأرنب احتفال العائلة ، وأمرهم أن ينصتوا له فسكتوا جميعًا في دهشة واستنكار على مقاطعته لهم ، فأخبرهم الأرنب الجد بما حدث ، فصاح بعضهم أن هذا لا يمكن أن يحدث ويجف البئر ، بينما سخر آخرون منه وقالوا له اذهب واحفر بئرًا جديدًا ، وعادوا جميعًا إلى لهوهم فحزن الأرنب الجد ، وأخبر زوجته الجدة أرنوبة أنهما سوف يغادران المنطقة في الصباح الباكر ، هو وهي بحثًا عن مكان آخر يصلح لحفر بئر ، فوافقته زوجته طاعة له .

في الصباح الباكر نهض الأرنب الجد بكل نشاط ، وانطلق برفقة زوجته أرنوبة يبحثان عن مكان يصلح لحفر البئر الجديد ، وعقب مضي عدة ساعات وجد الجد شجرة تقف فوقها العصافير ، ويحرسهم أحد الكلاب ويبدو من المكان أن تحته مياه كثيرة .

استأذن الأرنب الجد من الكلب ، وشرح له ما حدث ورغبته بحفر بئر في هذا المكان ، استمعت الطيور لما رواه الأرنب الجد وتعاطفوا معه كثيرًا ، وقرروا هم والكلب أن يتعاونوا مع الجد في حفر هذا البئر .

بدأ الجميع في الحفر حيث قام الأرنب الجد وزوجته بالحفر بواسطة قدميهما الأمامية ، وقام الكلب بحمل الأتربة بعيدًا حتى يفسح لهما المجال ، بينما أحضر لهما الطيور بعض الحبوب ، حتى يأكلا أثناء قيامهما بهذا العمل الشاق .

لم يمض وقتًا طويلاً حتى جف البئر المجاور لعائلة الأرانب ، وبدأت النباتات تموت وبدؤوا هم يشعرون بالعطش الشديد ، وخارت قواهم ولم يعد لديهم أية قوة ، على تحمل هذا الضعف ، وندموا على أنهم لم يستمعوا لنصيحة الأرنب الجد ، وقرروا أن يغادروا المكان عقب أن جف تمامًا .

تفجرت المياه من البئر الجديد ، فتهللت الطيور فرحًا وبدأ الكلب يساعد الأرنب الجد وزوجته على إحاطة البئر ببعض الطوب ، ثم انطلق الأرنب الجد بحثًا عن عائلته التي اشتاق لها ، ولكنه لم يلبث أن ذهب حتى وجد المكان فارغًا ، ولا أثر لهم فيه ، فعاد والدموع تغرق عينيه .

قررت الطيور والكلب مساعدة الأرنب الجد في البحث عن عائلته ، فقام الكلب بشمم المكان حول البئر القديم ، وتعقبته الطيور حتى عثروا على العائلة وبالفعل ذهب إليهم الجد والجدة ، ووجدوهم قد خارت قواهم ، وقد تفرقوا تحت جذوع الأشجار ، ففكر الأرنب مع الكلب بعمل زحافة ، من جذوع الأشجار ولحائها القديم ، وقام الكلب بسحبها بعد أن وضعوا عليها الأرانب الصغيرة ، غير القادرة على الحركة .

وبهذا يكون الأرنب الجد قد قدم لعائلته الطعام والشراب ، حتى تحسنت صحتهم وأنقذهم من الموت ، قبل أن تلتهمهم الثعالب والذئاب .



قصة الثور الغبي والثعلب الذكي
اتفق الصديقان الثعلب صغير الحجم والثور الكبير ذو القرنان الكبيران ، على قضاء يوم يتنزهان فيه في أنحاء الغابة الخضراء ، كان الثعلب ذكيًا مراوغًا ماكرًا وكان الثور مع ضخامته غبيًا بليدًا ، انقضى نصف اليوم واشتدت حرارة الشمس ، فشعر الصديقان بالعطش الشديد فقرا معصا البحث عن ينبوع ماء يرويان منه ظمأهما .

فانطلقا يفتشان هنا وهناك حتى أتعبهم البحث وفجأة عثرا على بئرٍ قديمة وسط الغابة ، فما كان منهما لشدة عطشهما إلا أن رمى نفسهما فيها ، وراح يشربان حتى ارتويا ، ولما نال كل واحد منهم حظه من الماء نظر كل واحد منهم للأخر وقال كيف لنا أن نخرج من هنا أظن أننا عالقان ، مرت الدقائق وكل الثور فيها صامتًا بليدًا ، وكان الثعلب يفكر في وسيلة للخروج .

وفجأة قال للثور أسمع يا صديقي لن نبقى هنا طوال اليوم ، لدي فكرة ستنقذنا معًا هيا قف أنت على قدميك الخلفيتين أيها الثور العظيم وأسند قدميك الأماميتين لجدار البئر ، فأصعد أنا ، وأنا خفيف ثم أعتلي قرينيك وأقفز بسرعة إلى الخارج ، ولو أصبحت خارجًا ذهبت وأحضرت بعض الأصدقاء لكي يساعدوك على الخروج من هنا .

سُر الثور بكلام الثعلب وقال له إنك في غاية الذكاء لم تكن لتصدر تلك الفكرة في رأسي أبدًا ، ثم فعل كما طلب الثعلب ، وقال هيا انطلق يا صديقي الذكي هيا وساعدني بعد ذلك ، صعد الثعلب وهو يمني صديقه بالخلاص ثم صعد على قرينيه وقفز خارجًا ، ثم إنه جلس على حافة البئر وقال ضاحكًا لن تخطر هذه الفكرة في رأسك ، نعم لأنه لا رأيك لك ، فلو كان لك رأي ما رميت بنفسك في البئر منذ البداية ، قد خرجت أنا ونجوت وما عليك الآن إلا أن تنجو بنفسك وداعًا يا صديقي الكبير ، وتركه الثعلب ومضى ، ولم يسلم الثور من مكر الثعلب وخداعه .

من قصص كليلية ودمنة ..



قصة الصياد وبناته الثلاث
في القرية الصغيرة الجميلة ، وهواءها العليل ونهرها المنساب ، بمياهه العذبة وأسماكه التي تمرح هنا وهناك أسفل المياه ، كان الصياد العجوز يخرج كل يوم ، برفقة إحدى بناته يعملان سويًا ، حيث يقوم هو بالصيد ويترك لابنته التي ترافقه ، مهمة وضع الأسماك بالإناء الذي يجمعونه بداخله .

عاد الأب وابنته الكبرى في أحد الأيام ، عقب أن اصطاد ما استطاع من الأسماك لهذا اليوم ، وترك لزوجته الطيبة مهمة تنظيفه وإعداده من أجل الغداء ، وأثناء جلوسهم حول المائدة سألته ابنته ليلى ، وهي أصغر بناته عن كيفية قيامه باصطياد الأسماك الطيبة تلك ، فأجابها والدها بأنه فقط يضع الطُعم لها في صنارته أو شباكه ويقذفها إليهم في المياه ، وينتظر بهدوء وهو يسبح الله .

حتى تقع السمكة في شباكه أو تعلق بصنارته ، فسألته ليلى عما يدفع السمكة ، إلى الدخول في شباك الصيد ، وهي ترى أنه فخ ، فأجابها والدها أن السمكة التي تغفل عن ذكر الله ، هي التي تقع بالشباك .

لفت هذا الحديث نظر ابنته الوسطى سلمى ، فسألت أبيها أتسبح الأسماك مثلنا ؟ أجابها والدها نعم يا بنيتي ، فكل مخلوقات الله تذكره وتسبح بحمده وفضله عليها ، ولكل مخلوق الكيفية التي يسبح بها ، حيث خلق الله سبحانه وتعالى ، لكل مخلوق لغته الخاصة التي يستطيع أن يتحدث بها مع بني جنسه ، ويستخدمها أيضًا بالتسبيح للمولى عزوجل ، وحمده والثناء عليه .

في اليوم التالي انطلق الوالد برفقة ابنته الصغرى ليلى ، من أجل الصيد ولكي تعاونه الصغيرة في وضع الأسماك بمكانها داخل السلة ، ظل الأب يصطاد الأسماك طوال اليوم ، ويسبح بحمد ربه طوال فترة انتظاره لاصطياد الأسماك ، ويعطي لابنته ليلى ما يصطاد ، فكانت ليلى تقوم بعمل شيء ما ، دون أن يدري أبيها ، وفي نهاية اليوم استدار الأب ليرى الكم الذي اصطاده من الأسماك ، ولكنه وجد السلة فارغة فسأل ليلى بدهشة أن ذهبت الأسماك ؟ فأجابته الصغيرة أنها كانت تقوم بحمل الأسماك ، وإلقائها بالنهر مرة أخرى .

غضب الأب غضبًا شديدًا من ابنته ، وأخبرها أنها قد أفسدت ما قام به من عمل بسوء تفكيرها ، فما كان من ليلى سوى أن بكت ، وقالت له لقد تذكرت قولك بالأمس أن الأسماك التي تقع بالشباك ، وتصطادها ، تكون قد غفلت عن ذكر الله ، فعندما رأيتهم اليوم ، أردت أن أدفعها للمياه مرة أخرى حتى تذكر الله عزوجل ، احتضن الرجل ابنته بحنان وقال لها ، أن الله قد خلق لنا ما في البحر لنأكل منه لحمًا طريًا ، وليس معنى ذلك أنهم يمنعون الأسماك من التسبيح .






hv,u rww h'thg ggk,l 2018





آخر مواضيعي

0 اشتقت لقلبها 2018
0 وظائف بمدينة جدة حسب التخصصات التاليــــة
0 البيئة تعلن حصيلة الإصابة بأنفلونزا الطيور في 24 ساعة
0 موقع ورقم تليفون مطعم ماما نورة الضباب في الرياض
0 حساب المواطن يعلن آخر موعد للتسجيل بالدفعة الرابعة
0 خدمة جديدة لحساب ودفع الزكاة إلكترونيًّا
0 طريقة عمل اللقيمات المقرمشة في رمضان 2018
0 اهم اعراض الإصابة بالإكتئاب الحاد 2017
0 اجمل ديكورات غرف نوم لاناقة منزلك في رمضان 2017
0 طريقة عمل الأرز الأسباني 2017

 
عرض البوم صور رمز الصفاء   رد مع اقتباس

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 1
رمز الصفاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اروع اغنية انمي حماسية 2018 رمز الصفاء اغاني الانمي - اناشيد الانمي - افلام كرتون 0 09-Jan-2018 04:22 PM
اروع صور كلاب بجودة عالية 2018 رمز الصفاء صور - صور جديدة - صور مضحكة - صور اطفال - صور منوعة 0 08-Jan-2018 03:09 PM
بالصور سراير اطفال مبتكرة مستوحاة من السيارات 2018 رمز الصفاء منتدى الديكور - ديكورات منزلية 0 15-Dec-2017 12:05 AM
اجمل تشكيلة ازياء اطفال شتاء 2018 رمز الصفاء عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 0 02-Nov-2017 07:27 PM
نصائح هامة قبل شراء غرف الاطفال 2017 رمز الصفاء منتدى الديكور - ديكورات منزلية 1 29-Oct-2016 12:01 PM



الساعة الآن 05:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1