التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل عالم حواء والطفل والام والابناء والمجتمع والاسرة جميعها بشبكة زحمه الثقافية والحياة مع اسرة جميلة و ابناء واطفال بنات واولاد


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

اجمل قصص اطفال قصيرة 2018

قصة النهر الصغير كان النهر الصغير يجري ضاحكًا مسرورًا يزرع في خطواته الخصب ويحمل في راحتيه العطاء ، يركض بين الأعشاب ويشدو بأغانيه فتتناثر حلوه فرحًا أخضر يسقي الأزهار الذابلة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-Mar-2018, 10:17 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جايكم مقلع

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 1006970
المشاركات: 6,260 [+]
بمعدل : 9.98 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
رمز الصفاء غير متصل

المنتدى : عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل
افتراضي اجمل قصص اطفال قصيرة 2018


قصة النهر الصغير
كان النهر الصغير يجري ضاحكًا مسرورًا يزرع في خطواته الخصب ويحمل في راحتيه العطاء ، يركض بين الأعشاب ويشدو بأغانيه فتتناثر حلوه فرحًا أخضر يسقي الأزهار الذابلة فتضوي ثغورها باسمة ، ويروي الأشجار الظامئة فترقص أغصانها ، ويعانق الأرض الميتة فتعود إليها الحياة ، ويواصل النهر الكريم رحلة الفرح والعطاء لا يمن على أحد ولا ينتظر جزاء ، وكان على جانبه صخرة صغيرة قاسية القلب فاغتاظت من كثرة شغله وخاطبته لماذا تهدر مياهك عبثًا .

فقال النهر أنا لا أهدر مياهي عبثًا بل أبعث الحياة والفرح في الأرض والشجر ، فقالت وماذا تجني من ذلك فقال النهر أجني السعادة الكبيرة عندما أنفع الآخرين ، فقالت الصخرة لا أرى في ذلك أي سعادة ، فقال النهر لو أعطيت مرة لعرفت لذة العطاء ، فقالت الصخرة احتفظ بمياهك فهي قليلة وتنقص باستمرار فقال النهر وما نفع مياهي إذا حبستها على نفسي وحرمت غيري الحياة ، فقالت الصخرة حياتك في مياهك وإذا نفذت تموت .

فرد النهر قائلًا موتي حياة لغيري ، فقالت الصخرة لا أعلم أحدُ يموت ليحى غيره فقال النهر الإنسان يموت شهيدًا ليحى أبناء موطنه ، فردت الصخرة ساخرة سأسميك بعد موتك النهر الشهيد فقال النهر هذا الاسم شرف عظيم ، فلم تجد الصخرة فائدة من الحوار فأمسكت عن الكلام .

اشتدت حرارة الصيف واشتد ظمأ الأرض والشجر وازداد النهر عطاء فأخذت مياه تنقص وتغيض يومًا بعد يوم حتى لم يبقى في قعره سوى قدر يسير لا يقوى على المسير ، صار النهر عاجزًا عن العطاء فأنتابه حزن شديد ويبس على شفتيه الغناء ، وبعد بضعه أيام جف النهر الصغير فنظرت إليه الصخرة وقالت لقد مت أيها النهر ولم تسمع لي نصيحة ، فقال النهر ، النهر لم يمت وقالت الاشجار النهر لم يمت مياهه تجري في عروقي وقالت الورود النهر لم يمت مياهه ممزوجة بعطري ، قالت الصخرة لقد ظل النهر الشهيد حيًا في قلوب اللذين منحهم الحياة وأقبل الشتاء غزير الأمطار فامتلأ النهر الصغير بالمياه وعادت إليه الحياة وعادت رحلة الفرح والعطاء من جديد ..


قصة الولد الشقي هادي
نعلم جميعًا أن اللعب واللهو ، هو أهم سمة بالأطفال الصغار ، ولكن علينا أن نحذرهم من مخاطر اللعب ، خاصة العنيف منه والذي قد يتسبب بالأذى ، إما للطفل الذي يلهو أو من حوله ، وهناك بعض الأطفال يحبون أن يروا الآخرين ، في مآزق وشدة وهو أمر غير مستحب لم يوصينا به ديننا ، ولا يرضى عنه المجتمع من أفعال ، فيجب علينا أن نحرص على من حولنا كحرصنا على أنفسنا ، حتى يعم السلام بيننا ، ولكن هل فعل هادي مثل هذا الأمر ، وحرص على من حوله ؟

هادي طفل في الثامنة من عمره ، يعرف عنه أنه صبي شقي ، يحب المغامرات واللهو جدًا ، خاصة هذا اللهو من نوع المقالب ، والذي يضع الآخرين في مآزق شتى ، لا قبل لهم وقد يمر الموقف دون خسائر ، وقد يتسبب في الأذى لغيره .

وفي أحد الأيام ، وبينما كان هادي قد أنهى يومه الدراسي ، شعر ببعض الجوع فذهب إلى البقالة وابتاع لنفسه قطعة من الحلوى ، بدأ هادي في أكل حلواه ، حتى انتهى منها فقام بإلقاء المغلف الخاص بها على الأرض ، وكانت تلك من الصفات السلبية لهادي ، على الرغم من تمتعه بصفات إيجابية كثيرة ، إلا أننا لا نخلُ جميعًا من العيوب ، وللأسف لم يكن هادي يهتم بنظافة الشوارع ، ويلقي بورق الحلوى هنا وهناك ، غير مباليًا بمن حوله ، وأنهم قد يتأذون مما يفعل هو ، إما بتواجد الحشرات حول ورق الحلوى ، أو أن تنزلق قدم أحدهم بسببها ، ويتعرض للأذى وهذا هو ما حدث بالفعل .

وكان الموز هو أفضل الفواكه بالنسبة لهادي ، وفي أحد الأيام ألقى هادي بقشرة موز في الطريق ، وكان لهادي جار عجوز يسير باستخدام العكاز ، وكان يحمل سلة من البيض ، وفجأة تعثر الرجل العجوز في قشرة الموز التي ألقاها هادي بإهمال شديد ، وسقط يتأوه بشدة وسقطت سلة البيض ، ووقف هادي يشاهد ما حدث ويضحك! فقد ظن أنه هكذا يلعب ويتسلى ويلهو ، ولكنه بهذه الطريقة يؤذي من حوله بشدة دون أن يدري .

بالطبع لم يدرك هادي خطأه فكان لابد له من عقاب شديد ، حيث انطلق هادي إلى الشارع في اليوم التالي ، وترك قشرة موز في الطريق ، حتى يتعثر بها شخص آخر ، هنا انتبه هادي بعد لحظات على صوت بكاء شقيقته الصغيرة ، بعد أن تعثرت في قشرة الموز ، وسقطت لتنكسر هدية كانت قد أتت بها لهادي ، بمناسبة عيد مولد ، وبالطبع عندما علم هادي بذلك لام نفسه بشدة ، وشعر أن هديته انكسرت حتى يعلم أن اللهو قد يضر الآخرين ، وكان هو أول من تضرر من ذلك .


قصة الساحرات والزبدة المسحورة
جرى الاعتقاد أن الساحرات والجنيات الطبيبات ينتمين لسلالتين مختلفتين ، وكل نوع منهن يستمد قوته من مصدر مختلف ، الساحرات من الأرواح الشريرة وإرادتها الخبيثة ، أما الجنيات الطبيبات فمن الجن ومن قدرات معينه ولدن بها ، الساحرات مكروهات يبعثن دائمًا على الخوف ، أما الجنيات الطبيبات يطلبن نصحهن ، وأقصى ما يفعلنه من سوء يعتبر مجرد لهو وعبث بريء بالمقارنة بالساحرات ، والجنيات الطبيبات هن على علم بفوائد الأعشاب والكثير من الرقى والتعاويذ وتركيباتها وطرق التخلص منها !

العائلتين رعاة الأبقار :
عاشت عائلة هانلون في مكان لا يبتعد كثيرًا عن راثمولين ، وفي مزرعة على بعد بضعة حقول منهم عاشت عائلة داجرتي ، وكانت العائلتين من مربي البقر ، واختلفت أبقار عائلة هانلون ، عن الأخرى بانحدارها من سلالة كيري ، والتي تتميز بوفرة حليبها والزبدة الصفراء والدسمة التي تصنع منه .

غريس داجرتي ومساعدة الجيران :
وحدث أن تعلقت الشابة غريس داجرتي ، وهي فتاة يكن لها الجيران جميعًا اعجابًا ومحبة ، ببقرة كيري ، وجاءت يومًا لعائلة هانلون بطلب متواضع ، قائلة : أتسمحون لي بحلب بقرتكم ؟ ، فأجابها السيد هانلون : ولن ترتدين حلب بقرة يا عزيزتي ، فردت : لاحظت أن مشاغلك كثيرة وأردت مساعدتك .

البقرة الجافة :
قالت السيدة هانلون : شكرًا جزيلاً يا عزيزتي ، لكنني أفضل انجاز أعمالي بنفسي ابتعدت غريس وعلى وجهها علامات الخيبة والحزن ، لكنها كررت الطلب نفسه في المساء الذي تلاه والذي تلاه ، وأخيرًا وأمام إلحاحها المتزايد ، استسلمت السيدة هانلون بامتعاض ، وسمحت لها بحلب البقرة ، لكن غريس ندمت على إصرارها ، فقد وجدت ضروع البقرة جافة ، لم تمنحها إلا بضع قطرات من الحليب ، واستمرت هذه المعاناة ثلاثة أيام متتالية .

البقرة المسحورة :
شكت عائلة هانلون حال البقرة لمارك ميكاريون ، الذي يعيش بالقرب من منطقة بينيون ، فقال لهم : تلك البقرة حلبها شخص بعين شريرة ، فسألت السيدة هانلون : حسنًا يا عزيزي مارك ، وما العمل الآن ؟ قال مارك : أقفلي بابك يا سيدة هانلون ، وأحضري تسعة دبابيس لم يسبق لها استخدامها ، ضيعها في دلو حديدي مع قليل من حليب تلك البقرة ، ثم اشعلى النار تحت الدلو حتى الغليان .

العين الشريرة وسحرها :
نفذت السيدة هانلون النصيحة ، وما هي إلا لحظات حتى بدأ الحليب يغلي ويبقبق ، ثم سمع صوت خطوات عند عتبة الباب ، تلاه صوت غريس دجرتي الرفيع العالي ، وهي تقول : افتحي لي يا سيدة هانلون ، ارفعي ذلك الدلو البغيض عن النار ، وانتشلي تلك الدبابيس منه ، فإنها تخزني وتحرقني في قلبي ، وأعدك ألا ألمس بقرتك بعد الآن .






h[lg rww h'thg rwdvm 2018





آخر مواضيعي

0 مكياج عيون غاية الفخامة والجاذبية بمناسبة عيد الفطر 2017
0 اهم خدع المكياج التي تحتاجها كل بنت 2017
0 موقع ورقم تليفون مطعم ‪Sakura Japanese Restaurant‬ جدة
0 موقع ورقم تليفون مطعم ‪Quick Bites‬ الخبر
0 شرطة الرياض تطيح بـ4 أشخاص اختطفوا باكستانيًّا وسرقوا أمواله
0 طريقة عمل فتوش تركي للرجيم 2017
0 مشاكل صحية تحدث أثناء الحمل ونصائح لعلاجها 2017
0 اسباب صغر حجم الثدي عند النساء 2017
0 نصائح لتتمتعي برائحه جذابه طوال اليوم 2017
0 هل يمكن أن يتحول الحب الى صداقة 2017

 
عرض البوم صور رمز الصفاء   رد مع اقتباس

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 3
bdscaocap, رمز الصفاء, vuongngho33016
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعة مميزة من اجمل قصص اطفال قصيرة 2018 رمز الصفاء عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 0 06-Feb-2018 05:06 PM
اجمل خواطر قصيرة حزينة 2018 رمز الصفاء عذب القصيد - شعر وقصائد 0 05-Feb-2018 04:40 PM
اجمل حكايات اطفال ممتعة قبل النوم 2018 رمز الصفاء عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 0 26-Jan-2018 11:08 AM
اجمل اغنية اطفال 2018 رمز الصفاء عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 0 24-Jan-2018 11:04 PM
اجمل تشكيلة ازياء اطفال شتاء 2018 رمز الصفاء عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 0 02-Nov-2017 07:27 PM



الساعة الآن 12:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1