التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قصص و روايات و حكايات خيال منتديات قصص روايات z7mh.Com Forums Stories & Novel زحمه أجمل القصص واروع الروايات تجدها هنا شبكة القصص والروايات الطويلة والقصيرة زحمه قصص روايات القصة الرواية قصص الانبياء القصص الطويلة العربي العربية قصص واقعية قصة حب حزينة قصص اطفال رواية ورش مكتبة القصص للاطفال تحميل روايات أحلام رواية مشاعل سعوديه سعوديات في بريطانيا قصيصه قصه قديمه


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

قصة النقطة السوداء 2018

الحياة كلمة تحمل في طياتها ألاف المعاني ، يعيشها المرء في فرح أو حزن وقد لا يفهم معناها أو لما عاشها على تلك الصورة ، لما كانت أيامه وسنواته كلها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-Mar-2018, 04:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جايكم مقلع

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 1006970
المشاركات: 7,778 [+]
بمعدل : 9.69 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
رمز الصفاء غير متصل

المنتدى : قصص و روايات و حكايات
افتراضي قصة النقطة السوداء 2018


الحياة كلمة تحمل في طياتها ألاف المعاني ، يعيشها المرء في فرح أو حزن وقد لا يفهم معناها أو لما عاشها على تلك الصورة ، لما كانت أيامه وسنواته كلها عناء لما لم يفرح مثل بعض البشر ، لم لا يرى سوى الجانب المظلم منها ؟

كلها تساؤلات كان يمكن الإجابة عليها بجملة واحدة ، كلٌ يرى الدنيا بعينه فمن ركز على محاسنها رآها جميلة كفتاة أبهى من القمر ، ومن ركز على مساوئها ونواقصها رآها مريرة كعلقم سكب على اللسان فمرر طعمه .

في إحدى المدارس الموجودة بمنطقة الخليج دخل المعلم الصف وأعلن عن اختبار مفاجئ قرر عمله لهم ، فحدث نوع من الهرج والمرج في الصف حيث أن الطلاب لم يكونوا على استعداد للإجابة في مثل هذا الاختبار المفاجئ .

ولكن المعلم لم يلتفت لهمهمات الطلاب وقام بتوزيع الأوراق على جميع الطلاب ، حتى أنتهى تمامًا من كل الأوراق التي معه وبعدها طالبهم بالبدء في الإجابة قبل انتهاء الصف ، ولكن كانت أمارات التعجب والدهشة ترتسم على وجوه الطلاب ، فقد كانت ورقة الاختبار فارغة لا يوجد بها أسئلة ، كل ما كان هنالك هو نقطة سوداء في منتصف الورقة ، فتطوع أحد الطلاب وسأل المعلم عن هذا الاختبار الغامض وكيف يحلونه ؟

فقال لهم المعلم : صفوا ما ترونه أمامكم في ورقة الاختبار وعبروا عنه بأسلوبكم ، كان الطلاب لا يزالون مرتبكين بعض الشيء ولكنهم بدؤوا الاختبار وحاول وصف ما يرونه في تلك الورقة .

وقبل انتهاء الصف جمع المعلم كل أوراق الإجابة من تلاميذه الجالسين وبدأ يقرأها واحدة تلو الأخرى ، وكانت كلها تدور حول وصف النقطة السوداء وموقعها من الورقة وعلام يدل وجودها .

بعد أن أنهى المعلم قراءة كل الإجابات طبق الورق ونحاه جانبًا ثم قال لطلابه : لن أعطيكم درجة على هذا الاختبار فرجاءً لا تقلقوا ، هنا تنفس الطلاب الصعداء وهدؤوا قليلًا فبدأ المعلم بشرح السبب من عقد الاختبار حيث قال لهم : لقد أردت منكم أن تفكروا قليلًا في شيء ما .

حينما أعطيتكم تلك الورقة ركز الجميع على النقطة السوداء ولم يكتب أي منكم الصفحة البيضاء ، رغم أن اللون الأبيض خو الذي يشغل الحيز الأكبر من تلك الورقة ، ورغم ذلك لم ترونه تمامًا كما يحدث في حياتنا التي نعيشها الآن .

فالورقة البيضاء هي نفسها الحياة التي خلقنا الله فيها ، وأنعم علينا بكثير من نعمه فركزنا في مشاكلها وتناسينا نعمها ، إنها تلك الهبة التي خلقها الله لنا بما فيها من وسائل الراحة والاهتمام والحب والرعاية ، بما فيها من الأفراح والسعادة وبما فيها من الوظيفة التي تدر علينا الدخل ، والأهل والأصدقاء الذين يعينوننا على المضي قدمًا فيها .

كل هذه النعم نمتلكها في تلك الحياة وعلى الرغم من ذلك لا نراها كأنها سراب أو شيء غير محسوس ، ونقف فقط أمام المشاكل التي تواجهنا كنقص المال أو الأزمات الصحية أو حتى مشاكل العلاقات والتعامل بين الجنسين ، ورغم أن كل تلك المشاكل تكاد تكون صغيرة جدًا إذا ما قورنت بكل المنح التي لدينا في هذه الحياة .

إلا أننا نعظمها ونكبرها بتركيزنا عليها فنعطيها حجمًا أكبر من حجمها ، لذا علينا أن نتجاهل المشاكل التي تؤرق علينا حياتنا وتجعلنا تعساء ، وننظر للدنيا من منظور أخر مختلف ، فالنظرة الإيجابية وحدها هي الحل الوحيد للخروج من بوتقة الشقاء والعيش في سعادة وراحة .




rwm hgkr'm hgs,]hx 2018





آخر مواضيعي

0 لون بشرتك يكشف عن شخصيتك 2017
0 تعرفي على حليب الصويا مشروب الأنوثة 2017
0 قصة معلمة بالصدفة 2019
0 تعرفي على العلاقة بين شرب القهوة و حجم الثدي 2017
0 وظائف في مدرسة اهلية شمال الرياض
0 افكار اشغال يدوية مفيدة ومسلية للبنات 2017
0 اروع تصاميم فساتين زفاف لعروس شتاء 2018
0 وحدك حديث قلبي الدائم 2018
0 موقع ورقم تليفون مطعم السرايا التركي بالرياض
0 تعرف على ساعات الجيب الكلاسيكية من تيسو 2017

 
عرض البوم صور رمز الصفاء   رد مع اقتباس

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 1
رمز الصفاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي على اهم فوائد الشيكولاتة السوداء لصحتك 2018 رمز الصفاء الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي 0 16-Nov-2017 10:09 PM
فوائد الحبة السوداء على الصحة melle loubna الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي 1 23-Apr-2016 12:14 PM
كل ما تودين معرفته عن الهالات السوداء ستجدينه هنا! عطر زمان أسرار البنات - عالمي الخاص 0 22-Feb-2013 05:19 PM
التخلص من الرؤس السوداء عطر زمان عالم الموضة والجمال - مكياج - ازياء - اكسسوارات 0 13-Feb-2013 12:42 PM
الغابة السوداء في ألمانيا ريانة عطر السياحة و السفر - دليل السياحة 0 02-Feb-2013 02:13 AM



الساعة الآن 08:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1