التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي منتدى الطب منتدى الاطباء منتدى العلاج الاعشاب الصحة التداوي بالاعشاب والطب البديل والوقاية من الامراض دواء كل دواء أعشاب طبيه فوائد الخضروات والفواكة التغذية السليمة حافظ على وزنك طب الاسنان طب الأسنان العيون نفسي طب شعبي رجيم الاعشاب اسرع رجيم


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

كل ما تحتاج لمعرفتة عن عرق النسا من حيث الاسباب والعلاج 2019

نقدم لك اليوم في منتدى ياناسو كل ما تحتاج لمعرفتة عن عرق النسا من حيث الاسباب والعلاج 2019..تعرف عليه بالتفصيل من خلال ما يلي: الأعراض يعتبر الألم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 29-Aug-2019, 03:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جايكم مقلع

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 1006970
المشاركات: 11,328 [+]
بمعدل : 8.50 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
رمز الصفاء غير متصل

المنتدى : الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي
افتراضي كل ما تحتاج لمعرفتة عن عرق النسا من حيث الاسباب والعلاج 2019


نقدم لك اليوم في منتدى ياناسو كل ما تحتاج لمعرفتة عن عرق النسا من حيث الاسباب والعلاج 2019..تعرف عليه بالتفصيل من خلال ما يلي:

الاسباب 2019 1567080526361.png

الأعراض
يعتبر الألم الذي يبدأ من أسفل عمودك الفقري (القطنية) ويمر بمؤخرتك والجانب الخلفي من قدمك هو العلامة المؤكدة لعرق النسا. قد تشعر بعدم الراحة في أي مكانٍ يغطيه العصب، فإن الشعور الأشهر هو الألم المتجه من أسفل ظهرك ومؤخرتك إلى الجانب الخلفي من فخذك وساقك.

تختلف أنواع الألم فقد يتراوح ما بين ألمٍ بسيط وإحساسٍ حارقٍ وحاد أو ألمٍ رهيب. وأحيانًا تشعر به على هيئة صدمةٍ أو موجةٍ كهربية. ويزداد سوءًا عند السعال أو العطس، كما أن الجلوس لفتراتٍ طويلةٍ يحفز أعراضه. غالبًا ما يتأثر جانبٌ واحدٌ فحسب من جسمك.

وقد يشعر بعض الأشخاص بخدرٍ، وضعفٍ عضليٍ في الرجل أو القدم المصابة. وقد تشعر بالألم في جزءٍ في رجلك بينما تشعر بالخدر في جزءٍ آخر منها.

متى تزور الطبيب
غالبًا ما يختفي عرق النسا البسيط بمرور الوقت. تواصل مع طبيبك إذا فشلت وسائل الرعاية الذاتية في علاج أعراضك أو إن كان ألمك يدوم لأكثر من أسبوع، أو كان شديدًا أو يزداد سوءًا بمرور الوقت. اطلب الرعاية الطبية الفورية إذا:

شعرت بألمٍ حادٍ ومفاجئٍ في أسفل ظهرك أو رجلك وخدرٍ أو ضعفٍ في عضلات رجلك
تبع الألم إصابةً عنيفة، كحادثٍ مروريٍ مثلًا
كنت تواجه مشاكل في التحكم في أمعائك أو مثانتك
طلب موعد في مايو كلينيك
الأسباب
القرص الفقري المُنفَتِق
القرص المنفتق
نتوءات عظمية وأقراص ضيقة في العمود الفقري
النتوءات العظمية في العمود الفقري
يحدث عِرق النسا عندما ينضغط العصب الوركي، وينجم ذلك عادةً عن انفتاق أحد الأقراص في عمودك الفقري أو فرط نمو العظم (نتوء عظمي) بفقراتك. وفي حالات أكثر نُدرة، يمكن أن ينضغط العصب بورم أو أن يتضرر بسبب مرض كداء السكريّ.

عوامل الخطر
تتضمن عوامل خطر الإصابة بعرق النسا ما يلي:

العمر. تعتبر التغيرات في العمود الفقري المرتبطة بالعمر، مثل الأقراص المنفتقة والنتوءات العظمية هي الأسباب الأكثر شيوعًا للإصابة بعرق النسا.
السمنة. عن طريق زيادة الضغط على العمود الفقري، يمكن أن تسهم الزيادة المفرطة في وزن الجسم في حدوث التغيرات في العمود الفقري التي تُحفِّز الإصابة بعرق النسا.
المهنة. قد تلعب الوظيفة التي تتطلب لف الظهر أو حمل أحمال ثقيلة أو قيادة سيارة لفترة طويلة دورًا في الإصابة بعرق النسا، ولكن لا يوجد دليل قاطع على هذه الصلة.
الجلوس المُطوَّل. يعد الأشخاص الذين يجلسون لفترات مطوَّلة أو يتبعون نمط حياة أكثر خمولاً أكثر عرضةً للإصابة بعرق النسا عن الأشخاص النشطاء.
داء السكري. تزيد هذه الحالة، التي تؤثر على طريقة استخدام جسمك لسكر الدم، من خطر إصابتك بتلف الأعصاب.
المضاعفات
بالرغم من تعافي معظم الأشخاص من عرق النسا بشكل كامل، ودون علاج غالبًا، يحتمل أن يسبب عرق النسا تلفًا دائمًا للأعصاب. اطلب الرعاية الطبية الفورية إذا كنت تعاني من:

فقد الشعور في الساق المصابة
ضعفًا في الساق المصابة
فقدان وظيفة الأمعاء أو المثانة
الوقاية
ليس من الممكن دائمًا القدرة على الوقاية من عرق النسا، وقد تتكرر الإصابة بالمرض. قد يلعب التالي دورًا رئيسيًا في حماية ظهرك:

ممارسة التمارين بانتظام. للحفاظ على قوة ظهرك، انتبه جيدًا لعضلات جذع الجسم ـــ وهي العضلات الموجودة في البطن والجزء الأسفل من الظهر الضرورية للحفاظ على وضعية مناسبة والارتصاف. اسأل طبيبك ليوصي لك بأنشطة معينة.
حافظ على وضعية مناسبة عند الجلوس. اختر مقعدًا به داعم جيد للجزء السفلي من الظهر ومساند للذراعين وقاعدة دوارة. انظر في وضع وسادة أو منشفة ملفوفة في جزء صغير من ظهرك للحفاظ على منحنى الظهر الطبيعي. حافظ على مستوى الركبتين والوركين.
استخدم ميكانيكا الجسم الجيدة. إذا كنت تقف لفترات طويلة، فأرح قدمًا واحدة على مقعد أو صندوق صغير من آن إلى آخر. عندما ترفع شيئًا ثقيلًا، استخدم الأطراف السفلية للقيام بالمهمة. تحرك باستقامة إلى أعلى وأسفل. حافظ على استقامة ظهرك وانحني فقط عند الركبتين. امسك بالحمل قريبًا من جسمك. تجنب الرفع والالتفاف في وقت واحد. اعثر على شريك ليرفع معك الجسم إذا كان ثقيلاً أو يصعب حمله.




;g lh jpjh[ gluvtjm uk uvr hgksh lk pde hghsfhf ,hgugh[ 2019





آخر مواضيعي

0 يا سجون الليل 2018
0 خاطرة عن صمتها الطويل 2019
0 خاطرة سيرجعون 2019
0 خلطة الليمون وزيت جوز الهند لتبييض الاسنان 2017
0 اجمل شعر راقي عن المساء 2018
0 ماسك اللوز والشوفان لتفتيح البشرة حصري 2019
0 مسؤول شؤون إدارية الرياض سعوديين فقط
0 قصيدة جمال الكون 2019
0 طريقة عمل صوص اللليمون والطحينة للمشويات حصري 2019
0 احدث تصاميم الوسائد لتزيني منزلك هذا الشتاء حصري 2017

 
عرض البوم صور رمز الصفاء   رد مع اقتباس

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 1
رمز الصفاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما تحتاج لمعرفتة عن اضطراب ثنائي القطب 2019 رمز الصفاء الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي 0 08-Apr-2019 03:04 PM
كل ما تحتاج لمعرفتة عن اعراض وعلاج التسمم الغذائي 2019 رمز الصفاء الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي 0 13-Feb-2019 07:32 PM
كل ما تحتاج لمعرفتة عن مرض العظام الزجاجية 2019 رمز الصفاء الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي 0 04-Feb-2019 05:37 PM
كل ما تحتاج لمعرفتة عن مرض السكري 2019 رمز الصفاء الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي 0 28-Nov-2018 08:05 PM
كل ما تحتاج لمعرفتة عن مرض السمكية 2019 رمز الصفاء الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي 0 30-Oct-2018 05:02 PM



الساعة الآن 01:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1