التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى العام الحوار العام والنقاس في جميع المواضيع التي ليس لها قسم خاص بالمنتدى . منتدى العام هو الواجهاء الرئيسية لمنتديات زحمه


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

$$$***مهما كانت المعاناة فى الدنيا.. لا تيأس !!***$$$

$$$***مهما كانت المعاناة فى الدنيا.. لا تيأس !!***$$$ -------------------------------------------------------------------------------- ضغوط الحياة ومشكلاتها لا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 30-Jun-2006, 03:42 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نآۉي لهْ على نيهْ
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جداااوي

البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 68
المشاركات: 695 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Jeddah..amshi hnaak
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 254
 

الإتصالات
الحالة:
جداااوي غير متصل

المنتدى : منتدى العام
افتراضي $$$***مهما كانت المعاناة فى الدنيا.. لا تيأس !!***$$$


$$$***مهما كانت المعاناة فى الدنيا.. لا تيأس !!***$$$


--------------------------------------------------------------------------------












ضغوط الحياة ومشكلاتها لا تنتهى، فالدنيا ليست دار قرار، بل هى دار ابتلاء واختبار، وحين نواجه هذه المشكلات بثقة فى الله تمر بسلام، إلا أن هناك من آثر الهروب من مشكلاته بعد أن سقط فى هوة اليأس والقنوط فكان الانتحار قي نظره هو الحل الوحيد.

وهذا التحقيق محاولة للوقوف على أسباب الانتحار ودوافع المنتحرين، وكيف نقى أبناءنا وشبابنا من الوقوع فى اليأس والقنوط.

أنقذنى الله
بداية تقول (فوزية) 36 سنة: سافرت منذ خمس سنوات للعمل كمدرسة بإحدى الدول العربية، وكنت أرسل الأموال إلى زوجى أولاً بأول ليقوم بتجديد المنزل، والإنفاق على الأولاد.

وبعد أن قررت الرجوع إلى القاهرة والاستقرار مع أسرتى، فوجئت بأن كالون الشقة تم تغييره، وفتحت لى سيدة أخبرتنى بأنها الزوجة الجديدة، شعرت بعدها أن الحياة لم يعد لها قيمة، فقررت الخلاص منها لولا أن أنقذى الله من هذا التفكير فى الوقت المناسب.

أما منى 20 سنة فتقول: رفضت أسرتى الارتباط بالشاب الذى أحبه؛ حيث وقفت الظروف المادية حائلاً دون إتمام الزواج، فاسودت الدنيا فى وجهى، وقررت الانتحار، ولكن الأزمة مرت بسلام، وشعرت برحمة الله بعد أن نجانى من مصير أسود.

أما س. أ تقول: أنا فتاة أبلغ العشرين من عمرى حاولت الانتحار مرتين، فأنا لا أشعر بالرضى عن نفسى، وأعانى من الكبت وقلة الثقة بالنفس والآخرين، والخجل المفرط الذى يجعلنى أخشى أن أرفع سماعة الهاتف للرد على أى شخص، وأية مشكلة تحدث لى تجعلنى أفكر فى الانتحار، وأن الحياة قد انتهت، ولكنى أعلم أن الانتحار حرام، وأخشى عقاب الله، ولا أعرف ماذا أفعل.

تقول إحسان - طالبة بالصف الأول الثانوى - طلب منى والدى أن أقطع صلتى ببعض زميلاتى بعد أن لاحظ سلوكهن السيئ، ولكنى لم أقطع علاقتى بهن، وعندما علم والدى ثار وضربنى، فشعرت بالإهانة، وفكرت فى إنهاء حياتى، وبالفعل حاولت الانتحار، ولكنى أشعر بالندم فلم يكن الأمر يستدعى كل هذا، فأبى يخاف عليّ ولذلك ضربنى.

تقول هبة - طالبة جامعية - تعرفت على شاب فى أحد الأندية الرياضة، وأخبرنى أنه يعمل فى ألمانيا، وسيسافر لإنهاء بعض الأعمال ويعود ليتزوجنى، لكنى فوجئت به فى أحد الأيام بصالة بلياردو بصحبة فتاة، واكتشفت كذبه وخداعه لى، ولذلك أن لا أريد أن أعيش.

وتكشف د. نشوى مهدى - المدرسة بالمركز القومى للسموم - رقمًا مفزعًا فتقول: استقبل المركز خلال الأربعة أشهر الأول من افتتاحه 134 سيدة حاولن الانتحار بنسبة 35% من إجمالى ما يستقبله المركز من حالات تسمم عامة، وبالنسبة للرجال فقد تم استقبال 81 حالة، وحتى الآن فإن حالات السيدات التى تدخل المركز بسبب محاولات الانتحار أكثر بكثير من الرجال.

وتضيف د. نشوى: أكثر هذه الحالات نستقبلها أكثر من مرة؛ لأنها تكرر المحاولة مرات عديدة، فسبب المشكلة الأساسى لم يحل، والمركز وظيفته العلاج الطبى، وليس النفسى، فتخرج الحالة، وهى تعانى ذات الإحباطات، ورغم أننا ننصح الأهل بأن يتوجهوا بالمريض إلى طبيب نفسى، فإن البعض لا يستجيب وتكون النتيجة دخول هذا الشخص المركز مرة أخرى بمحاولة جديدة إلى أن تنجح إحدى هذه المحاولات.

الموت مثل الحياة
ويفسر الدكتور محمود عبد الرحمن حمودة - أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، والحائز على جائزة الدولة فى الطب النفسى - ارتفاع نسبة محاولات الانتحار لدى السيدات قائلاً: إذا كانت السيدات أكثر فى محاولات الانتحار، إلا أن الرجال أكثر انتحارًا مقارنة بالسيدات بنسبة 3:1؛ لأن الوسائل التى ينفذ الرجال بها الانتحار عنيفة مقارنة بالوسائل التى يحاول بها السيدات الانتحار.

ويضيف: إذا كان الاضطراب النفسى الذى يوصل المريض لليأس وفقد الحيلة سببًا رئيسًا للانتحار، فإن هناك عوامل مصاحبة ومؤثرة فى حالات المنتحرين، فقد يكون سوء الحالة الصحية الجسمانية، ومعاناة الشخص من العديد من الأمراض الميئوس من شفائها، وكذلك الشعور بالوحدة من عوامل الانتحار، واعتقاد الشخص بأن الموت لا يختلف عن الحياة، فكلاهما وحدة وعزلة، وقد يكون ما يعانيه كبار السن من أمراض صحية ووحدة واكتئاب عاملاً مؤثرًا فى انتحار بعضهم.

كبت وتدليل
ويُحمِّل الدكتور حمدى ياسين - أستاذ الصحة النفسية، ورئيس قسم علم النفس بجامعة عين شمس - الآباء مسئولية انتحار الشباب قائلاً: يخطئ الآباء كثيرًا حين يغرسون فى أذهان أبنائهم قناعات ذهنية بأن الحياة خالية من المشاكل، وأنها مشرقة دائمًا، ولا معنى للبكاء ولا للفشل فيها، فكل ما يطلبونه مجاب، ولا يوجد مستحيل، هذا التدليل الزائد لهم يخلق جيلاً من الشباب غير قادر على مواجهة الصدمات والمشكلات، ومع أصغر مشكلة تواجههم تتحطم الصورة الذهنية التى رسمها الآباء لأبنائهم، فيفقدون معنى الحياة، ويكون الموت فى ظنهم هو الخيار الوحيد.

كما أن الكبت الزائد، ومحاولة التحكم فى مصائر الأبناء يؤدى إلى ذات النتيجة؛ حيث يصير الشاب بلا هدف، وكل المطلوب منه تحقيق أهداف والديه، مهما كانت لا تتفق مع قدراته، فتطمس شخصية الابن وتضطرب حالته الوجدانية، ومن هنا تظهر الاضطرابات النفسية.

ويضيف د. حمدى أن على الآباء أن يوفروا الدعم الأسرى لأبنائهم من خلال توجيههم إلى أن الحياة كما أن فيها نجاحًا، هناك أيضًا فشل، وأنهم لابد وأن يصعدوا السلم درجة بدرجة، وعليهم أن يبثوا الأمل فى أولادهم، وأن يتركوهم يعبرون عن أنفسهم، ولكن بعد تحميلهم المسئولية وإشعارهم بأنهم لابد أن تكون طموحاتهم مكافئة لمستوى قدراتهم حتى يتسنى لهم تحقيقها.

كما يؤكد أهمية المثل الأعلى، ويرى أن الإعلام بما يقدمه من نماذج حققت نجاحات مادية وشهرة تجعل الشباب أمام طموحهم الجارف، وعدم تقديرهم الحقيقى لإمكاناتهم يتصورون أن هذه النماذج هى المثل الأعلى الذى يجب تقليده، والسير على نهجه، وحين يفشل الشاب لا يرى سوى الموت حلاً لمشكلاته.

يأس من روح الله
يقول الدكتور عبد الصبور شاهين - الأستاذ بكلية دار العلوم جامعة القاهرة: الانتحار يأس من روح الله ورحمته، والحق تبارك وتعالى يقول على لسان نبيه يعقوب (عليه السلام): {إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون}، فمهما كانت المشكلات التى تواجهنى عليّ أن أفزع إلى رحمة الله، وأعالج المشكلة بدلاً من الهروب منها، فالهروب جبن وضعف، والرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) يقول: «المؤمن القوى خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف».

ومن ثَمَّ لابد أن نجعل حياتنا فى يد الله لا فى يد الشيطان، ونتخلق بالصبر والرضا بقضاء الله، فهما يحميان الفرد من الوقوع فى حفرة اليأس.

{إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب}، فالدنيا دار ابتلاء، وليست دار قرار، فعلينا أن نتزود منها بما يُصلح أمر أخرانا، لا أن نجعلها سببًا فى عذابنا بنار جهنم.

ويوصى كل مسلم بالإكثار من قول: «لا حول ولا قوة إلا بالله» ، و الاستغفار فالنبى (صلى الله عليه وسلم) يقول: «من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا، ورزقه من حيث لا يحتسب»، فالله سبحانه قادر على تفريج الكربات مهما اشتدت.

وأختم كلامى بقوله (صلى الله عليه وسلم): «ما أصاب مسلمًا قط هم أو حزن فقال: اللهم إنى عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتى بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى، ونور صدرى، وجلاء حزنى، وذهاب همى، إلا أذهب الله همه، وأبدله مكان حزنه فرحًا».

نفع الله بكم جميعا


$$$***lilh ;hkj hgluhkhm tn hg]kdh>> gh jdHs !!***$$$





آخر مواضيعي

0 من إعجاز القران الكريم
0 من تختار لكي يمسح دموعــك ..؟؟؟
0 رقم لمنع الازعاج
0 هروب( 7) ارهابيين من سجن الملز بالرياض
0 طفل احظر تراب الجنه !!!!
0 ** الداعية السُكُرجي **
0 قصة ابكت واضحكت ملك المـــــــوت....
0 عريس ينسى حرمته ليلة العرس
0 امرأة اماراتيه تذبح ابنها ظناً أنه «المسيح الدجال»
0 تعديلات وإضافات في لا ئحة الإحتراف

 
عرض البوم صور جداااوي   رد مع اقتباس


قديم 30-Jun-2006, 02:55 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
طــــلالــ
الرتبة:

 المــديـر الــعـــام

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية TĻααℓ

البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 2
المشاركات: 8,396 [+]
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1750
 

الإتصالات
الحالة:
TĻααℓ غير متصل

كاتب الموضوع : جداااوي المنتدى : منتدى العام
افتراضي


مشاء الله عليك

موضوع رائع وجميل

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

والى الامام


تحياااااااااتي ..





آخر مواضيعي

0 ليلة الامتحان ...
0 مسلسل الولاده من الخاصره الحلقه 25 الخامسه والعشرون
0 مسلسل بنات الثانويه الحلقه 23 الثالثه والعشرون
0 الحلقه 4 مسلسل بره الدنيا مشاهدة الحلقه 4 بره الدنيا
0 بيجامات نوم للسمينات 2011
0 حصريا الحلقه الثالثه من مسلسل بيني وبينك مشاهدة سريعه بدون تحميل
0 الحلقة 14 مسلسل منتهى العشق الحلقة الرابعه عشر 14
0 حجم الارض بالنسبه للشمس
0 تحميل الحلقة 9 مسلسل كليوباترا الحلقة التاسعه 9
0 اغنية مسلسل بنات الثانوية mp3 كاملة

 
عرض البوم صور TĻααℓ   رد مع اقتباس

قديم 30-Jun-2006, 05:00 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى

البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 23699
المشاركات: 1,326 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 66
 

الإتصالات
الحالة:
مزحوم غير متصل

كاتب الموضوع : جداااوي المنتدى : منتدى العام
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسوي زحمه
مشاء الله عليك

موضوع رائع وجميل

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

والى الامام


تحياااااااااتي ..


مشكوووووووووووووووووور





آخر مواضيعي

0 خلص قولو على السعودية السلام
0 جوزيف نجم ستار اكاديمي 3 !!
0 (قصة مصورة) قصة طالب طمح ان يصير طياراً وصار ...
0 شعر منوع
0 صوووورة كركتير خخخ من رسمي ادخل بس لاتضحك
0 .,. تــــوبة الفنــ فايز المالكي ــان .,. ( بالصووورة )
0 خالد عبدالرحمن - العروس
0 كأس العالم على النايلسات والعربسات
0 محمد عبده - سايق الخير
0 فضيحة المذيعة الشابة رزان بالصور

 
عرض البوم صور مزحوم   رد مع اقتباس

قديم 30-Jun-2006, 06:49 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نآۉي لهْ على نيهْ
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جداااوي

البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 68
المشاركات: 695 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Jeddah..amshi hnaak
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 254
 

الإتصالات
الحالة:
جداااوي غير متصل

كاتب الموضوع : جداااوي المنتدى : منتدى العام
افتراضي


مسوي زحمه

اشكرك على مرورك العطر

مزحوم

تسلم يالغالي على المرور الحلو





آخر مواضيعي

0 ** الداعية السُكُرجي **
0 [مــعـــــلــــومـــــــــات عــــــــــــــامة]
0 @@*** هاااام لكل مسلم انشروااااااا***@@
0 وفــاة ... فنــان العـــرب ...
0 $$$***مهما كانت المعاناة فى الدنيا.. لا تيأس !!***$$$
0 الامريكي الذي أسلم بسبب ((((((((حليب الأم للطفل))))))))
0 البرنامج الزمني للبطولات المحلية ........
0 عريس ينسى حرمته ليلة العرس
0 قصة ابكت واضحكت ملك المـــــــوت....
0 دخول للمضارب الآن

 
عرض البوم صور جداااوي   رد مع اقتباس

قديم 08-Jul-2006, 02:06 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جايكم مقلع

البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 79
المشاركات: 979 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
المصرقع غير متصل

كاتب الموضوع : جداااوي المنتدى : منتدى العام
افتراضي


مشكوررررررررررررررر اخوي على الموضوع الرائع





آخر مواضيعي

0 صرخة فتاة ..
0 الترخيص لأول ميدان لسباقات السيارات في السعودية
0 أشواقي و مشاعري
0 اهدا خاص إلى (--------)
0 خيال X خيال
0 احذرو احذرو احذرو احذرو احذرو
0 اسئلة واجابات شاعر
0 مخترعون ومكتشفون
0 كـــلــمتنـــي قبــل زفــتـــهــا بدقـــااااااايـــق...
0 قصيده البنتلي

 
عرض البوم صور المصرقع   رد مع اقتباس

قديم 08-Jul-2006, 02:11 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبوو فيصل

البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 65
المشاركات: 2,438 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: In The Space
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 156
 

الإتصالات
الحالة:
أبوو فيصل غير متصل

كاتب الموضوع : جداااوي المنتدى : منتدى العام
افتراضي


مشكور أخوي





آخر مواضيعي

0 هل تعلم ؟؟؟
0 تعالوااا شخبطوا على كيف كيفكم
0 ღ بـــنــــت الســــعـــودية ღ
0 *-محشش يروي قصة لابنته كي تنام لا تفوووووتكم*
0 ْ~ْ~ زوج يعري زوجته أمام زملائه ْ~ْ~
0 محمد بن فيصل يقطع أجازته لأجل الشلهوب
0 ::.+.::أروع ما كتب عن الغيرة::.+.::
0 أدخل وشف الداخل
0 شرح برنامج الفوتوشوب بالصوت والصوره وباللغة العربية وهذه الدروس نادرة جـــــداً
0 حمار رااايح وحماار جااي..

 
عرض البوم صور أبوو فيصل   رد مع اقتباس

قديم 10-Jul-2006, 07:36 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نآۉي لهْ على نيهْ
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جداااوي

البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 68
المشاركات: 695 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Jeddah..amshi hnaak
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 254
 

الإتصالات
الحالة:
جداااوي غير متصل

كاتب الموضوع : جداااوي المنتدى : منتدى العام
افتراضي


تسلم على المرور انت والمصرقع

الله يوفقكم





آخر مواضيعي

0 احذرو أيها ألأباء خطراً قادم ........
0 وأنا لو أملك مصر وش تعني مصر؟ ؟ ؟
0 من إعجاز القران الكريم
0 ممكن اتعرف على بنت ..؟؟
0 سعودي يضحك على اكبر بنك بامريكـــــــــــا ؟؟!!
0 سارة الخنيزان تناشدكم ؟؟؟
0 إختار رقم وأقرأ نصيحتك...
0 برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
0 لغز حلو ........ بس النتيجه تخوف
0 من انت يارجل من انت ؟؟؟

 
عرض البوم صور جداااوي   رد مع اقتباس

قديم 24-Jul-2007, 05:54 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ║●● صعـبےُ الوصــفےُ ...>>♥║

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 62003
المشاركات: 4,486 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: أشتقت لك في وقت انـا كنت بنسأإك
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2337
 

الإتصالات
الحالة:
║●● صعـبےُ الوصــفےُ ...>>♥║ غير متصل

كاتب الموضوع : جداااوي المنتدى : منتدى العام
افتراضي


مشكوووووووووووووووو اخوي على الموضوع
وننتضر المزيد





آخر مواضيعي

0 ..... لتجنب المواضيع المكررة ( هام لجميع الأعضاء) .....
0 نكت المحششين (جديدة)
0 عشت السعاده معكـ لحظه سريعهـ ***وعشت الحزن في حبكـ العمر كله
0 قصص رواها النبي صلى الله عليه وسلم (1)
0 فتاه مرعبه لفتاه تستحم 000000 لاتفوتكم
0 بحبك .....يا لها من كلمة ضئيل فلا تباع والى تشترى بالمال
0 .. ... .. ( مكتبة الشعر الصوتيه ) .. ... ..
0 مشكلتي .. حبيت وحده صغيــره
0 .. . الى حبيبتي الغالية - بحبك الى الابد . ..
0 .......اكبرموسوعة رياضية على شبكة الأنترنت فقط للرياضيين .............

 
عرض البوم صور ║●● صعـبےُ الوصــفےُ ...>>♥║   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جرائم و حوادث الخدم في المنزل (20 قصة واقعية! ) The Mist منتدى الاخبار - اخبار حوادث و جرائم و اثارة 5 30-Jul-2009 12:04 AM
اضحك ترى الدنيا ما تسوى ...... Ķâťâƒĥ الارشيف 3 15-Apr-2009 03:16 PM
°•.ஓ .•° (ترى الدنيا ماتسوى ) °•.ஓ .•° يقولون مغرورة!! منتدى العام 13 10-Apr-2009 12:48 PM
َِ~ الدنيا ماتسوى ~ عيون سولاف منتدى العام 0 03-Apr-2009 02:14 AM
(( " القصة الكاملة لرحيل عائلة يوسف المحمد الزامل " )) oranjaaah منتدى العام 11 02-Mar-2009 07:37 AM



الساعة الآن 02:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1