التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاسلام والشريعة كل مايتعلق بالدين الحنيف ويسير على مذهب اهل ا لسنه والجماعة ويمنع التطرق في المذاهب والاحزاب والخوض فيها , محاظرات اسلامية نقاشات دينية فتوى مشايخ


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

اللهم اجعلنا من هؤلاء .......

قال الله _تعالى_: "وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّداً وَقِيَاماً وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 17-Jan-2008, 12:38 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تاج على راسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alm7b

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 68517
المشاركات: 46,428 [+]
بمعدل : 9.36 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: z7mh.com
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 704
 

الإتصالات
الحالة:
alm7b غير متصل

المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي اللهم اجعلنا من هؤلاء .......


قال الله _تعالى_: "وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّداً وَقِيَاماً وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَاماً... وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآياتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمّاً وَعُمْيَاناً وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً أُولَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلاماً خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً" (الفرقان:63-76).

أوصاف عباد الرحمن كما في الآيات...

1- أول هذه الأوصاف أنهم يمشون على الأرض هونا "وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً" أي: بسكينه ووقار وتواضع وبغير تجبر ولا استكبار، وليس المقصود أنهم يمشون كالمرضى تضعفا ورياء، فقد كان _صلى الله عليه وسلم_ إذا مشى فكأنما ينحط من صبب، وكأنما الأرض تطوى له، وقد كره السلف المشي بتضعف وتصنع، وقال الحسن البصري _رحمه الله_: إن المؤمنين قوم ذلت منهم والله الأسماع والأبصار والجوارح، و دخلهم من الخوف ما لم يدخل غيرهم، ومنعهم من الدنيا علمهم بالآخرة.

2- وثاني صفاتهم: أنهم "وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً" أي: إذا سفه عليهم الجهال بالقول السيئ لم يردوا عليهم بمثله، بل يصفحون ولا يقولون إلا خيراً كما كان رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ لا تزيده شدة الجاهل إلا حلما.
وللنبي _صلى الله عليه وسلم_ مشاهد كثيرة في حلمه على الناس وفي دفع السيئة منهم بالحلم منه _صلى الله عليه وسلم_ فيقابل السيئة بالحسنة، ففي الحديث المتفق عليه عن أبي هريرة _رضي الله عنه_ أن رجلا أتى النبي _صلى الله عليه وسلم_ يتقاضاه فأغلظ له، فهم به أصحابه، فقال رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ "دعوه فإن لصاحب الحق مقالاً".
كذلك في الحديث المتفق عليه عن أنس _رضي الله عنه_ قال: كنت أمشي مع رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ وعليه برد نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي، فجبذه بردائه جبذة شديدة، فنظرت إلى صفحة عاتق النبي _صلى الله عليه وسلم_ وقد أثرت به حاشية الرداء من شدة جبذته ثم قال: يا محمد، مر لي من مال الله الذي عندك فالتفت إليه فضحك ثم أمر له بعطاء.
3- وصفتهم الثالثة: أنهم "وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّداً وَقِيَاماً" فأخبر الله _سبحانه وتعالى_ عن عبادة أن ليلهم خير ليل، فقال _سبحانه وتعالى_: "وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّداً وَقِيَاماً" وكما قال _تعالى_: "كَانُوا قَلِيلاً مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ" (الذاريات:17، 18)، وقال _تعالى_: "تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفاً وَطَمَعاً" (السجدة: من الآية16)، وأشار _سبحانه وتعالى_ في قوله: "لِرَبِّهِمْ" إلى إخلاصهم فيه ابتغاء وجهه الكريم.
وعن عائشة _رضي الله عنها_ أن النبي _صلى الله عليه وسلم_ "كان ينام أول الليل، ويقوم آخره فيصلي" متفق عليه.
وعن ابن مسعود _رضي الله عنه_ قال: صليت مع النبي _صلى الله عليه وسلم_ فلم يزل قائما حتى هممت بأمر سوء، قالوا: ما هممت؟ قال هممت أن أجلس وأدعه. متفق عليه.
وروى مسلم عن حذيفة _رضي الله عنه_ قال: صليت مع النبي _صلى الله عليه وسلم_ ذات ليلة فافتتح البقرة، فقلت: يركع عند المائة، ثم مضى فقلت: يصلى بها في ركعة، فمضى، فقلت: يركع بها، (يعني على آل عمران) ثم افتتح النساء فقرأها، ثم افتتح آل عمران فقرأها، يقرأ مترتلاً، وإذا مر يتعوذ تعوذ، ثم ركع فجعل يقول: سبحان ربي العظيم، فكان ركوعه نحواً من قيامه ثم قال سمع الله لمن حمده، ربنا لك الحمد ثم قام طويلاً قريباً مما ركع ثم سجد، فقال: سبحان ربي الأعلى، فكان سجوده قريباً من قيامه.
وروى مسلم عن جابر _رضي الله عنه_ قال: سئل رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ أي الصلاة أفضل؟ فقال: "طول القنوت".
4- وصفتهم الرابعة: "وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً" فهم وجلون مشفقون من عذاب الله _عز وجل_، خائفون من عقابه، "إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً" أي: ملازما دائما. ولهذا قال الحسن البصري: كل شيء يصيب ابن آدم ويزول عنه فليس بغرام، وإنما الغرام اللازم ما دامت الأرض والسماوات.
5- وصفتهم الخامسة: "وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَاماً" أي: ليسوا بمبذرين في إنفاقهم، فيصرفون فوق الحاجة، ولا بخلاء على أهليهم فيقصرون في حقهم وقال الحسن البصري: ليس في النفقة في سبيل الله سرف، وروى مسلم عن أبي عبد الرحمن ثوبان بن بجدد مولى رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ " أفضل دينار ينفقه الرجل دينا ينفقه على عياله، ودينار ينفقه على دابته في سبيل الله، ودينار ينفقه على أصحابه في سبيل الله.
6- وصفتهم السادسة: "وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً" (الفرقان:68).
روى البخاري في الجامع الصحيح عن عبد الله بن مسعود _رضي الله عنه_ قال: سئل رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ أي الذنب أكبر؟ قال: "أن تجعل لله أنداداً وهو خلقك" قال: ثم أي؟ قال: "أن تقتل ولدك خشية أن يطعم معك" قال: ثم أي؟ "أن تزاني حليلة جارك" قال عبد الله وأنزل الله تصديق ذلك "وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ" الآية.
7- وصفتهم السابعة التوبة: "إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً" (الفرقان: من الآية70).
روى أبو بكر الصديق رضي الله عنه عن النبي _صلى الله عليه وسلم_ قال: ما من رجل يذنب ذنبا ثم يقوم فيتطهر ثم يصلى ثم يستغفر الله إلا غفر الله له ثم قرأ _صلى الله عليه وسلم_ هذه الآية "وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ" (آل عمران: من الآية135).." أخرجه أحمد في المسند وصححه أحمد شاكر
وفي الصحيحين عن عثمان أنه توضأ ثم قال: رأيت رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ توضأ نحو وضوئي هذا ثم قال: "من توضأ نحو وضوئي هذا ثم صلى ركعتين لا يحدث فيهما نفسه غفر له ما تقدم من ذنبه".
وفي الصحيحين عن أنس قال: "كنت عند النبي _صلى الله عليه وسلم_، فجاء رجل فقال: يا رسول الله إني أصبت حدا فأقمه عليّ قال: ولم يسأله عنه، فحضرت الصلاة فصلى مع النبي _صلى الله عليه وسلم_، لما قضى النبي _صلى الله عليه وسلم_ الصلاة قام إليه الرجل، فقال يا رسول الله إني أصبت حدا فأقم فيَ كتاب الله، قال: أليس قد صليت معنا؟ قال نعم قال: فإن الله قد غفر لك ذنبك أو قال حدك".
قال ابن عباس _رضي الله عنهما_ في قوله _تعالى_: "وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ" (الحج: من الآية78) قال: "هو سعة الإسلام وما جعل لأمة محمد من التوبة والكفارة".
8- وصفتهم الثامنة: "وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً" فهم لا يشهدون الزور، وهو: الكذب والفسق والكفر واللغو والباطل، كما في الصحيحين عن أبي بكرة قال: قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم_: "ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ثلاثا قلنا: بلى يا رسول الله، قال: "الشرك بالله وعقوق الوالدين" وكان متكئا فجلس، فقال: "ألا وقول الزور ألا وقول الزور" فما زال يكررها حتى قلنا: ليته سكت، يقول ابن كثير _رحمه الله_ والأظهر من السياق أن المراد لا يشهدون الزور أي: لا يحضرونه، ولهذا قال _تعالى_: "وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً" أي: لا يحضرون الزور وإذا اتفق مرورهم به مروا به ولم يندسوا منه شيء، ولذلك قال: "مَرُّوا كِرَاماً".
9- وصفتهم التاسعة: "وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآياتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمّاً وَعُمْيَاناً" أي: هؤلاء المؤمنون وهم عباد الرحمن حالهم بخلاف من إذا سمع آيات الله فلا تؤثر فيه فيستمر على حاله كأن لم يسمعها.
فكم سمعنا عن بكاء الصالحين ودموع العابدين، فهل افتقد الناس تلك الدموع؟ أم هل جفت دموعهم لما غابت عن البكاء في سبيل الله، إن دموع الداعية إلى الله هي عطر حلال يعطر به نفسه ويزين به وجهه أمام الله.

10- وصفتهم العاشرة: "وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ" يعني الذين يسألون الله أن يخرج من أصلابهم من ذرياتهم من يطيعه ويعبده وحده لا شريك له، قال ابن عباس: أي يخرج من أصلابهم من يعمل بطاعة الله فتقر به أعينهم في الدنيا والآخرة.
سئل الحسن البصري عن هذه الآية، فقال: والله لا شيء أقر لعين المسلم من أن يرى ولداً، أو ولد ولد أو أخا أو حميما مطيعا لله _عز وجل_، وقال ابن عباس أئمة يقتدى بنا في الخير، قال غيره أجعلنا هداة مهتدين دعاة إلى الخير.
وهنا تتراءى أمام الدعاة إلى الله أهمية التربية الإيمانية ووسائلها ومبادئها، فتربية كل راع لرعيته مسؤولية إيمانية، واهتمام الصالحين بأسرهم وأبنائهم صفة خيرية من صفات عباد الرحمن السابقين.



hggil h[ugkh lk icghx >>>>>>>





آخر مواضيعي

0 أبنائنا اكبادنا ... ولكن من بعضهم ((حامت أكبادنا))!!!
0 ياما رهنت الشوق .. كله لماضيك ...
0 Mms أحبك ليه ..؟ لاتسأل !! ولكن أسئل الاقدار ...
0 الجن يعشق الانس (( حقيقه وليست خيال ))
0 لحظه من فضلك ..هل تعلم ذلك؟؟؟؟
0 هل انتي مخطوبة او على وجه زواج إذن ادخلي ...
0 زيد معلوماتك ^^^
0 مصطلحات نجديه
0 كيف تصبح طالب عبقري
0 حوادث مرعبه عن الجن

 
عرض البوم صور alm7b   رد مع اقتباس


قديم 17-Jan-2008, 01:15 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جايكم مقلع

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 218956
المشاركات: 127 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
الهواووي2007 غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


مشكور على الموضوع المفيد وجزاك الله به خيرا وننتظر المزيد

ونجعل الله ان نكون منهم
تقبل مروووووري





آخر مواضيعي

0 اتحدى احد يحل هذا اللغز....................
0 ماهو التفكير الصحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟
0 اتهم زوجته وطلعت بريئه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 ابن تاثر في وفاة امه و.........؟؟؟؟؟؟؟
0 وين الحبايب والاعضاء والاداريين ؟؟؟؟؟؟
0 لابفوتكم موضوع خطييييييير؟؟؟؟؟؟
0 سجل حضورك باسم منتداك اللي تحبه؟؟؟؟؟؟
0 هل من محب للهواووي 2007؟؟؟؟؟؟؟؟
0 ماذا ستفعل اذا خانك من تحب....؟؟؟
0 قصه محزنه جداااااااااااااااا

 
عرض البوم صور الهواووي2007   رد مع اقتباس

قديم 17-Jan-2008, 02:07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية &الأسد&

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 233069
المشاركات: 8 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
&الأسد& غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


مشكور على الموضوع المفيد
وانشاله انصير منهم

تحياتي





آخر مواضيعي

0 الترحيب بالعضو الجديد

 
عرض البوم صور &الأسد&   رد مع اقتباس

قديم 17-Jan-2008, 03:33 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية راشيل

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 35622
المشاركات: 6,072 [+]
بمعدل : 1.20 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ..هنآآآآآآكـ..
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 204
 

الإتصالات
الحالة:
راشيل غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


&& آآآمين يارب انشالله نكون منهم يارب &&
&& وجعله في ميزان حسناتك اضعاف يارب&&
تحاتي لعيونك





آخر مواضيعي

0 °₪دكتور لو تشرح عن عيونها السود °₪ ابرك لنا ₪°
0 ♥ ♥ فن الرسم على الموز ♥♥
0 يوميات راشيل
0 لعبة كون جملة من 3أحرف&&للأذكياء فقط&&
0 للطلاب والطالبات فقط.............
0 السرقة باسم حنان الام ............خطيييييييييييييييييرة
0 العياده الخاصه لزحمه ((تفضلوا نفحصكم))
0 ღ۝ تآآآملــني ღ ღ فــأنا استحق ღ ღ التأمل ۝ღ
0 الصبي والجرسونة ....................
0 .:|علموها السنع وعلوم الرجال |:.

 
عرض البوم صور راشيل   رد مع اقتباس

قديم 17-Jan-2008, 04:07 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جايكم مقلع
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غـــــ؟؟ـــــلا

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 142202
المشاركات: 415 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
غـــــ؟؟ـــــلا غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


اللهم اننا نسألك ان نكون من عبادك الصالحين
الخيرين الموفقين في الدنيا والآخره...

الله يجزاك كل خير يا بدر طول عمرك متميز
ماشاء الله عليك....

تقبل مروري..............





آخر مواضيعي

0 وأخيـــــــــــــــــــــراً عدتــــــــــــ لكـــــــــــم !!!!
0 اسرار الكعبـه المشرفه.........!!!!!!!
0 الجملــــــــــــه التــي لا تتحـــرك بهـــا شفتيــــــك!!!!
0 وش بتكوووووووووون ردة فعلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 اكذب،،وخووووون،،،،،بس لا تكوووووون،،،انساااااااان
0 بعـــ المستــ ح ـــيلات ــــض ،،،،،
0 اكتشاف طريقة لإبطاء انتشار أنفلونزا الطيور ،،
0 أصعـــــــب دقـيـــ 12 ـــقــه!!!!!!!!!!!
0 أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟
0 كلمـــ رقيقه ـــات ومعانيـــ أرق ـــــا،،،،،،،

 
عرض البوم صور غـــــ؟؟ـــــلا   رد مع اقتباس

قديم 17-Jan-2008, 05:52 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نبض المكان
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Άκώάš ẁ7đâђ

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 112047
المشاركات: 7,123 [+]
بمعدل : 1.46 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: Soudi-Arabia
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 562
 

الإتصالات
الحالة:
Άκώάš ẁ7đâђ غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


اميييييييييييين يااارب

عوافي يالغالي عالموضوع المفيد

جزاك الله خيييييييير

تحياتي لك
محبووووووووبه





آخر مواضيعي

0 لآيغركـ كثير الصمت .. وسكـآإآتي .. خل ـآلمشـآعر تقول آآهـ .. وـآسألهـآ ؟!
0 دامِك تِسَمِّــي الـ خ ـيَانَــه في مَلفاتِك ج ـنون
0 عمرك قلتي ياليتني ولد؟؟؟
0 •√♥ ماأقسَــاكـ َيا قلـِــــــــبيـ ¨°•√♥
0 عــاتب بدgggن ان تجـــــرح
0 topic’s من تصميـم ~" أكٌوِسَ وحًدٍهَ "~ <<احمـ احمـ
0 شرح تثبيت الثيمات وتطبيقها على جوالك بالصور..
0 أسئلة صريحة,حزينة,جريئة,عاطفية,مؤلمة (انت قدها؟؟ ادخل وجااوب)
0 mms من كثـر حبي لك كلمة المرور اسمي واسمكـ mms
0 إفتحْ جوالكْ وسجْل لنّا " أخـِر " رسالة في الوارِدْ وصلت لكْ " حتى هذة اللّحظة " ,,

 
عرض البوم صور Άκώάš ẁ7đâђ   رد مع اقتباس

قديم 17-Jan-2008, 07:21 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

 من كبار شخصيات المنتدى

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية البحار

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 6253
المشاركات: 21,151 [+]
بمعدل : 4.08 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 528
 

الإتصالات
الحالة:
البحار غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


اللهم اجعلنا نعمل من الصالحات
مايرضيك عنا واجعل صفحاتنا هذه شاهدآ لنا
لاعلينا واجعل كله خالصا لوجهك الكريم آمين
أسـأل الله الذي جمعني بكم وبجميـــع أخواني واخوتي عبــر البحار وخلف الشاشه المضـئه
أن يجمعنــا بجنــة ًقطوفها دانيه وقصور تحتـها انهار تسيـل
وأشجـار تتراقص وتميــل وشراب وزنجبيــل
[جزاك الله خيرًا وجعله الله في ميزان حسناتك
مع خالص دعواتي لك بالتوفيق لاحرمك الله الجنة





آخر مواضيعي

0 طفل يسحب أمه المتوفيه!!!(صورة محزنة)
0 أترك التليق عليكم ............شاهد الصوره
0 شوفواالعجوزه مع النت ههههههههههه هههههههه
0 محمد البراك (القارئ وهو صغير )
0 مرحبا
0 ـعـبـه Crash كراش الـشـهـيره والـرائـعـه الجـزء 3 بالـصور
0 تعالو ابسرعه .. وصور نفسكم من دوون كيمره
0 توفي وهو ساجد هنيئاً له ........ (( صورة )) ؟
0 بالصـــورالاعـــجــاز الــرباني في خلــق الكـــون
0 ♫♫ [مجموعة رائعة من نغمات للجوال للمنشد سمير البشيري بصوت عالى والتحميل مباشر] ♫♫

 
عرض البوم صور البحار   رد مع اقتباس

قديم 17-Jan-2008, 11:47 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تاج على راسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alm7b

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 68517
المشاركات: 46,428 [+]
بمعدل : 9.36 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: z7mh.com
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 704
 

الإتصالات
الحالة:
alm7b غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


اشكركم يالغاليين على مروركم الرائع

اجمل التحيااا لكم ..





آخر مواضيعي

0 ****توبيكات ****
0 ياقلبي لاتحزن .............
0 احلى واجدد التوبيكات (( لعيون أعضاء زحمه ))
0 الحل الامثل للتخلص من باسوورد اى ملف مضغوط بأي امتداد zip,rar
0 تبغى تبطل الدخان!!!!!!!!
0 مُذهلة .. !
0 خلفيات لويندوز فيستا
0 §¤~¤§¤~¤§عبارات§¤~¤§¤~¤§
0 قال تعالى (وجعلنا من الماء كل شيء حي)
0 سأغير العالم ...!!!

 
عرض البوم صور alm7b   رد مع اقتباس

قديم 18-Jan-2008, 06:52 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نادر الوجود
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموووخ

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 36510
المشاركات: 12,105 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: الرياض
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 281
 

الإتصالات
الحالة:
شموووخ غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


جزاك الله خير ولايحرمك اجر نشره





آخر مواضيعي

0 >< .... صوور مشجعاااات الهلال .... ><
0 ˚ஐ˚{ ..إذا كسرتك الأيام يوماً.. } ˚ஐ˚
0 لا تتعجب لمــا تقرأ ... ربما تكون انت المقصود .!!
0 كن كالورقة لا تسقط حتى تموت
0 حوار مع فتاه سعوديه شوفو وش قالت ..
0 طريقة أكل البات والشباب(فرررق)
0 .. صباح ـك {مـ} درسه \\ ونع ـاس طفلٍ {فـ} آخ ـر الطابور ..
0 الشعب السعودي يأخذ الأولوية في كل شيء .. من يقف خلف تلك الشائعات ؟!
0 فتاة ابكتني عندما احتضنتني ...
0 عفـــوا .. لاترقص على جروووح الاخرين ..

 
عرض البوم صور شموووخ   رد مع اقتباس

قديم 18-Jan-2008, 07:36 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تاج على راسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alm7b

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 68517
المشاركات: 46,428 [+]
بمعدل : 9.36 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: z7mh.com
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 704
 

الإتصالات
الحالة:
alm7b غير متصل

كاتب الموضوع : alm7b المنتدى : الاسلام والشريعة
افتراضي


اشكرك اختي شمووخ على مرورك الرائع

تحياتي لك





آخر مواضيعي

0 توبيكات (( ملونه ))
0 √√√ وداعــا لسرقة السيــارات √√√
0 مسرحية شاهد ماشفش حاجه
0 .•.°.•ஐ•i|[مرسيدس]|i•ஐ.•.°.• ‏
0 الكبد Liver
0 اوقات الفراغ (( دعوه لكل شباب زحمه ))
0 سور من القرآن بصوت الشيخ مشاري العفاسي (( حملها على جوالك ))
0 أفضل علاج لارتفاع درجة الحرارة
0 يالله وذي بعد لاحلى منتدى
0 يحن قلبي للحبايب ويشتاق ’’’’’’’

 
عرض البوم صور alm7b   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أقــــــــوى ما نشر عبر الانترنت ....... سمــــيرة منتدى العام 16 04-Mar-2010 06:40 PM
|||||||| ارجو الدخول |||||||||||||| *الولهانه* منتدى العام 7 07-Sep-2009 08:25 AM
قصة نوره.. bshoor قصص و روايات و حكايات 8 03-Aug-2009 11:25 PM
الدعاء لاهل غزه - الرجاء الاكثار من الدعاءفقد اشتد كربهم اهل الطائف منتدى العام 5 09-Feb-2009 05:27 AM
إنتقلتٍ إلىٍـآٍ رحممممٍ‘ـٍهٍ اللهٍ جدةٍ >> ῟Šwalify Dal3 << ≈ Dкйџ منتدى العام 79 06-Feb-2009 07:34 PM



الساعة الآن 09:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1