التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم تقارير والعاب الـ Ps3 والـ Xbox 360 - تحميل العاب - العاب كمبيوتر Consoles GamesPS1PS2PS3XboxXbox360WiiEmulators تحميل العاب Consoles العاب اكترونية العاب الاكترونية تحميل العاب PSPSPXBoX تحميل PSPSPXBoX العاب PSPSPXBoX الالعاب لعبة الالعاب تحميل الالعاب صور Ps pc


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

ما هي أجهزة الألعاب الإلكترونية ؟

جهاز الألعاب الإلكترونية هو جهاز حاسب إلكتروني متخصص في تنفيذ وظائف محددة له وهو جهاز ذو مواصفات عالية وكفاءة بالغة الجودة. يتكون هذا الجهاز من معالج Processor مثل المعالجات التي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 28-Feb-2008, 02:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ܔْށالقاسيܔْށ

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 261862
المشاركات: 9,995 [+]
بمعدل : 4.17 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ღღ جمب البحر ღღ
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 755
 

الإتصالات
الحالة:
ܔْށالقاسيܔْށ غير متصل

المنتدى : قسم تقارير والعاب الـ Ps3 والـ Xbox 360 - تحميل العاب - العاب كمبيوتر
افتراضي ما هي أجهزة الألعاب الإلكترونية ؟


جهاز الألعاب الإلكترونية هو جهاز حاسب إلكتروني متخصص في تنفيذ وظائف محددة له وهو جهاز ذو مواصفات عالية وكفاءة بالغة الجودة. يتكون هذا الجهاز من معالج Processor مثل المعالجات التي توجد بالحاسبات الشخصية التي نستخدمها. لكي يتم بيع أجهزة الألعاب الإلكترونية بتكلفه معقولة فإنها تستخدم المعالجات المنتشرة بكثرة في الأسواق ولا تلجأ الي المعالجات الحديثة جدا والتي غالبا ما يكون سعرها مرتفعا.
لماذا يشتري الناس أجهزة ألعاب إلكترونية ولا يشترون حاسبات شخصية ؟
نستطيع أن نلعب الكثير من الألعاب الإلكترونية علي حاسباتنا الشخصية فلماذا يقوم هواة هذه الألعاب بشراء أجهزة متخصصة للالعاب الإلكترونية. هناك العديد من الاسباب منها:
أجهزة الألعاب الإلكترونية عادة ما تكون أقل سعرا فغالبا ما يقل ثمنها عن 150 دولار للأجهزة الحديثة.
لن تنتظر فترة طويلة لكي تبدأ في استخدام اللعبة التي تريدها وذلك كما يحدث مع الحاسب الشخصي الذي ننتظره حتي ينتهي من تحميل نظام النوافذ.
لأن هذه الاجهزة مصممة لتكون جزء من أجهزة الترفيه المنزلية لذلك نجد أنه من السهل توصيلها بجهاز التليفزيون والأجهزة الموسيقية الأخري بينما توصيل الحاسب الشخصي بهذه الأجهزة ليس بنفس السهولة.
لا توجد بها القيود علي الاستخدام كما هو الحال مع الحاسب الشخصي الذي يلزم لتشغيل بعض الألعاب عليه أن يكون كارت الصوت والشاشة بمواصفات معينة أو أن يثبت علي الحاسب برنامج معين مثل DirectX علي سبيل المثال. إذا لم توجد هذه المواصفات علي الحاسب فإن اللعبة لن تعمل.
مصممي الألعاب الإلكترونية يعلمون بشكل دقيق مواصفات الجهاز الذي ستعمل عليه ألعابهم ولذلك يصممونها بشكل متوافق تماما معها. بعكس الالعاب الإلكترونية علي الحاسبات الشخصية فمن الممكن أن يتم تشغيلها علي أجهزة بمواصفات متعددة ومختلفة.
أجهزة الألعاب الإلكترونية مصممة بحيث تسمح لأكثر من لاعب بالمشاركة في اللعبة بينما الألعاب الإلكترونية علي الحاسب الشخصي مصممة لشخص واحد ومن النادر أن تجد لعبة يشترك فيها أكثر من لاعب علي نفس الحاسب الشخصي.
تاريخ الالعاب الالكترونية :-
· بدأت صناعة الالعاب الالكترونية في بداية السبعينات وقبل أن يتم إختراع الحاسبات الشخصية وكان أول جهاز يظهر في الأسواق هو (كمبيوتر سباس) الذي انتجته شركة نوتيج عام 1971 ليكون أو لجهاز ألعاب إلكترونية يخترعه الأنسان. في عام 1972 ظهرت شركة أتاري في سوق الألعاب الإلكترونية من خلال جهازها (بونج) وهو أول جهاز ألعاب إلكتروني يحقق نجاحا علي المستوي التجاري. من المثير أن مؤسس شركة أتاري وهو نولان بوش نيل هو المخترع الذي صمم جهاز الألعاب الإلكترونية الأول (كمبيوتر سباس) بعد أن ترك شركة نوتنج.
في عام 1972 أيضا أنتجت شركة ماجنوفوكس جهاز أوديسا لتدخل الي السوق العالمية للترفيه الإلكتروني.
أجهزة الألعاب الإلكترونية الأولي لم يكن بها معالج Processor كما هو الحال في الأجهزة التي نستعملها اليوم ولكن كان يها كارت إلكتروني يحتوي علي بضعة عشرات من الترانزيستور فقط. هذه الأجهزة كانت إمكانياتها محدودة للغاية ولم يكن بقدرتها أن تعرض أكثر من بعض الاشكال الهندسية البسيطة التي تعرض علي شاشات التليفزيون.
في عام 1975 أنتجت شركة أتاري جهاز تليفزيون خاص يستخدم مع جهاز (بونج) للألعاب الإلكترونية الذي تنتجه. في عام 1977 طرحت شركة أتاري تكنولوجيا جديده تسمي Video Computer System CVS والتي تستخدم شرائط ممغنطة Cartridge Tape مخزن عليه الألعاب الإلكترونية بحيث يستطيع المستخدم أن يقوم بتغير الشريط إذا أردا استخدام لعبة إلكترونية أخري. الجهاز الذي يستخدم هذه التكنولوجيا أطلق عليه 2600 وكان جهازا متقدما وفقا لمفاهيم هذه الفترة الزمنية وكان يتكون من الوحدات التالية:
معالج بسيط MOS 6502
شريحة شاشة تسمي (ستيلا) تنظم التعامل مع الأشكال التي تعرض علي شاشة التليفزيون.
ذاكرة إلكترونية سعتها 128 بايت فقط.
شريحة ذاكرة ROM سعتها 4 كيلوبايت
وهذه المكونات تم تثبيتها علي كارت إلكتروني بسيط به منفذ Port يتصل بعصا الألعاب Joystick كما يوجد بالكارت أيضا منفذ يتم تثبيت الشرائط الممغنطة به وكذلك وحدة لتوصيل التيار الكهربائي ومنفذ للكابل الذي يتصل بجهاز التليفزيون.
أما البرامج التي تقوم بتشغيل الألعاب الإلكترونية المخزنة بالشرائط الممغنطة توجد بشريحة الذاكرة الإلكترونية ROM التي تبدأ في العمل بمجرد تركيب الشريط الممغنط في جهاز الألعاب.
تطور آخر كبير حدث في عام 1985 من خلال شركة ننتاندو حيث تغير كل شيء حيث قدمت الشركة ثلاثة أختراعات مذهلة وهي:
وحدة للتحكم في الصور التي تظهر علي الشاشة Pad Controller لتكون بديلة من عصا الالعاب Joystick
تطوير المكونات الإلكترونية للجهاز ومع ذلك استطاعت بيعها بأسعار تناسب المستخدم المنزلي.
تطوير في مستوي الألعاب الإلكترونية بحيث لم تصبح مجرد أشكال هندسية بسيطة متحركة.
الألعاب الإلكترونية المنزلية تتكون من وحدات الحاسب التالية:
وحدة تشغيل الجهاز وهي الوحدة التي يتعامل معها المستخدم لكي يستطيع التحكم في اللعبة التي تظهر علي الشاشة ويحرك الشخصيات التي تظهر بها. هذه الوحدة قد تكون عصا الألعاب joysticks كما كان الحال في الألعاب القديمة أو وحدات جديدة للتحكم مثل عجلة قيادة السيارات وغيرها من الوحدات الحديثة الأكثر تطورا.
معالج CPU وهو المسئول عن تنفيذ الأوامر التي توجد في برنامج الألعاب (اللعبة الإلكترونية هي برنامج مصمم للعمل علي الحاسب ويتكون من مجموعة من الأوامر).
ذاكرة إلكترونية RAM عندما نطلب تشغيل أحد الألعاب فإن اللعبة التي اخترناها تنتقل من وحدة التخزين المخزنة عليها مثل الشريط الممغنط أو الأسطوانة المرنة Floppy أو الأسطوانات المدمجة CD إلي الذاكرة الإلكترونية للجهاز لكي يتمكن من تشغيلها ونقل الأوامر الخاصة باللعبة إلي المعالج لتنفيذها.
نظام للتشغيل Software kernel لابد من وجود نظام داخل جهاز الألعاب الإلكترونية يتحكم في تشغيل الجهاز وينقل البيانات إلي الوحدات الخارجية المتصلة به مثل الشاشة والسماعات ووحدة التحكم. هذا النظام يتشابه في طريقة عمله مع نظم التشغيل المستخدمة علي الحاسبات الشخصية مثل نظم النوافذ.
وسائط إلكترونية تخزن عليها الألعاب Storage medium for games ومن أشهر هذه الوسائط الآن شرائط الذاكرة الإلكترونية ROM-based cartridges و الأسطوانات المدمجة CD وأجهزة الألعاب الإلكترونية الحديثة مثل PlayStation 2 يوجد بها وحدة أسطوانات DVD.
مخرج للاتصال بالشاشة Video output وهو المخرج الذي يصل جهاز الألعاب الإلكترونية إما بجهاز التليفزيون أو بشاشة الحاسب الشخصي ويتم من خلاله إرسال صور اللعبة التي ستظهر علي الشاشة. أجهزة الألعاب الإلكترونية الحديثة بها معالج خاص بالصور لعرض الألعاب المصممة بصور مجسمة ثلاثية الأبعاد.
مخرج للاتصال بالسماعات Audiooutput وهو المخرج الذي يتم من خلاله بث الصوت الخاص باللعبة. يمكن لهذا المخرج أن يبث الصوت المجسم بنظام دولبي لكي يعطي المؤثرات الصوتية التي تحتاجها الألعاب الحديثة.
وحدة كهرباء Power supply وهي الوحدة المسئولة عن إمداد جهاز الألعاب الإلكترونية بالتيار الكهربائي ووفقا للقوة التي تحتاجها كل وحدة إلكترونية موجودة بالجهاز.
ومن هنا فان اجهزه الالعاب الالكترونيه تمثل احدث ما توصل له العلم في مجال الحاسبات الالكترونيه ولكنها لا تستطيع ان تعمل دون ان نوفر لها برامج الالعاب الالكترونيه التي ستعمل عليها. اللعبه الالكترونيه هي برنامج حاسب الي يكتب باحد لغات البرمجه مثل لغه سي او فيجوال بيسك وهذا البرنامج اما ان يعمل علي الحاسب الشخصي العادي او علي جهاز العاب محدد مثل البلاي ستيشن او اكس بوكس علي سبيل المثال. تختلف درجه صعوبه اللعبه الالكترونيه فقد تكون بسيطه كان تعرض مربع تتحرك داخله كره صغيره او لعبه كره طاوله وقد تكون في غايه التعقيد والصعوبه مثل الالعاب الالكترونيه الحديثه التي تعرض الصور المجسمه وتحرك علي الشاشه عشرات من الشخصيات والطائرات والصواريخ في وقت واحد.
الالعاب الحديثه تستطيع عرض ملايين الالوان بدرجات مختلفه وبها موثرات صوتيه لا تقل كفاءه عن تلك التي نسمعها في الافلام السينمائيه الحديثه. برامج الالعاب الالكترونيه الحديثه بها درجه عاليه من التفاعل بين اللاعب وبين اللعبه الالكترونيه علي الحاسب من خلال تعاملها مع النظام العصبي للاعب واليدين والعينين والاذن. نظرا لان الالعاب الالكترونيه اصبحت اكثر تعقيدا فبالتالي هي تحتاج الي مساحه تخزينيه اكبر فلم تعد تكفيها سعه الاسطوانه المرنه والتي لا تزيد عن 1.44 ميجابايت ولا حتي الاسطوانه المدمجه CD التي تزيد سعتها عن 700 ميجابايت فقد اصبحت الالعاب تخزن علي اسطوانات DVD سعتها 4500 ميجابايت.


lh id H[i.m hgHguhf hgYg;jv,kdm ?





آخر مواضيعي

0 اذكار الله ننتفع بها
0 شجرة الموت في كفر الشيخ (((قصه)))
0 مهم جدا جدا جدا
0 اسرار لعبة 50 cent
0 ~*¤ô§ô¤*~ شَـرح أدَواتِ الفوتوشوب ~*¤ô§ô¤*~
0 VSO BlindWrite Version 6.0.6 لنسخ الأسطوانات المحمية جدير بالإقتناء
0 امرأه تتزوج من كلب اعزكم الله
0 اسرار ابطال النينجا 1و2
0 فوائد التدخين !!!
0 اكتشافات جديد واسرار جديدة تعالو شوفو نصيحةgta5

 
عرض البوم صور ܔْށالقاسيܔْށ   رد مع اقتباس


قديم 28-Feb-2008, 02:14 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تاج على راسي
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية alm7b

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 68517
المشاركات: 46,551 [+]
بمعدل : 17.74 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: z7mh.com
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 704
 

الإتصالات
الحالة:
alm7b غير متصل

كاتب الموضوع : ܔْށالقاسيܔْށ المنتدى : قسم تقارير والعاب الـ Ps3 والـ Xbox 360 - تحميل العاب - العاب كمبيوتر
افتراضي


الله يعطيك العافيه

وسلمت يداك

وننتظر ابداعك وجديدك الرائع

تحيآآتي لك





آخر مواضيعي

0 فـــضـــــــل الــصـدقـــــــه
0 طريقك الى الجامعه
0 تعليقاتكم
0 أبواب الحياه
0 طالب سعودي يبتكر قفازا إلكترونيا يترجم لغة الإشارة إلى أصوات
0 التنويم المغناطيسي
0 اتعبت قلبـي حيـل مـن زود حبـك .....
0 ايش رأيكم بهالقضيه ؟؟
0 مارأيكم بمبدأ (( انا ومن بعدي فليأتي الطوفان !!!! ))(( بقلمي ))
0 ابداع .... وبأبسط الادوات

 
عرض البوم صور alm7b   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إدمان الأبناء على الألعاب الإلكترونية والأنترنت ● ضحڪَہۧ طفـلہۧ ● عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 4 12-Aug-2009 08:20 AM
النسخة العربية من كونكر أونلاين أكبر الألعاب الأونلاين في العالم تحميل مباشر mg2008 قسم تقارير والعاب الـ Ps3 والـ Xbox 360 - تحميل العاب - العاب كمبيوتر 6 28-Jun-2009 10:02 PM
أحذروا لعبة نزلت قبل أيام في محلات الألعاب ..من تحب الله تدخل.. shozne1 منتدى العام 6 09-Jan-2009 10:29 PM
أجهزة كومبيوتر محمولة تتماشى مع آخر صيحات الموضة @كمال@ منتدى برامج الكمبيوتر والانترنت 8 20-Dec-2008 08:31 AM
نمى ذكاع طفلك و تغلبى على عصبيته دليوتا عالم الأسرة - الحمل والولادة - عالم الطفل 1 12-Nov-2008 08:21 AM



الساعة الآن 09:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1