التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي منتدى الطب منتدى الاطباء منتدى العلاج الاعشاب الصحة التداوي بالاعشاب والطب البديل والوقاية من الامراض دواء كل دواء أعشاب طبيه فوائد الخضروات والفواكة التغذية السليمة حافظ على وزنك طب الاسنان طب الأسنان العيون نفسي طب شعبي رجيم الاعشاب اسرع رجيم


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

من عجائب وأسرار زيت الزيتون

اجتمع ستة عشر من أشهر علماء الطب في العالم في مدينة روما في الحادي والعشرين من شهر أبريل عام 1997 م ليصدروا توصياتهم وقراراتهم الموحدة حول موضوع ( زيت الزيتون

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-Mar-2008, 01:30 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 156448
المشاركات: 6,137 [+]
بمعدل : 1.27 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: جــــــــدة
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 122
 

الإتصالات
الحالة:
الـــــــمــــــاســـه غير متصل

المنتدى : الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي
افتراضي من عجائب وأسرار زيت الزيتون


اجتمع ستة عشر من أشهر علماء الطب في العالم في مدينة روما في الحادي والعشرين من شهر أبريل عام 1997 م ليصدروا توصياتهم وقراراتهم الموحدة حول موضوع ( زيت الزيتون و غذاء حوض البحر المتوسط ) ...



وأصدر هؤلاء العلماء توصياتهم في بيان شمل أكثر من ثلاثين صفحة استعرضوا فيها أحدث الأبحاث العلمية في مجال زيت الزيتون وغذاء حوض البحر المتوسط .وهنا بعضا مما جاء في تلك التوصيات والقرارات،إضافة إلى أحدث الأبحاث العلمية.



أكدوا في بيانهم أن تناول زيت الزيتون يسهم في الوقاية من مرض شرايين القلب التاجية وارتفاع كولسترول الدم ، وارتفاع ضغط الدم ، ومرض السكر ،والبدانة ، كما أنه يقي من بعض السرطانات .



فحتى عام 1986 لم يأبه أحد من الباحثين الأمريكيين والأوروبيين بزيت الزيتون ، وما أن طلع الدكتور غرندي في دراسته التي ظهرت عام 1985 ، والتي أثبت فيها أن زيت الزيتون يخفض كولسترول الدم حتى توالت الدراسات والأبحاث تركز اهتمامها حول فوائد زيت الزيتون ، وتستكشف يوما بعد يوم المزيد من أسرار هذا الزيت المبارك الذي أتى من شجرة مباركة . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :



" كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة
" صحيح الجامع الصغير 4498



و لقد كان رسول الله يدهن بزيت الزيتون حتى لكأنه زيات وكيف لا تكون الشجرة مباركة ، وقد أقسم الله تعالى بها أو بأرضها – على اختلاف بين المفسرين – في قوله تعالى :



" والتين والزيتون * وطور سينين "



وكيف لا تكون مباركة ، وقد شبه الله تعالى نوره بالنور الصادر عن زيتها حين قال :



" يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية "


فالشجرة مباركة .. والزيت مبارك .. ولكن كثيرا من الناس عنه غافلون .



فزيت الزيتون هبة من الله للإنسان . عرف القدماء بعضا من فوائده ، وأدرك الطب الحديث – منذ سنوات معدودات – بعضا آخر منها .



عرف حديثا أن زيت الزيتون يقي من مرض العصر .. جلطة القلب ، ويؤخر من تصلب الشرايين. وتلاشت الأسطورة التي كانت تقول أن زيت الزيتون يزيد كولسترول الدم ، ذلك الشبح الذي يقض مضاجع الكثيرين . وتبين للعلم الحديث أن زيت الزيتون عدو للكولسترول ، يحاربه أنى كان في جسم الإنسان .



ومن المعروف أن مرض شرايين القلب التاجية أقل حدوثا في إيطاليا وأسبانيا وما جاورهما مما هو عليه في شمال أوروبا والولايات المتحدة . ويعزو الباحثون ذلك إلى كثرة استهلاك زيت الزيتون عند سكان حوض البحر المتوسط ، واعتمادهم عليه كمصدر أساسي للدهون في طعامهم بدلا من السمنة ( المرجرين ) والزبدة وأشباهها .



يقول كتاب Heart Owner Handbook الذي أصدره معهد تكساس لأمراض القلب حديثا : "إن المجتمعات التي تستخدم الدهون اللامشبعة الوحيدة (وأشهرها زيت الزيتون) في غذائها كمصدر أساسي للدهون تتميز بقلة حدوث مرض شرايين القلب التاجية ، فزيت الزيتون عند سكان اليونان وإيطاليا وإسبانيا يشكل المصدر الأساسي للدهون في غذائهم ، وهم يتميزون بأنهم الأقل تعرضا لمرض شرايين القلب وسرطان الثدي في العالم أجمع . وليس هذا فحسب ، بل إن الأمريكيين الذين يحذون حذو هؤلاء يقل عندهم حدوث مرض شرايين القلب" .



زيت الزيتون .. و الكولسترول :



من المعروف أن سكان جزيرة كريت هم من أقل الناس إصابة بمرض شرايين القلب التاجية في العالم ، و من المعروف أن معظم الدهون التي يتناولونها في طعامهم مصدرها زيت الزيتون الذي ثبت أنه يقلل من معدل الكوليسترول الضار في الدم ، و بالتالي يقي من تصلب الشرايين ومرض شرايين القلب التاجية.



ومن المعروف أن أكسدة الكولسترول الضار أمر مهم في إحداث تصلب الشرايين وتضيقها. وقد أكدت الدراسات العلمية الحديثة أن زيت الزيتون يلعب دورا هاما في منع تلك العملية .. إضافة إلى أن زيت الزيتون يلعب دورا مضادا للأكسدة أيضا ، حيث أن زيت الزيتون يحتوي على فيتامين E المعروف بدوره المضاد للأكسدة ،كما يحتوي على مركبات البولي فينول ، ومن ثم يمكن أن يقي من حدوث تصلب الشرايين.



وتعزى الفوائد الصحية لزيت الزيتون إلى غناه بالأحماض الدهنية اللامشبعة الوحيدة ، وإلى غناه بمضادات الأكسدة . وقد أكدت الدراسات العملية بما لا يدع مجالا للشك أن زيت الزيتون يخفض مستوى الكولسترول الكلي والكولسترول الضار ، دون أن يؤثر سلبا على الكولسترول المفيد.



وليس هذا فحسب ، بل إن دراسة حديثة نشرت في مجلة Atherosclerosis عام 1995 أكدت على أهمية تناول زيت الزيتون البكر الممتازoil Extra Virgin ، وهو زيت العصرة الأولى ، وقد وجد الباحثون أن زيت الزيتون البكر يحتوي على كمية جيدة من مركبات البولي فينول Polyphenolic Compounds التي تمنع التأكسد الذاتي للزيت ، وتحافظ على ثباته . كما وجد هؤلاء الباحثون أن هذه المركبات تمنع أكسدة الكولسترول الضار LDL في أنابيب الاختبار ، وبالتالي يمكن لها أن تقي من حدوث تصلب الشرايين ، وتلعب دورا هاما في وقاية الجسم من خطر المركبات السامة للخلايا مثل " البيروكسايدز" Lipid Peroxides وغيرها من المواد الضارة .



وأكدت هذه المعطيات دراسة أخرى نشرت في شهر فبراير 1996 في مجلة Atherosclerosis.



هل لزيت الزيتون تأثير على تجلط الدم ؟


و لكن السؤال هل هناك أيضاً تأثير آخر لزيت الزيتون يمارس عن طريقة فوائده في الوقاية من تصلب الشرايين ؟


ففي دراسة نشرت في شهر ديسمبر عام 1999 في مجلة ( Am J clin Nutr ) ، أظهر الباحثون أن الغذاء الغني بزيت الزيتون ربما يضعف التأثير السيء للدهون المتناولة في الطعام على تجلط الدم ، وبالتالي ربما يقلل من حدوث مرض شرايين القلب التاجية .



زيت الزيتون .. ومعدل الوفيات :



وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة اللانست الشهيرة في 20 ديسمبر 1999 أن معدل الوفيات في أفقر بلد في أوروبا ألا وهي ألبانيا المسلمة تمتاز بانخفاض معدل الوفيات فيها ، فمعدل الوفيات في ألبانيا عند الذكور كان 41 شخصا من كل 100.000شخص ، وهو نصف ما هو عليه الحال في بريطانيا .



ويعزو الباحثون سبب تعمير الناس في ألبانيا ذات الدخل المحدود جدا إلى نمط الغذاء عند الألبانيين ، وقلة تناولهم للحوم ومنتجات الحليب ، وكثرة تناولهم للفواكه والخضار والنشويات وزيت الزيتون . فقد كان أقل معدلات الوفيات في الجنوب الغربي من ألبانيا في المكان الذي كانت فيه أعلى نسبة لاستهلاك زيت الزيتون والفواكه والخضراوات .



الغذاء الغني بزيت الزيتون ينقص من جرعات أدوية ضغط الدم :



ففي بحث قام به الدكتور ألدو فرارا في جامعة نابولي الإيطالية ونشر في مجلة Archives of Internal Medicine



بتاريخ 27 مارس 2000 تمت دراسة 23 مريضا مصابا بارتفاع ضغط الدم بمعدل يقل عن 104 / 165 ملم زئبقي ويتناولون أدوية لارتفاع ضغط الدم. وضع النصف الأول من المرضى على غذاء غني بزيت الزيتون البكر ، أما المجموعة الأخرى فوضعت على غذاء غني بزيت دوار الشمس Sun flower oil وبعد ستة أشهر ، عُكس نمط الغذاء بين المجموعتين لستة أشهر أخرى . وأظهرت نتائج الدراسة انخفاض ضغط الدم بمقدار 7 نقاط عند الذين تناولوا زيت الزيتون ، في حين لم يحدث أي انخفاض في المجموعة الأخرى . وقد استطاع المرضى الذين كانوا يتناولون الغذاء الغني بزيت الزيتون خفض جرعات أدوية ضغط الدم إلى النصف ، وذلك تحت إشراف الأطباء بالطبع ، كما أن ثمانية من المرضى المصابين بارتفاع خفيف في ضغط الدم لم يعودوا بحاجة إلى الدواء خلال تلك الدراسة ، في حين لم يحدث أي تغير يذكر في جرعات الدواء عند المرضى الذين كان غذاؤهم غنيا بزيت دوار الشمس . ولا بد من التنبيه إلى ضرورة الالتزام بإرشادات الطبيب ، فلا ينبغي أن يفهم من هذا أن باستطاعة المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم تناول زيت الزيتون وإيقاف أدويتهم ، فهذا أمر في غاية الأهمية ، ولا بد من المراقبة الدورية من قبل الطبيب .



زيت الزيتون .. والسرطان :



يعتبر السرطان مسؤولا عن خمس الوفيات في البلدان الأوروبية ، ولكن الغريب في الأمر أن هناك اختلافات واضحة في معدلات الوفيات من السرطان بين الدول الشمالية والغربية من أوروبا ، وبين دولها الجنوبية المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط ، وهناك أدلة قوية إلى أن هذا الاختلاف منشؤه – إلى حد كبير – نوعية الغذاء المتناول .



ويعزو الباحثون سبب انخفاض معدل الوفيات من السرطانات في حوض البحر الأبيض المتوسط إلى غذاء سكان هذه البلاد الذي يشتمل على زيت الزيتون كمصدر أساسي للدهون ، وعلى الخضراوات والفواكه والبقول .



ما هو دور زيت الزيتون في الوقاية من السرطان ؟


أظهر العديد من الدراسات الوبائية أن هناك تناسبا عكسيا بين زيت الزيتون وبين حدوث عدد من السرطانات . وأكثر تلك الدراسات تؤكد العلاقة الوثيقة بين تناول زيت الزيتون وانخفاض معدل حدوث سرطان الثدي والمعدة . وليس هذا فحسب ، بل إن عددا آخر من الدراسات العلمية يوحي – كما يقول البروفيسور آسمان رئيس معهد أبحاث تصلب الشرايين في جامعة مونستر بألمانيا ، وهو من أبرز الباحثين في العالم في مجال تصلب الشرايين – بأن تناول زيت الزيتون يمكن أن يقي من عدد آخر من السرطانات ، ومنها سرطان القولون ، وسرطان الرحم ، وسرطان المبيض ، على الرغم من أن عدد هذه الدراسات مازال صغيرا .



زيت الزيتون .. وسرطان الثدي :


شاءت إرادة الله تعالى أن يختص النساء ببعض من بركات هذا الزيت المبارك ، فتوالت الدراسات العلمية في السنوات القليلة الماضية تشير إلى أن زيت الزيتون يقي من سرطان الثدي ، ومن سرطان الرحم .



فقد أكدت دراسة نشرت في شهر نوفمبر 1995 ، وأجريت على 2564 امرأة مصابة بسرطان الثدي أن هناك علاقة عكسية بين احتمال حدوث سرطان الثدي ، وبين تناول زيت الزيتون ، وأن الإكثار من زيت الزيتون ساهم في الوقاية من سرطان الثدي .



وأكدت دراسة نشرت في مجلة Archives of Internal Medicine في عدد أغسطس 1998 أن تناول ملعقة طعام من زيت الزيتون يوميا يمكن أن تنقص من خطر حدوث سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 45 % .



lk u[hzf ,Hsvhv .dj hg.dj,k





آخر مواضيعي

0 إخفاء الحاجب بالواكس+تايجر ميك أب
0 أفكار للمعلمة المتميزة ( لا يفوتكم )
0 فك عقدة ساحر ذاخل سمكه
0 مواطنة سعودية تسكن واطفالها الرصيف - صورة
0 !!!! قصات شعر كوووول قمة الروقااان !!!!
0 ¸.-ˆ…-`يـــاعــظـــيــمــه`-…ˆ-.¸
0 مشاركه أحد الأغبياء في مسابقة ثقافية
0 استهزاء جديد بالرسول على شكل لعبة(( صورة )) ارجو الثبيت
0 أيها الصمت لك فائق احترامى
0 من عيوب التمساااااح الطويل

 
عرض البوم صور الـــــــمــــــاســـه   رد مع اقتباس


قديم 01-Mar-2008, 07:32 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صمتي غرور

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 110525
المشاركات: 9,840 [+]
بمعدل : 2.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ’, َفٍوٍَقٍِ غٌَيًمٍَة مٍَآطَرٍهُ ,’
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 140
 

الإتصالات
الحالة:
صمتي غرور غير متصل

كاتب الموضوع : الـــــــمــــــاســـه المنتدى : الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي
افتراضي



يعطيك العاافية عـ الموضوع الرائع والمفيد

بنتظار جديدكـ





آخر مواضيعي

0 ::سكن قلبي قبل ماشوفه::
0 :::هل يموت الحب كما يموت الورد ويموت الانسان:::
0 !!.. الكيكه الرخاميه بالفراوله ..!!
0 ابي اغير النك ممكن؟
0 شوفوا صورة المللك عبدالله وهو نايم
0 هل تقبل بفتاة اكبر من ...............
0 اعـــترااف..!!!
0 مارايك ان تتعلم السحر!!
0 حــــــــــــــــساااافه
0 المثلوثه على اصولها بالصور

 
عرض البوم صور صمتي غرور   رد مع اقتباس

قديم 01-Mar-2008, 11:00 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ••{ ﺼﻤټـے ڎٻحـﻨـے εïз

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 133812
المشاركات: 6,142 [+]
بمعدل : 1.26 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ** LoVely Home **..
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 139
 

الإتصالات
الحالة:
••{ ﺼﻤټـے ڎٻحـﻨـے εïз غير متصل

كاتب الموضوع : الـــــــمــــــاســـه المنتدى : الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي
افتراضي


مشكوره ياعسل على المعلومات الرائعه ,,,





آخر مواضيعي

0 وصرخــــــــــــت اريــــــــــــــــــــــد الزواج
0 تموت من الضحك؟؟؟
0 سيارات صغيرة
0 نصائح عامه لاعضاء المنتدى
0 ادخلوا وشوفوا الحال:(
0 دليل السعرات الحراريه..
0 محد في هالكون يستاهل ياقلبي الحب والطيبه...
0 الأسعافات الأولية
0 الرجاء التمعن حتى اخر سطر
0 : Nation channel

 
عرض البوم صور ••{ ﺼﻤټـے ڎٻحـﻨـے εïз   رد مع اقتباس

قديم 02-Mar-2008, 03:32 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية DEL10 PIERO

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 88213
المشاركات: 25,434 [+]
بمعدل : 5.17 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في النجاح الدائم
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 378
 

الإتصالات
الحالة:
DEL10 PIERO غير متصل

كاتب الموضوع : الـــــــمــــــاســـه المنتدى : الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي
افتراضي


مشكور ويعطيك العافية على المعلومات..!!
تحياتي لك..!!





آخر مواضيعي

0 قريبا على شاشة تلفزيون زحمة مسلسل أخوان ((حصريا))
0 عاجل اول حفل لشذى حسون باول ايام عيد الفطر المبارك في العراق
0 ╣۩╠الحلقة الثانية من مسلسل أخوان الجزء الثاني╣۩╠
0 |؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|+. الحلقة الثالثة من مسلسل أخوان.+.|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛| ‏
0 ياسمين عبد العزيز:النيولوك افضل من الادمان على التجميل....
0 ثالث نوميني لستار مليون
0 من تتوقع يدخل هالأسبوع
0 |؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|+. الحلقة السابعة من مسلسل أخوان.+.|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛| ‏
0 تاجيل السفر الى 9 يناير حصرى
0 صور معتز مستيتف من المغرب

 
عرض البوم صور DEL10 PIERO   رد مع اقتباس

قديم 03-Mar-2008, 05:57 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 156448
المشاركات: 6,137 [+]
بمعدل : 1.27 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: جــــــــدة
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 122
 

الإتصالات
الحالة:
الـــــــمــــــاســـه غير متصل

كاتب الموضوع : الـــــــمــــــاســـه المنتدى : الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي
افتراضي


صمتى غرور

مشكوره على تنوير صفحتى

تحاااتى لك





آخر مواضيعي

0 ....ܓܨܓكنـــا وصرنا وليتنا ما صرنــا ܓܨܓ...
0 ادخل اسمك بتطلع وجبتك !!
0 طــرق للتجميـل للتماسيــح فقــط ((سحليااات اللي تبي تضجك تدخل )))
0 لماذا لا نكتب كلمة شكر لصاحب هذا المنتدى
0 بهاية كل ظالم لا تفوتكم صور شاااارون وهو مريض
0 اسرائيلي يقلد الملك عبدالله بن عبدالعزيز ((( بالصور )))
0 ابكي من شدة الالم
0 يقول أحبك حيل ويعشق عشرين !!!
0 صور لشاب بعد حادث السياره انشطر وجهه لنصفين ( اللي قلبه ضعيف لا يدخل )
0 الظهــــوٍرر دوٍن إتصــآإل !!!

 
عرض البوم صور الـــــــمــــــاســـه   رد مع اقتباس

قديم 03-Mar-2008, 07:10 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنووته

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 24779
المشاركات: 3,575 [+]
بمعدل : 0.70 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 33
 

الإتصالات
الحالة:
بنووته غير متصل

كاتب الموضوع : الـــــــمــــــاســـه المنتدى : الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي
افتراضي


الف الف شكر لك ويعطيك العافيه
زيت الزيتون مايحتاج لوصف





آخر مواضيعي

0 تنظيف الكلى وتخليصها من الترسبات
0 نسبة كارلو 5% كيف ستار الموسم الثالث لبناني..؟
0 صـور لميــــــــاء طارق مع زوجهـــــــــا
0 مضغ العلك يسبب تشوهات بالوجه
0 لللي حاب يصوت..تفضل
0 للشباب وش ردة فعلك ساعتها..؟
0 حزب العدالة المغربي يحارب اسماء من ستار اكاديمي 5
0 اسما&إيمان
0 انتظر..لاتعترض...!
0 فضايح بنات الثانويه بالسعوديه (صوره)

 
عرض البوم صور بنووته   رد مع اقتباس

قديم 03-Mar-2008, 10:37 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامة

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 75214
المشاركات: 2,996 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1537
 

الإتصالات
الحالة:
المنطوي غير متصل

كاتب الموضوع : الـــــــمــــــاســـه المنتدى : الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي
افتراضي


مشكــورة إختي عالمـوضــوووع ،، معلومـات رائـعه .

تحيــاتــي :

م. الــمــنــطــوي .





آخر مواضيعي

0 الطفح الجلدي الفجائي ، طفح ظاهر فجائي
0 الليله عشاق الكرة على موعد مع أقوى المواجهات الأوروبية
0 الحلقه الرابــعــه من بــرنــامـج (( تشريـح جسم الإنسـان )) .
0 قصـــة تــــأســيـــس العمـــلاقــه (( Nokia )) ............
0 الحلقة الأولى من برنـامــج (( تشـريـح جســم الإنسـان )) .
0 العناية بقدم مريض السكري .
0 مــارادونــا مطلــوووب للعــدالــة .....
0 الحلـقـه الثالثـه من برنـامج ( صحتــنــا فـي رمضـان ) .
0 نجوى كرم والمطار
0 إعلان تشكيلة الأهلي الأولية لكأس العالم للأندية

 
عرض البوم صور المنطوي   رد مع اقتباس

قديم 03-Mar-2008, 01:39 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ••» Ṁάђά ≈

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 142916
المشاركات: 4,310 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: *≈ آلشرقيـٍهٌ ..]
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 402
 

الإتصالات
الحالة:
••» Ṁάђά ≈ غير متصل

كاتب الموضوع : الـــــــمــــــاســـه المنتدى : الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي
افتراضي


مشكــــورهـ

على المعلومات المفيدهـ

تسلمييين ويعطيك العافيه





آخر مواضيعي

0 هذه زهور لكم قفوا فانتقوها
0 احــــــkfc ـــــــــذروا
0 زواج الشيخ فزاع
0 الصـوره اللـي ( بجوالـي ) تعذبـنـي
0 ذكــــــــــــــــــــــــــــــرتني
0 مكعبات الثلج
0 رحلت وعقبك الدنيا غلاها طاح من عيني
0 تخيل الؤلؤ والياقوت تحت قدميك!!!!!
0 حال الجميع يوم السبت ..
0 ياهلالي يانصراوي اثنين مايجي !!!!!

 
عرض البوم صور ••» Ṁάђά ≈   رد مع اقتباس

قديم 03-Mar-2008, 11:59 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مآمثلـهْ آحـد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كــبرياء انثى

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 272565
المشاركات: 1,442 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كــبرياء انثى غير متصل

كاتب الموضوع : الـــــــمــــــاســـه المنتدى : الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي
افتراضي


يعطيك العافيه على المعلومات الرائعه

بنتظار جديدكـ





آخر مواضيعي

0 ""السعاده"""
0 ღ♥ღ تعـب قلبــي ღ♥ღ
0 ما سبب تعلق الفتيات بلون الزهرى الدخول سرييع
0 تعلم كيف تخدع دماغك !!!
0 تعالو شوفو حتى حبهم ذكي
0 قهوة المارس مرهـ لذيذهـ....
0 تـــقوى الله
0 ● --{ حٌ ـشٍآ لآ أنٍتٌ وْلآ غيرڪ ولآ عٌشٍرة مْنٍ أشٌڪِاْلْكَ }--●
0 كلمات نقولها يوميا وهي حرام
0 ابـــتسم ولاتــدع الحياه مــليئه بــالاحــزان....

 
عرض البوم صور كــبرياء انثى   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
والتين والزيتون. وطور سنين .. خواطر بحرية الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي 5 26-Dec-2009 06:50 AM
استعمالات جديدة ومفيده لزيت الزيتون mulberry عالم الموضة والجمال - مكياج - ازياء - اكسسوارات 3 25-Apr-2009 05:04 PM
زيت الزيتون بين الطب والقرآن دانه الخرج الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي 2 13-Dec-2008 10:31 PM
فوائد زيت الزيتون دلوعة*تجنن الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي 5 29-Nov-2008 03:17 PM
زيت الزيتون غذاء ودواء.. صادقة مشاعر الطب والصحة - طب الاعشاب - الطب البديل - الطب النفسي 6 01-Nov-2008 11:34 PM



الساعة الآن 05:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1