التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى العام الحوار العام والنقاس في جميع المواضيع التي ليس لها قسم خاص بالمنتدى . منتدى العام هو الواجهاء الرئيسية لمنتديات زحمه


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

•彡oo彡•الحـــلقــة التاسعة عشر من رايكم شباب ضيفة الحلقة •彡o*دلوعه*彡•

مساء/صباح الخير والورد والياسمين اليوم نبدأ الحلقة التاسعة عشر من برنامج رايكم شباب وقبل أن نتعرف من هو ضيفنا دعونا نعرف إجابة سؤال الحلقة الماضية ومن الذي فاز بالـ50مشاركة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-May-2008, 07:33 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية DEL10 PIERO

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 88213
المشاركات: 25,434 [+]
بمعدل : 5.42 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في النجاح الدائم
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 378
 

الإتصالات
الحالة:
DEL10 PIERO غير متصل

المنتدى : منتدى العام
افتراضي •彡oo彡•الحـــلقــة التاسعة عشر من رايكم شباب ضيفة الحلقة •彡o*دلوعه*彡•


•彡oo彡•الحـــلقــة التاسعة •彡o*دلوعه*彡• 6k561216.gif

مساء/صباح الخير والورد والياسمين
اليوم نبدأ الحلقة التاسعة عشر من برنامج
رايكم شباب وقبل أن نتعرف من هو ضيفنا
دعونا نعرف إجابة سؤال الحلقة الماضية
ومن الذي فاز بالـ50مشاركة
سؤال الأسبوع الماضي .. سـ :- سـؤال الحلقة:-من هو الشاعر المفضل لوحي الخآطِر ؟
الجواب الصحيح هو:- خالد الفيصل
الفائز هو:ღ♥ღقصيميღ♥ღ
أما الآن دعونا ندخل في الحلقة التاسعة عشر
ونترك الحلقة الثامنة عشر


موضوع الحلقة هو:
•彡الهزيمة النفسية o彡•


بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:

قد ينكسر الضعيف أمام القوي بسبب التخييل، ويحدث نوع من الشعور بالإحباط والدونية بسبب سياسات التهويل والتهوين، مما يساعد شياطين الجن والإنس – على ضعفهم – من التسلط على بعض المسلمين، ومع ضعف البصيرة أو غيابها قد يستحكم الأمر في حياة الأفراد والدول والجماعات، وننتقل من هزيمة نفسية إلى هزيمة في ساحة الحرب، بحيث يستولي العدو على البلاد والعباد، وتضيع معالم الحق والحقيقة.... وإليك بعض صور الهزيمة النفسية:

هزيمة القيم والأفكار والمبادئ

سنة لعق الأصابع بعد الطعام:

حدث أن ركب مسلمٌ السفينةَ مع بعض الأجانب، وبعد أن فرغ من تناول الطعام ، استحيا أن يلعق أصابعه خشية أن يُتهم بقلة الذوق أو عدم مراعاة معاني الإتكيت، ولكن ما أن فرغ الأجانب من تناول الطعام حتى قاموا بلعق أصابعهم، فأسقط في يده، فيا ليته كان سباقاً في تطبيق السنة، وبدلاً من أن يكون متبوعا في العمل بها صار تابعا للأجانب.

مصافحة المرأة الأجنبية والاختلاط والتبرج:

ومن صور الهزيمة النفسية ما نراه من مصافحة المرأة الأجنبية والاختلاط والتبرج وإدخال المرأة الرجلَ المنزل في غياب زوجها... يحدث ذلك بسبب وطأة العرف والواقع وادعاءات المعقولية، وفعل الأغلبية والكثرة،ومجاراة الآخرين، والخطورة أن هذه المخالفات تحدث عن علم بالآثار والسنن، ولا سبب لذلك إلا ضعف الإيمان واليقين، وإلا فمع قوة العزائم يثبت الإنسان على الحق، ولو كان وحده، ويقول لنفسه: اسلك طريق الهدى ولا يضرك قلة السالكين، وإياك وطرق الضلالة ولا تغتر بكثرة الهالكين.

ملكات الجمال والموضة والمشاهير:

وفي نفس الإطار تم الترويج لمسابقات ملكات الجمال، وصارت الحياة متابعة للموضات والتسريحات، وانخدعت شعوب العالم الإسلامي وغيرها بمشاهير الراقصين والمغنين والممثلين والرياضة! بريق يكاد يخطف الأبصار ، وينسينا الحقيقة التي خلقنا لأجلها •彡oo彡•الحـــلقــة التاسعة •彡o*دلوعه*彡• frown.gifوَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنْسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ (56) الذاريات.

وتراجعت بسبب ذلك معاني الإيمان ومكانة علماء الدين بسبب هذه الهجمة الشرسة عند الكثيرين.

هزيمة المعتقدات

الخجل من المصطلحات الشرعية:

وإذا كان البعض يخجل من إظهار بعض شعائر الإسلام كاللحية والنقاب... فالبعض الآخر هزيمته تتعلق بأصل الدين، فلا يمكن أن يتكلم بكلمة الإسلام الواضحة، وإذا اضطر استخدم كلمة الأديان السماوية، وهكذا تشوه الحقائق، والله عز وجل يقول: (إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآَيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (آل عمران: 19).

الهزيمة السياسية و الحربية:

لقد استطاع الأعداء أن يخيلوا على ضعاف البصر والبصيرة من هذه الأمة، ويوهموهم أنهم القوة التي لا تقهر، وأنهم أصحاب النظام العلمي والشرعية الدولية، بيدهم تدمير العالم، كأنهم يقولون للشيء كن فيكون، وكأنهم يعلمون دبيب النملة السوداء على الصخرة الصماء في الليلة الظلماء، وصدَّق التُعساءُ ذلك ممن تناسوا شريعة ربهم والواقع من حولهم، وأجاد الآخرون هذه الصنعة، فصوروا استخباراتهم على أنها أولى استخبارات العالم، وأنهم يمتلكون القنبلة النووية، كما يمتلكون الذراع الطويلة، وحبكا للقصة يصورون هذه المعلومات وكأنه قد تم تسريبها – رغم أنوفهم – . ثم إن الأعداء مثلهم كمن يصدر لنا ضعفه، وكما يقال: رمتني بدائها وانسلت. يقول العليم الخبير: (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ) (العنكبوت :41). فلا حيلة لهم في مواجهة الزلازل والأعاصير والفيضانات التي تجتاحهم، كما أنهم لا يثبتون في مواجهة المؤمنين الذين يتسلحون بسلاح الإيمان، فقد كان الروم يفرون من المعركة إذا سمعوا بمجيء خالد بن الوليد – رضي الله عنه - ، وامتلاك الأقمار الصناعية والأسلحة الفتاكة العصرية لم يغير شيئاً من الواقع والحقيقة، فالقتال في المعركة أولا وأخيرا يحتاج إلى رجال باعوا أنفسهم لله – عز وجل - شأن أواخرهم كشأن أوائلهم ، انظر لفعل ربك بقوم عاد الذين قالوا : من أشد منا قوة؟ لقد سخر الله عليهم ريحا صرصرا ولم تبق منهم باقية!. وكذلك ثمود وفرعون .... وغيرهم من الجبارين (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ . إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ . الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ . وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ . وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ . الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ . فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ . فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ . إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ ).( الفجر: 6-14) فالكافر مهما تبجح بجبروته وعنفوانه لا يستطيع أن يخفي قصوره وعجزه أمام خالق الأرض والسموات •彡oo彡•الحـــلقــة التاسعة •彡o*دلوعه*彡• frown.gifيَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ) . ( فاطر15).

خطورة الغزو الفكري:

لقد انتبهت الدول لخطورة الغزو الفكري، ولذلك فهي تنفق الملايين وتنشئ الوزارات للإعلام تحصينا لأبنائها من هذا الغزو، ولمحاولة إلحاق بالهزيمة النفسية بالخصوم ، وكانت ألمانيا أيام النازية رائدة في هذا المجال وقت الحرب العالمية، ونحن بدورنا بحاجة للتعرف على أساليب هذا الغزو، وتحصين المسلمين من الطابور الخامس وتخذيل الأعداء، كما صنع النبي – صلى الله عليه وسلم – في غزوة أحد ، والحرب خدعة ، فالأعداء يشيعون شائعة الأمن لكي نسترخي ولا نستعد،ويشيعون شائعة الخوف لكي نرتعد ونجبن: (إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (آل عمران: 175).

لقد استسلمت بعض بلاد الشام بسبب الهزيمة النفسية التي استولت على الكثير من النفوس حين كانت أخبار مذابح التتار تسبق قدومهم ، ثم استطاع قطز و بيبرس – بفضل الله – الانتصار عليهم و دحرهم و كسر شوكتهم في عين جالوت .

ما السبيل ؟

لا سبيل للخروج من هذه الحالة المزرية إلا بالعودة الصادقة لمنهج الأنبياء و المرسلين: (وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ). (المنافقون: 8) ).

لقد واجه الأنبياء أممهم بدعوة الحق غير هيابين و لا وجلين ، و ما انكسرت نفوسهم في مواجهة الأباطيل ، و كان لسان حال نبيكم ينطق : و الله لو وضعوا الشمس في يميني و القمر في يساري على أن أترك هذا الأمر ما تركته حتى يظهره الله أو أهلك دونه ، عرضت عليه قريش الملك و المال و الجاه و التطبيب إن كان به علة ، فما لانت له قناة في مواجهة الشرك و أهله . و ما ضعفت نفس نبي الله إبراهيم - عليه السلام - من قبلُ وهو يدعو أباه و قومه ، يُقذف في النار فيقول :حسبي الله ونعم الوكيل ، تتزلزل الجبال و لا تتزحزح معاني الإيمان في نفوس الأنبياء ، لما أ درك فرعون نبي الله موسى و من آمن معه فكانت الهلكة محققة ، وفرعون و جنوده خلفهم ، و البحر أمامهم ، فقالت بنو إسرائيل : إنا لمدركون ، قال نبي الله موسى : كلا إن معي ربي سيهدين ، و الأتباع لهم حظهم و نصيبهم من صلابة النفس و انتصارها في جميع الميادين: (إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آَمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأشْهَادُ) . (غافر :51).

لقد أدرك الأفاضل الغاية التي لأجلها خلقوا و لذلك كانت رباطة الجأش في أحرج اللحظات ، طالعوا قصة عبد الله بن حذافة السهمي و خبيب بن عدي و زيد بن الدثنة و أنس بن النضر و عاصم بن ثابت ، و كان خالد بن الوليد يقول للروم : جئتكم بقومٍ هم أحرص على الموت منكم على الحياة ، و كان ابن تيمية في محبسه بالقلعة بدمشق – يقول ما يفعل أعدائي بي؟ أنا سجني خلوة ، و قتلي شهادة ، و إخراجي من بلدي سياحة .

و لما أغلق عليه باب السجن قال : فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة – وهو الذي يليه – وظاهره من قبله العذاب – وهو الذي يليهم - .

إن هذه الأمة عندما تتمسك بشرع ربها لا ترهبها صولة الباطل ، ولا يؤثر فيها الغزو الفكري ، فلها طبيعتها الخاصة ، التي تفترق بها بين شعوب يفرون من المعارك ، لأنهم أحرص الناس على حياة ، وتمتلئ بهم المصحات النفسية ، لأن الدنيا هي كل همهم ومبلغ علمهم .

إن المؤمن الذي يصل الأرض بالسماء ، والدنيا بالآخرة يستعصي على الهزيمة النفسية: (وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا) (الطلاق:2- 3).

وقد يعاني المصائب والمحن ولكن شعاره : (سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا) (الطلاق :7.)

فالمسلم يعلم أن الفرج مع الكرب، وأن مع العسر يسرا، فيستبشر الخير وقت الشدة، فلا يأس ولا قنوط من رحمة الله: (وَهُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِنْ بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنْشُرُ رَحْمَتَهُ وَهُوَ الْوَلِيُّ الْحَمِيدُ) (الشورى 28).

واستضعافه اليوم ليس نهاية المطاف، فسرعان ما يزول بإذن الله، ويتمخض عن إمامة في الدين: (وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ )(القصص 5).

المسلم تحتوشه الشياطين فيجأر إلى الله ، ويكثر من ذكره سبحانه ، ويستشعر ألا حول ولا قوة إلا بالله ، فتتضاءل شياطين الإنس والجن بعد انتفاشها ، وتعود مدحورة حقيرة وذليلة.

وهكذا فالمؤمن له شأن وللناس شأن•彡oo彡•الحـــلقــة التاسعة •彡o*دلوعه*彡• frown.gifوَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ ) (يوسف: 21).وأخيرا فإن الله عز وجل يقول•彡oo彡•الحـــلقــة التاسعة •彡o*دلوعه*彡• frown.gif ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين).





•彡oo彡•hgpJJJgrJJm hgjhsum uav lk vhd;l afhf qdtm hgpgrm •彡o*]g,ui*彡•





آخر مواضيعي

0 عندما تبكي المراة تتحطم قلوب اقسى الرجال......!!!
0 خطاب شديد اللهجه من رئيس اوكرانيا تفاديا ً للفضيحه !!
0 ‏•彡oo彡•الحـــلقــة الحادية والثلاثون من رايكم شباب ضيفة الحلقة 彡o دلع الحبايبo彡 ‏ ‏
0 حجابي أنقذني من الموت .."قصه واقعيه"
0 اسماء الطلاب السعوديين اللي انقبلو بشكل نهائي
0 إلى الآباء .. دعوا الأزهار تتفتح ..!!
0 •彡oo彡•الحـــلقــة الرابعة من رايكم شباب ضيف الحلقة •welloo彡o•
0 `*•.¸¸.أهـــــــرب ¨`*•.¸¸.
0 الخبر الموكد لمسلسل جيران
0 أقوى مترجم فوري بين عدة لغات**معدل و فعال** الشرح بالصور

 
عرض البوم صور DEL10 PIERO   رد مع اقتباس


قديم 10-May-2008, 07:34 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية DEL10 PIERO

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 88213
المشاركات: 25,434 [+]
بمعدل : 5.42 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في النجاح الدائم
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 378
 

الإتصالات
الحالة:
DEL10 PIERO غير متصل

كاتب الموضوع : DEL10 PIERO المنتدى : منتدى العام
افتراضي


والآن نرحب بضيفتنا العزيزة *دلوعه* ونبدأ معاها الحوار

س:-كيفك شخبارك أختي؟؟
بخيردامك بخير
س:- أختي دلوعة شلون تعرفتي على منتديات زحمة؟
[FONT="Comic Sans MS"من اختي الحائره
[/FONT]

س:-طيب مارأيك بالمنتدى حين سجلتي والآن؟
والآن؟؟حين سجلت منتدى زحمه اهو افضل منتدى لي والانتغير المنتدى

س:-من هو أقرب الأعضاء لكي؟
تسبح وسارونه

س:- لماذا نرى قلة في تواجدك؟

عندي اختبارات كثيره

[COLOR="Orangeلماذا أخترتي قسم الصور لتكوني مشرفة عليه؟[/COLOR]

اكثرمواضيعي في قسم الصور


س:-مارأيك بلون المشرفات؟؟

لون جميل


س:-أي قسم يعجبك غير الصور؟

الالعاب والتسالي والعام

س:-مارأيك بأعضاء المنتدى؟؟

[COLOR="Redافضل اعضاء
[/COLOR]


س:من الأعضاء الذي ترينهم متميزين ومبدعين دوما؟؟

§ღ Zaidon ღ§ وعزوز والكثير...........)



س:- مارأيك بفكرة البرنامج؟؟

مررررررره حلوه

س:- نريدك أن تختمين لنا الحلقة؟؟

أستودعكم الله


سـؤال الحلقة:- هذا الأسبوع لايوجد.

هذه هي حلقتنا اليوم إنتظرونا الأسبوع القادم نفس المكان ونفس الزمان

تحياتي
زيد علي





آخر مواضيعي

0 البسبـــــــــــــــــــــوســــــــــــة التركيــــــــــــــــــــــــــة
0 ايفال الطلاب ليوم الأثنين 21 /4/2008م
0 دعونا نبارك لأختنا الغالية ســــــــــارونه بالإِشراف
0 §ღ ماعاد قلبي يستحمل الجراح ღ§
0 رسالة من سجين فلسطيني الى طلاب ستار أكاديمي
0 _____ ||| من استُغضب و لم يغضَب فهو حمار ||| _____
0 حصريا صادوه4للتحميل
0 رُبّ قـــلمٍ قـــالَ لِصَاحِبِهِ : دَعـــني ... !!
0 ღ♥ღ•!¦[• ليلة الزفاف •]¦!•ღ♥ღ
0 دعــــــــونا نســاهم لبقـــاء اسرائيل!!

 
عرض البوم صور DEL10 PIERO   رد مع اقتباس

قديم 10-May-2008, 07:50 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية яŏoşẹ

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 140778
المشاركات: 2,879 [+]
بمعدل : 0.62 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ώћєŧҺєř Мўֱ ֱ
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 446
 

الإتصالات
الحالة:
яŏoşẹ غير متصل

كاتب الموضوع : DEL10 PIERO المنتدى : منتدى العام
افتراضي


مشكـــــــوور زيد
يعطيك الف عافيه





آخر مواضيعي

0 ~ قــوانـيــــن مـنـتــــدى الأنــــاشيـــــد ~ .. )
0 ظاهرة غريبة تحدث في المستشفى الساعة 11 صباحا في كل احد !!
0 @@ توبيـــــــــــكااتــ مسنــ خطيـــــــــــــررهــ @@
0 |*|فــلاش ,, تــزآآحـــــمــــ بــالـضــمـ هموم ــير ,, |*|
0 غٌَمٍَزٍ ليً وٍَقٍِآل: { مٍَحِلوٍهُ يًآحِظِ آلليً يًحِبُوٍنٍگ Pic ~
0 لعشـــــــــ المطرب التركي _ تركاان _ ــــــــــــــــــــــــــــااااق ..!!!
0 أرسلت لك ابليس يحببك فيني { .. Topics,, .، !!
0 مبحر في ذكرياتي
0 ¤©§][§©¤][ أحـلامـكـ مـاتـت ][¤©§][§©¤
0 بدون أن أجرح ..!؟ ولا أن أفضح !!؟؟ كيف أنصح ..؟

 
عرض البوم صور яŏoşẹ   رد مع اقتباس

قديم 10-May-2008, 08:49 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شخصية هامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية DEL10 PIERO

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 88213
المشاركات: 25,434 [+]
بمعدل : 5.42 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: في النجاح الدائم
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 378
 

الإتصالات
الحالة:
DEL10 PIERO غير متصل

كاتب الموضوع : DEL10 PIERO المنتدى : منتدى العام
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلاها غير مشاهدة المشاركة
مشكـــــــوور زيد
يعطيك الف عافيه
العفو أختي حلاها غير..!!
والله يعافيك ومشكور على مرورك..!!





آخر مواضيعي

0 -مشترك مغربي من اصل فلسطيني يقال انه تم قبوله-
0 القنوات الذي ستعرض بعض مسلسلات شهر رمضان(3)
0 Sms تحدد بطل »باب الحارة 3«
0 محاورات اليأس والمقاومة ..!!
0 مسلسل يتربى في عزو من الأولى الى الأخيرة
0 فرحت عند سماعي خبر وفاة والدي وبكيت عند سماعي صوت المنبه‏
0 ~| الـجـامـعـة .. صرح علم أم ضريح أخلاق ؟ ' للـ جـاديـن فـقـط ' |~
0 المقصِد الأسنى في شرح أسماء الله الحسْنى
0 البسكويت(4)
0 مشرف القسم في خطر ألحقوا وساعدوني

 
عرض البوم صور DEL10 PIERO   رد مع اقتباس

قديم 10-May-2008, 09:32 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ـآلكآادي هوآهآ

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 249941
المشاركات: 13,203 [+]
بمعدل : 2.93 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: بآاعمآاق آالزهوور ..}
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 391
 

الإتصالات
الحالة:
ـآلكآادي هوآهآ غير متصل

كاتب الموضوع : DEL10 PIERO المنتدى : منتدى العام
افتراضي




مشكوووور زيد ويسلموو ع الحلقة الممتعه..

وبإنتظار الحلقة القادمه ..

تقبل مرووووري ..

لكـ مودتي ,,





آخر مواضيعي

0 شعر كيميآئي فكآاهي لزيز ..خخخ
0 قروب الضحك ( قصة تماسيح ) فلة..خخخخخخخخخ
0 طفل مـــااات قدام أخواتو .. تهي تهي
0 لــــــــغـــــز للمثقفين فقط..وأتحدى أحد يجااااوب عليه<<جرب تجاوب.
0 ˚◦ღ♡♥ஓ المشرف عظيم الشوق ألف مبروك ஓ♥♡ღ◦˚°
0 بليييز تماسييييييح _ سحاااااالي ..أدخلوا للأهميه..>>
0 صوووووور رهيبة لدحوميـ وعظيمـ الشووووقـ..هـــع..يس للحربـ..
0 تـــهــنــئــــة..وعــبــارات تـهــديــهــا لأي عـضـو تــريـده....؟
0 (ياربي _ ياربي : حبيبي _ حبيبي )
0 سيرة آالدجه مع آلدكتوره: " كدوو "..هلآا عيوني~خخخ

 
عرض البوم صور ـآلكآادي هوآهآ   رد مع اقتباس

قديم 10-May-2008, 11:50 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
 عضو مميز

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 124566
المشاركات: 10,931 [+]
بمعدل : 2.36 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 196
 

الإتصالات
الحالة:
جوهر أنثى غير متصل

كاتب الموضوع : DEL10 PIERO المنتدى : منتدى العام
افتراضي


يعطيك العافية زيد ع الحلقة الرائعة

تقبل مروري





آخر مواضيعي

0 الله يرجك يا وطني ؟؟؟ هههههه
0 إذا ما عليكم أمر الرجاء تغيير الرتبة ؟
0 عجوز تلعب مع احفادها غميمهـ شووفو وين تخبت !!!
0 صور الوجبات الجديدة بعد ارتفاع الأسعار
0 أكرهك وأحبك ............... !
0 منتج سعودي يوجد عليه لفظ الجلالة (الـــلــــه)
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
0 مصري سألوه قالوا له : وش أغرب شي شفته بالسعوديه ؟.. ألحقوا شوفوا وش قال !!..
0 لم خلقت حواء من آدم وهو نائم بينما حواء تلد و هي مستيقظة ؟
0 احذروا من الصلاة على هذه السجادة ....

 
عرض البوم صور جوهر أنثى   رد مع اقتباس

قديم 10-May-2008, 11:52 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الخـآ‘رج عن القـٍـٍـٍآإنونٍ
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية » άŻỔž

البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 14571
المشاركات: 30,826 [+]
بمعدل : 6.30 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: المٍلحَق
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1402
 

الإتصالات
الحالة:
» άŻỔž غير متصل

كاتب الموضوع : DEL10 PIERO المنتدى : منتدى العام
افتراضي


يعطيك العافيه زيد ع الموضوع ..

و دلووعه غنيه عن التعريف .. مميزه في كل شي ما شاء الله ..

ننتظر جديدهاا و تألقها من جديد ..





آخر مواضيعي

0 *.مــآ رأيــك..بــمـن يــطرح موضوع للنقاش ويـرد بشـكرآآ لـمرؤركـ؟ *.
0 Ξ…₡… بنت حلوة بين الزهور أتحدى اللي يطلعها !! …₡…Ξ
0 كل العـــالم يشعر بوجـــودي لكني لا اشعــر الا بوجودك..!!
0 ..[....[..الحياة حلوه..]....]..
0 فضائح (( ـ نانسي ـ)) بالصور
0 )()( مقتـطفـآآت مـن كتـآآب كريستيانو رونـالدو )()(
0 [.سنـوآت الضيــآع.] Pic 4 Msn ..!
0 ازرع الثقة في نفسك ب3 كلمات...!!
0 | مدرب روما ســبالــيتي يـحذر السـير أليكس فيرغسون من فرانشيسكو توتي |
0 شاهد هالصورة وان استطعت فأكتب تعليقك وأن لم تستطع فأنا لا ألومك...؟

 
عرض البوم صور » άŻỔž   رد مع اقتباس

قديم 10-May-2008, 11:59 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الممنوعين

البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 353356
المشاركات: 11,074 [+]
بمعدل : 2.50 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: تـحـت الـمـكـيـف !!
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 385
 

الإتصالات
الحالة:
"الهوى الغايب" غير متصل

كاتب الموضوع : DEL10 PIERO المنتدى : منتدى العام
افتراضي


مبروك لاخوي قصيمي الفوز وسامي يستاهل كل خير .

وتسلم اخوي زيدون على اللقاء الروووعة

وعوافي اختي دلوعة على الاجوبة الاكثر من رائعه .





آخر مواضيعي

0 تشلسي الإنجليزي ينضم للميلان الإيطالي في محاولة لخطف نجم ريال مدريد سيرجيو راموس
0 عاجل : بخصوص محترف الاتحاد الغيني الحسن كيتا
0 مانشستر يونايتد يفوز على برشلونة ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا ..
0 تشيلسي يثأر من ليفربول ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا .. "اهداء للعزوز"
0 الا الانـسـحـاب يا αzOσOz !!
0 يــقــولــون مــالا يــفــعــلــون ،، هــل عــرفــتــمــوهــم ؟؟
0 مانشستر يونايتد وتشيلسي يحولان اهتمامهما إلى نهائي دوري الأبطال.
0 عاجل : صخرة الدفاع منتخب ايطاليا كانافارو لن يشارك باليورو بسبب
0 اللهم حـرم النار على كـــل من قرأ الموضوع وعمل فيه
0 القيصر فرانز بيكنباور : يحلم بنهائي ايطالي الماني ..

 
عرض البوم صور "الهوى الغايب"   رد مع اقتباس

قديم 11-May-2008, 01:03 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مآمثلـهْ آحـد
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية aso0olah

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 205848
المشاركات: 1,570 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: $بيت أبـــــــوي$
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 44
 

الإتصالات
الحالة:
aso0olah غير متصل

كاتب الموضوع : DEL10 PIERO المنتدى : منتدى العام
افتراضي


مشكور زيدون

ويعطيكـ آلف عآآفيهـ

*دلووعهـ*

اللهـ يوفقكـ ان شآآء اللهـ في الآختبآرآت

ويوفقنتآآ جميعآآ

ومبرررروكـ لقصيمي
.
.
.
مودتيـ





آخر مواضيعي

0 تخيل بنت تتصل عليك وتقولك عطني؟؟!............
0 ايسكريم سهل و من صنعكم يبرد قلوبكم..........
0 قصة شاب وفتاة(خطيرة ممنوع الدخول تحت سن 12
0 بطااقتك الشخصيـــــه
0 18 الف شخص يخلعون ملاابسهم في الساحه العامه .> من جد لاتعليق
0 امثـــــــــــــال عرابجةتفطس ضحك<<هههههههههههههههه
0 ماسنجر ايام الجاهليه
0 يوميات موظف الاستعلامات 905
0 فندق الحب في اليابان ..
0 [.•ஐ• |[ آول اقـول المـوـوت فينيـ ولآفيكـ >>وربيـ قـويهـ << تفـضلـو حيآآكم]| •ஐ.•.°.

 
عرض البوم صور aso0olah   رد مع اقتباس

قديم 11-May-2008, 03:56 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رۉح آلمنٺدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية راشيل

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 35622
المشاركات: 6,072 [+]
بمعدل : 1.26 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه: ..هنآآآآآآكـ..
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 204
 

الإتصالات
الحالة:
راشيل غير متصل

كاتب الموضوع : DEL10 PIERO المنتدى : منتدى العام
افتراضي


مشكور ياخيو حلقه حلوهـ ومقابله خفيفهـ ربي يسلمك ويسلمها





آخر مواضيعي

0 Iiما كتبتك لجل اهايط واكسب اعجاب البناتii
0 خاطرتي .....بقلمي((2))
0 ]جـــــدار الوهـــــم [
0 ஐ ◄███▓▒░░~ دعونا نبارك لاخونــ(عشقي جنون)ـــا ~░░▒▓███►
0 سيباوية
0 السرقة باسم حنان الام ............خطيييييييييييييييييرة
0 هل تتمنى ؟............ طبعا لا ............لكن هناك من يتمنى! ........
0 ¤ô§ô¤*الناجحون*¤ô§ô¤*~ لا يولدون بل يصنعون~*¤ô§ô¤¤ô§ô¤*~
0 ██▓▒░░الرياض العاصمه░░▒▓██
0 يوميات راشيل

 
عرض البوم صور راشيل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بليتش حلقات بليتش bleach مترجمه ميديا فير شغاله ميه ميه ^^ ( الرحال ) افلام انمي - افلام كرتون - تحميل انمي - حلقات انمي 6 26-Dec-2009 10:28 AM
جميع حلقات ناروتو شيبودن Naruto Shippuuden من 01 الى 128 مترجمة للعربية بجودات متعددة azertred افلام انمي - افلام كرتون - تحميل انمي - حلقات انمي 0 07-Oct-2009 09:42 PM
تحميل (ناروتو) مترجم عربي ( الرحال ) افلام انمي - افلام كرتون - تحميل انمي - حلقات انمي 1 26-Apr-2009 03:03 PM
حلقات ناروتو من 1 إلى 136 ( الرحال ) افلام انمي - افلام كرتون - تحميل انمي - حلقات انمي 0 19-Dec-2008 12:43 AM
كونان مباشر حلقات مشاهد بالعربي والله ( الرحال ) افلام انمي - افلام كرتون - تحميل انمي - حلقات انمي 4 05-Dec-2008 10:59 PM



الساعة الآن 05:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1