التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الاخبار - اخبار حوادث و جرائم و اثارة جرام اقتصاب اغتصاب بنات صور اغتصاب بنات مقطع قتل قصص الاثارة الجريمه وعالم العنف زحمه بالصور بالصوت والصورة وبكامل حقيقتها جرائم عربيه وعالميه جرائم المشاهير لقطات وصور مرعبه قضايا ساخنه منتدى المواضيع المثيرة فضائح اخبار فضيحة جرائم عربية خليجية اخبار الافلام والممثلين وفضائح


استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
::[مواضيع لم يتم الرد عليها ]::

الإهداءات

453 معتمرًا ماليزيًّا يتعرضون لخديعة ويبحثون عن مَخْرَج لمغادرة السعودية

سلطت صحيفة "ستار" الماليزية الناطقة بالإنجليزية، الضوء على معاناة 453 معتمرًا ماليزيًّا تقطعت بهم السبل في المملكة، بعدما تعرضوا لعملية خداع من إحدى وكالات السفر الماليزية أخفقت في تنفيذ وعدها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 27-Dec-2017, 03:36 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جايكم مقلع

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 1006970
المشاركات: 11,328 [+]
بمعدل : 6.72 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
الجنس :
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
رمز الصفاء غير متصل

المنتدى : منتدى الاخبار - اخبار حوادث و جرائم و اثارة
افتراضي 453 معتمرًا ماليزيًّا يتعرضون لخديعة ويبحثون عن مَخْرَج لمغادرة السعودية


ماليزيًّا مَخْرَج السعودية do.php?img=33316

سلطت صحيفة "ستار" الماليزية الناطقة بالإنجليزية، الضوء على معاناة 453 معتمرًا ماليزيًّا تقطعت بهم السبل في المملكة، بعدما تعرضوا لعملية خداع من إحدى وكالات السفر الماليزية أخفقت في تنفيذ وعدها بإعادتهم إلى بلادهم مرتين متتاليتين.

وقالت الصحيفة الماليزية التي تحدثت مع المعتمرين الموجودين في المملكة، إن المعتمرين الماليزيين الـ453 ، كانوا من المفترض أن يعودوا إلى بلادهم بعد 5 أيام من إتمام مناسك، لكنهم أصبحوا قلقين بشأن عودتهم مرة أخرى بعد أن تُركوا مُحتجَزين في المطار لمرتين.

وذكرت الصحيفة أن مجموعة المعتمرين توجهت إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة؛ حيث أعدوا العدة للرحيل، في 22 ديسمبر، لكن لسبب غير معروف لم تتم الرحلة.

وأشارت إلى أنه بعد 4 أيام -وتحديدًا أمس الاثنين- حضرت المجموعة إلى المطار مرة أخرى، بوعد من الوكالة بتوفير رحلة أخرى للمغادرة في العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، لكن للمرة الثانية على التوالي لم تتم الرحلة؛ ما أصابهم بالإحباط.

ووفقًا لإحدى المعتمرات المتضررات -كما تقول الصحيفة الماليزية- فقد توجهت المجموعة إلى مكة يوم 11 ديسمبر في رحلة مسجلة بعد الترتيبات اللازمة.

وأشارت المعتمرة إلى أن وكالة السفر التي تم الحجز عن طريقها، غيَّرت اسمها وعلامتها التجارية.

ولفتت إلى أن جميع أصدقائها حصلوا على عروض، ولكن واجهتهم عراقيل منذ البداية، لافتةً إلى أن الرحلة الأولى كان من المفترض أن تكون في الثالث من ديسمبر، لكنها أُجلت يومين.

ونقلت الصحيفة الماليزية عن أيزوروا (معتمرة) قولها إنه "حتى بعد التأجيل لم يحدث شيء، ثم استأجرت الوكالة رحلة وسيرت على متنها أكثر من 400 منا في 11 ديسمبر تحت اسم وكالة سفر أخرى".

وأضافت أيزوروا -التي ذهبت لأداء المناسك مع زوجها ووالدتها- أن اسم الوكالة الثانية كتب في تأشيرة العمرة التي صدرت في 6 ديسمبر، مشيرةً إلى أن المعتمرين ظلوا ينتقلون من فندق إلى فندق بعد عدم مجيء الطائرة التي وعدتهم وكالة السفر بأنها ستعيدهم إلى ماليزيا.

وأضافت: "انتقلنا إلى فندق رامادا في مكة بعد عدم تنفيذ الرحلة. وفي 25 ديسمبر انتقلنا إلى فندق آخر أبعد قليلًا عن مكة"، مستدركةً أنها رغم ذلك لديها ثقة بالوكالة التي توفر ما نص عليه الاتفاق من إقامة ووجبات، ولم تتركهم في الشوارع لإعالة أنفسهم، "ولكننا أصبحنا قلقين بشأن العودة".

وقالت أيزوروا التي خصصت ميزانية لمدة 10 أيام في مكة والمدينة، أن تكبد الوكالة تكاليف إقامتها الإضافية؛ يعد غوثًا لهم، مشيرةً إلى أنها سمعت من بعض الأصدقاء أنها تكلف نحو 45 ألف ريال يوميًّا، وهو مبلغ غير هين؛ "لهذا السبب لا أزال أثق بهم".

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من رفقاء أيزوروا في الرحلة، يشعرون مثلها بالقلق لعدم العودة، بجانب خشيتهم من فقدان عملهم في بلادهم بسبب هذا التأخير.

وقال أحد المسافرين على الرحلة: "كان من المفترض أن أقدم تقريرًا إلى العمل اليوم الثلاثاء؛ لذلك كان عليّ أن أتصل برؤسائي وأعلمهم أنني اضطررت إلى تمديد إقامتي هنا؛ لأن عودتي قد تأخرت مرتين الآن".

وعبَّرت معتمرة أخرى تدعى ناسيا، عن قلقها من انتهاء تأشيرة دخولها السعودية، مضيفةً أنها سافرت مع 8 أفراد من عائلتها: "تأشيرتي تمتد حتى 5 يناير المقبل فقط، وحتى الآن ليس لدي تأكيد بموعد عودتي إلى ماليزيا".

وتابعت أنها لم تتحقق من أن وكالة السفر لديها رخصة قانونية لرحلات العمرة، وجاءت بناءً على نصيحة من أصدقائها.

من جانبه، قال رئيس جمعية العمرة والحج في ماليزيا "داتوك سيري رازالي محمد شام"، إن الوكالة المسؤولة عن الحجاج الذين تقطعت بهم السبل غير مرخصة، مضيفًا أن الوكالة الحالية هي شركة سفر تحمل اسم العلامة التجارية، بعد أن تم إغلاقها من قبل وزارة السياحة الماليزية بسبب عمليات الغش المتعلقة بالحج في وقت سابق.

وذكر أن سعر حزمة السفر غير صحيح؛ بل هي 3 آلاف و900 رانجيت ماليزي فقط، وأي عرض أقل من 5 آلاف رانجيت لا يمكن الوثوق به؛ فالرحلة بـ3 آلاف و200 رانجيت، ورسوم التأشيرة 200 رانجيت، ولا يمكن أن تكون إقامتك في الفندق أقل من 200 رانجيت.

وحث رازالي الماليزيين على التحقق من رخصة وكالات السفر، وإذا ما كانت صالحة لتقديم حزم العمرة أم لا، مؤكدًا: "لا يوجد سوى 264 وكالة سفر مرخص لها بتقديم حزم العمرة في البلاد".

وفي وقت سابق هذا العام، نصحت السلطات الماليزية مواطنيها بتوخي الحذر من حزم الحج والعمرة والعروض الترويجية المشبوهة وغير الحقيقية.

وشددت على أن أي وكالات فردية تقدم حزمًا سياحية للحج أو العمرة بدون ترخيص من قبل السلطات المختصة؛ تعرض نفسها للمساءلة القانونية، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضدهم.




453 lujlvWh lhgd.d~Wh djuvq,k go]dum ,dfpe,k uk lQoXvQ[ glyh]vm hgsu,]dm





آخر مواضيعي

0 مشروب سحري لإذابة دهون البطن 2017
0 وظيفة مسؤول استقدام
0 اسهل طريقه لعمل الثوميه بالبطاطس والمايونيز
0 قصيدة لو مانت غالي ماتحمل غيابك 2019
0 احدث ديكورات غرف سفرة فخمة باللون الابيض 2017
0 وظيفة مراقب جودة
0 سراير بتصميمات عصرية لتجديد غرفتك في عيد الفطر 2017
0 طريقة عمل برياني بالمشروم 2017
0 قبعات رجالية شتوية غاية الاناقة والعصرية 2018
0 اجمل تشكيلة نكت قصيرة كوميدية 2019

 
عرض البوم صور رمز الصفاء   رد مع اقتباس

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 1
رمز الصفاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موعد مباراة السعودية واليابان, تشكيلة السعودية فى تصفيات اسيا وتصفيات كاس العالم 2018 melle loubna الرياضة المحلية 0 08-Nov-2016 12:17 PM
بعد عقود من اعتماد السعودية التام على النفط محمد بن سلمان برؤيته يغيِّر المعادلة melle loubna منتدى الاخبار - اخبار حوادث و جرائم و اثارة 0 22-Apr-2016 11:56 AM
أفكار مشاريع استثمارية متنوعة مع دراسات جدوى اقتصادية متميزة سيد اعمال الارشيف 0 19-Nov-2013 11:17 PM
مباراة السعودية والصين thecebook الرياضة العربية و العالمية 0 19-Nov-2013 12:59 PM
مشاهدة مباراة السعودية والصين thecebook الرياضة العربية و العالمية 0 19-Nov-2013 11:46 AM



الساعة الآن 07:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1